السبت، 3 أبريل 2021

كيفية علاج نوبات الذعر الشيخ الروحاني محمد القبيسي 00201015003179

 يستمر علاج نوبات الذعر الى خمسة ايام وهي على النحو التالي : في اليوم الاول : وبعد صلاة الفجر يضع المريض يده اليمنى على قلبه ، ويقرأ الرقى الشرعية ، وبعد صلاة الضحى يقرأ مجموعة التسابيح ، وبعد صلاة الظهر يضع يده اليمنى على قلبه ويقرأ سورة " المزمل " ، وبعد صلاة العصر ، يقرأ مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة المغرب ، يقرأ الاذكار المسائية ، وبعد صلاة العشاء يضع يده اليمنى على قلبه ، ويقرأ الرقى الشرعية ، وبعد صلاة قيام الليل ، يقرأ مجموعة الاستغفار .

وفي اليوم الثاني : وبعد صلاة الفجر يضع يده اليمنى على قلبه ويقرأ سورة " النجم " ، وبعد صلاة الضحى ، يقرأ الاذكار المسائية ، وبعد صلاة الظهر ، يضع يده اليمنى على قلبه ويقرأ سورة " المدثر " ، وبعد صلاة العصر ، يقرأ مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة المغرب ، يضع يده اليمنى على قلبه ويقرأ الرقى الشرعية ، وبعد صلاة العشاء يقرأ الاذكار المسائية ، وبعد صلاة قيام الليل يضع يده اليمنى على قلبه ويقرأ مجموعة الاستغفار ويختم بالدعاء الذي يريده .

وفي اليوم الثالث : وبعد صلاة الضحى يضع يده اليمنى على قلبه ، ويقرأ الرقى الشرعية ، وبعد صلاة الظهر يضع يده اليمنى على قلبه ويقرأ سورة " الاشرح " سبع مرات ، وبعد صلاة قيام الليل يضع يده اليمنى على قلبه ويقرأ الرقى الشرعية ، ثم يختم بالدعاء الذي يريده .

وفي اليوم الرابع : وبعد صلاة الفجر ، يقرأ الاذكار الصباحية ، وبعد صلاة الضحى ، يقرأمجموعة التسابيح ، وبعد صلاة الظهر يضع يده اليمنى على قلبه ، ويقرأ سورة " الضحى " ثلاث مرات ، وبعد صلاة العصر ، يقرأ مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة المغرب يقرأ الرقى الشرعية ، وبعد صلاة العشاء يقرأ الاذكار المسائية ، وبعد صلاة قيام الليل يضع يده اليمنى على قلبه ويقرأ سورة " يس" .



وفي اليوم الخامس : وبعد صلاة الفجر يضع يده اليمنى على قلبه ويقرأ الرقى الشرعية ، وبعد صلاة الضحى يقرأ الاذكار الصباحية ، وبعد صلاة الظهر يقرأ سورة " الصافات " ، وبعد صلاة العصر يقرأ مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة المغرب يقرأ الرقى الشرعية ، وبعد صلاة العشاء يقرأ الاذكار المسائية ، وبعد صلاة قيام الليل يضع يده اليمنى على قلبه ويقرأ مجموعة الاستغفار ويختم بالدعاء الذي يريده 

كيفية علاج الوهم الشيخ الروحاني محمد القبيسي 00201015003179

 يستمر علاج مرض الوهم لمدة عشرة ايام وهي على النحو التالي : في اليوم الاول : وبعد صلاة الفجر قراءة الرقى الشرعية ، وبعد صلاة الضحى قراءة مجموعة التسابيح ، وبعد صلاة الظهر قراءة سورة " البقرة " ، وبعد صلاة العصر قراءة مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة المغرب قراءة مجموعة الاذكار ، وبعد صلاة قيام الليل قراءة مجموعة الاستغفار .

وفي اليوم الثاني : والثالث : والرابع : الاغتسال بماء الوضوء غسلا شرعيا بعد صلاة الفجر وقبل بزوغ الشمس ثم يقرأ مجموعة التسابيح ، وبعد صلاة الضحى قراءة الرقى الشرعية ، وبعد صلاة الظهر قراءة سورة " يس " ، وبعد صلاة العصر قراءة مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة المغرب قراءة الاذكار المسائية ، وبعد صلاة العشاء قراءة سورة " الواقعة " ، وبعد صلاة قيام الليل قراءة مجموعة الاستغفار .



وفي اليوم الخامس : والسادس : وبعد صلاة الفجر قراءة الرقى الشرعية ، وبعد صلاة الضحى قراءة الاذكار الصباحية ، وبعد صلاة الظهر قراءة سورة " الصافات " ، وبعد صلاة المغرب قراءة مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة العشاء قراءة الاذكار المسائية ، وبعد صلاة قيام الليل قراءة مجموعة الاستغفار .

وفي اليوم السابع : والثامن : وبعد صلاة الفجر قراءة الاذكار الصباحية ، وبعد صلاة الضحى قراءة سورة " الضحى " سبع مرات ، وبعد صلاة الظهر قراءة سورة " الرحمن " ، وبعد صلاة العصر قراءة مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة المغرب قراءة الرقى الشرعية ، وبعد صلاة قيام الليل قراءة مجموعة الاستغفار .

وفي اليوم التاسع : والعاشر : الاغتسال بماء الوضوء غسلا شرعيا بعد صلاة الفجر وقبل بزوغ الشمس ثم يقرأ مجموعة التسابيح ، وبعد صلاة الضحى قراءة الاذكار الصباحية ، وبعد صلاة الظهر قراءة الرقى الشرعية ، وبعد صلاة العصر قراءة مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة المغرب قراءة الاذكار المسائية ، وبعد صلاة العشاء قراءة سورة " النجم " ، وبعد صلاة قيام الليل قراءة مجموعة الاستغفار

الرقــــــــــــــــــى النبــــــــــــوية الشيخ الروحاني محمد القبيسي 00201015003179

 من الرقى التي كان يقولها رسول الله صلى الله عليه وسلم تعويداً, أو على من أصابه مرض, أو مما علمه جبريل الآتي:


*أعوذُ بكلمات الله التامة , من كل شيطان وهامة ومن كل عين لأمة


*يمسح بيده اليمني على موطن الألم ويقول : اللهم رب الناس , أذهب الباس , اشف وأنت الشافي ,لا شفاء إلا شفاؤك,شفاء لا يغادر سقما....أي لا يترك سقما فهو دعاء بالشفاء المطلق.


*ضع يدك على الذي تألم من جسدك,وقل: باسم الله ثلاثا ,وقل سبع مرات : أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر.


*أسال الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك: سبع مرات.باسم الله أرقيك ,من كل شيء يوذيك,من شر كل نفس وعين حاسد, باسم الله أرقيك, والله يشفيك.


*إذا راى مبتلى قال في نفسه,ولا يسمع صاحب البلاء: الحمد الله الذي عافاني مما ابتلاك به, وفضلني على كثير ممن خلق تفضيلا.


*وعن عائشة رضي الله عنها :أن رسول الله كان إذا اشتكى الإنسان الشيء منه ,أو كانت به قرحة,أو جرح قال النبي صلى الله عليه وسلم بإصبعه هكذا,ووضع سبابته بالأرض ثم رفعها(باسم الله, تربة أرضنا , ليشفى به سقيمنا بإذن ربنا.


-قال النووي رحمة الله : معني الحديث : انه يا خد من ريق نفسه على إصبعه السبابة ثم يضعها على التراب فيعلق بها منه شيء ,فيمسح به على الموضع الجريح ,أو العليل ,ويقول هذا الكلام في حال المسح.

تعلم كيف تنام بسرعه وبدون إي متاعب الشيخ الروحاني محمد القبيسي 00201015003179

 السلام عليكم


الاخوة الكرام لقد سألت كثيرا عن مسالة النوم حيث ان عدد كبير من الناس يخلدون الى النوم ولكنهم يتقلبون كثير بقرابة الساعة او الساعتين او اكثر ويحسون بالارق الشديد . وعلى هذا اقدم هذه الخطوات العملية التي تساعدك عى النوم في قرابة عشرة دقائق ولكن تحتاج دقه في التطبيق واليقين بفعل هذه الخطوات .


الخطوة الاولى : الوضوء

الخطوة الثانية : صلاة الشفع والوتر.

الخطوة الثالثة : دعاء النوم

الخطوة الرابعه: وهي الطريقة التي تكمن في الطبيق السليم ( عملية التنفس) وهي عبارة عن الشهيق والزفير .

يقوم الانسان بالاستنشاق واخذ الهواء ثم يخرجه ، والتنفس البطني هو الفعال حيث يجب ان يمتلاء بطنك بالهواء ثم بعد ذلك تخرجه فمك وكانك تطفئ شمعه امامك وحاول ان تكرر هذه العملية من 20 الى 30 وسترى شي غريب في دماغك. وشعور غير طبيعي وهذا الاحساس لن يحسه الا غيرك .

الخطوة الخامسة : الاسترخاء .حيث تجعل جسدك مرتخي العضلات وحاول ان تسمع صوت التنفس الطبيعي في صدرك .

الخطوة السادسة : خاطب نفسك بهدوء بقولك( نام - نام نام ..الخ ) وإن شالله لن تحس الا في الصباح.


وتسطيع ان تستيقظ بدون منبه:-

الاستيقاظ في الوقت الذي حددته (( لو شخص خاطب نفسه ان تقوم الساعة الثالثة والنصف ليلاً ان شالله سيقوم لانه خاطب العقل اللاوعي ( الباطن ) وهو سيكون بمثابة منبه ويمكن تحديد اي وقت للاستيقاظ.. فالعقل الباطن هو الذي سيقوم بالمهمة فما عليك الا ان تخبره

كيفية الرقية الشيخ الروحاني محمد القبيسي 00201015003179

 ضع يدك على رأس المريض ، واقرأ آيات الرقية بترتيل وحضور قلب ، بصوت مسموع وذلك أن المريض يطمئن وهو يسمع آيات الله تتلى عليه ولا يشك بأنك تتمتم بأدعية شركية ، وأيضاً يتعلم المريض كيف يرقي نفسه .

النية في الرقية

إن حضور القلب وحسن القصد وصلاح النية من أهم الأمور في الرقية ، يقول رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم: "إنَّما الأعْمالُ بالنِّيَّاتِ وإنَّمَا لِكُلّ امرىءٍ مَا نَوَى" ، وقيل النية هى القصد والعزم على فعل الشىء، ومحلها القلب، لا تعلق لها باللسان أصلاً ، فهي الإرادة السابقة للعمل اللاحق ، والرقية تكون بنية أن يمن الله سبحانه وتعالى على المريض بالراحة والطمأنينة والشفاء ، وتندرج تحت هذه النية :

الرقية بنية التحصين .

الرقية بنية إبطال السحر .

الرقية بنية حرق وتعذيب الشيطان .

الرقية بنية جذب وإحضار الشيطان .

الرقية بنية طرد وإبعاد الشيطان .

الرقية بنية صرف العين .

وينبغي على المعالج أن لا يقرأ بنية الجذب والإحضار إلا في حالة الكشف عن وجود المس أو لمخاطبة الشيطان عند الحاجة لذلك ، أو لجذب الجن الخارجي ، أو لجذب الشيطان في جسد المريض ثم صرفه بالكامل في بعض الحالات ، والسبب في المنع من القراءة بنية الجذب والإحضار حتى لا يتعب المريض بعد الرقية وذلك لظهور التلبس على طبعة وتصرفاته ولكن يمكن القراءة بنية الجذب والإحضار في بداية الرقية وفي آخر القراءة يقرأ الراقي بنية الطرد والإبعاد والتحصين ولا يترك المريض حتى يتأكد من انصراف الجني بالكامل .

القراءة بنية التعذيب والحرق تنفع كثيراً في القراءات الفردية المطولة ، ولكن ليس على كل مصاب ، فينبغي أن لا يقرأ على المريض بهذه النية إذا لم تتوفر فيه الاعتبارات التالية:

أخذ المعطيات عن الحالة ومدى تفلت الشيطان على المصاب ومعرفة سبب الاقتران .

ينبغي أن تكون مدة القراءة طويلة " ثلاث ساعات أو نحوها" .

مواصلة المريض على الرقية ( معدل ثلاث جلسات في الأسبوع ).

تحمل المريض التعب وقت الرقية وبعدها .

لا يكون المريض كبير السن .

لا تكون المريضة امرأة حامل .

لا يكون التلبس قديم جداً أو كان بسبب السحر أو العين. حيث أن إبطال السحر وصرف العين مقدم على حرق الجني .

لا تُسبب استثارة الجني مفسدة راجحة تضر بالمريض في بدنه أو سمعته وقت الرقية أو بعدها ، أو تؤدي إلى نفور المريض من الرقية .

وأنت تقرأ على المصاب تحصل حالة من ثلاث حالات :

الحالة الأولى :

يشعر المريض بأعراض منها :

تثاؤب شديد وبكثرة .

خفقان في القلب .

قعقعة في البطن .

صفير في الأذن .

غثيان ، أو تقيؤ.

يتصبب جسده عرقا .

يشعر بنعاس أو ينام .

ضيق شديد في الصدر.

شهيق وزفير عالٍ جدا .

تتصلب أطرافه أو بعضها .

يشعر ببرودة في الأطراف .

صداع أو دوران في الرأس.

يتخدر جسمه أو أحد أعضاءه .

يحصل للمصاب اغمائة خفيفة .

يشعر بمثل الكرة الصغيرة عند البلعوم .

يبكي المريض وقت القراءة دون سبب .

الشعور بالغضب وانتفاخ الأوداج .

يشعر بحرارة شديدة تخرج من يد الراقي .

يشعر بمثل الفأرة أو العصفور يتحرك داخل جسده .

تنميل أو دبيب مثل دبيب النمل .

وإني لتَعْرُوني لذِكراكِ روعة لها بين جِلْدِي والعظام دبيبُ

وربما يحضر الشيطان على المصروع حضوراً جزئيا بحيث يضعف إدراكه وسمعه حتى لا يتأثر من الرقية ومن ثم لا يفتضح أمره ، ويمكن معرفة هذا الحضور بالسكون والهدوء الزائد على المريض وطأطأة رأسه في الغالب ، فينبغي على المعالج أن يكون قوي الملاحظة وأن يتأكد من أن المريض في كامل وعيه وهذا أمر سهل بالنسبة للرجال وذلك بالنظر في عيني المريض.

ومن المحتمل أن تجد المريض يضحك دون سبب وإذا ما سألته لماذا تضحك ؟ يقول لك، تذكرت نكتة أو بعض المواقف المضحكة وقت الرقية ؛ أو يقول إني أضحك رغم أنفي وهذا أغلبه بسبب الشياطين .

يشعر المريض ببعض هذه الأعراض وهو مازال في وعيه ، في هذه الحالة تطلب من المريض أن يقراء سورة البقرة كل يوم مرة أو يستمع لها إذا كان لا يجيد القراءة، ويشرب من ماء الرقية ويدهن بالزيت وبعد أسبوع يرجع للقراءة عليه مرة أخرى.

بعد القراءة واستخدام الزيت لمدة شهر أو نحوه يحصل للمصاب ما يلي :

لا يتغير المرض : إذا كانت الحالة سليمة طبيا ، فلا بأس أن يواصل القراءة حتى يأذن الله له بالشفاء ، أما إن كانت حالة المريض لم تعرض على الأطباء ، فينبغي أن يعرض المريض نفسه على الطبيب المختص ، جاء عند أبي داودْ أُسَامَةَ بْنِ شَرِيكٍ قَالَ أَتَيْتُ النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم وَأَصْحَابَهُ كَأَنَّمَا عَلَى رُءُوسِهِمُ الطَّيْرُ فَسَلَّمْتُ ثُمَّ قَعَدْتُ فَجَاءَ الأَعْرَابُ مِنْ هَا هُنَا وَهَا هُنَا فَقَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ أَنَتَدَاوَى فَقَالَ تَدَاوَوْا فَإِنَّ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ لَمْ يَضَعْ دَاءً إِلا وَضَعَ لَهُ دَوَاءً غَيْرَ دَاءٍ وَاحِدٍ الْهَرَمُ.

يخف المرض : عندما يخف المرض في بداية العلاج غالبا ما يكون سبب المرض العين، لان حُـالة العين تستجيب للعلاج في الغالب بسرعة ( ما لم تكن العين سمية مصحوبة بجن ). أو يكون سبب البلاء مرض عارض رفعه الله ببركة القرآن ، والاحتمال الأخير هو وجود اقتران قد كبته الله أو صرفه الله بقوته وجبروته .

يزود المرض : زيادة المرض تصاحبها زيادة في الأعراض وقت القراءة في الغالب ، وزيادة في أعراض الاقتران ، وفي هذه الزيادة دليل على اقتران الشيطان ، لأن الشيطان الصارع لا يريد المصاب أن يرجع للقراءة مرة أخرى وتكون هذه الزيادة بسبب تحرك السحر .

يتنقل المرض : بمعنى أن المصاب يشتكي من صداعً في رأسه ،أو نسياناً ، أو تخيلاً ، ثم يتنقل المرض بعد عدة أيام أو عدة أسابيع إلى ألم في أسفل ظهره ومن ثم إلى بطنه ومن ثم ضيق شديد في صدره ... أو أنه كان يكره أحدا من الناس وبعد ذلك يكره عمله أو أصدقاءه ، وغالبا ما يكون تنقل المرض بسبب السحر. وتتأكد من ذلك عند قراءة آيات السحر على المريض ، فتجده أحيانا يبكي وقت القراءة دون سبب وحتى تتأكد من ذلك تكرر قراءة آيات السحر كما في رقية المسحور ، فان زاد في البكاء فهي حالة سحر والله اعلم.

الحالة الثانية :

يحضر الجني ولكن لا يتكلم وتتعرف على حضوره بالأشكال التالية :

انتفاخ جزء من صدر المريض جهة اليمين أو الشمال .

وضع أصبع إبهام الرجل على الذي يليه .

استقامة القدم حتى تكون باستقامة الساق .

انتفاخ البطن حتى يكون مثل البالون .

انفتال الحنك والفم .

يرفع الرأس بحيث يستقيم الفم والبلعوم إلى المعدة .

يبتسم المريض بسخرية .

عندما يصرخ تجده فاغرا فاه لا يغلقه إلا قليلا .

بعض الجن إذا حضر وأراد أن يمشي يتعثر برجله وكأنه أعرج .

تحصل تشنجات في أصابع اليدين وتتشكل بشكل غريب لا يمكن للإنسان العادي أن يفعلها.

خوف مع شهيق وزفير عالٍ وسريع .

رعشة شديدة في القدم أو اليد لا تتوقف .

بعض الجن ينظر بعين واحدة وكأنه أعور .

تغميض العينين أو شخوص العينين أو إحولال العينين .

طرف العينين طرفا شديدا أو وضع اليدين على العينين .

ارتخاء الجسم أو تصلبه .

رعشة شديدة في الجسم أو أحد الأطراف .

بكاء مستمر أو صراخ شديد .

يغيب المصاب عن الوعي .

تتغير ملامح الوجه .

في هذه الحالة تخاطب الجني وتأمره بالخروج ، فان رفض الكلام تقرأ الرقية مرة أخرى وتقرأ معها آيات العذاب حتى ينصاع لك الجني .

الحالة الثالثة :

يحضر الجني ويتكلم كأن يقول : لن تستطيع علي أو لن أخرج وافعل ما تريد أو يقول ماذا تريد أو يكرر لا،لا،لا، أو يكرر خلاص ، خلاص ، خلاص ، أو نحوها من الكلمات التي تتلفظ بها الجن .

إذا حضر تخاطبه وتقول له:

ما سبب دخولك في هذا الجسد ؟

أو ماذا تريد من هذا الآدمي ؟

هل أنت مسلم أم كافر ؟

إن كان مسلما تستخدم معه أسلوب الترغيب والترهيب وتعامله حسب سبب دخوله فان كان سبب دخوله ظلم الإنسي له تعرفه أن الإنسي لم يره ومن لم يتعمد الأذى لا يستحق العقوبة.

إن كان سبب دخوله عشق الإنسي تبين له حرمة ذلك وجزاء من يفعله يوم القيامة، وتخوفه من عذاب الله وعقابه

إن كان سبب دخوله ظلم واعتداء على الإنسي ، تبين له عاقبة الظالمين الوخيمة وما أعد الله من عقاب للظالمين يوم القيامة . يقول تعالى: ( انا أعتدنا للظالمين نارا أحاط بهم سرادقها وان يستغيثوا يغاثوا بماء كالمهل يشوي الوجوه بئس الشراب وساءت مرتفقا).

فإن استجاب فالحمد لله ، ولكن حبذا لو أخذت العهد عليه قبل أن يخرج ، يردد وراءك هذا العهد أو نحوه ( أعاهدك أن أخرج من هذا الجسد ولا أعود إليه ولا إلى أحد من المسلمين وإن نكثت في عهدي فعلى لعنة الله والملائكة والناس أجمعين ).

ثم تقول له : من أين ستخرج ؟ ، فان قال لك من عينه أو من بطنه فقل له لا ولكن أخرج من فمه أو من انفه أو من أصابع يديه أو أصابع رجليه . بعض الفقرات السابقة من كتاب وقاية الإنسان بتصرف

بعد أن يخرج تأكد من ذلك لأن الجن فيهم كذب فلا بد أن تقرأ عليه الرقية مرة أخرى فإن تأثر الإنسان بالقران كأن ترتعد أطرافه فأعلم أن الجني مازال في الجسد. وإن لم يتأثر فاعلم أنه قد خرج ، ولكن اطلب من المريض أن يراجعك مرة ثانية حتى تتأكد من خُروجه وعدم عودته للجسد ففي المتابعه تخويف لكل عارض ينوي ازية الانسان ويياس من العودة الي الجسد ويزهده والله الموفق


الشفاء الكامل الشيخ الروحاني محمد القبيسي 00201015003179

 إن الله تعالى قد أودع في كل آية من آيات كتابه قوة شفائية إذا أصابت المرض برأ بإذن الله تعالى.

أن الثقة بالله تعالى وبآياته مهمة جداً في الشفاء، والصبر مهم أيضاً، وأن تعلم أن الله لابد أن يستجيب لك دعاءك وقراءتك، ولكن بالطريقة التي يحددها الله تعالى، وليس أنت!!


مثلاً عندما أقرأ القرآن على نية شفاء مرض ما وبعد فترة أجد أن هذا المرض لم يُشفى، فماذا يعني ذلك؟ قد يظن البعض أن هذه القراءة لم تنفع!! ولذلك أقول لا يجوز لمؤمن أن يظن ذلك، لأن الله تعالى أخبرنا بأن القرآن شفاء، وكلام الله تعالى حق، ولكن قد يصرف الله عنا ببركة هذه الآيات مرضاً آخر لم نكن نحس به! وقد ينجينا الله تعالى من مصيبة كبيرة ببركة هذه الآيات التي قرأناها، وقد يؤخر لنا الله الاستجابة إلى يوم القيامة حيث سنكون بأمس الحاجة إلى الرحمة والمغفرة والنجاة من النار.


أخي الحبيب: أيهما أفضل أن تُشفى من مرض مثل السرطان، أم أنك تكون يوم القيامة مع الأنبياء في جنة عرضها السموات والأرض؟! ولذلك لا تتعجل الشفاء لأن الأمر كله بيد الله هو يفعل ما يشاء، وعليك أن تعتقد جازماً أن الله تعالى يستجيب دعاءك بطريقة ما قد لا تدركها أنت، وأن أي آية تقرأها سوف تكون لك شفاء من مرض ربما تجهله، وربما هذه الآية تصرف عنك مرضاً كان سيصيبك بعد أيام ولكن قراءتك لهذه الآية كانت سبباً في صرف ذلك المرض من دون أن تشعر بذلك!


ما هي الأمراض التي يشفيها القرآن؟


اعلم أن القرآن شفاء لكل داء، وأن الله تعالى جعل في آيات كتابه لغة عجيبة تفهمها الخلايا ولذلك قال تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اسْتَجِيبُوا لِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُمْ لِمَا يُحْيِيكُمْ) [الأنفال: 24]، فهذه الآية تدل على أن الله قد أودع في آياته حياة لنا، فالخلية المصابة والمتضررة والتي أصبحت خاملة ومصابة بالأمراض، فإن كلام الله تعالى إذا وقع عليها تنشَّطت وعادت إليها الحياة من جديد وأصبحت أكثر قدرة على مقاومة الأمراض، ولذلك فإن تلاوة آيات محددة على أمراض محددة تؤثر على هذه الأمراض وتشفيها بإذن الله تعالى.


ولذلك فإنه يمكننا القول إن القرآن فيه شفاء لجميع الأمراض مهما كان نوعها سواء كانت أمراضاً نفسية أو جسدية أو كانت سحراً أو مسّاً أو غير ذلك. وينبغي على المريض أن يعتقد بذلك، لأن الاعتقاد السليم هو نصف الشفاء إن لم نقل الشفاء كله


كيف نقرأ القرآن على المريض؟


ينبغي علينا أن ندرك بأن أفضل من يقرأ القرآن هو المريض نفسه، لأن الأبحاث الجديدة في هذا المجال أثبتت أن صوت المريض هو الأكثر تأثيراً على مرضه، وأن الخلايا تستجيب للترددات الصوتية الناتجة عن صاحبها أكثر من استجابتها لصوت آخر، ولذلك فإنني أنصح كل مريض أن يقرأ على نفسه الآيات الخاصة بمرضه، وهذا ما سمَّيته "الرقية الذاتية".


ولكن أحياناً يكون المريض في حالة صعبة فلا يستطيع التركيز والقراءة الصحيحة فيمكن الاستعانة بمن يقرأ له، وينبغي على من يقرأ آيات الشفاء أن يركز تفكيره على المرض ويتخيل وكأن المرض قد شُفي تماماً ببركة هذه الآيات.


كما أنصح بأن تكون القراءة بصوت مرتفع قليلاً بحيث يسمعه المريض، أي أن تكون القراءة جهرية وليست سرية. وذلك لأن الأبحاث أثبتت أن الترددات الصوتية تؤثر على خلايا الجسد المريض وبخاصة مرض السرطان أعاذنا الله منه.


ما هو الوقت المفضل للقراءة؟


لا يوجد وقت محدد للعلاج بالقرآن إنما كل الأوقات مناسبة وبكل الوضعيات أي قائماً وجالساً ومضطجعاً، ولكنني أفضل أن يقرأ المريض على نفسه صباحاً ومساءً، أي بعد الاستيقاظ من النوم وقبيل النوم، وأن يكرر الآيات التي يراها مناسبة لمرضه سبع مرات لأن هذا الرقم له دلالات كثيرة وقد كان النبي الأعظم عليه الصلاة والسلام يكرر بعض آيات الشفاء وأدعيته سبع مرات.


العلاج بسماع القرآن


ينبغي على المريض كعلاج مكمل أن يسمع القرآن كل يوم لعدة ساعات، وكلما أمكنه ذلك، وينبغي عليه أن يفكر في الآيات التي يسمعها، أن يتدبّرها لأن تدبر القرآن وفهم معانيه هو نوع من العلاج أيضاً.


ولكي يكون العلاج فعّالاً أنصح بأن يستمع المريض إلى القرآن المرتل أثناء النوم، لأن الدماغ يبقى في حالة نشاط ويستجيب لصوت القرآن حتى لو كان الإنسان نائماً! وهذه آية من آيات الله تبارك وتعالى، ولذلك قال: (وَمِنْ آَيَاتِهِ مَنَامُكُمْ بِاللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَابْتِغَاؤُكُمْ مِنْ فَضْلِهِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يَسْمَعُونَ) [الروم: 23].


ما هي الرقية الشرعية الثابتة؟


هناك آيات محددة ينبغي على المريض أن يتلوها دائماً ولأي مرض كان لأنه ثبت أنها مفيدة لشفاء جميع الأمراض وهي:


1- قراءة سورة الفاتحة سبع مرات:وهذه خطوة مهمة في أي علاج لأن سورة الفاتحة هي أعظم سورة في القرآن الكريم. وقد أودع الله في كلماتها أسراراً لا تُحصى، وهي التي قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في حقّها: (والذي نفسي بيده لم ينزِّل الله مثلها في التوراة ولا في الإنجيل ولا في الزبور ولا في الفرقان!). وسبب قراءتها سبع مرات هو أن الله تعالى سمَّاها بالسبع المثاني.

2- قراءة آية الكرسي: وهي الآية رقم 255 من سورة البقرة، وهي قوله تعالى: (اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ)، وهذه أعظم آية من القرآن كما أخبر بذلك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، ولذلك فهي مهمة جداً في الشفاء، لأن الله تعالى سيحفظ من يقرؤها من كل سوء أو شر أو مرض.


وأنا أنصح بقراءة آية الكرسي كل يوم صباحاً ومساءً لأن الله قد وضع فيها قوة حفظ لمن يقرؤها، إذن كإجراء وقائي فإن هذه السورة لها مفعول قوي جداً في حفظ الإنسان من شر الأمراض بأنواعها. لأن فيها قوله تعالى: (وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ).


3- آخر آيتين من سورة البقرة: وهما قوله تعالى: (آَمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آَمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ * لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ).


وقد أخبر سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم أنه من قرأ هاتين الآيتين في ليلة كفتاه من أي شر ومرض وهم وغم.


4- سورة الإخلاص: وهذه السورة تعدل ثلث القرآن كما أخبر بذلك الصادق المصدوق عليه الصلاة والسلام. وهي السورة التي أودع الله فيها صفات الوحدانية التي انفرد بها، ولذلك فهي سورة مهمة جداً في العلاج لجميع الأمراض. ويفضل أن نقرأها 11 مرة بعدد حروف (قل هو الله أحد)، ولأن هذا العدد له إعجاز مذهل في هذه السورة.


5- آخر سورتين من القرآن: وهما المعوذتين، سورة الفلق وسورة الناس، اللتين قال عنهما النبي الأعظم: ما تعوذ المؤمن بأفضل منهما، أي أن المؤمن عندما يلجأ إلى الله تعالى ويقرأ هاتين السورتين فإن الله سيحميه ويحصّنه من شر الأمراض.


وكما قلنا إن هذه السور نقرؤها في جميع حالات المرض، ولكننا نضيف لها الآيات المناسبة للمرض. وسوف أضرب لكم أمثلة على ذلك:


أمرض القلق والتوتر النفسي والخوف


بالإضافة للسور السابقة نقرأ قوله تعالى: (الَّذِينَ آَمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُمْ بِذِكْرِ اللَّهِ أَلَا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ) [الرعد: 28]. ونكرر هذه الآية سبع مرات صباحاً ومساءً..

كذلك يمكننا قراءة سورة قريش: (بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ * لِإِيلَافِ قُرَيْشٍ * إِيلَافِهِمْ رِحْلَةَ الشِّتَاءِ وَالصَّيْفِ * فَلْيَعْبُدُوا رَبَّ هَذَا الْبَيْتِ * الَّذِي أَطْعَمَهُمْ مِنْ جُوعٍ وَآَمَنَهُمْ مِنْ خَوْفٍ) [سورة قريش]. وهذه السورة يمكن أن نكررها مرات كثيرة لأن الله تعالى أودع فيها الأمن من الخوف.


أمراض الإحباط والفصام والخمول


يمكن قراءة سورة يوسف لأن هذه السورة العظيمة نزلت في أصعب الأوقات التي مر بها النبي الكريم صلى الله عليه وسلم، نزلت لتواسيه في دعوته إلى الله وتثبته على الحق وهي سورة التفاؤل والسورة التي تجعل المؤمن أكثر صبراً وفرحاً.


كذلك يمكن قراءة قوله تعالى ثلاث مرات: (قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَلِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْرٌ مِمَّا يَجْمَعُونَ) [يونس: 58]. ففي هذه الآية أودع الله سراً عظيماً حيث تبعث الفرح والسرور في قلب صاحبها.


أمراض السرطان بأنواعها


السرطان هو خلل في برنامج عمل الجسم، ولعلاجه لابد من تلاوة الآيات التي تصلح هذا الخلل، ومن الآيات الرائعة لعلاج هذا الخلل قوله تعالى على لسان سيدنا موسى عليه السلام: (إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللَّهَ لَا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ * وَيُحِقُّ اللَّهُ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ) [يونس: 81-82]، وهذه الآيات مفيدة لعلاج السحر أيضاً. ويجب تكرار هذه الآيات سبع مرات على الأقل.


كذلك يمكن قراءة سورة يس كاملة على هذا المرض، ويمكن الاستماع كل يوم لسورة البقرة كاملة أو لجزء منها، وتكرار سماع سورة البقرة وذلك كل يوم حسب المستطاع. كذلك أنصح مرضى السرطان أن يقرأوا سورة الطور، وسورة الروم.


أمراض الجلد والأمراض المزمنة بأنواعها


نقرأ بالإضافة للرقية السابقة دعاء سيدنا أيوب الذي مسَّه المرض سنوات طويلة فكشف الله عنه هذا الضر ببركة هذا الدعاء: (أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنْتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ) [الأنبياء: 83]. كذلك قراءة قوله تعالى: (اللَّهُ نَزَّلَ أَحْسَنَ الْحَدِيثِ كِتَابًا مُتَشَابِهًا مَثَانِيَ تَقْشَعِرُّ مِنْهُ جُلُودُ الَّذِينَ يَخْشَوْنَ رَبَّهُمْ ثُمَّ تَلِينُ جُلُودُهُمْ وَقُلُوبُهُمْ إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ ذَلِكَ هُدَى اللَّهِ يَهْدِي بِهِ مَنْ يَشَاءُ وَمَنْ يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ) [الزمر: 23].


أمراض الوساوس والقهر والخوف والغم والهموم


يقرأ دعاء سيدنا يونس وهو في بطن الحوت: (لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ) [الأنبياء: 87]. فقد استجاب الله لسيدنا يونس ببركة هذا الدعاء. وأنصح من أصيب بالوساوس أن يكثر من التسبيح أن يقول: (سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم)، فإن التسبيح ينجي الإنسان من الغم والهم والحزن.


أمراض العقم والإنجاب


يدعو بدعاء سيدنا زكريا عليه السلام عندما طلب من ربه أن يهبه غلاماً زكياً فاستجاب الله له ببركة هذا الدعاء: (رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنْتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ) [الأنبياء: 87]. كما أنصح من تأخر في الإنجاب أن يكثر من قراءة سورة الإخلاص، وسورة مريم.


مشاكل في السمع والبصر والتشوهات الخلقية


أنصح بقراءة سورة الأعلى سبع مرات مع الرقية الشرعية السابقة. والإكثار من قراءة فاتحة الكتاب. وكذلك سورة البلد.


من أجل أمراض السحر والحسد والعين والمس والعقد


أنصح بقراءة سورة البقرة على مراحل، كل يوم يقرأ ما يستطيع من هذه السورة العظيمة، كذلك يستمع إلى سورة البقرة حسب المستطاع كل يوم. مع الإكثار من قراءة المعوذتين.


العلاج بالدعاء


الأدعية النبوية كثيرة، وقد ثبت أنها تشفي بإذن الله، ومن أهم الأدعية: (اللهم أذهب الباس، رب الناس، اشف أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقماً)، وتكرره ثلاث مرات. وتضع يدك على مكان الألم وتقول: (بسم الله) 3 مرات ثم تقول: (أعوذ بالله وقدرته من شر ما أجد وأحاذِر) تكررها 7 مرات.


العلاج بالصدقة


حتى لو كنتَ فقيراً أنصحك بالتصدق وإعطاء شيء من المال للفقراء وسوف يكون هذا العمل بمثابة معلومة قوية تدخلها إلى دماغك فيتأثر بها، ويعطي تعليماته للجسد لإصلاح الخلل أو المرض الذي أصابك، أو الذي سيصيبك مستقبلاً، فالصدقة وقاية من الأمراض.


العلاج بالصلاة


الصلاة أيضاً معلومة تدخل إلى خلايا الدماغ خمس مرات في اليوم، هذه المعلومة تقوم بإصلاح الخلل الذي أصاب البرنامج الموجود في دماغك، لذلك حافظ على الصلوات الخمس وأكثر من صلاة الليل.


العلاج بالصيام


أقوى سلاح ضد جميع الأمراض هو الصوم، وهذه حقيقة علمية ثابتة، لذلك أكثر من الصيام، وسوف تجد تحسناً كبيراً مهما كان مرضك.


العلاج بأسماء الله تعالى


هناك طريقة رائعة للعلاج بأسماء الله الحسنى فلكل اسم عمل وتأثير وقوة شفائية وتستطيع اختيار الاسم الذي يناسب حالتك، فاسم (الغني) لعلاج الفقر والحاجة، واسم (السلام) لعلاج الخوف والقلق والإحباط، واسم (القوي) لعلاج الضعف بكافة أنواعه، واسم (البارئ) لعلاج كافة الأمراض... وهكذا. وتكرر أي اسم من أسماء الله الحسنى عدداً كبيراً من المرات حتى يتم الشفاء، طبعاً بالإضافة للآيات القرآنية السابقة. مع العلم أنه لا يوجد عدد محدد لتكرار الاسم، كلما ذكرت الله أكثر كان الشفاء أسرع!


العلاج بالصلاة على النبي


الصلاة على النبي من أجمل أساليب العلاج، وهي أن تصلي على سيدنا محمد كل يوم صباحاً ومساءً مئة مرة، أو أكثر، وهذه الصلاة مفيدة جداً في حالات أمراض القلب والرئتين، والأمراض الداخلية بشكل عام، وكذلك أمراض القلق الخوف ولعلاج التردد، والله تعالى أعلم.


العلاج بالاستغفار


استغفر الله كل يوم مئة مرة صباحاً ومساءً: (أستغفر الله العظيم وأتوب إليه)، فهذا الاستغفار مفيد للرزق وإصلاح الأولاد وسوف ينجيك الله من الأخطار والشرور ببركة الاستغفار، وهو شفاء للأمراض بجميع أنواعها.


العلاج بالتفكر في خلق الله


وهذه طريقة جديدة للعلاج بأن نتأمل مخلوقات الله مثل النباتات من حولنا، والنجوم والقمر والسماء في الليل، ونتأمل الحيوانات والحشرات وكيف أتقن الله صناعتها، نتأمل عالم النمل، وعالم النحل، وعالم الإبل.... إنها أرقى طريقة في العلاج، لأن التفكر في خلق الله تعالى يعطي قوة كبيرة للنظام المناعي للجسم، وهذا الكلام عن تجربة شخصية طويلة، وأنصح بها كل من يعاني من أمراض مستعصية جداً عجز الطب عن شفائها مثل السرطان، والتهاب الكبد الوبائي والالتهابات بأنواعها، والأمراض المزمنة والحادة مهما كان نوعها.


العلاج بالخشوع


هل جربت أن تحس بمراقبة الله لك في كل ثانية؟ هذه طريقة لعلاج أي مرض وهي أن تشعر بوجود الله بجانبك يسمعك ويراك ويستجيب دعاءك، وأن تحاول الوصول إلى الإحساس بالجنة والنار وأن تفكر بالموت وما بعد الموت وبالجنة ونعيمها، هذه سوف تدخل إلى دماغك معلومات فعالة تستطيع إصلاح الخلل الذي أصابك بنتيجة الأمراض. واعلم بأن الخشوع والخوف من الله هو أهم أسباب استجابة الدعاء.


العلاج بالماء


العلاج بالماء هو علاج مكمل، وهو أن تأخذ كأساً من الماء وتقرأ عليه الرقية الشرعية والأدعية وأسماء الله الحسنى وبعض سور القرآن المناسبة لمرضك، بصوت مرتفع قليلاً، ثم تشرب من هذا الماء وتسقي منه أي مريض، وتمسح به على وجهك ومكان الألم، هذا الماء يقوم بتخزين المعلومات الشفائية التي أودعها الله في الآيات التي قرأتها، وسوف تنتقل هذه المعلومات إلى كل خلية من خلايا جسدك، فيحصل الشفاء بإذن الله تعالى. وحبذا لو كان الماء من نبع زمزم، فهذا الماء له قدرة هائلة على الشفاء!


العلاج بالعسل وزيت الزيتون


أيضاً تقرأ الآيات القرآنية على العسل المذاب بالماء وتشربه، وكذلك تقرأ هذه الآيات على زيت الزيتون وتشربه أو تدهن به جسدك مكان المرض.


العلاج بالأعشاب


يمكنك أن تستشير المختصين بالأعشاب ما هي العشبة المناسبة لمرضك، وتغلي هذه العشبة بالماء ثم تقرأ عليها القرآن وتتناولها، فالقراءة دائماً تزيد من الطاقة الشفائية للعشبة.


العلاج بالأدوية الكيميائية


أحبتي في الله: علمنا رسول الله صلى الله عليه وسلم كيف نداوي أنفسنا وينبغي ألا نهمل العلاج بالأدوية الكيميائية التي ينصح بها الأطباء، ولكن الخطأ أن نهمل العلاج بالقرآن ونعتمد كلياً على الطب الكيميائي، فالعلاج بالقرآن لا يكلف شيئاً، وقد جربته كما جربه الملايين من المسلمين وحصلوا على نتائج مبهرة، فلا تجعلوا اعتمادكم على الطب فقط، بل جربوا علاج القرآن، ولن تخسروا شيئاً، بل إن أثر القرآن مؤكد مئة بالمئة، نسأل الله تعالى أن يجعل القرآن شفاء لنا من كل داء.


كلمة أخيرة...


إخوتي وأخواتي: أساليب الشفاء لا حصر لها، وكلها وسائل هيَّأها الله لنا، ولذلك أنصح كل أخ وأخت بقراءة هذه المقالة قبل أن يصيبه المرض لأننا بحاجة إلى ثقافة الشفاء، لنكون مستعدين لمواجهة الأمراض، وتذكر بأن الثقة بالله تعالى هي نصف الشفاء إن لم نقل الشفاء كله!!


كما أنصح كل من يعاني من مرض أن يحاول قراءة أكبر عدد من سور القرآن، لأننا لا ندري أين الشفاء، فقد يكون شفاء مرض ما بقراءة سورة الرحمن مثلاً ولا ندري ذلك، وهكذا كلما قرأنا كمية أكبر من السور كلما زاد احتمال الشفاء،


والله أعلم.

التعويذات الكافيات والرقية للبليات والآفات الشيخ الروحاني محمد القبيسي 00201015003179

 التعويذات الكافيات والرقية للبليات والآفات وقضاء الحوائج وعصم من شر الثقلين، الجن والإنس، وإن لدغ لم يضره شيء*وإطفاء نارالشياطين وهزمهم


من ذكر هذا الدعاء الشريف يأمن على نفسه وولده وماله وانه لا يخاف من السحر ولا من الوجع* ولا الفؤاد واللطمة والضربة *ولا يخاف الفقر*وتهابه الخلائق أجمعين* ويهابه الجن ويفرون منه:


أعُوذُ بِكَلِماتِ اللَّهِ التَّامَّاتِ مِنْ غَضَبِهِ وَعِقابِهِ وَشَرِّ عِبَادِهِ*وَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّياطِينِ وأنْ يَحْضُرُونِ*بسم الله الرحمن الرحيم:


اللَّهُمَّ! إِنِّي أَدْعُوكَ اللهَ*وَأَدْعُوكَ الرَّحْمنَ*وَأَدْعُوكَ البَرَّ الرَّحِيمَ*وَأَدْعُوكَ بِأَسْمَائِكَ الْحُسْنَى كُلِّهَا*مَاعَلِمْتُ مِنْهَا وَمَا لَمْ أَعْلَمْ أنْ تصلي على محمد وآل محمدٍ* ياحي يا قيومُ لاإله إلاأنت ياأرحم الراحمين*( 3)*


اللهم إني أسألك بحق محمد وآل محمد* لا إله إلا أنت سبحانك وبحمدك* رب عملت سوءا وظلمت نفسي فإغفر لي إنك أنت خير الغافرين*لا إله إلا أنت سبحانك وبحمدك *رب عملت سوءا وظلمت نفسي فارحمني إنك أنت أرحم الراحمين


*لا إله إلا أنت سبحانك وبحمدك*رب عملت سوءا وظلمت نفسي فتب عليَّ إنك أنت التواب الرحيم. يا كريمَ العفوِ إنك عَفُوٌّ كريمٌ تحبُّ العَفْوَ فاعفُوعني يا كريمُ* يا حليمُ الأناةِ إرحمْ منْ لا يقوىِ على أناةٍ*


(سبحان الله ملء الميزان ومنتهى العلم*ومبلغ الرضا*وزنة العرش*لا إله إلا الله ملء الميزان ومنتهى العلم* ومبلغ الرضا*وزنة العرش*الله أكبر ملء الميزان ومنتهى العلم*ومبلغ الرضا*وزنة العرش(3)*


بسم اللهِ الذي لا يَـضُـرُّ مّـع إسْـمِـهِ شيءٌ في الأرضِ ولا في السماءِ وهو السِّميعُ العليمُ(3)*


اللهم اللَّهُمَّ يا مُقَلِّبَ القُلُوبِ ثَبِّتْ قَلْبِي على دينك* اللَّهُمَّ إني أسألُكَ مُوجِباتِ رَحْمَتِكَ*وَعَزَائِمَ مَغْفِرَتِكَ* وَالسَّلامَةَ مِنْ كُلِّ إثْمٍ* والغنيمة من كل ِبِـرٍ*وَالفَوْزَ بالجَنَّةِ* وَالنَّجاةَ مِنَ النَّارِ* لا تدع لي ذنبا إلا غفرته*ولا هما إلا فرجته*ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها بيسْرِ منك وعافيةٍ ياأرحم الراحمين*اللَّهمّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ* الَّلهُمَّ إنِّي أسألكَ الهُدى والتُّقى والعفافَ والغِنَى*فأتنا سؤلنا*وارزقنا أمنيتنا*فأتنا في الدنيا حسنةٍ وفي الآخرة حسنةٍ برحمتك يا أرحم الراحمين* سبحانَ المُفرِّجِ عنْ كُلِّ محزونٍ سبحانَ المُنفِّسِ عنْ كُلِّ مَدْيُونٍ*سبحانَ المُخَلِّصِ لِكُلِّ مسجْونٍ*سُبحانَ العَالِمِ بكُلِّ مكنونٍ*سُبحانَ من جعلَ خزائِنِ مُلْكِهِ بينَ الكافِ والنوُنِ*إِنَّمَا أَمْرُهُ إِذَا أَرَادَ شَيْئاً أَنْ يَقُولَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ فَسُبْحَانَ الَّذِي بِيَدِهِ مَلَكُوتُ كُلِّ شَيْءٍ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ*


أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق* أعوذ بوجه الله الكريم* وبكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر*من شر ما خلق وذرأ وبرأ* ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها* ومن شر ما ذرأ في الأرض وبرأ* ومن شر ما يخرج منها* ومن شر فتن الليل والنهار* ومن شر كل طارق يطرق إلا طارقا يطرق بخير يا رحمن* أعوذ بكلمات الله التامات وأسمائه كلها عامة من شر السامة * واللامة وكل عين لامة*ومن شر حاسد إذا حسد*ومن شر أبي مرة وما ولد*


أعوذ بالله من الشيطان الغوي*أعوذ بالله السلطان من شر كل شيطان* أعوذ بالله الماجد من كل حاسد*أعوذ بالله المنان من غاوي وفتان* أعوذ بالله الواحد القهار من كل جبار*أعوذ بالله الكبير من السلطان والوزير*أعوذ بالله من الأحرار والعبيد أعوذ بالله الودود من الحاسد والمحسود *أعوذ بالله الشاكر من كل ماكر*أعوذ بالله الرحمن من كل ثــعـبان *أعوذ بالله الغفار من شر الفجار * أعوذ بالله المجيد الرحمن الرحيم من الشيطان الرجيم* اللهم إني أعوذ بوجهك الكريم وكلماتك التامات من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته*اللهم فارِجَ الهــمِّ*وكاشِفَ الغمِّ*ويا مُجيبَ دعوةَ المضطرينَ*ويا دليلَ المُتحيِّرينَ*ويا غِياثَ المُستغيثينَ* اللَّهُمَّ لا سَهْلَ إِلاَّ ما جَعَلْتَهُ سَهْلاً، وأنْتَ تَجْعَلُ الحَزْنَ إذَا شِئْتَ سَهْلاً*اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ زَوَالِ نِعْمَتِكَ، وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ، وَفُجَاءةِ نِقْمَتِكَ، وَجَمِيعِ سَخَطِكَ* اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع*ومن قلبٍ لا يخشعُ ومن نفس لا تشبع*ومن دعوةٍ لا يُستجابَ لها*اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل* والجبن والبخل والهرم وضلع الدين وغلبة الرجال* وأعوذُ بك من فتنة الدجال وعذاب القبروسوء العمر*وفتنة الصدر*ومن فتنة المحيا والممات* اللهم آت نفسي تقواها*وزكِّها أنت خيرٌ من زكاها أنت وليها ومولاها*اللهم يا ذا السلطان العظيم *ذا المن القديم* ذا الرحمة الكريم* والكلمات التامات* والدعوات المستجابات* اللهم عافني في جسدي*وعافني في بصري*واجعلهُ الوارثَ مني*اللهم إنك تعلم سري وعلانيتي فاقبل معذرتي*وتعلم حاجتي فأعطني سؤلي*وتعلم ما عندي فاغفر لي ذنوبي*أسألك إيمانا يباشر قلبي *ويقينا صادقا حتى أعلم أنه لا يصيبني إلا ما كتب لي

ورضني بقضائك* لا إله إلا الله العلي العظيم* لا إله إلا الله الحليم الكريم* لاإله لا الله * سبحان الله ربِّ السماوات السبعِ وربِّ العرشِ العظيم* الحمد لله ربِّ العالمين*وأنتَ المستعانُ وعليك البلاغُ*ولاحول ولاقوة إلابالله*اللهم إني أسألك من فضلك ورحمتك*فإنه لا يملكهما إلا أنت* اللَّهُمَّ أمَرْتَنا بِدُعائِكَ*وَوَعَدْتَنا إِجابَتَكَ*وَقَدْ دَعَوْناكَ كما أمَرْتَنا

فأجِبْنا كما وَعَدْتَنا* اللهم إني أسالُك زوجةً صالحةً والمركب الصالح والمسكن الواسع* والجار الصالح * اللَّهُمَّ امْنُنْ عَلَيْنا بِمَغْفِرَةِ ما اقْتَرَفْنَا*وإِجابَتِكَ فيما دعوناك في وَسَعَةِ رِزْقِنا* إنك سميع الدعاء* وصلى الله على سيدنا محمد وآلهِ أجمعين* سبحانَ ربِّك ربّ العزّة عمّا يَصفون*وسلامٌ على المرسلينوالحمدُ للّه رب العالمين)*