الأحد، 14 فبراير 2021

لحظك اليوم برج الجدى معالج روحاني مضمون 00201015003179

 

حظك اليوم برج الجدى على الصعيد المهنى

تجتمع مع زملاء العمل اليوم من أجل تقديم حلول للصعوبات التى تواجهكم فى العمل خلال الفترة الأخيرة، ربما تحتاج لمزيد من الهدوء والحكمة عند عرض آرائك على المحيطين بك فلا تتردد فى إبداء آرائك ولكن اعرضها بشكل مناسب لطبيعة الحوار.

حظك اليوم برج الجدى على الصعيد العاطفى

علاقتك بالشريط تتحسن اليوم بعد فترة طويلة من الخلافات المتكررة، الهدوء والحكمة فى التفكير هما الحل  لتتجاوز المرحلة الحالية، حالتك النفسية وضغوط العمل تؤثر بشكل مباشر على  طبيعة علاقتك بالشريك.

حظك اليوم برج الجدى على الصعيد الصحى

تشتكى اليوم من بعض الآلام فى المفاصل والعظام وهو ما يتطلب منك استشارة الطبيب عند المساء، لا تهمل فى ممارسة الرياضة اليوم خاصة التمارين الخاصة بشد الجسم،  والحفاظ على لياقتك البدنية.

توقعات علماء الفلك لمواليد برج الجدى الفترة المقبلة

المواقف الصعبة  التى تتعرض لها اليوم تعلمك دروس كثيرة تفيدك فيما بعد، عليك التصرف بحكمة معها ولا ترفض مساعدة المقربين لك، الغرور لن يفيدك خاصة عند التعامل مع أفراد عائلتك ففكر جيدًا فى أفعالك.

لحظك اليوم برج السرطان مطوع روحاني صادق 00201015003179

 

حظك اليوم برج السرطان على الصعيد المهنى

يبدو أنك مرهق بسبب اهتمامك المرضى بجمع الأموال، لذا فلا تبخل فى إنفاق هذا المال على نفسك عندما يكون فى إمكانك ذلك.

حظك اليوم برج السرطان على الصعيد العاطفى

شريك حياتك يغار عليك فى علاقاتك المقربة سواء بالأهل أو الأصدقاء، فلا تتفهم ذلك خطأ وعليك أن توضح له ما يحدث من حوله حتى تتخلص من غيرته.

حظك اليوم برج السرطان على الصعيد الصحى

حاول الابتعاد عن الانفعالات والمحادثات العشوائية التى ترى أنها ستؤثر عليك وعلى صحتك النفسية وبالتالى الجسدية.

توقعات علماء الفلك لمواليد برج السرطان الفترة المقبلة

يتوقع علماء الفلك الفترة المقبلة لك أن تكون علاقاتك بالأصدقاء أفضل، رغم ظهور المشكلات التى تواجهها من الأسرة والمقربين، الحديث مع الأخرين وسماع وجهات النظر الأخرى قد تساعدك على حلها.

علاج العنوسة عدم الزواج من القران والسنة الشيخ الروحانى محمد القبيسي 00201015003179

 علاج العنوسة {{عدم الزواج}} من القران والسنة

 
مثل هذه المشكلة قد طغت في السنوات الأخيرة، حتى صارت معروفة للجميع، ولا أظن واحد إلا وقد مر - هو أو قريب له - بمثل هذه المشكلة أو سمع بها..
 
وإن كنت في شك فانظر إلى أعداد المسترقين، الذين يركضون كل يوم، يسألون من يرقيهم، أو اسأل راقيا ينبؤك بالحقيقة، وانظرهم في أبواب العيادات النفسية كذلك تجدهم أعدادا غفيرة.
 
ما حقيقة هذه المشكلة؟..
عند البحث في حقيقة هذه المشكلة ومادتها نجد أنه إما عين أو نفس أو سحر أو مس..
 
ومن هنا تجد من ابتلي بهذا الداء – فلنسمه داء الزوجية المعاصرة – يذهب إلى الراقي.. فيرقيه، فربما شافاه الله تعالى..
 
وقد يكون مرضا نفسية بحتا سببه أوهام وتخيلات سلبية تسيطر على المقبل على الزواج أو المتزوج، تصور له حياته الزوجية مع قرينته حياة مليئة بالشقاء والتعب، ولا مخرج من ذلك إلا الطلاق وفسخ النكاح.
 
وهنا يرد ســـــــؤال:
لماذا يصاب هؤلاء المتزوجون بالذات بالعين والمس والسحر والنفس والأمراض النفسية؟..
ولماذا انتشر هذا الداء في هذا العصر بالذات؟..
 
للجواب نقول:
أما لماذا المتزوجون والمقبلون على الزواج مستهدفون بالذات؟..
 
فذلك لأن أصل تلك الأدواء من عمل الشيطان، قال تعالى: { فيتعلمون منهما ما يفرقون به بين المرء وزوجه}..
 
لقد كان هاروت وماروت ساحرين يعلمان الناس السحر، وكان مما يعلمانه ما يفرقون به بين المرء زوجه، وهذا في الأصل من صنيع الشياطين، فالشياطين هي أرباب السحر ومزودي السحرة بالخدمة، قال تعالى: { واتبعوا ما تتلوا الشياطين على ملك سليمان وما كفر سليمان ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر}..
 
وقد جاء النص في الكشف عن حرص إبليس البالغ على إفساد العلاقات الزوجية، بحيث إنه العمل المفضل له، والمقرب إليه من أتباعه من ينجح في مثل تلك المهمة..
 
روى مسلم من حيث جابر بن عبد الله رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ( إن الشيطان يضع عرشه على الماء، ثم يبعث سراياه في الناس، فأقربهم عنده منزلة أعظمهم عنده فتنة، يجيء أحدهم فيقول: ما زلت بفلان حتى تركته وهو يقول كذا وكذا..
 
فيقول إبليس: لا والله، ما صنعت شيئا.
 
ويجيء أحدهم فيقول: ما تركته حتى فرقت بينه وبين أهله.
 
فيقربه ويدنيه ويلتزمه، ويقول: نِعْم أنت).
 
فالشيطان يستخدم كل الطرق الممكنة لمنع الزواج أو إفساده، وقد استخدم لذلك طرقا كثيرة، منها:
1- إلقاء حب الدنيا في قلوب الناس والتفاخر بها، فذلك حملهم على تعسير أمور الزواج، رغبة في البهرجة والزينة البالغة، وحديث الناس، فبالغوا في المهور، واشترطوا شروطا ليست في كتاب الله، وليست من العقل، من دار واسعة، وأثاث فاخر، وحفل كبير، ونفقات كثيرة، حتى تعسر الزواج على كثير من الشباب..
 
2- ومنها: السعي في إخراج المرأة من بيتها، للعمل والتسوق والنزهة والزيارة، وغير ذلك.. فتركت المرأة قرارها في البيت، وصار الأصل عندها الخروج، كالرجل تماما، مخالفة بذلك الفطرة والعقل وأمر الله تعالى، وكان من جراء ذلك أن صارت المرأة العاملة مستغنية بعملها عن الزواج، فتأخر زواجها، وإذا ما تزوجت فشل زواجها بسبب أنها عاملة، والرجل في العادة يريد السكون في البيت، والسكن قد لا يتحقق في ظل عمل المرأة..
 
ثم مجرد خروجها الدائم سبب في انتشار الفتنة في المجتمع، فيكثر المتربصون بها من الرجال، الساعون للإيقاع بها، فكم من فتاة وقعت فريسة وهتك عرضها، ومن ثم كان ذلك سببا في بقائها بلا زواج..
 
3- وإذا ما سلم الشاب والفتاة من كل تلك العوائق السابقة، ونفذا إلى ساحة الزواج بادر الشيطان بمكيدة جديدة، تتمثل في العين أو السحر أو المس أو النفس، أو الإصابة بأمراض نفسية وعصبية وبدنية، تصرف عن الزواج.
 
فإن استطاعا أن ينفذا من كل تلك المكائد حتى يصلا إلى سكن الزوجية، لم تمض عليهما مدة حتى يلاحقهما الشيطان بتلك الأدواء، فيصاب بها، أو تصاب بها، فينظر الزوج إلى زوجته فلا يرى فيها ما يشتهي، وتنظر إليه فلا ترى فيها ما تتمنى.. وتنقلب الحياة جحيما، فإذا لم يتسارعا بالدعاء والرقية والتحلي بالصبر.. تطالقا، وتفرقا..
 
وفي نهاية الأمر: هذا ما يريده الشيطان، وهو من أفضل الأعمال عنده، لماذا؟..
 
 
إن العلاقة بين الرجل والمرأة علاقة حتمية، وميل كل منهما إلى الآخر ميل غريزي، لا يمكن قطعه ولا منعه، فإن لم يجتمعا في الحلال اجتمعا في الحرام – إلا من رحم – والاجتماع في الحرام هو الزنا، وهو سبيل الشيطان، وهذا ما يريده الشيطان بالضبط..
 
إنه يسعى في منع الزواج، يسعى في إفساد الزواج، حتى إذا سدت أبوابه، بعسر طرقه، وكثرة مشاكله، وتعقد أموره، وتعدد أمراضه النفسية والعصبية، أدبر الناس عنه..
 
لكن الغريزة الجنسية في نفوسهم تشتعل بلا انقطاع، وهنا تظهر المشكلة، فمع وجود الدعوات الصريحة للفساد، من خلال صور النساء في المجلات والصحف والتلفاز، وسهولة السفر، وكثرة خروج النساء، وسهولة الالتقاء بهن..
 
هنا، وفي هذه الحالة إذا لم يكن ثمة خوف من الله تعالى، انحرف الإنسان إلى طريق الحرام لإشباع نزواته، وإذا فعل ذلك صار أسيرا في يد الشيطان يصرفه كيفما يشاء، فيلعب به وينتقم منه شر انتقام، وربما استطاع أن يسلك به إلى طريق جهنم، فكم سمعنا أن شابا مسلما أحب فتاة كافرة، كفر لأجلها، ومات على كفره..
 
إذن إفساد الطريق الحلال وتعطيل العلاقات المشروعة بين الذكر والأنثى، مطلب رئيس للشيطان، لذا فهو يسعى في ذلك حثيثا، ويوعز لأولياء أن ينشطوا في ذلك دعوة وعرضا وتسهيلا وتزيينا..
 
عرفنا لماذا يصاب المتزوجون أو المقبلون على الزواج بمثل تلك الأمراض: العين والمس والسحر والنفس

علاج سحر تعطيل الزواج الشيخ الروحانى محمد القبيسي 00201015003179

 علاج سحر تعطيل الزواج

العلاج بالقراءة والكتابة:
الفائدة ( 1 ) لفك تعطيل الزواج:
لفك السحر عن المرأة التي يطلبها الناس للزواج ولكنيرجعون مدبرين :
أ - كتابة وتعليق في جيب المرأة : (سورة الانشراح سبع مرات + وزيناها للناظرين سـبع مـرات + {قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُمْ بِهِ السِّحْرُ إِنَّاللَّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللَّهَ لا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ (81)} سبعمرات
ب‌- يقـرأ في أذن المعطلة عن الزواج اليمنى {أَوَمَنْ كَانَ مَيْتًافَأَحْيَيْنَاهُ وَجَعَلْنَا لَهُ نُورًا يَمْشِي بِهِ فِي النَّاسِ} سورة الأنعام+ سورة الكوثر سبعون مرة + سورة الرحمن.
العلاج بالكتابة:
الفائدة (2) : بعض الآيات لزواج البائر وللبيع والشراءأيضا
يكتب على طهارة بماء الورد و الزعفران الطاهرين مستقبلا القبلة بعدصلاة ركعتين نافلة لقضاء الحاجة ما يلي في ورقة وتحمل لونها اصفر أو اخضر إن أمكن :
* {بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّالْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5)}
 
{فَتَقَبَّلَهَا رَبُّهَابِقَبُولٍ حَسَنٍ وَأَنْبَتَهَا نَبَاتًا حَسَنًا وَكَفَّلَهَا زَكَرِيَّا كُلَّمَادَخَلَ عَلَيْهَا زَكَرِيَّا الْمِحْرَابَ وَجَدَ عِنْدَهَا رِزْقًا قَالَيَامَرْيَمُ أَنَّى لَكِ هَذَا قَالَتْ هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَيَرْزُقُ مَنْ يَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ (37)} سورة آل عمران .
إِنَّاللَّهَ اشْتَرَى مِنْ الْمُؤْمِنِينَ أَنفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ بِأَنَّ لَهُمْالْجَنَّةَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَيَقْتُلُونَ وَيُقْتَلُونَ وَعْدًاعَلَيْهِ حَقًّا فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنجِيلِ وَالْقُرْآنِ وَمَنْ أَوْفَىبِعَهْدِهِ مِنْ اللَّهِ فَاسْتَبْشِرُوا بِبَيْعِكُمْ الَّذِي بَايَعْتُمْ بِهِوَذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ (111)} سورة التوبة
 
{إِنَّ الَّذِينَيَتْلُونَ كِتَابَ اللَّهِ وَأَقَامُوا الصَّلاةَ وَأَنْفَقُوا مِمَّارَزَقْنَاهُمْ سِرًّا وَعَلانِيَةً يَرْجُونَ تِجَارَةً لَنْ تَبُورَ (29)} سورةفاطر
 
{وَإِذَا رَأَوْا تِجَارَةً أَوْ لَهْوًا انفَضُّوا إِلَيْهَاوَتَرَكُوكَ قَائِمًا قُلْ مَا عِنْدَ اللَّهِ خَيْرٌ مِنْ اللَّهْوِ وَمِنْالتِّجَارَةِ وَاللَّهُ خَيْرُ الرَّازِقِينَ (11)} سورة الجمعة
 
(اللهم ياراد الخيل الدائرة وجابر السلع البائرة ومزوج النفوس الحائرة اجبر سلعتي وزوجنيزوجا صالحا انك على كل شيء قدير ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ) .
 
{وَلَقَدْ جَعَلْنَا فِي السَّمَاءِ بُرُوجًا وَزَيَّنَّاهَالِلنَّاظِرِينَ (16)} سورة الحجر
 
{إِنَّ هَذَا لَرِزْقُنَا مَا لَهُ مِنْنَفَادٍ (54)} سورة ص
 
{سَيَجْعَلُ اللَّهُ بَعْدَ عُسْرٍ يُسْرًا (7)} سورةالطلاق(وصلى الله على محمد وآله الطاهرين) انتهى .
 
الفائدة (2) لإنسان المعطل عن الزواج أو مريد الخطبة
تكتب هذه الآية في ورقة وتعلقهاعليه فانه يجاب :
{وَأَنَّ الْفَضْلَ بِيَدِ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُوَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ (29)} سورة الحديد
وكذلك من أراد الخطبةوقرأ أو حمل معه سورة طه ومضى إلى قوم زوجوه

فائدة لجلب وتحيير الرجل حتى يرجع الى زوجته وكدالك المرأة الشيخ الروحانى محمد القبيسي 00201015003179

 فائدة لجلب وتحيير الرجل حتى يرجع الى زوجته وكدالك المرأة

 
 

فائدة لتحير الرجل حتى يرجع الى زوجته خاضعا طائعا تقتب وتعلق في الهواء وهي ان تكتب هده الكلمات : بسم الله الرحمان الرحيم يد الله قبل يدك ولله الامر من قبل ومن بعد الله ان السماء سمائك والارض ارضك والسهل سهلك والبر برك والبحر بحرك والعباد عباد وانت لا الاه الا انت اسألك الله بنورك جلالك وعظيم سلطانك ان تجعل البلدان والمدن والقرى ضيقة على فلان ابن فلان حتى يرجع الى زوجته فلانة ابنة فلانة اللهم اجعل عليه الدندى اضيق من حلقة الخاتم على الاصبع ونفخ في الصور وجمعناهم جمعا اللهم حير فلان ابن فلان حتى يرجع الى زوجته فلانة ابنة فلانة كما حيرت الجمل في عقله والطير في وقره والولد على محبة امه حتى يرجع الى بيتها ومكانها الدي خرج منه ونفخ في الصور فادا هم من الاجدات الى ربهم ينسلون قالوا ياويلنا من بعثنا من مرقدنا هدا ما وعد الرحمان الى محضرون ولاتحويه ارض ولا تحويه دار ولا مكان حتى يرجع الى زوجته فلانة انة فلانة والى مكانها اللهم كما رددت يوسف على يعقوب وكا ردد موسى الى امه اللهم يا جامع الشتات يا جامع الناس الى يوم لا ريب فيه اجمع ورد فلان ابن فلان على فلانة ابنة فلانة والى مكانه الدي خرج منه واجمع شملها بشمله انك على كل شيء قدير

فائده للزواج السريع في أيام الشيخ الروحانى محمد القبيسي 00201015003179

 بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
 
من الساعه الواحده ليلا تتوضين وتلبسين ثياب طاهر تصلين ركعتين لله تعالى وأثناء السجود تقولين بعد سبحان ربي الاعلى ((من يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف السوء ثلاث مرات بعد ماتخلصين تستغفرين100 مره ومن ثم تقولين أللهم صلي على سيدنا محمد وعلا آل سيدنا محمد 100 ويكون معاك قلاص ماء نظيف وتقرآين سورة يس في الماء ومن ثم تقولين هذا الدعاء رب أني بما أنزلت إلي من خير فقير رب لاتذرني فردا وانت خير الوارثين (أللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الذي لا إله إلا انت الاحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد زلم يكن له كفوا احد أقض حاجتي آنس وحدتي فرج كربتي اجعل لي رفيقا صالحا كي نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا فانك بي بصيرا (يامجيب المضطر اذا دعاء احلل عقدتي آمن روعتي ياإلهي من لي ألجأ إليه إن لم ألجأ إلى الركن الشديد الذي اذا دعي أجاب هب لي من لدنك زوجا صالحا وتجعل بيننا المودة والرحمة والسكن فأنت على كل شيئ قدير يامن اذا قلت للشيئ كن فيكون ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخره حسنة وقنا عذاب النار وصليى اللهم على سيدنا محمد وآله أجمعين(اللهم هب لي من لدنك زوجا هنيا لينا مرفوعا ذكره في السماء والأرض وأرزقني منه ذرية طيبة عاجلا غير آجل إنك سميع الدعاء (اللهم ارزقني فلان ابن فلان او ابن فلانه زوجا لي انك علا كل شيئ قدير اللهم بحق قولك (والله يرزق من يشاء بغير حساب) وبحق قولك(إن الله على كل شيئ قدير) وقولك الحق بديع السموات والارض اذا قضي امرا فانما يقول له كن فيكون (اللهم اجمع بيني وبين فلان ابن فلان او ابن فلانه بالحق وفتح بيننا بالحق وانت الفتاح العليم وقولك (فاطر السموات والارض جعل لكم من انفسكم ازواجا أرزقني زوجا تقر به عيني اللهم اني اعوذ بك من تاخر الزواج وبطئه وأسألك ان ترزقني خيرا مما استحق من الزوج وان تقنعني واهلي به وتقنعه واهله بي اللهم حصن فرجي ويسرلي امري واكفني بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك اللهم ان تقدر ولا اقدر وتعلم ولا اعلم وانت علام الغيوب والقادر اللهم اجعل فلان بن فلان او فلانه زوجا صالحا لي يارب العالمين . لاتنسين البخور يكون بخور طيب الرائحه والصدقه للمسلمين لايحتاج صرف عمار او صرف او اي شي الاخلاص في العمل والنيه وخشوع في الصلاة وان كان شخص معين في بالك حاولي ان بين فتره وفتره يشوفك واشربي من الماء وخلي منه شويه ورشيه اذا قدرتي خفيف علا ملابسك او ملابسه او ارض يمشي عليها انشاء الله اسبوع وتسمعين خبر حلو عن خطوبه اتميها لحد الملجه وبس باذن الله مفعولها للابد حياة سعيده وهنيه

