الجمعة، 28 ديسمبر 2018

فضل سوره التكاثر الشيخ الروحانى لجلب الحبيب 00201015003179

الشيخ الروحاني محمد القبيسي لجلب الحبيب بالقران ولعلاج وفك جميع انواع السحر بالقران الكريم و الرقيه الشرعيه مجانا دون اجر لوجه الله تعالي لجلب الخطاب للزواج ولرد المطلقه وزواج الارمله خواتم روحانيه احجار كريمه وعلاج سحر تعطيل الزواج للبكر البائر العانس المتعسره عن الزواج و لعلاج عدم الانجاب 00201015003179


ألهاكم التكاثر “؟/رواه الحاكم /
{ أَلْهَـكُمُ التَّكَّاثُرُ * حَتَّى زُرْتُمُ الْمَقَابِرَ * كَلاَّ سَوْفَ تَعْلَمُونَ * ثُمَّ كَلاَّ سَوْفَ تَعْلَمُونَ *
كَلاَّ لَوْ تَعْلَمُونَ عِلْمَ الْيَقِينِ * لَتَرَوُنَّ الْجَحِيمَ *
ثُمَّ لَتَرَوُنَّهَا عَيْنَ الْيَقِينِ * ثُمَّ لَتُسْـَلُنَّ يَوْمَئِذٍ عَنِ النَّعِيمِ }.
قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله في تفسير الآيات :
كلا سوف تعلمون أي: سوف تعلمون عاقبة أمركم بالتكاثر الذي ألهاكم عن الآخرة
ثم كلا سوف تعلمون وهذه الجملة تأكيد للردع مرة ثانية، ثم قال:
كلا لو تعلمون علم اليقين يعني:
حقًّا لو تعلمون علم اليقين لعرفتم أنكم في ضلال، ولكنكم لا تعلمون علم اليقين،
لأنكم غافلون لاهون في هذه الدنيا، ولو علمتم علم اليقين لعرفتم أنكم في ضلال عظيم.
ثم قال تعالى: لترون الجحيم.
ثم لترونها عين اليقين لترون هذه الجملة مستقلة ليست جواب «لو» ولهذا يجب على القارئ
أن يقف عند قوله: كلا لو تعلمون علم اليقين
ونحن نسمع كثيراً من الأئمة يصلون فيقولون كلا لو تعلمون علم اليقين لترون الجحيم
وهذا الوصل إما غفلة منهم ونسيان، وإما أنهم لم يتأملوا الآية حق التأمل،
وإلا لو تأملوها حق التأمل لوجدوا أن الوصل يفسد المعنى
لأنه إذا قال «كلا لو تعلمون علم اليقين لترون الجحيم»
صار رؤية الجحيم مشروطة بعلمهم، وهذا ليس بصحيح،
لذلك يجب التنبه والتنبيه لهذا من سمع أحداً يقرأ «كلا لو تعلمون علم اليقين لترون الجحيم»
ينبه ويقول له:
يا أخي هذا الوصل يوهم فساد المعنى، فلا تصل وقف.
أولاً: لأنها رأس آية، والمشروع أن يقف الإنسان عند رأس كل آية.
ثانياً: أن الوصل يفسد المعنى «كلا لو تعلمون علم اليقين لترون الجحيم»
إذاً لترون الجحيم جملة مستأنفة لا صلة لها بما قبلها، وهي جملة قسمية
فيها قسم مقدر والتقدير: والله لترون الجحيم،
ولهذا يقول المعربون في إعرابها: إن اللام موطئة للقسم، وجملة «ترون» هي جواب القسم،
والقسم محذوف والتقدير «والله لترون الجحيم» والجحيم اسم من أسماء النار
ثم لترونها عين اليقين تأكيد لرؤيتها، ومتى ترى؟ تُرى يوم القيامة
المصدر ابن عثيمين ولقراء ةتفسير السورة كاملة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق