الأحد، 30 يونيو 2019

الآسباب فى الإعجاب المذموم و(العشق الشيطانى الشيخ الروحاني محمد القبيسي 00201015003179



1- ضعف الإيمان:- وخلو القلب من حب الله ورسوله ، فإن العشق يتمكن من القلب الفارغ فيقوم فيه، ويعمل

بموجبه بالجوارح، قال (صلى الله عليه وسلم):- «ثلاث من كنّ فيه وجد حلاوة الإيمان:- أن يكون الله

ورسوله أحب إليه مما سواهما، وأن يحب المرء لا يحبه إلا لله، وأن يكره أن يعود إلى الكفر كما يكره أن يُقذف

في النار » [متفق عليه].

2-فقدان العاطفة والحنان في محيط البيت:- وبخاصة من الأبوين، فيبحث الابن أو البنت عمن يجد عنده ما

فقده في البيت، هذا الحرمان يكون سبباً في سرعة انخداعهم ووقوعهم في وحل العشق الشيطاني.

فيستسلمون بسرعة إلى ما يُظهره الآخرون من عشق ومحبة.

3-ضعف الشخصية:- فلا يستطيع صاحب الشخصية الضعيفة التحكم في عواطفه ومشاعره، بل تنجرف مع

التيّار.

4 - عدم وجود القدوة الصالحة التي توجه عواطف الشباب أو الفتيات إلى ما ينبغي حبه:- كحب الله عزّ وجل

ورسوله ، والصالحين من الصحابة والعلماء.

5- الفراغ:- فإنّ الوقت إذا لم يُشغل بالطاعة أُشغل بالمعصية، والشخص الفارغ يكثر التفكير والخواطر،

فيوسوس له الشيطان ويغرس المعصية في قلبه.

6- التقليد الأعمى للغير:- فقد تكون البداية مجرّد تقليد لأصدقاء السوء، فهذه لها رفيق وعشيق، وذلك له رفيقة

وعشيقة، وكل ينافس بما يتعلق به، وبخاصة بين صفوف طالبات المدارس والكليات؛ لأنّ البنت عاطفية بطبعها،

تحبُّ التعلق، فإذا فقدت العاطفة في البيت ووجدت تلك البيئة التي تشجع على ذلك؛ قلدت غيرها باتخاذ العشيق

أو العشيقة من البنات وتعلقت بها.

7- المبالغة في المظهر والزينة:- سواء من الشباب أو الفتيات، فيلفت القلوب والأنظار إليه، الأمر الذي يؤدي

إلى الإعجاب ومن ثمّ إلى العشق.

- وسائل الإعلام:- فهي تبث القصص والحكايات عن العشاق والمعجبين، وتزيّن ذلك في عيون الناس، وتجعل

الحب والعشق من ضروريات الحياة، وتمجّد الشواذ، وقد تجرى معهم مقابلات وندوات تبيّن طبيعة الأمر، فيتأثر

الشباب والفتيات بما يُعرض لهم.

(الإخطار والعلاج).
--------------
إنّ للإعجاب مفاسد دينية ودنيوية، وذلك من عدة وجوه، منها: -

- الاشتغال بذكر المحبوب المخلوق عن ذكر الله تعالى: فمن المعلوم أنه لا يجتمع مع حبّ الله حب

غيره:-{وَمِنَ النَّاسِ مَن يَتَّخِذُ مِن دُونِ اللّهِ أَندَاداً يُحِبُّونَهُمْ كَحُبِّ اللّهِ وَالَّذِينَ آمَنُواْ أَشَدُّ حُبّاً لِّلّهِ}

[البقرة:165].

لذا فإنّ العاشق لا يجد حلاوة الإيمان التي من شروطها:-« أن يكون الله ورسوله أحب إليه مما سواهما، وأن

يحب المرء لا يحبه إلا لله» [متفق عليه].

وسبب ذلك:- خُلوُّ القلب مما خُلق له من عبادة الله تعالى التي تجمع محبته وتعظيمه والخضوع والذل له،

والوقوف مع أمره ونهيه ومحابه ومساخطه، فإذا كان في القلب وجدان حلاوة الإيمان وذوق طعمه؛ أغناه ذلك

عن محبة الأنداد وتأليهها، وإذا خلا القلب من ذلك احتاج إلى أن يستبدل به ما يهواه ويتخذه إلهه.

ولا يأمن العاشق أن يجرّه ذلك إلى الشرك كما جرّ ذلك الشاعر الخاسر حين قال: -

وصلك أشهى إلى فؤادي *** من رحمة الخالق الجليل.

(نعوذ بالله من الخسران المبين).
-----------------------
- العذاب والحسرة والشقاء لتعلق القلب بالمعشوق، وهذه من العقوبة الدنيوية، فمن أحبّ شيئاً غير الله عُذّب به،

وفي الآخرة يتبرأ بعضهم من بعض، قال تعالى:-

{وَمِنَ النَّاسِ مَن يَتَّخِذُ مِن دُونِ اللّهِ أَندَاداً يُحِبُّونَهُمْ كَحُبِّ اللّهِ وَالَّذِينَ آمَنُواْ أَشَدُّ حُبّاً لِّلّهِ وَلَوْ يَرَى الَّذِينَ ظَلَمُواْ إِذْ

يَرَوْنَ الْعَذَابَ أَنَّ الْقُوَّةَ لِلّهِ جَمِيعاً وَأَنَّ اللّهَ شَدِيدُ الْعَذَابِ (165) إِذْ تَبَرَّأَ الَّذِينَ اتُّبِعُواْ مِنَ الَّذِينَ اتَّبَعُواْ وَرَأَوُاْ

الْعَذَابَ وَتَقَطَّعَتْ بِهِمُ الأَسْبَابُ} [سورة البقرة:166،165].

- إبقاء العيوب، فحينما تصل المحبة العادية إلى مرحلة التعلق والعلاقات القوية المتأصلة، يظهر فيها أثر ستر

العيوب وحجبها بصورة عجيبة، حتى يصل الوضع أن يواجه كلُّ من يقدّم نصيحة لهذا الشخص بالرد العنيف،

ويضمر حقده في قلبه، لكن عندما ينقطع هذا العشق يكون الندم والحزن.

- الانشغال بالمعشوق عن مصالح الدين والدنيا، فمعشوقه هو شغله الشاغل لا يفكّر إلا فيه، ولا يعمل إلا له،

نسي الله فأنساه مصلحة نفسه، قال رسول الله (صلَّى الله عليه وسلَّم):-

«من تعلّق شيئاً اُكل عليه (أو إليه)» [رواه الإمام أحمد والنسائي].

- فساد الحواس، مصداقاً لقول النبي (صلى الله عليه وسلم) :-

«إنّ في الجسد مضغة إذا صلحت صلح سائر الجسد، وإذا فسدت فسد سائر الجسد، ألا وهي القلب»

[متفق عليه]، فإنّ القلب إذا فسد فسدت العين والأذن واللسان، فيرى القبيح حسناً.

- ارتكاب الفواحش كالزنا واللواط والسحاق وغيرها؛ لأنّ الفواحش أصلها المحبة لغير الله، سواء كان المطلوب

المشاهدة أو المباشرة، قال تعالى: {الشَّيْطَانُ يَعِدُكُمُ الْفَقْرَ وَيَأْمُرُكُم بِالْفَحْشَاء} [البقرة:268].


(علاج الإعجاب).
------------
ودواء هذا الداء الفتّاك أن يعلم من ابتلى به أن ذلك من جهله وغفلة قلبه عن الله، فعليه أن يعرف توحيد ربَّه

وسننه وآياته أولاً، ثم يأتي من العبادات الظاهرة والباطنة بما يشغل قلبه عن دوام الفكر في المعشوق، ويكثر

اللجوءَ والتضرع إلى الله سبحانه في صرف ذلك عنه، وعليه بالإخلاص في ذلك، وهو الدواء الذي ذكره الله في

كتابه حيث قال:-{ كَذَلِكَ لِنَصْرِفَ عَنْهُ السُّوءَ وَالْفَحْشَاء إِنَّهُ مِنْ عِبَادِ نَا الْمُخْلَصِينَ} [يوسف:24].

ومن أنفع الأدوية للتخلص من هذا الداء، أن يبتعد المبتلى به عن معشوقه، أو من يحرّك كوامن الشهوة فيه،

بحيث لا يراه ولا يسمع كلامه، فالابتعاد عنه أهون بكثير من الاسترسال معه والوقوع في الآثام والمعاصي.

وجدير بالذكر أنه ينبغي توجيه عاطفة الأبناء والبنات لما هو مفيد، وإعطاؤهم الحنان الكافي منذ الصغر،

ومتابعتهم في الكبر، وعدم إهمال تربيتهم ومشاعرهم، واتخاذ الإجراءات المناسبة لمعالجة مثل هذه الظاهرة،

وعدم التغاضي عنها؛ لأنَّها قد تؤدي إلى ظواهر أخرى سيئة.

(وانتصرت على نفسها).
-----------------
تقول صاحبة القصة: -"عند ما كنت أدرس بالمرحلة الثانوية انضمت إلى مدرستنا معلِّمة جديدة، وكانت هذه

المعلِّمة جميلة وأنيقة، ومنذ بدأت وأنا أبدي لها اهتماماً وحرصاً؛ لأنَّني معجبة بشكلها ومظهرها، فأصبحتُ أهتم

بالمادة التي تدرسها، وأجتهد في حلّ الواجبات ومذاكرة الدرس حتى برزت، فأصبحت محل احترامها وثنائها،

كل ذلك كان طبيعياً؛ لأنَّني كُنت مجتهدة عندها، لكنَّ الفراغ الذي أعيشه جعلني أعتقد بأنَّها تحبني.

ومرّت الأيام وأنا أفكّر فيها وأتحدَّث عن مواقفي معها حتى تعلَّق قلبي بها كثيراً، فأصبحت حياتي بين مد

وجزر، فإذا رضيت عني وأثنت سعدت كثيراً، وإذا غضبت علي لتقصيري أو لم تبالِ بي ـ وهذا يحدث كثيراً ـ

حزنت حزناً شديداً، حتى انتهى العام الدراسي، وجاءت العطلة الصيفية، ومع قدومها شعرت بفراغ كبير فشكوت

ذلك إلى إحدى صديقاتي، فاقترحت علي أن أذهب معها إلى إحدى دور تحفيظ القرآن الكريم وأخذت تشجِّعني،

وفعلاً ذهبت معها ودرسنا سوياً وحفظنا القرآن الكريم، ودرسنا التجويد وحضرنا المحاضرات، وتعرَّفنا على

كثير من الأخوات الصالحات - نحسبهن كذلك.

وفي الدار بدأت حياتي تتغير، لأوَّل مرَّة أحس بالسعادة والطمأنينة تغمر قلبي، لأوَّل مرَّة أشعر أنَّني أستثمر

وقتي في عمل مفيد، تعلَّمت في الدار الكثير من الدروس والعبر، والتي من أهمها أنّ حبّ الله عزّ وجلّ ورسوله

(صلَّى الله عليه وسلَّم) أثمن وأغلى حبّ، وأنّ السعادة الحقيقية في طاعة الله جلّ وعلا وطلب مرضاته.

انتهت الدورة ورجعت إلى مدرستي بهدف سام وروح معنوية عالية، وبالرغم من أنّ نفس المعلِّمة أصبحت

تدرِّس لنا في المرحلة الثالثة إلاَّ أنَّني أصبحت أعاملها كبقية المدرسات باحترام وتقدير فقط، فقد وجدت ضالتي

وسعادتي الحقيقية مع حبي لربِّي عز وجل وكتابه الكريم ورسوله .

(وقفة أخيرة).
---------
إنّ السعادة والراحة والطمأنينة في محبَّة الله سبحانه والأنس به والشوق إلى لقائه والرضا به وعنه، فمحبَّته تعالى

من أعظم واجبات الدين وأكبر أصوله وأجلّ قواعده، ومن أحب معه مخلوقاً مثل ما يحبَّه فهو من الشرك الذي

لا يُغفر لصاحبه ولا يُقبل معه عمل.

وإذا كان العبد لا يكون من أهل الإيمان حتى يكون الله ورسوله أحبُّ إليه من نفسه وأهله وولده والنَّاس

أجمعين، ومحبَّته تبع لمحبَّة الله؛ فما الظن بمحبته سبحانه؟ وهو سبحانه لم يخلق الجن والإنس إلا لعبادته التي

تتضمن كمال محبَّته وكمال تعظيمه والذل له، ولأجل ذلك أرسل رسله وأنزل كتبه وشرع شرائعه، وعلى ذلك

وضع الثواب والعقاب، وأُسست الجنّة والنار، وانقسم الناس إلى شقي وسعيد.

وكما أنَّه سبحانه ليس كمثله شيء، فليس كمحبَّته وإجلاله وخوفه محبَّة وإجلال ومخافة، فالمخلوق كلَّما خفته

استوحشت منه وهربت منه، والله سبحانه كلما خفته أنست به وفررت إليه، والمخلوقُ يخاف ظلمه وعدوانه،

والربُّ سبحانه إنَّما يخاف عدله وقسطه، وكذلك المحبَّة، فإنّ محبَّة المخلوق إذا لم تكن لله فهي عذاب للمحبّ

ووبال عليه.

فيا حسرة المحبّ الذي باع نفسه لغير الحبيب الأوَّل، بثمن بخس وشهوة عاجلة، ذهبت لذتها وبقيت تبعتها،

وانقضت منفعتها وبقيت مضرتها، فذهبت الشهوة وبقيت الشقوة، وزالت النشوة وبقيت الحسرة، حسرة فوت

المحبوب الأعلى والنعيم المقيم، وحسرة ما يقاسيه من النصب والعذاب الأليم.

برنامج علاج للجن العشاق الشيخ الروحاني محمد القبيسي 00201015003179



وللعشق أسباب كثيرة وأعراض كثيرة:- كمثل الإعتداء في المنام وإحتلام المريض أو الإعتداء في اليقظة بأن

تحدث للمريض غيبوبه يرى أهل المريض علي المريض أعراض جماع ولكنهم لا يرون من هذا الذي

(يعاشر إبنتهم) والأرق وألم الرأس والنزيف عند النساء.

وصغر العضو التناسلي عند الرجال أو الإمتناع عن الطعام والشراب أو قلتهما.

أسباب العشق وأعراضه علي النساء والرجال و العشق عند الأطفال وعلاجه وكيفية الإحترازمنه،

بإذن الله إنما هو مقامنا في الحديث في الجزء الثاني إن شاء الله تعالي و لكن ما أردت إبرازه هنا

في الحديث عن برامج خاصة بالمرض الخاص-هو أن العاشق الذكر الجني الذي يعشق المرأة, وكذلك العاشقة

الأنثى التي تعشق الرجل لا تجد العاشق يتمسك بالبدن إلا لأنه مازال يمارس الإعتداء علي البدن ولذلك فهو

يقول تعليقا علي الأذى الذي يحدث له في الجلسات العلاجيه إنها (ساعتين) أحتمل فيهما أو أهرب حتي يعود

المعشوق أو تعود المعشوقه إلي المنزل مره أخري ويعتدي علي العورات بإعتداءاته المختلفه باختلاف نوع

العشق وهكذا والمهم جدآ و الذي وهبني ربي إياه من عطائه وحده هو رقية ربط هذا العاشق ربطآ لا يجد معه

شهوة ولا رغبه في المعشوق أو المعشوقة فيكون بقاؤه في البدن مؤقتأ وإذا قرأت عليه رقية التخريج أو سحبته

خارج البدن فإنه ينصاع بإذن الله كيف لا وقد خاب أملة في الإعتداء وخاب أمله في عشق معشوقه فالقلب وحده

لا يكفي لأن يمكث في البدن ويحتمل عذاب القرآن يوميأ والرقية التي من الله علي بها رقيه ربط العاشق تقرأ

علي المعشوق أو المعشوقة من الجن بترتيب نذكره،

فيما يلي:-(رقية ربط الجن العاشق).

أولا:- يتم القراءة علي المريض أو يستمع المريض إلي شريط مسجل عليه الرقية الشرعية

البرنامج العام وآية أو آيتين من آيات السحر والحسد فهي هامة لأن هذا العاشق لربما د خل الجسد عن طريق

السحر أو عن طريق الحسد فلابد وأن يرقي المريض من السبب الأساسي لوجود هذا الجني أولا ولو أن هناك

ملحوظه هامه جدآ أنه نادرآ ما تجد جنيآ بمفرده داخل الأبدان فالشائع جدآ أن تجد البدن به اثنان أو ثلاثة من

الجن ولا حول ولا قوه إلا بالله العلي القدير.

ثانيأ:- قراءة رقيه الربط (اللهم صلي علي سيدنا محمد صلاة تكشف بها عنا هذا الكرب والحمد لله العلي

القدير بسم الله وبالله وعلي بركة الله وعلي ملة رسول الله محمد (صلي الله عليه وسلم) أدعوك ربي فأجبر

دعوتي اللهم يا خالق الشهوات إنزع شهوة كل عاشق في هذا البدن.

بسم الله الأعظم ربطت شهوتك عنك بسم الله الأعظم ربطت ذكرك عنك بعقدة (كهيعص)

عقدة لا تنفك إلا بالموت،اللهم سوه بهذه العقدة بالنساء فلا يجد في نفسه شهوة ولا رغبة لصاحبة هذا البد ن ولا

لأي مسلمة أخري,بسم الله الأعظم تربط بسم الله الأعظم تعقد بسم الله الأعظم بردت الشهوات في بدنك أيها

العاشق.

بسم الله الرحمن الرحيم وربطنا علي قلوبهم إذ قاموا( تكرر), بأشياعهم من قبل( تكرر )

بسم الله الرحمن الرحيم وحيل بينهم وبين ما يشتهون كما فعل( تكرر)

اللهم حل بينه وبينها وحل بين شهوته وبين عوراتها بحق قولك بسم الله الرحمن الرحيم فضرب بينهم بسور.

بسم الله الرحمن الرحيم قال ما مكني فية ربي خير فأعينوني بقوة أجعل بينكم وبينهم ردما.

بسم الله الرحمن الرحيم قال فاذهب فإن لك في الحياة أن تقول لامساس (و تكرر).

اللهم إجعله لا يمس عورتها ولا يمس بدنها وشهوتها إنك على كل شئ قدير.

بسم الله الرحمن الرحيم فإن تولوا فقل حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم

بسم الله الرحمن الرحيم فإن آمنو بمثل ما آمنتم به فقد اهتدوا وإن تولوا فإنما هم في شقاق فسيكفيكهم الله و هو

السميع العليم صبغة الله ومن أحسن من الله صبغة و نحن له عابدون.

بسم الله الرحمن الرحيم و قيل يا أرض إبلعي ماءك ويا سماء أقلعي وغيض الماء واستوت علي الجودي وقيل

بعدا للقوم الظالمين).

ثالثا:- شرب مغلي الينسون والحرمل محلى بالعسل النحل المقروء عليه نفس القراءة السابقه مفيد جدآ في مثلى

حالات الإعتداء من العاشق وإذا قرأت آيات الحرق والقتل والموت علي العسل وتم تحليه مغلي الينسون

والحرمل وشربه المعشوق فإنه يؤثر في الجني العاشق أثرآ بالغا بالموت أو ينصاع ويطيع ويخرج بإذن الله

رابعا: المرأة المعشوقه كثيرآ ما تجد ما يسمي بالإلتهابات ولعلاج

ذلك يؤتي بلتر ماء و 100 جرام بذر بقدونس ويغلي البذر جيدآ في الماء ثم يصفى ويتم التشطيف به مدة

أسبوع أو أسبوعين تشفي بإذن الله.

خامسأ: المرأة المعشوقه التي يعيش العاشق في رحمها .

يتم الآتي:- (1) حزمه بقدونس أخضر وحزمه شبت أخضر وتقطع جيدآ وتغلي في مقدار كوب ماء مدة خمس

دقائق ثم ترفع من علي النار وتصفي جيدآ بشاشة ثم تعصر وتحلي بالعسل النحل المقروء عليه آيات العشق

والرقيه وآيات الخروج والطرد وتشرب المعشوقة كوبين صغيرين كل يوم من أيام العذر الشهري.

(2) إذا كان الحيض محتقن يؤتي من عند العطار حنتيت و هو صمغ مستخرج من لحاء شجر وأجوده المائل

الي الحمرة ويقرص أقراصآ صغيرة كمثل نواة البلح الصغير و يقرأ عليه

(أ) ول سورة الانشقاق حتى وألقت ما فيها وتخلت)

(د) مهم الإلتزام بأذكار التحصن من الجن صباحأ وبعد العصر وقبل النوم

وقد ذكرناها في آخر هذا الكتاب لتكون سهلة ميسرة ومن لا يعرف القراءة والكتابة تسجل

له هذة الأذكار بصوت أي قارئ يصلي و لا يدخن و يقرأ القرآن بأحكام تلاوته علي شريط

ويستمع المريض لهذا الشريط في وقته ثلاثه مرات يوميآ

( م ) تكتب (آيات السحر ) في طبق كبير ليس فيه زخارف أو نقوش وتكتب بزعفران طاهر

وتمحى بزيت زيتون عليه زيت بركه ثم يؤخذ هذا الزيت و يوضع في زجاجة ويقرأ عليه

بتقريب النفس بالقرأة في فوهة الزجاجة الآتي:1-الفاتحة بنية الشفاء من كل وجع.

2-آية الكرسي (7) مرات بنية تجميع الجن المتلبس بالبدن كلهم.

3- سورة الرحمن (مرة )واحدة بنية دفع السحر و العشق.

4-أول (تبارك) حتي حسير بنية دفع الحسد من الإنس و الجن.

5-البروج( 7) مرات بنية القتل بالنار .

6-الزلزله (7) مرات بنية الطرد من الجسد.

7-الكافرون( 11) مرة بنية تسكين (هياج القرين و دفع الوسوسة).

8- الإخلاص (7) مرات بنية التوحيد الخالص الذي لا يقدر الكفر والشرك أن يختلط به التوحيد الذي يطرد

الكفر و الشرك.

9- الفلق (7 ) مرات بنية فك عقد السحر و الرقيه من الحسد.

10- الناس( 7) مرات بنية فك عقد السحر والرقية من وساوس الشيطان المتلبس ومن شر وساوس الشيطان.

والقرين.

ويتم دهان الجسم كله بهذا الزيت (يوميا) مرة( ليلا )قبل سماع سورة البقرة أو قبل سماعها بعد صلاة العصر

ودهان مرة أخري قبل النوم ( و شرب عسل نحل وذلك حسب الحالة إما ملعقه مع كل( آذان) أو ملعقه علي

(الريق) و (قبل النوم) ولابد و أن يكون عسل من مكان موثوق به كي يكون نقيآ بإذن الله شرب

(مغلي البرداقوش) يجعل الجن العاشق ساكن الرحم يترك مكانه وينتقل الي مكان آخر.

علاج وطرد عاشق الجن إذا تبين أن المريض مصاب بمس من الجن بسبب العشق فعلاجه باتباع

نفس طريقة علاج المس الشيطاني ولكن قد يكون سبب التلبس الحقيقي السحر أو العين لأنه يوجد من الجن من

يخدم الساحر مقابل أن ينفذ إلى جسد المسحور أو يدخل إلى جسد الإنسي عن طريق العين وبعد فترة من الزمن

يتدرج به الحال إلى أن يتعلق قلبه بالإنسي أو الإنسية فيكون عاشقا فإذا حضر وقت القراءة يقول أنا أحبها أو

تقول أنا أحبه إن كانت جنية فينبغي الانتباه وأخذ المعطيات من المريض مع الملاحظة وقت الرقية:

يقول شيخ الإسلام ابن تيمية في مجموع الفتاوى:- فما كان من صرعهم للإنس بسبب الشهوة والهوى والعشق

فهو من الفواحش التي حرمها الله تعالى كما حرم ذلك على الإنس وإن كان برضى الآخر فكيف إذا كان مع

كراهته فأنه فاحشة وظلم فيخاطب الجن بذلك ويعرفون أن هذا فاحشة محرمة أو فاحشة وعدوان لتقوم الحجة

عليهم بذلك ويعلمون أنه يحكم بحكم الله ورسوله الذي أرسل الى جميع الثقلين الإنس والجن ومن الآيات التي

تؤثر في هذا النوع من المس وتفضحه قراءة الآيات المذكور في سحر التهيج في باب تذكرة الإخوان ببعض

آيات القرآن وتنفع الآيات السابقة مع آيات الحفظ والتحصين في منع الشيطان من التمتع ومعاشرة المعشوق من

الإنس وقد يزعم الشيطان أنه يريد الزواج من الإنسية أو العكس, تبين له أن طلب الزواج مرفوض لأن الإنسية

أو الإنسي لا يريده ولن يكون زواجا شرعيا ولو وافق الآخر لأن الراجح من أقوال العلماء أن زواج الجن من

الإنس حرام, لقوله تعالى( وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجاً لّتَسْكُنُوَاْ إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مّوَدّةً وَرَحْمَةً

إِنّ فِي ذَلِكَ لاَيَاتٍ لّقَوْمٍ يَتَفَكّرُون) سورة الروم أية(21). ويُرغب بما أعده الله للمؤمنين يوم القيامة من الحور

العين في الجنة وأن من ترك شيئا لله عوضه الله خيراً منه .

إن الغاية من اقتران العشق في الغالب هي الجماع لذلك ينبغي على المصاب عدم تمكين الجني من الجماع

والاستمتاع به وذلك بفعل ما يأتي:- يدهن القبل والدبر بالمسك الأسود أو زيت الزيتون الذي قرئ عليه القران

يوميا قبل النوم كما ينبغي عليه أن يطيب ثياب النوم بالمسك أو دهن العود أو الريحان لا ينام وهو عُريانا من

الثياب أو بثياب شفافه.

أن يقول بسم الله الذي لا اله إلا هو بنية أن يستر الله عورته من أعين الجن عندما يخلع ثيابه .

يحافظ على أذكار الصباح والمساء والنوم خاصة يجتنب المعاصي ويحافظ على الطاعات,

لا ينام منفردا ويسأل الله تعالى أن يحفظه وأن يكفيه شر من تسلط عليه من الشياطين والذي ينبغي أن يعلمه

الإنسان المعشوق أن الشيطان قبيح الصورة بشع الخِلقَة ولا يغتر بالصورة التي يتشكل عليها الشيطان في نظره

، يقول الله تعالى( أَذَلِكَ خَيْرٌ نّزُلاً أَمْ شَجَرَةُ الزّقّومِ * إِنّا جَعَلْنَاهَا فِتْنَةً لّلظّالِمِينَ * إِنّهَا شَجَرَةٌ تَخْرُجُ فِيَ أَصْلِ

الْجَحِيمِ * طَلْعُهَا كَأَنّهُ رُءُوسُ الشّيَاطِين) سورة( الصافات )،

ويقول الجن ثلاثة أصناف :(1) فصنف يطير في الهواء ،(2) وصنف حيات وكلاب ،(3) وصنف يحلون

ويظعنون حقيقة التناكح بين الإنس والجن يقول الله سبحانه وتعالى( وَاسْتَفْزِزْ مَنِ اسْتَطَعْتَ مِنْهُمْ بِصَوْتِكَ وَأَجْلِبْ

عَلَيْهِم بِخَيْلِكَ وَرَجِلِكَ وَشَارِكْهُمْ فِي الأمْوَالِ وَالأوْلادِ وَعِدْهُمْ وَمَا يَعِدُهُمُ الشّيْطَانُ إِلاّ غُرُوراً) الإسراء أية(64)

أخرج القرطبي في تفسيره عن مجاهد قال إذا جامع الرجل ولم يُسَمّ انطوى الجانّ على إحْلِيله فجامع معه فذلك

قوله تعالى( لَمْ يَطْمِثْهُنّ إِنسٌ قَبْلَهُمْ وَلاَ جَآنّ) وروي من حديث عائشة(رضى الله عنها) قالت قال رسول الله

(صلى الله عليه وسلم) إن فيكم مُغَرّبين قلت يا رسول الله وما المغرّبون قال الذين يشترك فيهم الجن) رواه

الحكيم( الترمذي) في نوادر الأصول قال الهَرَوِيّ سموا مغرّبين لأنه دخل فيهم عرق غريب وكانت بِلْقِيس ملكة

سَبَأ أحد أبويها من الجن اهـ .

يقول الشيخ عبد الخالق العطار: عالم الجن الذي نتكلم عنه هو الموصوف بأنه جسم دقيق رقيق لطيف وهذا

النوع هو الذي يدخل بأذن الله جسم الإنسان ويقترن به والنكاح بين هذا النوع من الجن وبين الإنس يتم بطريق

الإثارة والتهيج من الجن إلى الإنس في موضع الإثارة العظمى( بفرج الإنسي ذكرا أو أنثى) وأطمئن بناتي من

بني الإنس أن هذا التنكاح لا يترتب عليه( هتك غشاء البكارة ولا ينجم عنه حمل) لأنه لا يعدو إثارة وتهيج في

موضع العفة للفتاة الإنسية حتى تفرز وتقذف ماءها هي لا ماء الجني الذي أثارها وهيجها حتى أمنت أي من

الأمناء وهذا العمل شبيه بالاستمناء والسحاق وهو المشهور بالعادة السرية وكذلك إذا اقترنت الجنية الأنثى

برجل من الإنس فإن النكاح بينهما في صورة إثارة واحتكاك في موضع الإثارة مناما فيستيقظ الرجل بعد أن

يكون قد أمنى ، وهو مثل الاحتلام بالضبط ،( لكن إذا تجسم وتجسد الجني) أي تحول إلى جسم مادي فأنه

يصير مثل الإنسان تماما لأنه تحكمه الصورة ، وفي هذه الحالة يصير الجني ذكرا كان أو أنثى مثل الإنسي

تماما ويحدث بينه وبين الإنسان التناكح والتلاقح والتناسل والذرية وفي هذه الحالة تأخذ شكل وصفات وخصائص

الإنسان الكامل أ هـ

يقول شيخ الإسلام ابن تيمية في مجموع الفتاوى:- وصرعهم للإنس قد يكون عن شهوة وعشق كما يتفق للإنس

مع الإنس وقد يتناكح الإنس والجن ويولد بينهما ولد وهذا كثير معروف وقد ذكر العلماء ذلك وتكلموا عليه وقد

كره أكثر العلماء مناكحة الجن أهـ

تنبيه قد يثير الشيطان الشهوة عند المرأة حتى أنها تهتك بكراتها بإصبعها أو أي آلة أخرى.

مناكحة الجن للإنس على اربعـة أشكال:- الاحتلام:- وهذا لا يكون إلا في المنام وهو معلوم يوجب الغسل

بسبب الإنزال.

الاستمتاع:- المنامي يستمتع الجان بالإنسان في المنام بغير شعور الإنسان ولا يكون معه إنزال بكيفية يعلمها الله.

المعاشرة الخفية:- وهي أن يشعر الإنسان بمن يجامعة وهو في كامل وعية ولا يستطيع رده.

التشكل يتشكل الجان على صورة إنسان: وتكون المعاشرة طبيعية كما هو حاصل بين الإنس.

المس بشكل عام وفي الأخص المس العاشق الشيخ الروحاني محمد القبيسي 00201015003179



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لا يختلف المس العاشق عن أشكال المس الأخرى ، فهو اقتران شيطاني سببه العشق والحب ، وقد يكون وجه الاختلاف فقط في النواحي التالية :

أولاً : ارتباط الجني الصارع سواء كان ذكراً كان أم انثى بالحالة المرضية ارتباطاً قوياً ، وبالتالي صعوبة علاج الحالة على المدى القصير
ثانياً : حصول بعض الاعتداءات الجنسية واستمرار ذلك طالما أن الحالة المرضية تعاني من ذلك الاقتران


(نسأل الله لنا ولكم علما نافعا ونورا ساطعا وشفاء من كل داء)



كيفية علاج المس الشيطاني
علاج المس الشيطاني يكون على النحو التالي : اولا محاسبة الانسان لنفسه ، ليعرف السلوك الذي ادى الى وصول هذا المرض اليه ، والتخلص منه ، ثم يتوب الى الله توبة نصوحة . والالتزام بطاعة الله ومخافته وتقواه ، ليكون الله معه ، لأن الله يقول في كتابه العزيز : بسم الله الرحمن الرحيم . { ان الله مع الذين اتقوا والذين هم محسنون (128) } سورة " النحل " . ثم بعد الهداية ، يبدأ العلاج ويستمر خمسة عشر يوما ، تنقسم الى ثلاثة اقسام : الخمسة الاوائل ، والخمسة الاواسط ، والخمسة الاواخر ، اما الخمسة الاوائل فهي على النحو التالي :



في اليوم الاول : وبعد صلاة الفجر قراءة الرقى الشرعية ، وبعد صلاة الضحى قراءة (سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ) مئة مرة . وبعد صلاة الظهر يضع المريض يده اليمنى على قلبه ويقرأ سورة " يس " . وبعد صلاة العصر قراءة مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة المغرب قراءة ( حسبي الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم ) عشرين مرة . وبعد صلاة العشاء يضع المريض يده اليمنى على قلبه ويقرأ سورة " الحديد ، وبعد صلاة قيام الليل قراءة مجموعة الاستغفار ثم يضع المريض يده اليمنى على قلبه ويختم بالدعاء الذي يريده .



وفي اليوم الثاني : والثالث : وبعد صلاة الفجر قراءة الرقى الشرعيه ، وبعد صلاة الضحى قراءة مجموعة التسابيح ، وبعد صلاة الظهر يضع المريض يده اليمنى على قلبه ويقرأ مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة العصر قراءة سورة " الجن " وبعد صلاة المغرب قراءة الاذكار المسائية ، وبعد صلاة العشاء قراءة سورة " الدخان ، وبعد صلاة قيام الليل قراءة مجموعة الاستغفار ثم يختم بالدعاء الذي يريده .



وفي اليوم الرابع : والخامس : الاغتسال بماء الوضوء غسلا شرعيا بعد صلاة الفجر وقبل بزوغ الشمس ثم قراءة مجموعة التسابيح ، وبعد صلاة الضحى قراءة الاذكار الصباحية ، وبعد صلاة الظهر قراءة سورة " الصافات " ، وبعد صلاة العصر قراءة مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة المغرب قراءة الرقى الشرعية ، وبعد صلاة العشاء قراءة الاذكار المسائية ، وبعد صلاة قيام الليل قراءة مجموعة الاستغفار ثم يختم بالدعاء الذي يريده .



اما الخمسة الاواسط فهي على النحو التالي : في اليوم الاول : وبعد صلاة الفجر يضع المريض يده اليمنى على قلبه ويقرأ الرقى الشرعية ، وبعد صلاة الضحى قراءة الاذكار الصباحية ، وبعد صلاة الظهر قراءة سورة " النجم " ، وبعد صلاة العصر قراءة مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة المغرب قراءة مجموعة التسابيح ، وبعد صلاة العشاء قراءة سورة " الحديد " ، وبعد صلاة قيام الليل قراءة مجموعة الاستغفار .



وفي اليوم الثاني : الاغتسال بماء الوضوء غسلا شرعيا بعد صلاة الفجر وقبل بزوغ الشمس ثم قراءة مجموعة التسابيح ، وبعد صلاة الضحى قراءة الاذكار الصباحية ، وبعد صلاة الظهر قراءة الرقى الشرعية ، وبعد صلاة العصر قراءة مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة المغرب قراءة مجموعة التسابيح ، وبعد صلاة العشاء قراءة الاذكار المسائية ، وبعد صلاة قيام الليل قراءة مجموعة الاستغفار ثم يختم بالدعاء الذي يريده .



