السبت، 3 أبريل 2021

حتى لا تقتلك الأحلام الجسد والنفس قرينان لا غنى لأحدهما عن الآخر الشيخ الروحاني محمد القبيسي 00201015003179

 حتى لا تقتلك الأحلام



الجسد والنفس قرينان لا غنى لأحدهما عن الآخر ، و الجسد لا يفتك بالنفس بقدر ما تفتك النفس به ..

و المرض النفسي هو ذلك المرض الذي يسبب لصاحبه ألما عنيفا فظيعا ، لا يعلم قدره كما قال بعض الأطباء المحدثين

( و هو ما سنشير إلى توجيهاته لاحقا )

إلا الله ثم المريض ، و هذا المرض يفتك بالمريض أولا ثم بأسرته ثانيا . و هذه هي مشكلتنا في العالم العربي ، هو أننا نهتم بالمرض الجسدي أكثر من المرض النفسي .



و قد أتحفنا الدكتور الفاضل ، و الطبيب البارع ، و الاستشاري المعروف سليمان بن عبد الرحمن الصغير - و هو استشاري في النفس - طب الأعصاب، و يوصي بقراءة هذه التوجيهات كثيرا و تدبرها ، و مناقشة الذات من خلالها ،

و هي التوجيهات الآتية :

1. تعرف على طاقاتك الكامنة و قدراتك ، فلكل شخص طاقات محددة لا بد من العمل في حدودها حتى لا يصاب بالإحباط .



2. اعترف بجهودك و إن لم تثمر فالمطلوب منها هو العمل و ليس النجاح بالضرورة .

3. احترم انجازاتك و إن صغرت فالمهم الاعتراف بأنك أنجزت شيئا، فإن الثمرة الصغيرة تنمو وتكبر شيئا فشيئا- ( كوب الماء يمتلئ قطرة ، قطرة ) - .

4 . اعلم أن الحياة عموما فيها صعود و نزول .

5. فرق بين احتياجاتك كإنسان و بين متطلبات نفسك .

6. حاول أن تكون أهدافك معقولة ، حتى لا تحبط ، فإذا وضعت أهدافا لا تستطيع تحقيقها فإنك ستصاب طبعا بالإحباط .

7. حاول أن تكون طموحاتك و آمالك واقعية حتى لا تحبط ، كذلك لأن الواقع يفرض نفسه و لا يمكن تغييره .

8. لا تعالج الخطأ بخطأ ( خطآن لا ينتجان صوابا ) لأن الأخطاء ستتراكم و تزيد .

9. حاول أن تكون نظرتك للأمور نظرة تفاؤلية .

10. حاول أن تحل مشكلاتك بطريقة عقلانية و ليس بالعاطفة أو الغضب .

11. اعلم أن سعادتك و هناءك و راحتك ليست مربوطة برضا الآخرين أو موافقتهم أو اعترافهم أو استحسانهم .

12. تذكر أن الندم على ما فات أو الخوف من المستقبل ، يحرمك من أن تعيش اللحظة الحالية .

13. عدم لوم النفس على أشياء حصلت ليس لك فيها يد .

14. اعلم أن الشدة ( القوة ) ليست بالقدرة على قهر الناس ، و إنما في القدرة على كتم النفس و ضبط الأعصاب عند الغضب .

15. إذا أردت أن تنجز أعمالك فلا تعيش في الماضي ، و بإمكانك الاستفادة من الماضي و لكن لا تعيش فيه .

16. تذكر غالبا ما تبدأ الأمور صغيرة ثم تكبر ما عدا المصيبة تبدأ كبيرة ثم تصغر .

17. لا تركب المشكلات و لا تحاول مواجهة المشكلة كلها مرة واحدة ، فتصبح كمن يواجه جيشا كاملا لوحده ، إنما حاول أن تتعامل مع المشكلات واحدة واحدة ( حل كل مشكلة على حده ) .

18. حاول أن تنسجم و تتفق مع الآخرين قدر الإمكان - أي حاول أن لا تختلف مع الآخرين دون حاجة - احرص على التلاؤم و التكيف معهم .

19. ابتعد عن المثالية لأنها تقتل و كن واقعيا

رقية نافعة لكل شيء الشيخ الروحاني محمد القبيسي 00201015003179

 بسم الله الرحمن الرحيم قد ورد انه ( صلى الله عليه وسلم ) كان يرقي بهذه الرقية وهي ( البسملة وبسم الله ومن الله والى الله وعلى الله وفي سبيل الله ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم لا يغلب الله غالب ولا ينجو من الله هارب والله غالب على امره قل ان الامر كله لله قل كل من عند الله قل من ذا الذي يعصمكم من الله وما النصر الا من عند الله وما توفيقي الا بالله (الى انيب ) توكلت على الله (الى مستقيم ) نصر من الله ( الى المؤمنين ) الذي خلقني ( الى يشفين ) الله الكافي الشافي المعافي الواقي الوافي الباقي فسيكفيكهم الله وهو السميع العليم ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم . ( رقية اخرى ) تضع يدك على راس المريض وتقول بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على سيدنا محمد طب القلوب ودوائها وعافية الابدان وشفائها ونور الابصار وضيائها وعلى اله وصحبه وسلم (ثلاثا) الفاتحة (ثلاثا) بسم الله الذي اتخد ابراهيم خليلا وكلم موسى تكليما وبعث بالحق محمدا نبيا ورسولا وداعيا الى الله باذنه وسراجا منيرا اخرج ايها الريح او الوجع بسم الله ارقيك الله يشفيك من كل ما يؤديك ومن شر النفاثات في العقد ومن شر حاسد اذا حسد بسم الله خير الاسماء بسم الله رب الارض والسماء بسم الله اسمه بركة وشفاء بسم الله الذي بيده الشفاء بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الارض ولا في السماء وهو السميع العليم تقراها ثلاثا او سبعا والله هو الشافي والسلام

كل ما يتعلق بالرقى الشرعية والأذكار الشيخ الروحاني محمد القبيسي 00201015003179

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل ما يتعلق بالرقى الشرعية والأذكار

أخي الكريم أختي الكريمة : قبل أن ترق نفسك لا بد لك أولا أن تنق العقيدة من الشركيات و أن يكون التوحيد خالصا لله تعالى


ثانيا : أن تكون متوضئا


ثالثا : أن تصل ركعتين و تسأل الله الحاجة والشفاء


رابعا : أن تستغفر الله و تكثر من لا حول ولا قوة الا بالله و أن تعلم علم اليقين بأن الله هو بيده الشفاء وحده قال تعالى : وإذا مرضت فهو يشفين


خامسا : اليقين بأن الله يجيب الدعاء شرط من شروط قبول الدعاء (قال النبي صلى الله عليه وسلم: {ادعوا الله وأنتم موقنون بالإجابة} رواه الترمذي و صححه الألباني.


و ثبت أن رسول الله صلى الله عليه و سلم أذن في الرقية بما ليس فيه شرك من القرآن و الأدعية المشروعة و أقر أصحابه على الرقية بالقرآن وأباح لهم ما أخذوا على ذلك من الأجر

فعن عوف بن مالك أنه قال‏ :‏ كنا نرقي في الجاهلية فقلنا‏ :‏ يا رسول الله كيف ترى في ذلك ‏؟‏ فقال‏ :‏ ‏‏اعرضوا علي رقاكم لا بأس بالرقى ما لم تكن شركا‏‏ رواه مسلم في صحيحه

و بالإستماع إلى هذه الرقى و الأذكار قادر بإذن الله أن تحصن نفسك و أهلك و بيتك من الأمور التالية :

