الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017

كيف تكتشف الشخص المسحور الشيخ الروحانى محمد القبيسي 00201015003179


اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعينالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
محب الرسول وال البيت
كترت فى هذا الزمان الامراض النفسية التى يجهل الكثير منا سبا بها
وتفسر على انها امراض نفسية تحتاج الى الطب المختص لعلاجها
بل هى امراض شيطانية
فى مقدمتها العين التى قال عنها الرسول انها مايصاب به الانسان فى اخر الزمان
وقد تكون عينا مصحوبة بمس شيطانى يتلبس بجسد الانسان
وقد يكون سحرا له خادم وحارس
ويعانى الانسان سنين طويلة ينتقل من عيادة الى عيادة ومن طبيب الى طبيب ومن دواء الى دواء
ولكن لافائدة لان الحقيقة خلاف ظنه ولن يجدى معها الا العلاج بالقران الكريم والعلم عند الله
بل الادهى والامر من ذلك
ان كثير من المصا بين بمس شيطانى من الصعب اقناعهم والسبب
ان الشيطان يوثر بتفكير الانسان وقد يوجه هذا الانسان الى امر دون ان يشعر ان تلك رغبته
كان يرى فى نفسه الرغبة فى ايتاء المعصية او ترك الصلاة او تعاطى المخدرات او سماع الاغانى او الزنا
والحقيقة هى رغبة ذلك الشيطان ولكن كيف لهذا الانسان ان يدرك هذا الخبت ويفكر مع نفسه انه قد يكون مصابا
وهذه من حيل الشياطين لعنهم الله حتى لا يفتضح امرهم
وهذا واقع كثير من الحالات التى اطلعنا عليها او سمعنا عنها
واذا تحققت هذه الاعرض او اغلبها فى اى شخص عليه الذهاب الى احد الرقاة الثقاة للتاكد من سلامته من الامراض
المتعلقة بالجن كالسحر والمس والعين
وهذه بعض الاعراض وليس تحققها كاملة او بعضها يعنى وجود شىء مما ذكر
1)شرود وتفكير متواصل يقطع تركيز الانسان فى كثير من الامور
2)ضعف فى الذاكرة وكثرة النسيان
3)كثرة التعرق وبرودة الاطراف
4)كثرة النوم
5)العطش وجفاف الفم
6)اوجاع بالجسم دون ظهور مرض
7)احلام مزعجة ومخيفة
Coolاحلام عادة تكون لشى واقع كايام الطفولة وروية الاماكن على حقيقتها
9)رعشة اثناء النوم ونغزات فى اطراف او باطن الرجل تشبه الدبوس او رعشة مساحة صغيرة فى البطن او جزء الجسم
10)العزلة
11)قطيعة الرحم
12)حب الاماكن المظلمة او البعيدة عن الناس
13)تقلب سريع فى المزاج دون اسباب
14)تردد فى اتخاد القرار
15)الافراط فى الجنس وخاصة المحرم كالاستنماء وما يسمى العادة السرية
16)الخوف من المستقبل او الامراض القاتلة كالسرطان والاحساس بوجود الامراض وكثرتها وغا لبا ماتكون وهما وما ان شفى من واحدحتى يظهر اخر
17)هروب من البيت والاهل
18)العصبية على اتفه الاسباب
19)عدم الاهتمام بالمظهر
20)فقدالاحساس بالسعادة
21)التثاقل عن الصلاة وربما تركها والوسوسة فيها والرغبة فى الخلاص منها وايضا الوساسة فى الوضوء
22)حب الاغانى واللهو خاصة ماتتعلق بالحزن والعاطفة
23)اقترف المعاصى
24)سرعة نبضات القلب
25)التعب عند بذل ادنى جهد
26)ظهور حبوب فى الظهر
27)الخجل احياناوالخوف دون مبرر
28)كره الدراسة وتدنى مستوى التحصيل
29)حموضة المعدة خاصة اذا اصيب بها الشخص قبل سن البلوغ لانه غالبا لايصاب بها من هم دون ذلك السن
30)العزوف عن الزواج او التردد فيه او الطلاق غير المبرر او المتكرر
31)حالة فقدان الوعى او الصرع بدون سبب
32)تساقط فى شعر مقدمة الراس دون سبب وراثى او غيره
33)مشكلة او مشاكل فى المفاصل او اعوجاج فى احد العظام
34)البلغم المزمن
35)الحساسية المفرطة من اى انتقاد وربما تصل الى البكاء
36)الطيران فى المنام
37)رؤية بعض الحيوانات المفترسة فى المنام كالكلاب والحيات والقطط والعقارب
38)كره الجماع من قبل احد الزوجين او العم اتما مه
39)مرض السكرى او خلل فى نسبه الطبيعية
40)دوالى فى احد الخصيتين
41)كثرة الاكل وسرعة الجوع
42)القرض على الاسنان
43)صرف المال بشكل ملفت ودون ترددوخاصة الصرف على الشهوات المحرمة او الملذات الدنيوية
44)الامراض العضوية كامراض الكلى والامعاء والاسنان والغددوالمفاصل والظهر والتنفاس والدم وحساسية الجلد والحكة واى امراض اخرى تلازم المريض وعادة لايجدى معها العلاج
45)العقم عند الزوجين
46)الشعور بالياس والفشل فى كثير الامور
47)عدم جدوى العلاج النفسى بل ربما سلبا فى تاثيره النسبى والقناعة بان المشكلة نفسية بحتة وهذا امر تؤثر فيه الشياطين بنسبة كبيرة او اى اعراض اخرى غير طبيعية
اسال الله بمنه وكرمه ان يشفى كل مريض ومبتلى وان يجعل فى ابتلائهم رضوانا ومغفرة وسعادة فى الدنيا والآخره

عن التابعه الشيخ الروحانى محمد القبيسي 00201015003179


عن التابعه
قيل أن سليمان ابن داود عليه السلام مر ببلد من البلدان والجن عن يمينه والإنس عن شماله والطيور عاكفة على رأسه والشياطين بين يديه وإذا هو يرى خلقة هائلة والنار تخرج منها يميناً وشمالاً ففر منها سليمان فلما قرب منها قال لها سألتك بالله أيتها الخلقة من تكونين وأي شيء أنت؟ فقالت يا نبي الله أنا الريح الحمراء وأنا علة من العلل ومرض من الأمراض خلقني الله فإذا أراد أن يعذب أحداً من خلقه أرسلني إليه ويسلطني عليه فإذا دخلت دماغ أحد خنقته وإذا دخلت عين أعميتها وإذا دخلت منخراً أظهرت فيه علة الناسور ثم إذا نزلت إلى حلقه أحدث الصداع والشقيقة والظربان وأقتله من الوجع وإذا دخلت صدراً أدخل فيه اليرقان والسلال والوسواس وريح المفاصل والدم والفالج ووجع الطحال وصيرت الوجع في السر وإذا دخلت في النساء قطعت الحمل منها وأيبستها اللبن وأظهر البرص والرطوبة والبلغم والجذام والدمامل وإذا دخلت عروقاً وعصباً قطعتها ولا أبرح حتى أقتله فلما سمع منها نبي الله سليمان لم يتمالك نفسه ولم يبق له صبر ولا طاقة فقال لجلسائه أقتلوها فنطق الشخص وقال يا نبي الله لم يقدر أحد أن يقتلني فقال سليمان ولا قوة فقال لا يقدر أحد أن يقتلني لأن الله أخرني إلى يوم القيامة. ثم إن الشخص غاب عن سليمان وكان في مجلسه إلى زمن نبينا محمد (ص) فمن القضاء والقدر أن الحسن بن علي (ع) جاءه وجع في جوفه وضياء الدم فلما سمع النبي (ص) وضاق صدره عليه فقال أعيذك بالله السميع العليم فنزل جبرائيل عليه وسلم على النبي (ص)، فقال يا نبي الله أن شكايته من الريح الأحمر وما له من دواء أو علاج فغاب جبرائيل ساعة ثم نزل وقال يا محمد ربك يقرئك السلام وقد أهدى إليك هدية وهو هذا الدعاء المستجاب فمن قرأه في عمره ولو مرة امن من البلاء يعني "الريح الأحمر" ثم قرأها النبي (ص) على الحسن (ع) فعافى الله الحسن (ع) وكأن لم يكن بالحسن شيء ... فقال النبي (ص) لأصحابه تعلموا هذا الدعاء وعلموا المؤمنين يحملونه فأنه أمان البلاد ومن لم يعلم قراءته فليمله ويكتبه في أناء نظيف ويمحو بماء ويشربه فأنه يبرأ بإذن الله ومن حمله أمن من الريح الأحمر والبلاء والأسقام والعلل في جسده وجميع أعضاءه ومن جميع الأعداء والحساد وجميع الريح الجارية في المفاصل. والدعاء هو: بسم الله الرحمن الرحيم بسم الله وحده بسم الله وبالله والحمد لله ولا إله إلا الله ولا إله إلا الله والله أكبر عز ولطف مما أخاف وأحذر، الله اكبر كبيرا والحمد لله كثيرا وسبحان الله بكرة وأصيلا. بسم الله الشافي بسم الله المعافي بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء وهو السميع العليم العزيز الحكيم ومُنزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين ولا يزيد الظالمين إلا خسارا ... اللهم أنت الشافي وأعوذ بك من شر ما قضيت يا ذا الجلال والإكرام يا من له الملك والملكوت والعظمة والجبروت سبحانك ما أعظم شانك لمن فكر في قدرتك يعملون بأمرك يا فاطر السماوات والأرض ملجأ الملهوفين وراحم المساكين يا ذا العظمة والرأفة والإحسان يا حنان يا منان يا قاهر لا يقهر يا من يجير ولا يجار عليه أعوذ بك من عذاب الأبدان ومن تواتر الامتحان وأعوذ بك من ريح الأحمر ومن ألم الأكبر ومن تواتر الامتحان في التنفس وفي الروح والدم والجلد والعروق والعصب ... سبحانك إذا قضيت شيئاً تقول له كن فيكون. الله أكبر يا بر يا غني يا نور يا نافع يا غياث يا مغيث يا جبار يا قهار يا باسط يا مقسط يا قائماً بالقسط يا صريخ المستصرخين يا شاكر يا غافر يا معين يا رؤفاً بالعباد يا ناصر يا مقتدر يا باهياً يا شراهياً يا عظيم الشأن يا عالم ما كان يا خالق الإنسان ومنزل القرآن يا حي يا قيوم يا قائم على كل نفس بما كسبت يا عون من لا عون له يا راحم المساكين يا ولي المؤمنين يا مكور الليل على النهار ويا مكور النهار على الليل يا قاهر الشياطين يا نعم المولى ونعم النصير يا راحم الطفل الصغير يا قابل الشيخ الكبير يا خير الوارثين يا مالك يوم الدين اكفنا شر ما كان وما يكون و أحفظنا بحفظك واحرسنا بعينك التي لا تنام واكفنا ريح الأسقام والأمراض وجميع العلل والحيل والجذام والأوجاع والكسل. اللهم اكفنا الداء الكبير والريح الأحمر واليرقان والآفات والوسواس وكل الوحوش واكفنا شر الهوام والقيام وشر الشياطين السخط والظلام والزلازل والوباء والظلام وشر الأعداء اللهم أكفنا شر الأشرار وكيد الكائدين وطوارق الليل والنهار إلا طارقاً يطرق بخير يا رحمن يا رحيم أعوذ بك من شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها إن ربي على صراط مستقيم ولا حول ولا قوة إلا بالله وصلى الله على نبينا محمد وآله الطاهرين لا إله إلا الله محمد رسول الله (ص) ألجئت ظهري وأسلمت أمري إلى الله إن الله بصيراً بالعباد يا الله اكفي حامل كتابي ومن قرأه من شر الأوجاع كلها برحمتك يا أرحم الراحمين

طريقة قوية لفك السحر عن بعد الشيخ الروحانى محمد القبيسي 00201015003179


بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد خاتم الانبياء والمرسلين

هذة الطريقة بين يدك فتقي الله


لكن يجب التنويه على بعض الامور منذ بداية الحديث حتى لا يقول احد بان الطريقة لم تنجح معه لان طريقتنا تعتمد على التقوى والاستمداد واستجابة اسرار السور والايات للادعية المقروؤة كما يجب ان يملك الانسان الذي يقوم بهذا العمل روحانية قوية تمكنه من التصرف مع الروحانية التي تحضر لديه والا فان الروحانية سوف تنصرف من عنده بدون ان يستفيد من اي خدمة من خدماتهبعد هذه المقدمة والتي طالت بعض الشئ اليك اخي المسلم الطريقة الصحيحة لجلب السحر اليك وانت جالس في مكانك وبدون ان تبرحه ولو بطرفة عين والمدة التي ياتي فيها السحر اليك لا تتجاوز مدة النصف ساعة تقريبا اي المدة التي تستغرقها قرائتك للايات والاذكار والادعية التي يجب عليك ان تقراها لاكتمال عملك كي يتكلل بالنجاح انشاء الله تعالى
اولا وقبل كل شئ هناك بعض الادوات المستخدمة في هذه الطريقة والتي يجب ان تحضرها قبل بدا اي عمل وقبل الشروع في قراءة اي اية او سورةواليك هذه المواد التي لا يكتمل عملك بالنجاح بدونها:

احضر سبعة خيطان من الحرير كل خيط له لون ولا يجب ان تتكرر الالوان في الخيطان التي تستخدمها لان كل خيط وكل لون من الالوان المطلوبة له فعل معين وتاثير معين
احضر اناء زجاجيا مدورا وعميقا بعض الشئ من اجل كمال العمل ووضع المواد التي تحتاجها من اجل جلب السحر ويجب ان يكون للاناء غطاء زجاجي شفاف وهذا ليس شرطا اي يجب ان يكون غطاء الاناء شفافا وانما هذا الشرط من اجل اطمئنان القلب للانسان الذي تجلب له السحر حتى لا يتهمك احد بان السحر كان موجودا من قبل في الاناء وهذه العادة اكثر من يستعملها اصحاب الايدي الخفيفة والذين لا علاقة لهم بهذه الامور وانما يقومون باعمال خداع للبصر بايديهم الخفيفة والتي لا تستطيع العين ان تنتبه لها لخفتها ولتمرسهم على اداء هذه الاعمال وانما طلبنا ان يكون الغطاء شفافا حتى يستطيع الانسان الجالس ان يراقب سقوط السحر المجلوب في الاناء الزجاجي بعينه المجردة لاننا لا نستعمل الخداع وانما نحن نتحدى السحرة والمشعوذين والكاذبين والدجالين الذين يخافون ان يكتشف احد اعمالهم الدنيئة ففي طريقتنا هذه كل شئ واضح وجلي وامام العيان بدون خوف

احضر ليترين من ماء نبع صافي حلو
احضر سبعة اوراق بيضاء غير مخططة

واليك الطريقة والايات التي تقرا لجلب السحر
احضر قلم حبر ازرق

تكتب
على الورقة الاولى سورة الفاتحة
وعلى الورقة الثانية اية الكرسي
وعلى الثالثة الايلاف
وعلى الرابعةالاخلاص
وعلى الخامسة سبحان الذي اسرى بعبده....الى نهاية الاية
وعلى السادسةوالشمس وضحاها
وعلى السابعةبالله الذي سكن له ما في السموات وما في الارض...

تضع الاناء على فراش طاهر وفي مكان طاهر وتعبئه الى ثلاثة ارباعه بالماء الذي احضرته
وانت طاهر ومستقبل القبلة الشريفة
ثم تبدا في قراءة سورة الزلزلة ثلاث مرات متتالية .....
وتضع الاربع اوراق الاولى وهي الفاتحة والكرسي والايلاف والاخلاص حول الوعاء الزجاجي كل ورقة من جهة..
والاوراق الثالثة الاخرى تضعها في ارجاء المكان الذي انت فيه بشكل مثلث....
ويضع المعمول له السحر يده على غطاء الاناء وانت تضع يدك فوق يده ويغلق عينيه ولا يفتحها الا بعد ان ياتي صوت وقوع شئ في الاناء ..
تقرا سورة يس من اولها الى اخرها ثلاثا ثم تبدا بسورة :
سبحان الذي اسرى بعبده......
فما تتم القراءة الا والمعمول من السحر او الربط او غيرها من الاعمال في الاناء باذنه تعالى...
وفي بعض الحالات لاياتي شئ الى الاناء وانما يحس المسحور بحالة من التشتت والاغماء وهذا دليل على ان السحر المعمول له ليس مدفونا في أي مكان وانما تم اعطاؤه له بطريق الاكل او الشرب وربما وصل الامر الى حالة من الاقياء احيانا
..
كما لا تعلم هذه الطريقة لمن ليس اهلا لها مع انها تتطلب روحانية شديدة وقبولا من الله تعالى ولا يستطيع الانسان العادي تطبيقها مهما حاول لان هناك من الناس من قد اختصهم الله تعالى بروحانية معينة وشديدة لم يختص بها غيره

علاج سحر التفريق الشيخ الروحانى محمد القبيسي 00201015003179


علاج سحر التفريق يستمر سبع ايام وهي على النحو التالي : في اليوم الاول : الاغتسال بماء الوضوء غسلا شرعيا بعد صلاة الفجر وقبل بزوغ الشمس ، ويشترط ان لا تكون هناك جنابة قبل هذا الاغتسال ، وبعد صلاة الضحى قراءة سورة " يس " ، وبعد صلاة الظهر قراءة مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة العصر قراءة آية الكرسي سبعة مرات وسورة الفلق سبع مرات وسورة الناس سبع مرات ، وبعد صلاة المغرب قراءة الرقى الشرعية ، وبعد صلاة العشاء قراءة مجموعة الاستغفار .



وفي اليوم الثاني : وبعد صلاة الفجر قراءة الرقى الشرعية ، وبعد صلاة الضحى قراءة مجموعة التسابيح ، وبعد صلاة الظهر قراءة سورة " يس " ، وبعد صلاة العصر قراءة مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة العشاء قراءة الاذكار المسائية ، وبعد صلاة قيام الليل قراءة مجموعة الاستغفار .



وفي اليوم الثالث : الاغتسال بماء الوضوء غسلا شرعيا بعد صلاة الفجر وقبل بزوغ الشمس ، وبعد صلاة الضحى قراءة مجموعة التسابيح ، وبعد صلاة الظهر قراءة سورة " الحديد " ، وبعد صلاة العصر قراءة مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة العشاء قراءة الرقى الشرعية ، وبعد صلاة قيام الليل قراءة مجموعة الاستغفار ثم يختم بالدعاء الذي يريده .



وفي اليوم الرابع : وبعد صلاة الفجر قراءة الرقى الشرعية ، وبعد صلاة الضحى قراءة الاذكار الصباحية ، وبعد صلاة الظهر قراءة سورة " الدخان " ، وبعد صلاة المغرب قراءة مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة العشاء قراءة الاذكار المسائية ، وبعد صلاة قيام الليل قراءة مجموعة الاستغفار .



وفي اليوم الخامس : والسادس : وبعد صلاة الفجر قراءة ( بسم الله الذي استوى فوق معاقد العز من عرشه ، بسم الله العادل في حكمه ، الشديد في اخذه وبطشه ، بسم الله الحي القيوم ، بسم الله الذي لا تأخذه سنة ولا نوم ، بسم الله الذي كون الوجود بحكمته وعلمه ، بسم الله الذي يمسك السماء ان تقع على الارض الا بأذنه ، بسم الله الذي خضعت الملوك لسطوته ، بسم الله الذي صار كل متمرد مملوكا لصدمة دعوته ، بسم الله الذي عنت له الوجوه وخشعت له الاصوات ، بسم الله الذي ملأت عظمته الاراضين والسماوات ، بسم الله الذي اذا وقع على شيء ذلّله ، بسم الله رب الآخرة والاولى ، بسم الله الذي أسمه لا ينسى ، بسم الله الذي نوره لا يطفى ، بسم الله الذي عرشه لا يزول ، بسم الله الذي كرسيه لا يحول ، بسم الله ذي العزّة والجبروت ، بسم الله الحي الدائم الخلاق الباقي الذي لا يموت ) وبعد صلاة الضحى قراءة مجموعة التسابيح ، وبعد صلاة الظهر قراءة الرقى الشرعية ، وبعد صلاة المغرب قراءة الاذكار المسائية ، وبعد صلاة قيام الليل قراءة مجموعة الاستغفار .



وفي اليوم السابع : وبعد صلاة الفجر قراءة ( بسم الله النور ، بسم الله نور النور ، بسم الله الذي خلق النور من النور ، بسم الله نور على نور ، بسم الله الذي خلق النور ، وانزل النور على الطور ، في كتاب مسطور ، في رق منشور ، بقدر مقدور ، الحمد لله الذي هو بالعز مذكور ، وبالفخر مشهور ، وعلى السراء والضراء مشكور ، بسم الله الكافي ، بسم الله الشافي ، بسم الله المعافي ، بسم الله على نفسي وديني ، بسم الله على اهلي ومالي ، بسم الله على كل شيء اعطاني ربي ) وبعد صلاة الضحى قراءة ( اللهم اني اعوذ بك من شر كل جبار عنيد ، واعوذ بك من شر كل شيطان مريد ، واعوذ بك من شرقضاء السوء ، واعوذ بك من شر كل دآبة انت آخذ بناصيتها ، تحصنت بذي العزة والجبروت ، واعتصمت برب الملكوت ، وتوكلت على الحي الذي لا يموت ، اصرف عنا الأذى انك على كل شيء قدير ، وبعد صلاة الظهر قراءة سورة " النجم " ، وبعد صلاة المغرب قراءة الرقى الشرعية ، وبعد صلاة قيام الليل قراءة مجموعة الاستغفار .

طريقة اخرى للعلاج الشيخ الروحانى محمد القبيسي 00201015003179


بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

تاخد على بركة الله سبعة اوراق سدر يدقون بين حجرين واثتاء الدق تقرء اية الكرسي ويصب عليه ماء كافي للغسل والشرب.
تقرء على الماء مايلي:
تلاوة اية الكرسي 11 مرة
سورة الكافرون 11 مرة
سورة الاخلاص 11 مرة
سورة الفلق 11 مرة
سورة الناس 11 مرة
ايات فك السحر المربوط هي:
الايات من 118 -122 سورة الاعراف 11 مرة
الايات من 81 -82 سورة يونس 11 مرة
الايات من 68 -69 سورة طه 11 مرة.
طريقة الانجاز: وضع اليد اليمنى في الماء وتدويرها في الماء اثناء التلاوة مع شروط الطهارة اثناء انجاز النشرة يغسل المريض راسه 3 مرات ويغتسل بالباقي لاباس في تكرار المسالة 3 ايام حتى يشفى باذن الله.انتهى

علاج السحر الخارجى والداخلى لمن تريد الشيخ الروحانى محمد القبيسي 00201015003179


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


(((علاج السحر الخارجي والسحر الداخلي)))
********

الرقية : تصل إلى ما لا تصل إليه كثير من الأدوية خصوصا في السحر الخارجي ، فالرقية تبطل السحر في مكانه أينما كان وكيفما كان بل واستفراغه من الجسد بإذن الله تعالى ، وقد يستفرغ المسحور مادة السحر وقت القراءة أو على إثرها ، ولكن ليكن في المعلوم أن علاج السحر في الغالب يستغرق علاجه من ستة أشهر إلى عامين ، تزود هذه المدة أو تنقص بحسب المنهج الذي يسلكه المسحور في العلاج من بعد إذن الله تعالى .



وأفضل الرقى لعلاج السحر قراءة سورة البقرة كاملة في أي وقت في كل يوم لمدة ثلاثة أشهر أو نحوهـا ، فعن أبي أُمَامَةَ الْبَاهِلِيّ. قَالَ: سَمِعْتُ رَسُولَ اللّهِ صلى الله عليه وسلم يَقُولُ: "اقْرَأُوا الْقُرْآنَ ، فَإِنّهُ يَأْتِي يَوْمَ الْقِيَامَةِ شَفِيعاً لأَصْحَابِهِ ، اقْرَأُوا الزّهْرَاوَيْنِ: الْبَقَرَةَ وَسُورَةَ آلِ عِمْرَانَ ، فَإِنّهُمَا تَأْتِيَانِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ كَأَنّهُمَا غَمَامَتَانِ ، أَوْ كَأَنّهُمَا غَيَايَتَانِ ، أَوْ كَأَنّهُمَا فِرْقَانِ مِنْ طَيْرٍ صَوَافّ. تُحَاجّانِ عَنْ أَصْحَابِهِمَا، اقْرَأُوا سُورَةَ الْبَقَرَةِ ، فَإِنّ أَخْذَهَا بَرَكَةٌ ، وَتَرْكَهَا حَسْرَةٌ ، وَلاَ يَسْتَطِيعُهَا الْبَطَلَةُ"، قَالَ مُعَاوِيةُ: بَلَغَنِي أَنّ الْبَطَلَةَ السّحَرَةُ " وبركة سورة البقرة ليست في علاج السحر فقط بل للعين والمس وطرد الشياطين وكثير من الأمراض الأخرى وفي هذه السورة المباركة أسرار لا يعلمها إلا الله " .

ومن الرقى المجربة في علاج السحر قراءة آيات السحر المذكورة في الأعراف ويونس وطه نحو ما هو مذكور في رقية المسحور .


علاج السحر المأكول والمشروب

يقول ابن القيم الجوزي في كتابه الطب النبوي: الاستفراغ في المحل الذي يصل إليه أذى السحر ، فإن للسحر تأثيرا في الطبيعة ، وهيجان أخلاطها ، وتشويش مزاجها فإذا ظهر أثره في عضو وأمكن استفراغ المادة الرديئة من ذلك العضو نفع جدا .أ.هـ.



الإسهال : يمكن أن يستخدم السنا أو زيت الخروع أو الملح الإنجليزي لهذه الغاية وحبذا لو قرئ عليها أو أخذت مع ماء قرئ عليه الرقية الشرعية ، وكلها نافعة بإذن الله تعالى ومجربة في استخراج السحر ، خصوصا عندما يتحرك السحر في البطن ، الســنا

عن عُتْبَة بْن عَبْدِ اللَّهِ عَنْ أَسْمَاءَ بِنْتِ عُمَيْسٍ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم سَأَلَهَا بِمَ تَسْتَمْشِينَ قَالَتْ بِالشُّبْرُمِ قَالَ حَارٌّ جَارٌّ قَالَتْ ثُمَّ اسْتَمْشَيْتُ بِالسَّنَا فَقَالَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم لَوْ أَنَّ شَيْئًا كَانَ فِيهِ شِفَاءٌ مِنَ الْمَوْتِ لَكَانَ فِي السَّنَا . روه الترمذي وابن ماجة وأحمد. وفي رواية : "عليكم بالسنا و السنوت فإن فيهما شفاء من كل داء إلا السام و هو الموت " (حديث حسن) انظر حديث رقم: 4067 في صحيح الجامع.‌



والسنا عشبة معروفة عند الأطباء والعطارين وتستخدم كعلاج ملين ، وقال عنه أهل المعرفة بأنه مأمون الغائلة يقوي القلب، وينفع من الوسواس السوداوي والصداع العتيق والبثور والحكة والصرْع ويسهل بلا عنف .



وطريقة استخدام السنا: تكون بوضع مقدار من السنا حوالي "20 غم" في لتر من الماء ويفضل أن يضاف إليه قليل من الزنجبيل والتمر الهندي والحبة السوداء وزهرة البنفسج ، ثم يوضع على نار هادئة حتى يغلي ، وبمجرد أن يغلي أنزله من النار ، واتركه حتى يبرد ومن ثم يصفى من الورق والتفل ( الرغوة) ، ويشرب منه المريض في أول مرة كأساً واحداً ، وبعد أسبوع كأسين ، وعندما يعتاد عليه يشرب منه الكمية التي تتناسب مع عمره وجسمه على الريق يضاف إلى كل كأس ملعقة من العسل " إن وجد " ، وبعد بضع ساعات يبدأ مفعول السنا في استفراغ جميع ما في البطن من فضلات ، وبإذن الله تعالى تخرج مادة السحر أو بعضها إذا كان السحر مأكولا أو مشروبا ومستقراً في المعدة أو الأمعاء ، وحبذا لو تكرر هذه الطريقة في كل أسبوع مرة لمدة شهر وفي كل أسبوعين مرة في الشهر الثاني وفي كل ثلاثة أسابع مرة في الشهر الثالث .

نصائح في المسهل

هذه بعض النصائح التي يذكر أهلها العلم

· من الخطأ أن يشرب المسهل وفي الأمعاء ثقل يابس " إمساك شديد متحجر " بل يجب أن يخرجه ولو بحقنة أو بمرقة مزلقة.

· وإذا شرب إنسان المسهل فالأولى به إن كان دواؤه قوياً أن ينام عليه قبل عمله فإنه يعمل أجود ، وإن كان ضعيفاً فالأولى به أن لا ينام عليه فإن الطبيعة تهضم الدواء.

· وإذا أخذ الدواء " المسهل " يعمل فالأولى أن لا ينام عليه كيف ما كان .

· وينبغي أن لا يتحرك كثيراً على الدواء بل يسكن عليه لتشتمل عليه الطبيعة فتعمل فيه فإن الطبيعة ما لم تعمل فيه لم يعمل هو في الطبيعة .

· وينبغي أن يتشمم الروائح الطيبة المانعة للغثيان مثل روائح النعناع والسذاب والكرفس والسفرجل والورد.

· ويجب أن يتجنب المشروبات الباردة ، ويتجرع وقتاً بعد وقت من الماء الحار بقدر ما يسهّل الدواء ويخرجه . و لا يكسر قوته " المسهل " إلا في وقت الحاجة إلى قطع الإسهال وفي تجرع الماء الحار أيضاً كسر من عادية الدواء.

· ويجب على شارب الدواء أن لا يأكل ولا يشرب حتى يفرغ الدواء من عمله.

· وأن لا ينام على إسهاله أيضاً .

· ويجب أن لا يغسل المقعدة بماء بارد بل بماء حار.

· وشرب ماء الشعير بعد الإسهال يدفع غائلة المسهل ويغسل ماء النزل بالممازجة.

· ويفضل شرب الدواء " المسهل " ربيعاً أو خريفاً.

· عدم المبالغة في استخدام المسهلات ، بل للحاجة وعند الضرورة يمكن استخدام الدواء في كل أسبوع مرة واحدة وذلك في حالات السحر المأكول والمشروب ... راجع باب الأعشاب والعلاج المركب.



القيء : لا يوجد في الأدوية الحديثة دواء أعلمه يجعل الإنسان يتقيأ ما في بطنه إلا ما تستخدمه المستشفيات في بعض حالات التسمم ، ولكن يمكن للمسحور أن يضع إصبعه في فمه ويحاول أن يستفرغ ، أو يحضر كأس ماء قرئ عليه الرقية ويضع عليه ثلاث ملاعق كبيرة من ملح الطعام ويشربه فإنه في الغالب يتقيأ ما في بطنه ويمكن أن يضاف اليه فنجان زيت زيتون ( لا تفعل هذه الطريقة إذا كنت تعاني من الضغط أو من مرض في الكلى ) ، راجع باب الأعشاب والعلاج المركب .



ومما قاله ابن سيناء والرازي في القيء ( بتصرف ) :

أفضل القيء على الريق ويجب أن يستعمل في الشهر مرة أو مرتين. ومما يساعد على القيء وضع الإصبع في مؤخرة الفم ، أو استخدام ريشة مبلولة بزيت ، فإن لم يتقيأ سقي ماء حاراً وزيتاً أو يسقي العسل والماء الفاتر ، ومما يعين على ذلك تسخين المعدة والأطـراف فإن ذلك يحدث الغثيان وإذا أشتد فعل الدواء المقيء وأخذ في العمل بسرعة فيجب أن يسكن المتقيء ( المريض ) ويستنشق الروائح الطيبة ويغمز أطرافه ويسقى شيئاً من الخل ويتناول بعده التفاح ، واعلم أن الحركة تجعل القيء أكثر والسكون يجعله أقل.



ويمكن أن تعرف القيء النافع من غير النافع بما يتبعه من الشهوة الجيدة والنبض والتنفس الجيدين وكذلك حال سائر القوى ويكون ابتداؤه غثياناً ، وإن كان الدواء قوياً فإنه يؤذي ويكون ومعه لذع شديد في المعدة وحرقة ثم يبتدئ بسيلان لعاب ثم يتبعه قيء بلغم كثير دفعات ، ثم يتبعه قيئ شيء سيال صاف ويكون اللذع والوجع ثابتاً من غير أن يتعدى إلى أعراض أخرى غير الغثيان وكربه وربما استطلق البطن ثم يأخذ في الساعة الرابعة يسكن ويميل إلى الراحة.



فإذا فرغ المتقيء من قيئه ، غسل فمه ووجهه بعد القيء بخل ممزوج بماء ليذهب الثقل الذي ربما يعرض للرأس ويلزم الراحة ، وأما التمدد والوجع اللذان يعرضان تحت الشراسيف ( أسفل صدره ) فينفع منهما التكميد بالماء الحار والادهان إن كان القيء شديداً.



,وينبغي ألا يأكل بعد القيء ولا يشرب لمدة ساعتين أو نحوها ، ويتدرج بعدها بالأكل يبتدئ بالسوائل الفاتره ، ويمتنع عن أكل كل غليظ عسر الهضم ، وليختار من الطعام ما هو جيّد الجوهر سريع الهضم ، وأما اللذع الشديد الباقي في المعدة فيدفعه شرب المرقة الدسمة السريعة الهضم مثل مرق الدجاج .



ومن منافع القيء :أولى ما يستعمل فيه القيء الأمراض المزمنة العسيرة كالاستسقاء والصرع والمالنخوليا(الجنون) والجذام والنقرس وعرق النسا. وكان أبقراط وهو أشهر الأطباء في زمانه يأمر باستعمال القيء في الشهر يومين متواليين ليتدارك الثاني ما قصر وتعسر في الأول ويخرج ما يتحلب إلى المعدة ، وأبقراط يضمن معه حفظ الصحة.



والقيء يستفرغ البلغم والمرة وينقي المعدة والأمعاء من المرار والأنزيمات التي تنصبّ إليها وتفسد طعامه فــإذا تقدمه القيء ورد طعامه على نقاء ويذهب نفور المعدة عن الدسومة وسقوط شهوتها الصحيحة واشتهاءها الحريف والحامض ، ومن فوائده أنه يذهب الثقل العارض في الرأس ويجلو البصر ويدفع التخمة وينفع من ترهل البدن ومن القروح الكائنة في الكلي والمثانة وهو علاج قوي للجذام ولرداءة اللون والصرع واليرقان والرعشة والفالج وهو من العلاجات الجيّدة لأصحاب القوباء ا.هـ.



محاذير القيء: ينبغي عصب العينين أو وضع اليد عليهما حال التقيؤ ، ويجب أن لا تتقيأ المرأة الحامل والطفل ولا الشيخ الكبير.



في بعض الحالات يصل العلاج بالأعشاب إلى ما لا تصل إليه الرقية خصوصا في حالات السحر المأكول والمشروب والمشموم ، وأفضلها إدمان شرب زيت الزيتون وأكل الحبة السوداء والعسل ، ولو أنا جمعنا بين الرقية والأدوية لكان أفضل، وقد ذكرت بعض هذه الأعشاب وطريقة استخدامها في باب الجمع بين الأدوية الإلهية والأدوية المباحة .



الحجامة : أنظر باب الحجامة في موقع الطب الشعبي .



وكل شيء مباح غير ضار يؤكل أو يشرب أو يغتسل به أو يدهن به يقرأ عليه الرقية يكون فيه شفاء بإذن الله تعالى ببركة القرآن وكلها تندرج تحت الأسباب التي تساعد في إستفراغ مادة السحر والله أعلم .



البخور : التبخر باللبان الذكر والسذاب والحبة السوداء والقسط الهندي مع النفث عليها بالرقية والمبالغة بالاستنشاق ، فهذه الطريقة تساعد على خروج السحر من الرأس والصدر .

الاكتحال : الاكتحال بالعسل الأصلي الذي نفث عليه بعد الرقية يساعد في تخفيف قوة السحر الذي في العينين .



سحب السحر من العروق

إن تحريك السحر وسحبه من الأمور المساعدة لخروج السحر المنتشر في العروق ، ويكون السحب وقت الرقية أو عند الإدهـان بالزيت المنفوث عليه بالرقية الشرعية ، وحبذا لو عملت هذه الطريقة بعد الجلوس بالمغطس " البانيو " كما هو مشروح في وصلة الاغتسال والادهان.



وعليه يُبطل ويستفرغ السحر "بإذن الله تعالى" الذي في الجسد ، بالرقية والمسهلات والأعشاب والقيء والسعوط والحجامة والتدليك بالزيت والاغتسال والجلوس بالمغطس.
إبطال السحر الخارجي

*********************

جلب السحر : العثور على مادة السحر وفك عقدها وحرقها أو القراءة عليها من أسرع وأنجع ما يعالج به المسحور ، ويمكن الحصول على السحر وجلبه بما يلي:



1- يمن الله على المسحور برؤيا يراها أو ترى له ، يعرف من خلالها مكان السحر كما حصل لنبينا محمد صلى الله عليه وسلم في معرفته لمكان السحر الذي عملته له يهود. وهذه الرؤيا حصلت للنبي صلى الله عليه وسلم بعد أن الح في الدعاء .

عن عائشة رضي الله عنها قالت: سحر رسولَ الله صلى الله عليه وسلم رجل من بني زُرَيق، يقال له لبيد بن الأعصم، حتى كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يخيل إليه أنه يفعل الشيء وما فعله، حتى إذا كان ذات يوم أو ذات ليلة وهو عندي، لكنه دعا ودعا، ثم قال: (يا عائشة، أشَعَرْتِ أن الله أفتاني فيما استفتيته فيه، أتاني رجلان، فقعد أحدهما عند رأسي، والآخر عند رجلي، فقال أحدهما لصاحبه: ما وجع الرجل؟ فقال: مطبوب، قال: من طبَّه؟ قال: لبيد بن الأعصم، قال: في أي شيء؟ قال: في مُشط ومُشاطة، وجُفِّ طَلْع نخلة ذَكَر. قال: وأين هو؟ قال: في بئر ذَرْوان). فأتاها رسول الله صلى الله عليه وسلم في ناس من أصحابه، فجاء فقال: (يا عائشة، كأن ماءها نُقاعة الحِنَّاء، أو كأن رؤوس نخلها رؤوس الشياطين). قلت: يا رسول الله: أفلا استخرجته؟ قال: (قد عافاني الله، فكرهت أن أثَوِّرَ على الناس فيه شراً). فأمر بها فدُفنت. تابعه أبو أسامة وأبو ضمرة وابن أبي الزناد، عن هشام. وقال الليث وابن عُيَينة، عن هشام: (في مُشط ومُشاقة). يقال: المُشاطة: ما يخرج من الشعر إذا مشط، والمُشاقة: من مُشاقة الكَتَّان. [ر: ] [ش (أن أثور) وفي بعض النسخ (أن أثير)].



وأخرج البخاري عن سَعِيد بْن الْمُسَيَّبِ أَنَّ أَبَا هُرَيْرَةَ قَالَ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يَقُولُ: لَمْ يَبْقَ مِنَ النُّبُوَّةِ إلا الْمُبَشِّرَاتُ قَالُوا وَمَا الْمُبَشِّرَاتُ ، قَالَ: الرُّؤْيَا الصَّالِحَةُ.



وعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ قَالَ كَشَفَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم عَنِ السِّتَارَةِ وَالنَّاسُ صُفُوفٌ خَلْفَ أَبِي بَكْرٍ فَقَالَ أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّهُ لَمْ يَبْقَ مِنْ مُبَشِّرَاتِ النُّبُوَّةِ إلا الرُّؤْيَا الصَّالِحَةُ يَرَاهَا الْمُسْلِمُ أَوْ تُرَى لَهُ ثُمَّ قَالَ إلا إِنِّي نُهِيتُ أَنْ أَقْرَأَ رَاكِعًا أَوْ سَاجِدًا فَأَمَّا الرُّكُوعُ فَعَظِّمُوا فِيهِ الرَّبَّ وَأَمَّا السُّجُودُ فَاجْتَهِدُوا فِي الدُّعَاءِ فَقَمِنٌ أَنْ يُسْتَجَابَ لَكُمْ . رواه أحمد



وعَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ جُبَيْرٍ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم أَنَّهُ قَالَ ( لَهُمُ الْبُشْرَى فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ) قَالَ الرُّؤْيَا الصَّالِحَةُ يُبَشَّرُهَا الْمُؤْمِنُ هِيَ جُزْءٌ مِنْ تِسْعَةٍ وَأَرْبَعِينَ جُزْءًا مِنَ النُّبُوَّةِ فَمَنْ رَأَى ذَلِكَ فَلْيُخْبِرْ بِهَا وَمَنْ رَأَى سِوَى ذَلِكَ فَإِنَّمَا هُوَ مِنَ الشَّيْطَانِ لِيُحْزِنَهُ فَلْيَنْفُثْ عَنْ يَسَارِهِ ثَلاثًا وَلْيَسْكُتْ وَلا يُخْبِرْ بِهَا أَحَدًا. رواه أحمد



2- يمن الله على المسحور بأن يخبر خادم السحر عن مكان السحر." لا تصدق الجني ولا تكذبه وقد قيل إنَّ الكَذُوبَ قَدْ يَصْدُقُ وأبحث عن السحر في المكان الذي ذكره الجني إن كان قريبا ، ولكن إن قال الجني أن مكان السحر في بيت فلان أو فلانة أو مدفون في القبر الفلاني أو تحت أساس البيت فإنه في الغالب يكون كاذبا ، يريد الفتنة أو التعجيز " ، ومن المعلوم بالتجربة أن بعض شياطين السحر تعطي الراقي بعض المعلومات وقد تدله على بعض الأسحار وربما تقيأت بعض السحر أمامه كل ذلك من أجل أن يركن إليها ولا يؤذيها بالقراءة . وكثيراً ما تكذب وتضحك شياطين السحر على من يتحدث معها وقليلاً جداً جداً ما تصدق في قول أو فعل ، وإذا ما حدث ذلك فهو من قبيل الاستدراج والسخرية غالبا ، حتى أن بعض الشياطين يذكر أموراً فيها حقائق ويدس معها أكاذيب من اجل أن يوقع الفتن والمشاكل ، ومن هذه الأفعال أن تخبرك الشياطين عن مكان السحر وإذا ما ذهبت إلى ذلك المكان قد تجد شيئا تظن أنه سحرٌ وهو ليس بسحر لأن خادم السحر في الغالب يكون معه تابع من الجن (الرصد ) فيسمع ما قاله خادم السحر فيذهب التابع ويضع في المكان الذي ذُكر أوراقا أو قطعة قماش أو غيرها فتظن أنها سحر وإليك هذا المثال الواقعي :

تحدثت مرة مع جنية على جسد شاب وبعد أن دعوتها إلى التوبة والإسلام بالترغيب والترهيب زعمت أنها أسلمت بعد أن نطقت بالشهادتين ووعدتني على أنها سوف تدلني على مكان السحر ، وعندما ذهبت معها إلى المكان حضرت على جسد المريض وسارت إلى أرض فضاء مجاوره لبيت الشاب ثم حفرت قليلا بيدها وقالت أتمم الحفر فإن السحر قريب جدا تجده في علبه فيها شعر وفعلا ما أن حفرت بيدي حتى وجدت علبة معدنية قديمة وإذا بها شعر ، ولكن لما دققت النظر في الشعر وجدته شعر امرأة وليس شعر رجل وذلك من نعومته وطوله ، وبعد أن عرفت أني كشفت كذبها قالت: أنها أحضرت الشعر والعلبة المعدنية عندما غيبت الشاب عن وعيه وحضرت على جسده قبل شهرين وذلك بعد الثانية من منتصف الليل ومن ثم دفنته في ذلك المكان للمخادعة .



3- يمن الله على المسحور بإحساس أو شعور أو يغلب على ظنه أنه مكان السحر .


إتلاف وابطال مادة السحر

إذا استخرج السحر أو عُرف مكانه ... لا ترميه في البحر .. لا تبول عليه .. ولكن افعل به ما يلي :

· تحصن جيداً " اقرأ آية الكرسي والمعوذات ... " قبل أن تمسك السحر وكذلك عند فتحه وإبطاله حتى لا تتعرض للأذى .

· احرص عند فتح السحر أن لا يضيع أو يسقط منه شيئا وذلك بفتحه داخل إناء أو تجعل تحته قطعة قماش أو نحوها.

- ينصح بالتدرج في إبطال مادة السحر خصوصا إذا كان السحر كبيرا وقويا ومعقدا ، بمعنى أن يتلف بعضه وبعد ساعة أو نحوها أو حتى في الغد يتلف ما تبقى منه ، والسبب في ذلك أنه في حال ابطال السحر يهيج السحر ويكون تأثره أشد ما يكون وكذلك يهيج معه شيطان السحر ، والتدرج بإبطاله يكون أنفع للمسحور وتكون هناك فترة يتمكن شيطان السحر من الإنفكاك والابتعاد عن السحر والمسحور .

· إذا كانت مادة السحر قابلة للحرق فاقرأ عليها آيات ابطال السحر وتراً ومن ثم احرقها يبطل السحر بإذن الله تعالى ، وهذه الطريقة معروفة منذ القدم فقد جاء في بعض طرق حديث سحر النبي صلى الله عليه وسلم إن عائشة رضي الله عنها قالت: أفلا أحرقته " ما لم يكن السحر نارياً " كأن يكون بخور أو أوراق محروقة أو سحر طلب من صاحبه أن يحرقه وينثره أو يبخر به ، إذا لم يعلم الراقي نوع السحر فيمكنه أن يضعه في ماء مقروء عليه الرقية وبعد مدة من الزمن يخرجه ويجففه ومن ثم يحرقه .

· إذا كانت مادة السحر خيوط معقودة ، إقراء عليها الرقية ثم فك العقد .

· إذا كانت مادة السحر طلسمات مكتوبة عليك أن تمحى الكتابة بماء مقروء عليه الرقية ثم تتركها في الماء المقروء فيه حتى تتحل الورقه أو تخرجها بعد يوم او نحوه ثم جففها ومزقها واحرقها.

· إذا كانت مادة السحر خرزاً أو أحجاراً أو معدناً تقرأ عليها رقية المسحور ثم في تضعها ماء منفوث عليه وتتركها لبضعة أيام ثم تخرجها وتكسرها إن كانت قابلة للكسر .

· إذا كانت مادة السحر مسحوقاً كالبودر أو أوراقاً محترقة ، اقرأ رقية المسحور على ملح الطعام ثم انثر الملح على مادة السحر في مكانها ، كرر هذه الطريق ثلاث مرات ثم اجمع مادة السحر وضعها في ماء مقروء عليه رقية المسحور .

· إذا كانت مادة السحر مرشوشة ، تأخذ كمية من ملح الطعام ثم تذيبه في ماء وتقرأ عليه رقية المسحور وترشه على مكان السحر ، تكرر هذه الطريقة ثلاث مرات يبطل بإذن الله تعالى .

· إذا علم أن السحر مدفون في مكان معين ولكن لا يمكن تحديد موقعه ، فتأخذ كمية من ملح الطعام أو ماء البحر أو ماء عادي وتقرأ عليه رقية المسحور وتنثره على عامة ذلك المكان ( يفضل مزجه مع الماء( ، تكرر هذه الطريقة حتى يأذن الله بإبطال السحر في مكانه.



إذا لم يعلم مكان السحر يعالج المسحور بالرقية الشرعية وبما ذكر في باب العلاج بالرقية والأدوية المباحة

سحر ربط الشباب عن الزواج الشيخ الروحانى محمد القبيسي 00201015003179

هذا النوع من السحر منتشر كثيرا في هذه الايام . وهو يصيب الشباب من ذكور واناث ، وغالبا ما يصيب الاناث . وفي الغالب ما تكون اسبابه انتقامية . مثال : شاب جميل وصاحب وضع اجتماعي جيد وعنده من الغرور ما يكفي لتقوم فتاة جرحت منه لتفعل ما بوسعها للانتقام منه . او شاب احب انسانة وتمناها ولم تقبل به زوجا فعمل على قاعدة بي وباعدائي . او شاب خاطب من فتاة يحبها وهي لا تحبه فاصرت على فسخ هذه الخطبة او العكس . او امرأة حاقدة لا تحب الخير لبنات سلفاتها . او امرأة قتلتها الغيرة من اناس آخرين . او انسان تعرض للتحقير من الاخرين او تعرض للاستهزاء والاستخفاف به . يعني ان اسباب هذا السحر في الغالب ما تكون اجتماعية . والوقاية من هذا النوع من السحر هو التعامل الجيد وعدم كسب معادات الآخرين ، وحل الامور المعضلات بالحسنى وعدم الاستخفاف بالآخرين او تحقيرهم . وان تكون العلاقة بين الازواج على ما يرضي الله ، امساك بمعروف او تسريح باحسان . وان يترك المظلوم الأمر لله ، لأنه اذا حاول الانتقام اصبح ظالما . وان تترك المرأة المطلقة طليقها وشأنه لقدره الذي كتبه الله له . وان يترك المطلق طليقته وشأنها وان لا يتجبر ويدعها لقدرها الذي كتبه الله لها . وأن يرضى الانسان بقدر الله خيره وشره . اما اعراض هذا السحر عند الذكور فهي على النحو التالي : الصداع الشديد ، ضيق الخلق ، النفور من الآخرين ، الاحلام المزعجة . الأرق وعدم الراحه في النوم ، الخمول والهزال في الجسم ، الاكتئاب . العصبية الشديدة والارتجاف ، احمرار شديد في العيون عند القيام من النوم ، الامتناع عن الزواج ، وفي حالة الموافقة على الزواج ترفضه كل من يتقدم اليها . الشعور الداخلي باليأس ، من اتفه الاسباب يقيم اكبر المشاكل . اما بالنسبة للاعراض عند الاناث فهي على النحو التالي : الصداع الشديد ، اخدرار في الاكتاف والايدي والارجل ، آلام في اسفل الظهر ، ضيق الخلق ، الضغط على الصدر وضيق التنفس ، الاحلام المزعجة والكوابيس ، التنبؤ بالشيء قبل حصوله ، النقوزه في بداية النوم ، الاحساس بأن شيئا غريبا من حولها اما ان تلمحه بطرف اعينها واما ان تشعر بأنه يمشي خلفها ، الشعور بالاستفراغ والدوار . الشعور باليأس على مدار الساعة ، شعورها بأن كل ما تريده من هذه الدنيا يأتي عكسه ، كل ما يأتي لها خطيب وتعجبه ام لا فانه يذهب ولا يرجع ، او عندما يهم أناس لخطبتها لا يأتون . واذا جاء خطيب لها واراد الارتباط بها ترتجف وترفض بدون اسباب ، نفورها من الآخرين . كراهية شديدة للحياة . اخي القارىء ، هذه الاسباب والاعراض مختصرة . وفي هذا القدر كفايه