وفي اليوم الثالث : والرابع : والخامس : وبعد صلا الفجر يضع المريض يده اليمنى على قلبه ويقرأ الرقى الشرعية ، وبعد صلاة الضحى قراءة مجموعة التسابيح ، وبعد صلاة الظهر قراءة سورة " الكهف " ، وبعد صلاة العصر قراءة مجموعة المعوذات وبعد صلاة المغرب قراءة الاذكار المسائية ، وبعد صلاة العشاء قراءة سورة " الحديد " ، وبعد صلاة قيام الليل قراءة مجموعة الاستغفار ثم يختم بالدعاء الذي يريده .



واما الخمسة الاواخر فهي على النحو التالي : في اليوم الاول : الاغتسال بماء الوضوء غسلا شرعيا بعد صلاة الفجر وقبل بزوغ الشمس ثم قراءة مجموعة التسابيح ، وبعد صلاة الضحى قراءة الرقى الشرعيه ، وبعد صلاة الظهر قراءة سورة " ق " ، وبعد صلاة العصر قراءة سورة " الذاريات " ، وبعد صلاة المغرب قراءة سورة " الطور " ، وبعد صلاة العشاء قراءة سورة " النجم " ، وبعد صلاة قيام الليل يضع المريض يده اليمنى على قلبه ويقرأ مجموعة الاستغفار .



وفي اليوم الثاني : والثالث : والرابع : وبعد صلاة الفجر قراءة الرقى الشرعية ، وبعد صلاة الضحى يضع المريض يده اليمنى على قلبه ويقرأ سورة يس " ، وبعد صلاة الظهر قراءة سورة " طه " ، وبعد صلاة العصر قراءة مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة المغرب يضع المريض يده اليمنى على قلبه ويقرأ الرقى الشرعية ، وبعد صلاة العشاء قراءة الاذكار المسائية ، وبعد صلاة قيام الليل قراءة مجموعة الاستغفار .



وفي اليوم الخامس : الاغتسال بماء الوضوء غسلا شرعيا بعد صلاة الفجر وقبل بزوغ الشمس ، وبعد صلا الضحى قراءة مجموعة التسابيح ، وبعد صلاة الظهر قراءة سورة " الرحمن " ، وبعد صلاة العصر قراءة مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة المغرب قراءة الاذكار المسائية ، وبعد صلاة العشاء قراءة سورة " الملك " ، وبعد صلاة قيام الليل قراءة ( بسم الله ، وبالله ، ومن الله ، والى الله ، ولا اله الا الله ، والله اكبر ، ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم . بسم الله النور . بسم الله نور النور . بسم الله نور على نور . بسم الله الذي هو مدبر الامور . بسم الله الذي خلق النور من النور . بسم الله الذي هو بالعز مذكور ، وبالفخر مشهور ، وعلى السراء والضراء مشكور . بسم الله الذي لايضر مع اسمه اذى . بسم الله الكافي . بسم الله الشافي . بسم الله المعافي . بسم الله على نفسي وديني . بسم الله على اهلي ومالي . بسم الله على كل شيء اعطاني ربي . الله اكبر ، الله اكبر ، لله اكبر ، اعوذ بالله مما اخاف واحذر . الله ربي ولا اشرك به احدا . عز جارك . وجل ثناؤك . وتقدست اسماؤك . ولا اله غيرك يا الله . اللهم اني اعوذ بك من شر كل جبار عنيد . واعوذ بك من شر كل شيطان مريد . واعوذ بك من شر قضاء السوء . واعوذ بك من كل دابة انت آخذ بناصيتها . ان ربي على صراط مستقيم . تحصنت بذي العزة والجبروت . واعتصمت برب الملكوت . وتوكلت على الحي الذي لا يموت . اصرف عني الاذى ، انك على كل شيء قدير . ثم يقول الى روح المصطفى صلى الله عليه وسلم وعلى نية القبول " الفاتحه " ثم يقرأ " الفاتحة " بسره ، وفي نهايتها يقول : وبصوت مرتفع آمين آمين ( سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين ) وهكذا يكون عولج المريض من المس الشيطاني بعد ارادة الله . وبعدها عليه ان يحذر الوقوع به مرة اخرى وحذره هو مراقبة سلوكه . والله الموفق .

أنظر ما هي علامات المس الشيطاني الشيخ الروحاني محمد القبيسي 00201015003179



ال شيخ الأسلام بن تيمية رحمه الله وصرعهم أى الجن للأنس قد يكون عن شهوة وهوى وعشق كما يتفق للأنس مع الأنس وقد يكون وهو كثير أو الأكثر عن بغض ومجازاة مثل أن يؤذيهم بعض الأنس أو يظنوا أنهم يتعمدوا آذاهم ما ببول على بعضهم أو بصب ماء حار أو بقتل بعضهم ون كان الأنسى لا يعرف ذلك وفى الجن جهل وظلم فيعاقبونه بأكثر مما يستحق وقد يكون عن عبث منهم وشر بمثل سفهاء الأنس ومما سبق نعرف أن أسباب مس الجن للأنس هى :

1 : العشق بأن يعشق الجنى إنسية أو تعشق الجنية إنسى

2 : ظلم الأنسى للجنى وعدوانه عليه بصب ماء ساخن عليه أو الوقوع عليه من مكان عال أو البكاء والصراخ والغناء فى دورات المياه ( الحمامات ) أو أذى بعض الجن المتشكل على صور الكلاب والقطط والحيات ونحوها

وقد يكون إستهزاء بعض الناس بالجن فى حديث عابر من أسباب مسهم لمن يفعل ذلك

3 : ظلم الجنى للأنسى كأن يمسه دون سبب ولا يتسنى له ذلك إلا فى حالة من هذه الحالات الأربع وهى :
1 : الغضب الشديد

2 : الخوف الشديد

3 : الا نكباب على الشهوات

4 : الغفلة الشديدة
أنواع المس الشيطانى

قد يظهر المس الشيطانى على المصاب به فى شكل نوبات قصيرة من الدوار وفقدان الشعور وإضطراب تعابير الوجه وقد تمر سريعا جدا دون أن يلاحظها أحد ممن حول المصاب

وقد يتشنج عضو من اعضاء الجسم كالذراع أو الأرجل ولا يفقد المصاب شعوره إلا أنه يفقد قدرته على التحكم فى العضو الذى يبدو عليه العرض

وقد يتشنج الجسم كله ويتخشب ويكون المصاب فى حالة لا شعورية أو يمشى دون إدراك ويتكلم كلاما غير منسق ويجيب إجابات مضطربة تستمر ألى دقائق أو تطول الى ساعات

ونجمل ذلك فنقول : المس الشيطانى أربعة أنواع وهم

1 : مس كلى ( إقتران كامل ) يمس الجن الجسد كله

2 : مس جزئى (يمس عضوا واحدا من الجسم كالذراع أو الرجل أو اللسان أو العين )

3 : مس دائم ( يستمر الجنى فى جسد الأنسى لمدة طويلة )

4 : مس طائف ( لا يستغرق إلا لحظات قليلة ) وقد قال القرآن الكريم

( إن اللذين إتقوا إذا مسهم طائف من الشيطان تذكروا فإذا هم مبصرون )
أعراض مس الجن للأنسان

يستطيع الشيطان أن يمس الأ نسان بحيث يجعله يتخبط والتخبط هو التخبط فى الحركة فلا يستطيع

الأنسان التحكم في سره ، فيسيركانه ترنح من دوار او دوخة ، ويحس كان الأرض تميد به ، أو يفقد القدرة على تقدير الخطوة المتزنة لقدميه ، أو حساب المسافة الصحيحة لها والتخبط في الحديث فلا يعي ما يقول ، ولا يستطيع ان يربط بين ما قال وما يقوله وما يجب أن يقوله بعد ذلك ، والتخبط في الفكر ، والتخبط في العمل .. . والتخبط ما هوإلا فقد ان الإدراك الصحيح من الإنسان لأي شىء يهم به أو يفكرفيه ، وبديهى أن هذه هي علامات الجنون . ويسبب مس الشيطان للإنسان أمراضا قد تتفق أعراضها مع امراض اخرى ، وقد تتميز فتختلف عن أعراض الأمراض الاخرى كلها ، وبذلك إذا عولجت على انها امراض مؤكدة أعراضها فلا يستجيب ذلك المرض لأي علاج ، وأما إذا ما إختلفت فإ نها كذلك لا يجدي معها العلاج ونظرأ للتشابه بين اعراض الامراض العضوية وأعراض المس الشيطاني ، فانه ولابد من التفرقة بينهما للوصول إلى حقيقة المرض ونوعه ، ومعرفة علاجه المناسب له .

وللمس الشيطانى أعراض فى المنام وأخرى فى اليقظة فاما الأعراض التي في المنام فهي

ا - الأرق والقلق دون سبب عضوى

2 - الكوايبس الدئمة ، والأحلام المفزعة بجميع صورها واشكالها

3 - أن يرى في منامه اناسابصفات غريبة كأن يلاحظ عليهم طولا مفرط او قصرا بينا أو يرى أنا سا سودا

4 - أن يرى في منامه كانه سيسقط من مكان عال

5 - أن يقوم ويمشى وهو نائم دون أن يشعر ، أو يضحك ويبكى ويصرخ في منامه او تصدر منه أصوات غريبة كان يزوم أويتأوه وهو نائم ، اويقرض علي أنيابه

. 6 - أن يري نفسه في مقبرة اومزبلة أو طريق موحش ، او أنه يسير فى دم او في ماء اوفي نجاسات

. 7 - رؤية الحيوانات في المنام : كالقط والكلب والجمل ، والثعلب والأسد ، والحية والعقرب ، والفار ، والعناكب ، والقرود والأفيال والنمور والسحالى باستمرار وتكرار

8 - ان يري في منامه كنائس وأجراسا وقساوسة . ملحوظة : إذا رأي إنسان أحد هذه الأعراض في منامه مرات قليلة جدا فليس بالضرورة انه مصاب بمس شيطانى بل تكون علامة واضحة علي إصابته بالمس إذا رأي أحدها أوبعضها اومعظمها في منامه باستمراروتكرارواضح

وأما الأعراض التى فى اليقظة فهى

1 - صداع دائم او شبه دائم ،متنقل فى الرأس أو ثابت فى مكان منها ولا يجدى معه الدواء

2 - زيادة عدد دقات القلب دون مجهود يذكر

3 - التخبط في الأقوال والأفعال والحركة

4 -التشنج والصرع من حين لأخر

5 - ففدان المريض التحكم في عضو من أعضاء جسمه أو ألم فى عضومن

أعضائه مع عجزالطب عن تشخيصه وعلاجه (كالصمم ،العمى،الخرس الشلل ، النزيف

6 - تنميل في القدمين واليدين يحس المريض كأن نملا يمشى على جسمه

7 - الشرودالذهني والخمول والكسل والبلادة والنسيان المستمر ، والوسوسة الدائمة والشك في كل شىء وعدم القدره على التركيز

8 - كراهية المنزل أو الزوجة أو الأبناء او النفس أو الأقارب

9 - الصدود عن ذكر الله والصلاة والشعور بضيق عند سماع القرأن والأ ذان مع أرتياح فى سماع الأغانى وإن كان يصلى فإنه يأتيه الشك فى الصلاة وعدم إدراك كم صلى أو شعوره بدوخة وزغللة تأتيه أثناء الصلاة او يشعر بالم في الصلاه أو بكاء او صراخ لا إرادي او ضحك .

10 - تناول الخموروالمسكرات والتدخين بشراهة

11 - الغضب الشديد والأ تيان بأشياء وأفعال وحركات غير معتادة من قبل

12 - الضيق والأكتئاب والحزن الدائم والأختناق

13 - حب القذارة وإطالة الشعر والأظافر والجلوس لمدة طريلة في الحمامات والخرابات واماكن النجاسات والقاذورات

14- الانفراد والعزلة عن الناس .

15 - رؤية أشياء غريبة فى اليقظة كأن يرى أشباحا أو ثعابين أو غيرها من الحيوانات أو يرى أشخاصا أويسمع أصوات اجراس ،أوصفيرأونحوذلك

16-الرغبة في زيارة اضرحة وقبورالأولياء،والشغف بسماع شرائط الغناء الصوفى

الوقاية من المس الشيطانى

· أولا: المحافظة علي الصلاة والالتزام بأمور الشرع

· ثانيا: المحافظة علي الأذكار القرآنية والنبوية ففيهما الوقاية والتحصين ضد الشيطان تذكروا فإذا هم مبصرون ) فالشيطان وجنوده أقرب ممن هو بعيد عن ذكر الله تبارك وتعالي بالنص الشريف (ومن يعش عن ذكر الرحمن نقيض له شيطانا فهو له قرين )

وفي الصحيحين عن أي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلي الله علية وسلم "يعقد الشيطان علي قافية رأس أحدكم إذا هونام ثلاث عقد يضرب علي كل عقدة مكانها عليك بنوم طويل فارقد فأن استيقظ فذكر الله تعالي انحلت عقدة فان توضأ انحلت عقدة فأن صلي انحلت عقدة فاصبح نشيطا طيب النفس والاأصبح خبيث النفس كسلان

واخرج الترمذي عن الحارث الأشعري ان النبي صلي الله عليه وسلم قال إن الله أمر يحيي بن زكريا بخمس كلمات فذكر الحديث بطوله وفيه : وأمركم ان تذكروا الله فأن مثل ذلك كمثل رجل خرج العدو في أثره سراعا حتى أتى إلي حصن حصين فأحرز نفسه منهم كذلك العبد لا يحرز نفسه من الشيطان الإبذكر الله

وفي حديث عبد الرحمن بن سمرة قال: خرج علينا رسول الله صلي الله عليه وسلم ونحن في صفة بالمدينة فقام علينا فقال إني رأيت البارحة عجبا فذكر الحديث بطوله وفيه"ورأيت رجلا من أمتي قد احتوشته الشياطين فجاءه ذكر الله فطير الشياطين عنه

وفي حديث أنس بن مالك رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلي الله علية وسلم من قال يعني إذا خرج من بيته- بسم الله توكلت علي الله لاحول ولاقوة الإبالله يقال له: كفيت وهديت ووقيت وتنحي عنه الشيطان فيقول له شيطان آخر: كيف لك برجل قد هدي وكفي و وقي ؟ ثالثا : الاستعاذة قبل دخول الخلاء (دورة المياه- الحمام- المرحاض)

وذلك لأن أماكن النجاسات كالحمامات والمقابر تأوي إليها الشياطين وكان من هديه صلي الله عليه وسلم أنه كان قبل أن يدخل الخلاء يقول :" اللهم إني أعوذ بك من الخبث والخبائث ووفي رواية بسم الله اللهم إني أعوذ بك من الخبث والخبائث والخبث : ذكور الجن والخبائث : إناثهم

وعن زيد بن أرقم قال: قال رسول الله صلي الله عليه وسلم " إن هذه الحشوش محتضرة فإذا أتي أحدكم الخلاء فليقل :أعوذ بالله من الخبث والخبائث

· رابعا : عدم الكلام أو الصراخ أو الغناء في دورات المياه الحمامات

ففي المسند عن أبي سعيد رضي الله عنه قال سمعت رسول الله صلي الله عليه وسلم يقول لايخرج الرجلان يضربان الغائط كاشفان عورتهما يتحدثان فإن الله

يمقت علي ذلك

تسكنها الجن والشياطين والصراخ والغناء في مثل هذه الأماكن يؤذي ساكنيها من الجن فتنتقم ممن يفعل ذلك . قال الإمام النووي رحمه الله : الذكر والكلام مكروه حال قضاء الحاجة سواء كان في الصحراء أو البينان وسواء في ذلك جميع الأذكار والكلام الإ كلام الضرورة حتي قال بعض أصحابنا : إذا عطس لايحمد الله تعالي ولا يشمت عاطسا ولايرد السلام ولا يجب المؤذن ويكون مقصرا لا يستحق جوابا والكلام بهذا كله مكروه كراهية تنزيه ولا يحرم فإن عطس فحمد الله تعالي بقلبه ولا يحرك لسانه فلا بأس

· خامسا : البسملة

وهي أن تقول : ( بسم الله الرحمن الرحيم ) بالذات عند دخول الأماكن المهجورة والمظلمة والصحاري وعند القفز من الأماكن المرتفعة وقبل إلقاء الماء الساخن في دورات المياه لأن هذا الماء قد يؤدي الجن فتنتقم من الإنس وكذا عند إلقاء حجر أو شيء ثقيل علي الأرض

· سادسا : عدم التبول في الجحور أو الشقوق

وذلك لأن الجن تسكن فيها ففي حديث قتادة عن عبد الله بن سرجس قال: نهي رسول الله صلي الله علية وسلم أن يبال في الجحر قالوا لقادة مايكره من البول في الجحر ؟ فقال: إنها مساكن الجن

· سابعا : لا تؤذ كلبا أو قطة ثعبانا أو حية في المنزل دون إنذار
لأن الجن تتشكل علي صور هذه الحيوانات كما تقدم

· ثامنا: تعوذ عند الجماع بما كان يتعوذ به النبي صلي الله علية وسلم

ففي الصحيح عن ابن عباس أن رسول الله صلي الله علية وسلم قال: لو أن أحدكم يقول حين يأتي أهله باسم الله اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا فأنه إن قضي بينهما ولد من ذلك لم يضره الشيطان أبدأ

قال ابن حجرقبل: أي لم يضره بمشاركة أبيه في جماع أمه كما جاء عن مجاهد إن الذي بجامع ولايسمي يلتف الشيطان علي إحليله فيجامع معه وهذا أقرب الأجوبة أ.هـ

وقال الشوكاني قبل إن المراد بقوله لم يضره الشيطان أي : لم يصرعه

· تاسعا تعويذ الصبيان

قال أبو رافع : رأيت النبي صلي الله عليه وسلم أذن في أذن الحسن بن علي حين ولدته فاطمة بالصلاة وعن ابن عباس أن رسول الله صلي الله علية وسلم كان يعود الحسن والحسين قائلا أعيذكما بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لأمة ويقول إن أباكما يعني إبراهيم عليه السلام كان يعوذ بهما إسماعيل وإسحاق

· عاشرا منع الصبيان من اللعب والخروج بعد غروب الشمس مباشرة

لما في الصحيحين من حديث جابر بن عبد الله الأنصاري قال قال رسول الله صلي الله علية وسلم إذا كان جنح الليل أمسيتم فكفوا صبيانكم فإن الشيطان ينتشر حينئذ فإذا ذهب ساعة من الليل فخلوهم

قال الحافظ ابن حجر قال ابن الجوزي إنما خيف علي الصبيان في تلك الساعة لأن النجاسة التي تلوذ بها الشياطين موجودة معهم غالبا والذكر يحرز منهم مفقود من الصبيان غالبا والشياطين عند انتشارهم يتعلقون بما يمكنهم التعلق به فلذلك خيف علي الصبيان في ذلك الوقت والحكمة في انتشارهم أي الشياطين حينئذ أن حركتهم في الليل أمكن منها لهم في النهار لأن الظلام أجمع للقوي الشيطانية من غيره وكذلك كل سواد ولهذا قال في حديث أبي ذر فما يقطع الصلاة قال الكلب الأسود شيطان انتهي كلامه رحمه الله

ما هي أسباب المس الشيطانى عند الأنسان الشيخ الروحاني محمد القبيسي 00201015003179



قال شيخ الإسلام بن تيمية رحمه الله
وصرعهم أى الجن للإنس قد يكون عن شهوة وهوى وعشق كما يتفق للإنس مع الإنس
وقد يكون وهو كثير أو الأكثر عن بغض ومجازاة مثل أن يؤذيهم بعض الأنس أو يظنوا أنهم
يتعمدوا آذاهم ما ببول على بعضهم أو بصب ماء حار أو بقتل بعضهم ون كان الأنسى لا يعرف ذلك وفى الجن جهل وظلم فيعاقبونه بأكثر مما يستحق وقد يكون عن عبث منهم وشر بمثل سفهاء الأنس ومما سبق نعرف
أن أسباب مس الجن للأنس هى :




1 : العشق بأن يعشق الجنى إنسية أو تعشق الجنية إنسى




2 : ظلم الأنسى للجنى وعدوانه عليه بصب ماء ساخن عليه أو الوقوع عليه من مكان عال أو البكاء والصراخ والغناء فى دورات المياه ( الحمامات ) أو أذى بعض الجن المتشكل على صور الكلاب والقطط والحيات ونحوها




وقد يكون إستهزاء بعض الناس بالجن فى حديث عابر من أسباب مسهم لمن يفعل ذلك




3 : ظلم الجنى للأنسى كأن يمسه دون سبب ولا يتسنى له ذلك إلا فى حالة من هذه الحالات الأربع وهى :


1 : الغضب الشديد

2 : الخوف الشديد



3: الا نكباب على الشهوات




4 : الغفلة الشديدة


أنواع المس الشيطانى



قد يظهر المس الشيطانى على المصاب به فى شكل نوبات قصيرة من الدوار وفقدان الشعور وإضطراب تعابير الوجه وقد تمر سريعا جدا دون أن يلاحظها أحد ممن حول المصاب




وقد يتشنج عضو من اعضاء الجسم كالذراع أو الأرجل ولا يفقد المصاب شعوره إلا أنه يفقد قدرته على التحكم فى العضو الذى يبدو عليه العرض




وقد يتشنج الجسم كله ويتخشب ويكون المصاب فى حالة لا شعورية أو يمشى دون إدراك ويتكلم كلاما غير منسق ويجيب إجابات مضطربة تستمر ألى دقائق أو تطول الى ساعات




ونجمل ذلك فنقول : المس الشيطانى أربعة أنواع وهم




1 : مس كلى ( إقتران كامل ) يمس الجن الجسد كله




2 : مس جزئى (يمس عضوا واحدا من الجسم كالذراع أو الرجل أو اللسان أو العين )




3 : مس دائم ( يستمر الجنى فى جسد الأنسى لمدة طويلة )




4 : مس طائف ( لا يستغرق إلا لحظات قليلة ) وقد قال القرآن الكريم




( إن اللذين إتقوا إذا مسهم طائف من الشيطان تذكروا فإذا هم مبصرون )


أعراض مس الجن للأنسان



يستطيع الشيطان أن يمس الأ نسان بحيث يجعله يتخبط والتخبط هو التخبط فى الحركة فلا يستطيع




الأنسان التحكم في سره ، فيسيركانه ترنح من دوار او دوخة ، ويحس كان الأرض تميد به ، أو يفقد القدرة على تقدير الخطوة المتزنة لقدميه ، أو حساب المسافة الصحيحة لها والتخبط في الحديث فلا يعي ما يقول ، ولا يستطيع ان يربط بين ما قال وما يقوله وما يجب أن يقوله بعد ذلك ، والتخبط في الفكر ، والتخبط في العمل .. . والتخبط ما هوإلا فقد ان الإدراك الصحيح من الإنسان لأي شىء يهم به أو يفكرفيه ، وبديهى أن هذه هي علامات الجنون . ويسبب مس الشيطان للإنسان أمراضا قد تتفق أعراضها مع امراض اخرى ، وقد تتميز فتختلف عن أعراض الأمراض الاخرى كلها ، وبذلك إذا عولجت على انها امراض مؤكدة أعراضها فلا يستجيب ذلك المرض لأي علاج ، وأما إذا ما إختلفت فإ نها كذلك لا يجدي معها العلاج ونظرأ للتشابه بين اعراض الامراض العضوية وأعراض المس الشيطاني ، فانه ولابد من التفرقة بينهما للوصول إلى حقيقة المرض ونوعه ، ومعرفة علاجه المناسب له .




وللمس الشيطانى أعراض فى المنام وأخرى فى اليقظة فاما الأعراض التي في المنام فهي




ا - الأرق والقلق دون سبب عضوى




2 - الكوايبس الدئمة ، والأحلام المفزعة بجميع صورها واشكالها




3 - أن يرى في منامه اناسابصفات غريبة كأن يلاحظ عليهم طولا مفرط او قصرا بينا أو يرى أنا سا سودا




4 - أن يرى في منامه كانه سيسقط من مكان عال




5 - أن يقوم ويمشى وهو نائم دون أن يشعر ، أو يضحك ويبكى ويصرخ في منامه او تصدر منه أصوات غريبة كان يزوم أويتأوه وهو نائم ، اويقرض علي أنيابه




. 6 - أن يري نفسه في مقبرة اومزبلة أو طريق موحش ، او أنه يسير فى دم او في ماء اوفي نجاسات




. 7 - رؤية الحيوانات في المنام : كالقط والكلب والجمل ، والثعلب والأسد ، والحية والعقرب ، والفار ، والعناكب ، والقرود والأفيال والنمور والسحالى باستمرار وتكرار




8 - ان يري في منامه كنائس وأجراسا وقساوسة . ملحوظة : إذا رأي إنسان أحد هذه الأعراض في منامه مرات قليلة جدا فليس بالضرورة انه مصاب بمس شيطانى بل تكون علامة واضحة علي إصابته بالمس إذا رأي أحدها أوبعضها اومعظمها في منامه باستمراروتكرارواضح




وأما الأعراض التى فى اليقظة فهى




1 - صداع دائم او شبه دائم ،متنقل فى الرأس أو ثابت فى مكان منها ولا يجدى معه الدواء




2 - زيادة عدد دقات القلب دون مجهود يذكر




3 - التخبط في الأقوال والأفعال والحركة




4 -التشنج والصرع من حين لأخر




5 - ففدان المريض التحكم في عضو من أعضاء جسمه أو ألم فى عضومن




أعضائه مع عجزالطب عن تشخيصه وعلاجه (كالصمم ،العمى،الخرس الشلل ، النزيف




6 - تنميل في القدمين واليدين يحس المريض كأن نملا يمشى على جسمه




7 - الشرودالذهني والخمول والكسل والبلادة والنسيان المستمر ، والوسوسة الدائمة والشك في كل شىء وعدم القدره على التركيز




8 - كراهية المنزل أو الزوجة أو الأبناء او النفس أو الأقارب




9 - الصدود عن ذكر الله والصلاة والشعور بضيق عند سماع القرأن والأ ذان مع أرتياح فى سماع الأغانى وإن كان يصلى فإنه يأتيه الشك فى الصلاة وعدم إدراك كم صلى أو شعوره بدوخة وزغللة تأتيه أثناء الصلاة او يشعر بالم في الصلاه أو بكاء او صراخ لا إرادي او ضحك .




10 - تناول الخموروالمسكرات والتدخين بشراهة




11 - الغضب الشديد والأ تيان بأشياء وأفعال وحركات غير معتادة من قبل




12 - الضيق والأكتئاب والحزن الدائم والأختناق




13 - حب القذارة وإطالة الشعر والأظافر والجلوس لمدة طريلة في الحمامات والخرابات واماكن النجاسات والقاذورات




14- الانفراد والعزلة عن الناس .




15 - رؤية أشياء غريبة فى اليقظة كأن يرى أشباحا أو ثعابين أو غيرها من الحيوانات أو يرى أشخاصا أويسمع أصوات اجراس ،أوصفيرأونحوذلك




16-الرغبة في زيارة اضرحة وقبورالأولياء،والشغف بسماع شرائط الغناء الصوفى




الوقاية من المس الشيطانى


· أولا:

المحافظة علي الصلاة والالتزام بأمور الشرع


· ثانيا:


المحافظة علي الأذكار القرآنية والنبوية ففيهما الوقاية والتحصين ضد الشيطان تذكروا فإذا هم مبصرون ) فالشيطان وجنوده أقرب ممن هو بعيد عن ذكر الله

تبارك وتعالي بالنص الشريف

(ومن يعش عن ذكر الرحمن نقيض له شيطانا فهو له قرين )


وفي الصحيحين عن أي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلي الله علية وسلم "يعقد الشيطان علي قافية رأس أحدكم إذا هونام ثلاث عقد يضرب علي كل عقدة مكانها عليك بنوم طويل فارقد فأن استيقظ فذكر الله تعالي انحلت عقدة فان توضأ انحلت عقدة فأن صلي انحلت عقدة فاصبح نشيطا طيب النفس والاأصبح خبيث النفس كسلان


واخرج الترمذي عن الحارث الأشعري ان النبي صلي الله عليه وسلم قال إن الله أمر يحيي بن زكريا بخمس كلمات فذكر الحديث بطوله وفيه : وأمركم ان تذكروا الله فأن مثل ذلك كمثل رجل خرج العدو في أثره سراعا حتى أتى إلي حصن حصين فأحرز نفسه منهم كذلك العبد لا يحرز نفسه من الشيطان الإبذكر الله


وفي حديث عبد الرحمن بن سمرة قال: خرج علينا رسول الله صلي الله عليه وسلم ونحن في صفة بالمدينة فقام علينا فقال إني رأيت البارحة عجبا فذكر الحديث بطوله وفيه"ورأيت رجلا من أمتي قد احتوشته الشياطين فجاءه ذكر الله فطير الشياطين عنه


وفي حديث أنس بن مالك رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلي الله علية وسلم من قال يعني إذا خرج من بيته- بسم الله توكلت علي الله لاحول ولاقوة الإبالله يقال له: كفيت وهديت ووقيت وتنحي عنه الشيطان فيقول له شيطان آخر: كيف لك برجل قد هدي وكفي و وقي ؟

ثالثا:

الاستعاذة قبل دخول الخلاء (دورة المياه- الحمام- المرحاض)


وذلك لأن أماكن النجاسات كالحمامات والمقابر تأوي إليها الشياطين وكان من هديه صلي الله عليه وسلم أنه كان قبل أن يدخل الخلاء يقول :" اللهم إني أعوذ بك من الخبث والخبائث ووفي رواية بسم الله اللهم إني أعوذ بك من الخبث والخبائث والخبث : ذكور الجن والخبائث : إناثهم


وعن زيد بن أرقم قال: قال رسول الله صلي الله عليه وسلم " إن هذه الحشوش محتضرة فإذا أتي أحدكم الخلاء فليقل :أعوذ بالله من الخبث والخبائث


· رابعا :

عدم الكلام أو الصراخ أو الغناء في دورات المياه الحمامات


ففي المسند عن أبي سعيد رضي الله عنه قال سمعت رسول الله صلي الله عليه وسلم يقول لايخرج الرجلان يضربان الغائط كاشفان عورتهما يتحدثان فإن الله


يمقت علي ذلك


تسكنها الجن والشياطين والصراخ والغناء في مثل هذه الأماكن يؤذي ساكنيها من الجن فتنتقم ممن يفعل ذلك . قال الإمام النووي رحمه الله : الذكر والكلام مكروه حال قضاء الحاجة سواء كان في الصحراء أو البينان وسواء في ذلك جميع الأذكار والكلام الإ كلام الضرورة حتي قال بعض أصحابنا : إذا عطس لايحمد الله تعالي ولا يشمت عاطسا ولايرد السلام ولا يجب المؤذن ويكون مقصرا لا يستحق جوابا والكلام بهذا كله مكروه كراهية تنزيه ولا يحرم فإن عطس فحمد الله تعالي بقلبه ولا يحرك لسانه فلا بأس


· خامسا :

البسملة


وهي أن تقول : ( بسم الله الرحمن الرحيم ) بالذات عند دخول الأماكن المهجورة والمظلمة والصحاري وعند القفز من الأماكن المرتفعة وقبل إلقاء الماء الساخن في دورات المياه لأن هذا الماء قد يؤدي الجن فتنتقم من الإنس وكذا عند إلقاء حجر أو شيء ثقيل علي الأرض


· سادسا :

عدم التبول في الجحور أو الشقوق


وذلك لأن الجن تسكن فيها ففي حديث قتادة عن عبد الله بن سرجس قال: نهي رسول الله صلي الله علية وسلم أن يبال في الجحر قالوا لقادة مايكره من البول في الجحر ؟ فقال: إنها مساكن الجن


· سابعا :

لا تؤذ كلبا أو قطة ثعبانا أو حية في المنزل دون إنذار

لأن الجن تتشكل علي صور هذه الحيوانات كما تقدم



· ثامنا:

تعوذ عند الجماع بما كان يتعوذ به النبي صلي الله علية وسلم


ففي الصحيح عن ابن عباس أن رسول الله صلي الله علية وسلم قال: لو أن أحدكم يقول حين يأتي أهله باسم الله اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا فأنه إن قضي بينهما ولد من ذلك لم يضره الشيطان أبدأ


قال ابن حجرقبل: أي لم يضره بمشاركة أبيه في جماع أمه كما جاء عن مجاهد إن الذي بجامع ولايسمي يلتف الشيطان علي إحليله فيجامع معه وهذا أقرب الأجوبة أ.هـ


وقال الشوكاني قبل إن المراد بقوله لم يضره الشيطان أي : لم يصرعه


· تاسعا

تعويذ الصبيان


قال أبو رافع : رأيت النبي صلي الله عليه وسلم أذن في أذن الحسن بن علي حين ولدته فاطمة بالصلاة وعن ابن عباس أن رسول الله صلي الله علية وسلم كان يعود الحسن والحسين قائلا أعيذكما بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لأمة ويقول إن أباكما يعني إبراهيم عليه السلام كان يعوذ بهما إسماعيل وإسحاق

· عاشرا

منع الصبيان من اللعب والخروج بعد غروب الشمس مباشرة

السبت، 29 يونيو 2019

استعصى عليك قضاء أمر أو حاجة أو عمل أو تجارة 00201015003179


السـلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فضيلة الشيخ الروحانى  لجلب الحبيب و علاج جميع انواع السحر بالقران بفضل لله الحمد لنا من المتجر الروحاني العديد من المنتجات الروحانيه لكل شئ من خواتم وخرز وقلادات ومنها من بعض المنتجات مثلا الخواتم الروحانيه ايضا بخصومات هائله بمناسبة حلول العام الجديد 
كخاتم الزهره الشامل ، خاتم الملوك السبع ،خواتم للهيبه و القبول وزرع محبتك فى قلب من يراك ، خاتم لتسخير روحانيه كل من يراك ،خاتم مخدم بخدمة الكشف و العلاجات بامر الله ، خاتم لحل المشاكل الزوجيه والعائليه خاتم مروحن ومخدم بـ 77 عون لكل شئ
كما يسعدنا بامر الله تعالى ان نعلن للجميع انه تم باب فتح الكشوفات المجانيه وطلبات العلاج والخدمات المطلوبه وبامر الله تعالى متواصلين 


ضحية ربط أو نحس أو وقف حال أو أي عمل سحري 00201015003179


السـلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
فضيلة الشيخ الروحانى  لجلب الحبيب و علاج جميع انواع السحر بالقران  بفضل الله نقدم المساعدات و الخدمات للساده طالبي المساعدات وبعض المتطلبات فى الحياه العامه والعمليه والاسريه و قضاء الحوائج بامر الله تعالى وسنة نبيه عليه افضل الصلاة والسلام وفضل قرانه الكريم  :وعلى سبيل المثال لا الحصر ايضا نبرز اليكم بعض الخدمات والمساعدات التي يقدمها فضيلة الشيخ (( وبمناسبة حلول العام الجديد خصومات تصل الى 60 بالمائه على ايا من طلبات قضاء الحوائج )) اي تكون شبه مجانيه وعلى سبيل المثال
جلب الساعه جلب الحبيب خلال 48 ساعه ، زواج البنت المتعسر زواجها،المحبه والألفه بين الزوجين ، جلب الغائب قضاء الحوائج ، تيسير الامور ،وعودة المسروقات ، رد المطلقه ، زواج المطلقه ، زواج الارمله ، تسخير قلوب الناس بالمحبة والقبول، القبول والجاه عند الناس،عقد الألسنه ، جلب الزبون فى التجاره ،لتفريج الكروب وزوال الضيق ،للعزة والكرامة للدفائن والكنوز كشف واخراجها ، للدخول على القضاة وأرباب المناصب و المسؤولين، تيسير الاعمال ، الامور العامه