الجمعة، 24 مايو 2019

ثانيا : مرتبة الأعوان والأمراء والوزراء :- الشيخ الروحانى محمد القبيسي 00201015003179

ثانيا : مرتبة الأعوان والأمراء والوزراء :-
-----------------------------------------------
وهذه المرتبة يستطيع أن يتعامل معها وبها من يفتقد الى خبرة التجربة الكاملة في التعامل مع الملوك مع التنبيه على ان إكرام أهل هذه المرتبة غالبا ما يودي بك الى التعامل فيما بعد مع مرتبة الملوك نظرا لما يرونه فيك من هدوء وتواضع وعرفان بنعمة الله عليك بان علمك هذا العلم الجليل الشريف ..
كيفية معاملة أمراء الجان :
اعلم اخي الطالب الكريم ان هذا العون أو الأمير الذي يمن الله عليك بالحكم عليه سيجيء عليه اليوم الذي يصبح فيه ملكا وسيتذكر كل ما تكرمه به أو بالعكس كل ما تزجره به الشيء الذي عليك العمل علي اظهار صورة حسنة لك في التعامل معه حتى يكون ذلك ركيزة لفتح أبواب الخير فيما بعد بينك وبينه وأنا هنا لا اطالبك باللين حتى تضيع شخصيتك ولكن كذلك لا أطالبك بالشدة حتى تنقطع أسس التفاهم بينك وبينه ولكن عليك من جديد باتباع الوسطية لانها خير سبيل لك في الوصول الى مراتب اعلى باذن الله الكريم ..
- وعليك دائما بان تشعر العون الواقف بين يديك بانك على دراية كاملة بكل ما يدور حولك من ناحية ومن ناحية أخرى أنك على علاقات مباشرة ومتعددة ومتشعبة مع الملوك حتى لا يستقل بك ويعصاك وإن كان ولا بد فعليك باستخدام الزجر بعض الوقت حتى تستقيم لك الامور ..
** مع التنويه على صعوبة أخذ أصحاب المرتبة الاولى ( الملوك ) بالزجر الا في بعض الحالات الخاصة جدا حتى لا يعتبرون ذلك منك اسائه لا قدر الله ..
>>> أخيرا...وقبل أن ننهي هذه المرتبة الكبيرة والمتشعبة ... وجب التنبيه على أنه يندرج تحت هذه المرتبة كل من :-
الأمراء - الوزراء - الأعوان - قواد الجيوش - الله يكرمك ياشيخ ويفتح عليك من نعيمه الشرطة - كبار الحراس - كاتمي اسرار الملوك - كبير الياواران . وكل من على شاكلتهم ..
** مع الأخذ بعين الاعتبار ان هذه المرتبة هي الأخطر بين مراتب الجان قاطبة ... لان بيدها مقاليد الأمور وتنفيذ الأوامر الملكية والسهر على تنفيذ واستجابة الأبواب والتصاريف الروحانية ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق