الاثنين، 21 أكتوبر 2019

فوائد عدة جربتها شخصياً وأتت بنتيجة طيبة الشيخ الروحانى محمد القبيسي 00201015003179



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أول فائدة وهي لمنع شخص عن فعل او عمل معين ... ويكون بالحلال طبعا ... وأنا جربتها على شخص زاني فمنعته عن الزنا والحمد لله انه كلما زين له الشيطان هذه الاعمال امتنع وأبى واشتدت همته في طاعة الله ... ف لله الفضل والمنة ....

والفائدة هي ان تذكر اسمه تعالى "المانع" بياء النداء عدده الواقع عليه باستحضار قلب وخشوع ويفضل فيها ان تراعي اوقات الاجابة وهي بين الاذان والاقامة وبعد صلاة الفجر وفي الثلث الاخير من الليل ... فان ذكرت الاسم عدده بالكامل فقل بعدها :- اللهم إمنع فلان بن فلانة عن كذا وكذا

فانه مجرب وصحيح مئة بالمئة ... ولا يحتاج لا الى صرف عامر ولا الى بخور ولا الى رصد ولا الى تحصين ... فقط الخشوع مع النية السليمة وطبعا الغاية الحلال ...
ويمكن عملها لمنع الزنا او لمنع العبد من الهرب او لمنع السارق من السرقة او لمنع كل الحيوانات والوحوش عن المعز والخراف أعزكم الله ... وكل شي بالحلال ...

تمت الفائدة الأولى ...

أما الثانية فهي لعقد المتاع عن السرقة ...

وهي ان تقرأ سورة يس 41 مرة بتمامها على ماء طاهر وترشه على المتاع فان السارق لا يبصره ولا يلمحه ...وان رآه فلا يستطيع ان يحركه شبراً واحداً ....

وقد جربها احد اقربائي الساكن بامريكا ودخل سارق للمحل ولكنه خرج فارغ اليدين ولم يستطع أخذ علكة واحدة من المحل ...

والطريقة التي استخدمها هي انه قرأ على المياه السورة الشريفة 41 مرة ثم أخذ جزءا يسيراً وادخله في زجاجة عطر صغيرة (بخاخ) وعند إغلاق المحل يرش ويبخ من ذلك الماء على المحل والمتاع وعلى زويا المحل والسطح والارض ثم على الباب بعد القفل ... فانه عظيم ...

تمت الفائدة الثانية ...

الفائدة الثالثة لآية الكرسي ...

ان من قرأها بخشوع وتدبر 7 مرات وفي كل مرة يكرر "ولا يؤوده حفظهما" 70 مرة حفظ من كل شر .. وان دخل على سلطان ذل له وسمع رايه ....وهي اكيدة ومجربة ...

والافضل للحوائج الكبيرة ان تتلو الآية عدد اسمك وكل مرة تكرر مقطع السابق عدد اسمك فانه بالغ الاثر وان كنت قد قتلت امه وابيه واخته واخيه ... فانه يبتسم لك ضاحكا مرحبا ...

للمعطلة عن الزواج وللبر البائرة الشيخ الروحانى محمد القبيسي 00201015003179

تكتب لها ما ياتي
وتعلقه في العضد الايمن
بعد ان تبخره بكندر وهولبان دكر
وهدا ما تكتب
كهل 2 مارش2 ياوش2 سروش2 هوش2 نوش2 نواش2 نهراش2
انحلت عقدة فلانة بنت فلانة ورغب في خطبتها كل من رااها
بحق هده الاسماء العظيمة
وبالف الف لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
وصلى الله على سيدنا محمد
وعلى اله وصحبه وسلم تسليما

الأربعاء، 16 أكتوبر 2019

ما رأيك بدعاء اذا دعوته تمضي سنه ولا تستطيع الملائكه الشيخ الروحانى محمد القبيسي 00201015003179

ما رأيك بدعاء اذا دعوته تمضي سنه ولا تستطيع الملائكه
الانتهاء من كتابة حسناتك

قال رجلٌ من السلف :
لا إله إلا الله عدد ما كان ، وعدد ما يكون ، وعدد الحركات والسكون
وبعد مرور سنةٍ كاملة قالها مرةً أخرى ...
فقالت الملائكة : إننا لم ننتهي من كتابة حسنات السنة الماضية .
ما أسهل ترديدها وما أعظم أجرها ..
وردد أنت :
لا إله إلا الله عدد ما كان ، وعدد ما يكون ، وعدد الحركات والسكون

دعاء لحفظ الابناء الشيخ الروحانى محمد القبيسي 00201015003179

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إلى كل أب ،، وأم ،، دعاء لحفظ الأبناء
.
.
رددوا هذا الدعاء في هذه الأيام :
...
اللهم إنك وهبت لي (( وقل أسماء البنات والأولاد)) من غير حولٍ مني ولا قوة فاحفظهم بحفظك بلا حولٍ مني ولاقوة،،

اللهم أحفظهم من أي مكروه يصيبهم ومن كل شرٍ وضرر،،

اللهم أحفظهم من الأسقام والأمراض،،
اللهم لا تجعل ابتلائي فيهم،،
اللهم أجرهم من الفتن ما ظهر منها وما بطن،،
اللهم أجعلهم من صالح عبادك وحفظة كتابك ومن أحسن الناس ديناً وعبادة وأخلاقاً ومن أسعدهم حياةً وأرغدهم عيشة،،

اللهم أغنهم بحلالك عن حرامك وبفضلك عمّـن سواك ،،
ربي كما حفظت كتابك إلى يوم الدين، أحفظهم من الشيطان الرجيم ،،

ربي أرزقهم صحبة الأخيار وخصال الأطهار والتوكل عليك يا قادر يا جبار،،

ربي أبعد عنهم أمراض القلوب والأبدان ،،

وبلغني فيهم غاية أملي بحولك وقوتك يا كريم يا منان ،،
ربي متعني ببرهم في حياتي وأسعدني بدعائهم بعد مماتي ،،

وصلّ اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم،،

آمين يا رب العالمين.

الرجاء من كل من يصله الدعاء أن لا يبخل بنشره ويهديه لمن هو بحاجته لينال الأجر والثواب

الخبث والخبائث الشيخ الروحانى محمد القبيسي 00201015003179

بسم الله الرحمن الرحيم

في قصص الأنبياء عبرة للمعتبرين قال الله تعالى: {لَقَدْ كَانَ فِي قَصَصِهِمْ عِبْرَةٌ لِأُولِي الأَلْبَابِ مَا كَانَ حَدِيثاً يُفْتَرَى} [يوسف: 111]. ومن العبر المستفادة من قصة نبي الله صالح u وقومه ثمود الذين كانت تتحكم فيهم طغمة فاسدة، تدير بهواها دفة أمورهم، أن المجتمع متى ما استسلم لما يهوى أولئك السفهاء المفسدون، فإن مصيره مصيرهم سواء بسواء.

خططت تلك الفئة الباغية لقتل الناقة ثم لقتل صالح u ونفذت نصف الجريمة، ثم لم يكن من المجتمع حراك قبل ولا بعد الجريمة، كان مجتمعًا سلبيًّا تقوم بتدبير دفة أموره فئة قليلة متنفذة فاسدة، وتظل الأكثرية فيه صامتة متواطئة.

إنَّ السلبية ليست عذرًا للمجتمع، فلا بد للمجتمع من دور رائد في تنحية الظالمين وعدم تمكينهم من النطق باسمهم وتولي زمام الأمور، فإذا تخلى المجتمع عن هذا الدور فلا يلومَنَّ إلا نفسه يوم ينزل العذاب الشامل وتحل النقمة العامة كتلك التي نزلت على ثمود. نعم، لم يكن المتآمرون غير تسعة ولم يكن المنفذ للجريمة (المؤامرة) إلا واحدًا، ولكن المجتمع تغافل عن دور أولئك الطغاة وتركهم يمرحون ويسرحون ويتصرفون في مصيره وفي مستقبله. إن هؤلاء المجرمين لم يجرُّوا البلاء على أنفسهم فحسب، بل كان بلاء عامًّا نال المقترف بيده والساكت ذا الموقف السلبي، ولم ينج إلا من لحق بسفينةٍ كان ربَّانُها صالح u.

ولذا كان الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الشريعة بمنزلة صمام الأمان للمجتمع؛ عن زينب بنت جحش -رضي الله عنها- أن النبي دخل عليها فزعًا يقول: "لا إله إلا الله ويل للعرب من شر اقترب، فُتح اليوم من ردم يأجوج ومأجوج مثل هذه" وحلَّق بإصبعه الإبهام والتي تليها، قالت زينب بنت جحش: فقلت: يا رسول الله، أنهلك وفينا الصالحون؟ قال: "نعم، إذا كثر الخبث
وفي أبي داود قال أبو بكر t بعد أن حمد الله وأثنى عليه: يا أيها الناس، إنكم تقرءون هذه الآية وتضعونها على غير مواضعها {عَلَيْكُمْ أَنْفُسَكُمْ لا يَضُرُّكُمْ مَنْ ضَلَّ إِذَا اهْتَدَيْتُمْ} [المائدة: 105]، وإنَّا سمعنا النبي يقول: "إن الناس إذا رأوا الظالم فلم يأخذوا على يديه أوشك أن يعمهم الله بعقاب". وقال عمرو عن هشيم: وإني سمعت رسول الله يقول: "ما من قوم يُعمَل فيهم بالمعاصي، ثم يقدرون على أن يغيِّروا ثم لا يغيروا إلاَّ يوشك أن يعُمَّهم الله منه بعقاب

وعن عبد الله بن مسعود قال: قال رسول الله : "إن أول ما دخل النقص على بني إسرائيل كان الرجل يلقى الرجل فيقول: يا هذا، اتق الله ودع ما تصنع؛ فإنه لا يحل لك. ثم يلقاه من الغد فلا يمنعه ذلك أن يكون أكيله وشريبه وقعيده، فلما فعلوا ذلك ضرب الله قلوب بعضهم ببعض"، ثم قرأ: {لُعِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ بَنِي إِسْرائيلَ عَلَى لِسَانِ دَاوُدَ وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ} إلى قوله: {فَاسِقُونَ} [المائدة: 78-81]، ثم قال: "كلا والله لتأمرن بالمعروف، ولتنهون عن المنكر، ولتأخذن على يدي الظالم، ولتأطرنه على الحق أطرًا، ولتقصرنه على الحق قصرًا

إذًا، فإن للمجتمع دورًا كبيرًا في الإصلاح، دورًا متى تخلى عنه استحق الهلاك بجريرة السفهاء فيه؛ لأن المجتمع عندئذٍ شريك أصيل في جريمة حيث لم يعمل شيئًا للحيلولة دون وقوعها، ولا بد للمجتمع أن يعمل بما يتاح له من وسائل حتى ينفي خبثه؛ لأنه سيهلك إذا كثر الخبث.

ابليس اللعين عند فرعون الشيخ الروحانى محمد القبيسي 00201015003179

قد ضرب الحكماء له مثلا فقالوا:
أدخل ابليس اللعين على فرعون فقال: من أنت؟
قال: ابليس، قال: ما جاء بك؟ قال: حيث أنظر اليك
فأعجب من جنونك، قال: وكيف؟ قال: أنا عاديت
مخلوقا مثلي وامتنعت عن السجود له، فطردت
ولعنت، وأنت تدعي أنك أنت الاله! هذا والله
الجنون البارد.

أهمية حفظ خواتيم سورة آل عمران الشيخ الروحانى محمد القبيسي 00201015003179

أهمية حفظ خواتيم سورة آل عمران

اخواني وأخواتي في الله خواتيم سورة آل عمران هي التي تقرأ بعد الإستيقاظ من النوم للمعلوميه مع قول( الحمدلله الذي أحيانا بعد ماأماتنا وإليه النشور)
(الحمدلله الذي عافاني في جسدي وردّ إلي روحي وأذن لي بذكره)
(لاإله إلا الله وحده لاشريك له, له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قديرسبحان الله والحمدلله ولاإله إلا الله والله أكبرولاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم ربِّ اغفرلي)
و تفسيرهذه الآيات سهل الفهم وبعد الفهم علينا حفظها كيف نحفظها بالتوكل على الله ثم بالمداومه على قراءتها من كتاب كل يوم لمدة شهر أو أقل أو أكثر* إلى أن ترسخ في الذاكره وهذه طريقتي في حفظ الأذكار مااستطعت نأتي للآيات وتفسيرها :


قال تعالى إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ وَاخْتِلافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ لآيَاتٍ لأُولِي الأَلْبَابِ (190)
إن في خلق السموات والأرض على غير مثال سابق, وفي تعاقُب الليل والنهار, واختلافهما طولا وقِصَرًا لدلائل وبراهين عظيمة على وحدانية الله لأصحاب العقول السليمة.
الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللَّهَ قِيَاماً وَقُعُوداً وَعَلَى جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذَا بَاطِلاً سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ (191)
الذين يذكرون الله في جميع أحوالهم: قيامًا وقعودًا وعلى جنوبهم, وهم يتدبرون في خلق السموات والأرض, قائلين: يا ربنا ما أوجدت هذا الخلق عبثًا, فأنت منزَّه عن ذلك, فاصْرِف عنا عذاب النار.


رَبَّنَا إِنَّكَ مَنْ تُدْخِلْ النَّارَ فَقَدْ أَخْزَيْتَهُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنْصَارٍ (192)
يا ربنا نجِّنا من النار, فإنك -يا ألله- مَن تُدخِلْه النار بذنوبه فقد فضحته وأهنته, وما للمذنبين الظالمين لأنفسهم من أحد يدفع عنهم عقاب الله يوم القيامة.
رَبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِياً يُنَادِي لِلإِيمَانِ أَنْ آمِنُوا بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الأَبْرَارِ (193)
يا ربنا إننا سمعنا مناديا -هو نبيك محمد صلى الله عليه وسلم- ينادي الناس للتصديق بك, والإقرار بوحدانيتك, والعمل بشرعك, فأجبنا دعوته وصدَّقنا رسالته, فاغفر لنا ذنوبنا, واستر عيوبنا, وألحقنا بالصالحين.
رَبَّنَا وَآتِنَا مَا وَعَدْتَنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلا تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لا تُخْلِفُ الْمِيعَادَ (194)


يا ربنا أعطنا ما وعدتنا على ألسنة رسلك من نصر وتمكين وتوفيق وهداية, ولا تفضحنا بذنوبنا يوم القيامة, فإنك كريم لا تُخْلف وعدًا وَعَدْتَ به عبادك.
فَاسْتَجَابَ لَهُمْ رَبُّهُمْ أَنِّي لا أُضِيعُ عَمَلَ عَامِلٍ مِنْكُمْ مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى بَعْضُكُمْ مِنْ بَعْضٍ فَالَّذِينَ هَاجَرُوا وَأُخْرِجُوا مِنْ دِيَارِهِمْ وَأُوذُوا فِي سَبِيلِي وَقَاتَلُوا وَقُتِلُوا لأكَفِّرَنَّ عَنْهُمْ سَيِّئَاتِهِمْ وَلأدْخِلَنَّهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الأَنْهَارُ ثَوَاباً مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَاللَّهُ عِنْدَهُ حُسْنُ الثَّوَابِ (195)


فأجاب الله دعاءهم بأنه لا يضيع جهد مَن عمل منهم عملا صالحًا ذكرًا كان أو أنثى, وهم في أُخُوَّة الدين وقَبول الأعمال والجزاء عليها سواء, فالذين هاجروا رغبةً في رضا الله تعالى, وأُخرجوا من ديارهم, وأوذوا في طاعة ربهم وعبادتهم إيّاه, وقاتلوا وقُتِلوا في سبيل الله لإعلاء كلمته, ليسترنَّ الله عليهم ما ارتكبوه من المعاصي, كما سترها عليهم في الدنيا, فلا يحاسبهم عليها, وليدخلنَّهم جنات تجري من تحت قصورها وأشجارها الأنهار جزاء من عند الله, والله عنده حسن الثواب.

لا يَغُرَّنَّكَ تَقَلُّبُ الَّذِينَ كَفَرُوا فِي الْبِلادِ (196)
لا تغتر -أيها الرسول- بما عليه أهل الكفر بالله من بسطة في العيش, وسَعَة في الرزق, وانتقالهم من مكان إلى مكان للتجارات وطلب الأرباح والأموال, فعمَّا قليل يزول هذا كلُّه عنهم, ويصبحون مرتهنين بأعمالهم السيئة.
مَتَاعٌ قَلِيلٌ ثُمَّ مَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمِهَادُ (197)
متاع قليل زائل, ثم يكون مصيرهم يوم القيامة إلى النار, وبئس الفراش.
لَكِنْ الَّذِينَ اتَّقَوْا رَبَّهُمْ لَهُمْ جَنَّاتٌ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا نُزُلاً مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَمَا عِنْدَ اللَّهِ خَيْرٌ لِلأَبْرَارِ (198)
لكن الذين خافوا ربهم, وامتثلوا أوامره, واجتنبوا نواهيه, قد أعدَّ الله لهم جنات تجري من تحت أشجارها الأنهار, هي منزلهم الدائم لا يخرجون منه. وما عد الله أعظم وأفضل لأهل الطاعة مما يتقلب فيه الذين كفروا من نعيم الدنيا.


وَإِنَّ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَمَنْ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْكُمْ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِمْ خَاشِعِينَ لِلَّهِ لا يَشْتَرُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ ثَمَناً قَلِيلاً أُوْلَئِكَ لَهُمْ أَجْرُهُمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ إِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ (199)
وإن بعضًا من أهل الكتاب لَيصدِّق بالله ربًّا واحدًا وإلهًا معبودًا, وبما أُنزِل إليكم من هذا القرآن, وبما أُنزِل إليهم من التوراة والإنجيل متذللين لله, خاضعين له, لا يشترون بآيات الله ثمنًا قليلا من حطام الدنيا, ولا يكتمون ما أنزل الله, ولا يحرفونه كغيرهم من اهل الكتاب. أولئك لهم ثواب عظيم عنده يوم يلقونه, فيوفيهم إياه غير منقوص. إنَّ الله سريع الحساب, لا يعجزه إحصاء أعمالهم, ومحاسبتهم عليها.


يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اصْبِرُوا وَصَابِرُوا وَرَابِطُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ (200)
يا أيها الذين صدَّقوا الله ورسوله وعملوا بشرعه اصبروا على طاعة ربكم, وعلى ما ينزل بكم من ضر وبلاء, وصابروا أعداءكم حتى لا يكونوا أشد صبرًا منكم, وأقيموا على جهاد عدوي وعدوكم, وخافوا الله في جميع أحوالكم; رجاء أن تفوزوا برضاه في الدنيا والآخرة.

تحياتي الخالصة