1- من الهم و الحزن و الكرب

2- من الإصابة بالعين

3- علاج من السحر

4- علاج من مس الجان

5- الوقاية من الإصابة بالعين والحسد

6- من كل شكوى بإذن الله

الرقية الشرعيةلكل الاعراض الشيخ الروحاني محمد القبيسي 00201015003179

 الرقية الشرعية التي اتبعها واعمل بها ونافعة بئذن الله وهي بسم الله الرحمن الرحيم الفاتحة لروح سيدنا محمد واله وصحبه وسلم والى الانبياء والمرسلين والاولياء والصالحين ومن تبعهم بئحسانن الى يوم الدين وامواتنا واموات المسلمين اجمعين على نية الشفاء ورفع البلاء من كل داء وقضاء الحاجة بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العا لمين الرحمن الرحيم مالك يوم الدين اياك نعبد واياك نستعين اهدن الصراط المستقيم صراط الذين انعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولاالضالين امين0000 حصنت نفسي ومن معي بهذا المكان بحق بسم الله الرحمن الرحيم الله لاالاه الاهو الحي القيوم لاتاءخذه سنة ولا نوم له مافي السموات ومافي الارض من ذا الذي يشفع عنده الا بئذنه يعلم مابين ايديهم وما خلفهم ولايحيطون بشيئ من علمه الابما شاء وسع كرسيه السموات و الارض ولايؤده حفظهما وهو العلي العظيم ولايؤده حفظهما وهوالعلي العظيم ولايؤده حفظهما وهو العلي العظيم يدالله فوق كل يد يدالله فوق كل يد يد الله فوق كل يد بسم الله المعافي بسم الله المشافي بسم الله البارء بسم الله المصور له الاسماء الحسنى يسبح له مافي السموات والارض وهو العزيز الحكيم بسم الله ارقيك والله يشفيك من كل داء يبريك بسم الله ارقيك والله يشفيك من كل داء يبريك بسم الله ارقيك والله يشفيك من كل داء يبريك 000 اعوذو بالله من الشيطان الرجيم بحق بسم الله الرحمن الرحيم قال موسى ماجئتم به السحر ان الله سيبطله ان الله سيبطله ان الله سيبطله ان الله لايصلح عمل المفسدين 00000 عدد 35 مرة 0000 بحق بسم الله الرحمن الرحيم وقدمنا الى ماعملوا من عمل فجعلناه هباء منثورا وقل جاء الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا باطل ماعملوا وما كانوا يعملون000 عدد 15 مرة 000 اقسم عليكم بالله العظيم كل من يسكن هذا الجسدهذا البيت هذا المكان من جني او شيطان او خادم لسحر او عارض او ريح او مؤذي او متسلط او متمرد فليخرج من هذا الجسد ومن هذا البيت ومن هذا المكان طاعة لله ورسول الله صلى الله عليه وسلم والا ستحرقون بئيات الله وستعذبون000 عدد3 مرات000 بحق بسم الله الرحمن الرحيم والسماء ذات البروج واليوم الموعود وشاهد ومشهود قتل اصحاب الاخدود النار ذات الوقود النار ذات الوقود النار ذات الوقود اذ هم عليها قعود وما نقموا منهم الا ان يؤمنوا بالله العزيز الحميد الذي له ملك السموات والارض والله على كل شيئ شهيد ان الذين فتنوا المؤمنين والمؤمناة ثم لم يتوبوا فلهم عذاب جهنم ولهم عذاب الحريق ان الذين فتنوا المؤمنين والمؤمناة ثم لم يتوبوا فلهم عذاب جهنم ولهم عذاب الحريق ان الذين فتنوا المؤمنين والمؤمناة ثم لم يتوبوا فلهم عذاب جهنم ولهم عذاب الحريق000 عدد3 مرات000 بحق بسم الله الرحمن الرحيم اذا زلزلت الارض زلزالها واخرجة الارض اثقالها وقال الانسان مالها يومئذتحدث اخبارها بئن ربك اوحى لها يومئذ يصدر الناس اشتاتا اشتاتا اشتاتاهيا انصرف ايها العارض المتسلط على هذا الجسدعلى هذا البيت على هذا المكان انت واتباعك واعوانك وامراضك وارياحك واعراضك واوجاعك وسحرك وعقدك وربطك وتاءخيرك بلا عودة ولااذية ولاانزعاج بحق بسم الله الرحمن الرحيم اذا زلزلت000 عدد3 مرات واخر مرة بحق بسم الله الرحمن الرحيم والسماء والطارق وما ادراك ماالطارق النجم الثاقب النجم الثاقب النجم الثاقب ان كل نفس لما عليها حافظ فلينظر الانسان مم خلق خلق من ماء دافق يخرج من بين الصلب والترائب هيا اخرج ايها العارض المتسلط على هذا الجسدعلى هذا البيت على هذا المكان انت واتباعك واعوانك وارياحك واوجاعك وامراضك وسحرك وعقدك وربطك وتاءخيرك بلا عودة ولا اذية ولا انزعاج بحق بسم الله الرحمن الرحيم والسماءوالطارق000 عدد3مرات000 واخر مرة بحق بسم الله الرحمن الرحيم واذا مائنزلت سورة نضر بعضهم الى بعض هل يراكم من احد ثم انصرفوا انصرفوا انصرفوا صرف الله قلوبهم بئنهم قوم لايفقهون هيا انصرف ايها العارض المتسلط على هذا الجسدعلى هذا البيت على هذا المكان انت واتباعك واعوانك وامراضك وارياحك واوجاعك وسحرك وعقدك وربطك وتاءخيرك بلا عودة ولااذية ولاانزعاج بحق بسم الله الرحمن الرحيم واذا ما ئنزلت سورة000 عدد3 مرات واخر مرة بحق بسم الله الرحمن الرحيم الم نشرح لك صدرك ووضعنا عنك وزرك الذي انقض ظهرك ورفعنا لك ذكرك فئن مع العسر يسرى ان مع العسر يسرى فئذا فرغت فنصب والى ربك فرغب000 عدد3 مرات بحق بسم الله الرحمن الرحيم انا انزلناه في ليلة القدر وما ادراك ما ليلة القدر ليلة القدر خير من الف شهر تتنزل الملائكة والروح فيها بئذن ربهم من كل امرسلام هي حتى مطلع الفجر000 عدد3 مرات بحق بسم الله الرحمن الرحيم وننزل من القرئان ماهو شفاء ورحمة للمؤمنين000 عدد3مرات بحق بسم الله الرحمن الرحيم واءذا مرضت فهو يشفين000عدد3مرات بحق بسم الله الرحمن الرحيم قل هوا للذين امنوا هدا وشفاء000عدد3مرات بحق بسم الله الرحمن الرحيم ويشفي صدور قوم مؤمنين000عدد3مرات بحق بسم الله الرحمن الرحيم وشفاء لما في الصدور000عدد3مرات بحق بسم الله الرحمن الرحيم يخرج من بطونها شراب مختلف الوانه فيه شفاء للناس000عدد3مرات بحق بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله رب العالمين الرحمن الرحيم مالك يوم الدين اياك نعبد واياك نستعين اهدنا الصراط المستقيم صرااط الذين انعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين امين000عدد3مرات بحق بسم الله الرحمن الرحيم لائلاف قريش الافهم رحلة الشتاء والصيف فليعبدوا رب هذا البيت الذي اطعمهم من جوع وامنهم من خوف وامنهم من خوف وامنهم من خوف000عدد3مرات بحق بسم الله الرحمن الرحيم قل هوا الله احد الله الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد000عدد3مرات بحق بسم الله الرحمن الرحيم قل اعوذو برب الفلق من شر ماخلق ومن شر غاسق اذا وقب ومن شر النفاثات في العقد ومن شر حاسد اذا حسد000عدد3مرات بحق بسم الله الرحمن الرحيم قل اعوذو برب الناس ملك الناس الاه الناس من شر الوسواس الخناس الذي يوسوس في صدور الناس من الجنة والناس000عدد3مرات الفاتحة الى روح سيدنا محمد نور الابصار وضيائها طب القلوب ودوائها عافية الابدان وشفائها وعلى اله وصحبه وسلم على نية الشفاء ورفع البلاء من كل داء وقضاء الحاجة بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين الرحمن الرحيم مالك يوم الدين اياك نعبد واياك نستعين اهدنا الصراط المستقيم صراط الذين انعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين امين0000000000000000والله الشافي والموفق ولا تنسونا من الدعاء

كيف نعالج المريض بالقرآن والرقية الشرعية الشيخ الروحاني محمد القبيسي 00201015003179

 يُعالَج المريض بالرقية الشرعية بِعِدّة طُرُق :


الأولى : قراءة القرآن والنفث على المريض ، ويُختار لذلك ما يُناسب المريض .

كان إذا اشتكى رسول الله صلى الله عليه وسلم رَقَاه جبريل قال : باسم الله يبريك ، ومن كل داء يشفيك ، ومن شر حاسد إذا حسد ، وشر كل ذي عين . رواه مسلم .


وفي حديث أبي سعيد رضي الله عنه أن جبريل أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال : يا محمد اشتكيت ؟ فقال : نعم . قال : باسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك ، من شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيك ، باسم الله أرقيك . رواه مسلم .


وروى البخاري ومسلم من حديث عائشة رضي الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا اشتكى نفث على نفسه بالمعوذات ، ومسح عنه بيده ، فلما اشتكى وجعه الذي توفِّي فيه طَفِقْتُ أنفث على نفسه بالمعوذات التي كان ينفث ، وأمسح بيد النبي صلى الله عليه وسلم عنه .

وفي رواية لمسلم : كان إذا اشتكى يقرأ على نفسه بالمعوذات وينفث ، فلما اشتد وجعه كنت أقرأ عليه وأمسح عنه بيده رجاء بركتها .


ومن ذلك أيضا النفث بعد قراءة الفاتحة على الشخص الملدوغ .

ففي الصحيحين من حديث أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال : نزلنا مَنْزِلا فأتتنا امرأة فقالت : إن سيّد الحي سليم لُدِغ . فهل فيكم من راقٍ ؟ فقام معها رجل مِنّـا – ما كُـنا نظنه يُحسن رقية – فَرَقَـاه بفاتحة الكتاب فَبَرَأ ، فأعطوه غَنَمًا وسَقَونا لَبنا ، فقلنا : أكنتَ تُحسن رقية ؟ فقال : ما رقيته إلاَّ بفاتحة الكتاب . قال : فقلت : لا تحركوها حتى نأتي النبي صلى الله عليه وسلم ، فأتينا النبي صلى الله عليه وسلم فذكرنا ذلك له ، فقال : ما كان يُدريه أنها رقية ؟ أقسموا واضربوا لي بسهم معكم .


الثانية : المسح بالرِّيق

قالت عائشة رضي الله عنها كان النبي صلى الله عليه وسلم يقول في الرقية : تُربة أرضنا ، ورِيقة بعضنا ، يُشفى سقيمنا ، بإذن ربنا . رواه البخاري ومسلم .

وفي رواية لمسلم : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا اشتكى الإنسان الشيء منه أو كانت به قرحة أو جرح قال النبي صلى الله عليه وسلم بإصبعه هكذا - ووضع سفيان سبابته بالأرض ثم رفعها - : باسم الله ، تربة أرضنا ، بِرِيقَة بعضنا ، ليُشْفى به سَقيمنا ، بإذن ربنا .


قال الإمام النووي : ومعنى الحديث أنه يأخذ من ريق نفسه على أصبعه السبابة ثم يضعها على التراب فيعلق بها منه شيء فيمسح به على الموضع الجريح أو العليل ، ويقول هذا الكلام في حال المسح ، والله أعلم .

وقال أيضا : قال جمهور العلماء : المراد بأرضنا هنا جملة الأرض . وقيل : أرض المدينة خاصة لبركتها . والرِّيقة أقل مِن الريق . اهـ .

وقال الحافظ ابن حجر : وقوله : "بِرِيقة بعضنا " يدل على أنه كان يَتْفُل عند الرُّقية .

ونَقَل عن القرطبي قوله : فيه دلالة على جواز الرقي من كل الآلام ، وأن ذلك كان أمرا فاشيا معلوما بينهم . اهـ .


وقال ابن حجر : تنبيه أخرج أبو داود والنسائي ما يُفَسَّر به الشخص المرقي ، وذلك في حديث عائشة أن النبي صلى الله عليه وسلم دخل على ثابت بن قيس بن شماس وهو مريض فقال : اكشف البأس رب الناس ، ثم أخذ ترابا مِن بُطحان فجعله في قَدح ، ثم نَفث عليه ، ثم صَـبَّـه عليه .


الثالثة : أن يُقرأ في ماء ثم يُصَبّ على المريض ، ويشرب منه . أو يُكتَب له بعض الآيات بماء الزعفران على إناء نظيف ثم يُغسل ويُشرَب .


لَمَّا اغتسل سهل بن حنيف ، وكان رجلا أبيض حسن الجسم والجلد ، فنظر إليه عامر بن ربيعة وهو يغتسل ، فقال : ما رأيت كاليوم ولا جِلد مخبّأة ! فَلُبِطَ بِسَهْل ، فأُتي رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقيل له : يا رسول الله هل لك في سهل ؟ والله ما يرفع رأسه ، وما يفيق . قال : هل تتهمون فيه من أحد ؟ قالوا : نظر إليه عامر بن ربيعة ، فدعا رسول الله صلى الله عليه وسلم عامراً فتغيّظ عليه ، وقال : علامَ يقتل أحدكم أخاه ؟ هلا إذا رأيت ما يعجبك برّكت ؟ ثم قال له : أغتسل له ، فغسل وجهه ويديه ومرفقيه ، وركبتيه وأطراف رجليه ، وداخِلة إزاره في قدح ، ثم صبّ ذلك الماء عليه ، يصبه رجل على رأسه وظهره من خلفه ، ثم يُكفئ القدح وراءه ، ففعل به ذلك ، فراح سهل مع الناس ليس به بأس . رواه الإمام أحمد وابن ماجه وغيرهما .

ومعنى يُكْفِئ : أي يَقْلِب .

ولعله من التفاؤل بانقلاب حال المريض وتغيّرها من المرض إلى السلامة .


ونَقَل ابن القيم عن الزهري قوله :

يَؤمَر العائن بِقَدَحٍ فيُدخل كَفّـه فيه فيتمضمض ثم يمجّه في القدح ، ويغسل وجهه في القدح ، ثم يدخل يده اليسرى فيصب على ركبته اليمنى في القدح ، ثم يدخل يده اليمنى فيصب على ركبته اليسرى ، ثم يغسِل داخلة إزاره ، ولا يوضع القدح في الأرض ، ثم يُصَبّ على رأس الرجل الذي تُصيبه العين من خَلْفِه صَبّة واحدة .


فهذا الطبّ النبوي والطريقة السلفية لعلاج العين ، إذا عُرِف العائن .


قال الخلال : حدثني عبد الله بن أحمد قال : رأيت أبي [ يعني أحمد بن حنبل ] يَكتب للمرأة إذا عسر عليها ولادتها في جَامٍ أبيض أو شيء نظيف ...

وقال الخلال : أنبأنا أبو بكر المروزي أن أبا عبد الله [ يعني أحمد بن حنبل ] جاءه رجل فقال : يا أبا عبد الله تَكتب لامرأة قد عسر عليها ولدها منذ يومين ؟ فقال : قال له : يَجِىء بِجَامٍ واسع وزعفران ، ورأيته يكتب لغير واحد .

ذَكَرَه ابن القيم رحمه الله ثم قال :

ورخّص جماعة من السلف في كتابة بعض القرآن وشُربه ، وجعل ذلك من الشفاء الذي جَعَل الله فيه . اهـ .


الرابعة : الكتابة على ما يُمكن الكتابة عليه ، مثل بعض التقرّحات الجلدية ، ومثله كثرة الرعاف ، فيُكتَب على جبهة المريض .


قال ابن القيم رحمه الله : كان شيخ الإسلام ابن تيمية رحمة الله يَكتب على جَبهته ( وَقِيلَ يَا أَرْضُ ابْلَعِي مَاءَكِ وَيَا سَمَاءُ أَقْلِعِي وَغِيضَ الْمَاءُ وَقُضِيَ الأَمْرُ) . وسمعته يقول : كتبتها لغير واحد فَبَرأ . فقال : ولا يجوز كتبتها بدم الرّاعف كما يفعله الجهال . اهـ .

فتُكتَب على جبهته بماء الزعفران ونحوه .


الخامسة : الضرب غير الْمُبرِّح ، وذلك يكون على بدن المصروع ، الذي تصرعه الجن .

قال ابن القيم : الصَّرع صَرعَان : صَرْع مِن الأرْوَاح الْخَبِيثَة الأرْضِيَّة ، وصَرْع مِن الأخْلاط الرَّدِيئة . والثَّاني هو الذي يَتَكَلَّم فِيه الأطِبَّاء في سَبَبِه وعِلاجِه ، وأمَّا صَرْع الأرْوَاح فَأئمَّتُهم وعُقَلاؤهم يَعْتَرِفُون بِه ولا يَدْفَعُونه ، ويَعْتَرِفُون بِأنَّ عِلاجَه بِمُقَابَلَة الأرْوَاح الشَّرِيفَة الْخَيِّرَة العُلْوِيَّة لِتِلْك الأرْوَاح . اهـ .

ومِمَّا يَدُلّ على صَرْع الْجِنّ للإنس مَا رَوَاه ابنُ ماجه عن عثمان بن أبي العاص رضي الله عنه أنه قال : يا رَسُول الله عَرَض لي شَيء في صَلَوَاتي حتى مَا أدْرِي مَا أُصَلِّي . قال : ذاك الشَّيْطَان ، أدنُـه ، فَدَنَوتُ مِنه ، فَجَلَسَتُ على صُدُور قَدَمَي ، قال: فَضَرَب صَدْرِي بِيَدِه ، وتَفَل في فَمِي ، وقال : اخْرُج عَدَوّ الله - فَفَعَل ذلك ثَلاث مَرَّات - ثم قال: اِلْحَق بِعَمَلِك . فقال عثمان : فَلَعَمْري مَا أحْسَبُه خَالَطَني بَعْد .

ومَا رَواه ابن أبي شيبة والدارمي وعَبْدُ بن حُميد مِن حديث جابر رضي الله عنه ، وفِيه : أنَّ امْرَأة أتَتِ النبي صلى الله عليه وسلم فَقَالَتْ : إنَّ ابْنِي هَذا بِه لَمَم مُنْذ سَبْع سِنِين ، يأخُذه كُلّ يَوم مَرَّتَين ، فَقَال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ادْنِيه ، فأدْنَتْه منه ، فَتَفَل في فِيه ، وقال : اخْرُج عَدَوَّ الله ، أنَا رَسُول الله .


وعلى كلٍّ باب الرقية واسع ، ويرى بعض العلماء أن ما ثبت بالتجربة في الرُّقية ونحوها أنه لا بأس به .

وفي صحيح مسلم عن عوف بن مالك الأشجعي قال : كنا نَـرقي في الجاهلية فقلنا : يا رسول الله كيف ترى في ذلك ؟ فقال : اعْرضوا عليّ رقاكم ، لا بأس بالرُّقى ما لم يكن فيه شرك .


والله تعالى أعلم .

طريقة رقية الماء والزيت ” الرقية الشرعية ” الشيخ الروحاني محمد القبيسي 00201015003179

 بسم الله الرحمن الرحيم

لقد تبادر إلى ذهني أن اعمل عمل في مساعدة المسلمين الذين يأتون للعلاج ولا غنى لهم عن الماء والزيت المرقي علية لطلب العلاج من رب العالمين بلأستشفاع بآيات الرحمن في العلاج بما يوافق الكتاب والسنة وما كان عليه الصحابة والتابعين والعلية الأجلة عليهم رضوان الله .

ولقد آلمني ما شاهدته وما بدأ يتناقلة الناس مما يفعله بعض الرقاة هداهم الله من عمل الماء والزيت المرقي علية بأسعار باهظة قد تثقل كاهل المريض الذي هو بمثابة الغريق الذي يتعلق بقشه آمل آبها النجاة , ومنهم من بدأ يدعي انه يرقي العسل وهذا منافي للحقيقة من جانبين وهما ..

اولآ : لم يرد عن النبي صلى الله علية وسلم ولا الصحابة ولا التابعين أن احدهم قد رقى عسلا .

ثانيا : ثبت مؤخرا ببحث قمة به للعسل وجدة أن العسل يتكون من بلورات وجزيئات متماسكة وقوية لا تتغير بـ الرقية الشرعية ابدآ ( فكان هذا من التدليس على المسلمين والكذب عليهم إما بجهل الراقي ” وهذه مصيبة بحد ذاتها ” أو بدعوى المكسب والثراء ” وهذه اكبر من أختها ” نسأل الله السلامة.

وبهذا قررت أن ابدأ بعمل اسأل الله أن ينفع به امة محمد صلى الله علية وسلم وهو : ان اعلم المريض وأهل بيته كيفية عمل الرقية الشرعية الصحيحة بما يوافق الكتاب والسنة المطهرة للماء والزيت , وسأبينها مفصلة بإذن الله للكميات الكبيرة والكميات القليلة .

اولآ : رقية الكميات القليلة

بالنسبة للزيت والماء هما سواء بالنسبة للطريقة رقيتهما ( الرقية الشرعية ) ولا اختلاف بينهما , واقصد بالقليلة هي بمقدار الكوب الكبير وما شابه , وطريقتها هي تقريب الكوب من في ( فم ) القارئ حتى يتأكد من أن الهواء الخارج من فمه يضرب المسطح السائل للماء أو الزيت

( لأن الترتيب الحرفي للقرآن ما أن يلامس البلورات والجزيئية للسائل حتى يتم تغييرها وتفعيل تركيبتها لتكون أقوى وانفع بأمر الله , ما أن تترتب الجزيئات للصف الأول من السائل حتى تتناسق البلورات المبعثرة تحتها فتصطف بشكل جمالي وكأنها صورة مكبرة للمسلمين وهم متحلقين حول كعبتهم فتناسق جميل جدا )

ثانياً : رقية الكميات الكبيرة

يمكن رقية ( الماء أو الزيت ) ” الرقية الشرعية ” وان كانت كميات كبيرة بطريقة سهلة وميسرة و أثبتنا جدواها ببحوث و اختبارات على بلورات الجزيئية لهما وتأكد تغيرهما وزيادة فعاليتهما ولله الحمد والمنة .

والطريقة الصحيحة لرقيتهما هي :

سكب (الماء أو الزيت) المراد رقيته في إناء واسع أو كبير

ثم يدخل القارئ كفه لأيمن ويفرج بين أصابعه , ومن ثم يبدأ في الرقية .

وأثبتت جدواها وذلك بما استندنا علية من النتائج المبهرة لـ الإعجاز القرآني بأن الكف اليمنى للإنسان فيها نهايات لأعصاب تصدر نفس الذبذبات الحسية للحروف القرآنية التي تصدر من الفم أثناء القراءة

كيف لا والنبي علية الصلاة والسلام أشار في أكثر من موضع إلى استخدام الكف اليمنى في الرقية فهذا عثمان رضي الله عنة يشكوا إلى رسول الله ألما أصيب به منذو اسلم ولم يجد له دواء فقال له رسول الله صلى الله علية وسلم : ( ياعثمان ضع يدك على الذي تألم من جسدك وقل سبعا بسم الله أعوذ بالله من شر ما أجد و أحاذر ) قال عثمان فقلتها فأذهب الله عني ما أجد

وهذا انس رضي الله عنه قال كان النبي صلى الله علية وسلم يمسح بيده اليمنى إذا رقى احدا أو نفسه

وهذه عائشة رضي الله عنها تقول : (كان النبي صلى الله علية وسلم يقرأ و يرقي نفسه ويمسح بكفه على وجهه بعد أن يدخلها في ركوة بها ماء ويقول لا إله إلا الله إن للموت لسكرات اللهم اعني على سكرات الموت ) انتهى .

فما أن تخرج هذه الذبذبات من يدك وتلامس الجزيئات حتى تتبلور وتصطف في تناسق عجيب فما أن تعطيها المريض حتى كأنك تدخل القرآن إلى كل ذرة في جسمه فيتغلغل في جنبات جوفه قرآن رب العالمين فـ قل بربك هل للشيطان بعدها جلوس في جسده ؟

لا والله لا يكون وان تجبر فهي علية كالرصاص المذاب يصلى بها كل يوم .

هذا والله تعالى اعلم

كيفية علاج الخوف الشديد الشيخ الروحاني محمد القبيسي 00201015003179

 يشمل علاج الخوف الشديد ، الخوف الشديد من المواجهة والمنازلة ، والخوف من الماضي والحاضر والمستقبل ، والخوف من الحالة الصحية ومن الموت ، ويستمر علاج الخوف الشديد لمدة خمسة ايام وهي على النحو التالي :


في اليوم الاول : وبعد صلاة الفجر قراءة الرقى الشرعية ، وبعد صلاة الضحى يضع يده اليمنى على قلبه ويقرأ سورة " البروج " ، وبعد صلاة الظهر قراءة مجموعة التسابيح ، وبعد صلاة المغرب يضع يده اليمنى على قلبه ويقرأ الرقى الشرعية ، وبعد صلاة قيام الليل قراءة مجموعة الاستغفار