فوائد اسماء الله الحسنى الشيخ الروحاني محمد القبيسي 00201015003179

 الأسماء الحسنى تجليات و أدعيه

الرحيم : هذا الاسم صالح في الذكر و الدعاء لكل طائع و عاصي و من داوم على ذكره بدون عدد جعل الله عدوه صديقا ووجد راحه في نفسه و بدنه و هو من أعظم الأسماء لقضاء الحاجات حسب نية الذاكر و الأمور مرهونة بمشيئة الله تعالى فعليك بالهمة و صحة الاعتقاد الجازم

 

الملك : إذا ذكرت اسم الملك و أنت داخل على ظالم ذل في الحال و اذكره ليلا كثيرا فما عقدت ولاية لولى إلا ليلا فأصلح بذكره قلبك

 

القدوس : الذي يذكر و يسبح بهذا الاسم يشعر أن جوارحه و حواسه لا تشتهى معصية وقت ذكره فيجد أن عينه تكره النظر إلي ما حرم الله و أذنه تأبى سماع ما يغضب الله لان لهذا الاسم تأثير ظاهرا على سائر الجوارح فعلى من يريد أن يتحرر من عبودية الشيطان و رق المعصية أن يلازم ذكر هذا الاسم ( القدوس ) فيذهب الله عنه رجز الشيطان . و قد قرأت انه من المجرب الأكيد أن من تعتريهم الو سوسه إذا قالوا سبحان الملك القدوس الخلاق إن يشأ يذهبكم و يأتي بخلق جديد و ما ذلك على الله بعزيز تذهب عنهم الوسوسة في الحال كما يصلح هذا الاسم لمن يتكلم الناس في حقه و عرضه فتنعقد ألسنتهم عنه و لا يذكرونه بسوء اعلم يا أخي أن نيتك هي مطيتك و الرسول كان يقول في الركوع سبوح قدوس رب الملائكة و الروح

 

السلام : من دعى الله باسم السلام سلم قلبه من الخواطر و الأوهام و سلمت جوارحه من المعاصي و الأثام

 

المؤمن : من اكثر من ذكر هذا الاسم عصم الله لسانه من الكذب و الغيبة و على ذاكره أن يقصد بذكره وجه الله الكريم و يخلع نعليه من الشهوات و الهوى

 

الميهمن : قد ورد إن من يذكر الله بهذا الاسم عقب كل صلاه مائه مره أنار الله تعالى قلبه بنور الإيمان و اذهب عنه الوسواس و الأوهام و قوى في ذاكرته ملكه الحفظ

 

العزيز :من داوم على ذكره صار عزيزا بين أقرانه و أعزه الله بعد الذل و أغناه بعد الفقر و أمنه بعد الخوف و قد قال السهرودى من قرأه 7 أيام متواليات أذل الله خصمه و عطف عليه كل من يراه

 

الجبار : إذا ذكر العبد بهذا الاسم لا ينظر اله أحد إلا غشيته منه مهابة

المتكبر : ذكره بعد إضافته إلى : الله ..الرحمن ..الجليل يجعل الإنسان مهابا مطاعا و إذا كان متوليا أمرا من أمور المسلمين كان موفقا في أعماله و أفعاله

 

الخالق : يصلح ذكره لمن كانت مهنته الزراعة فان جعله ورده حفظ الله تعالى زراعته من الآفات و له خاصية لمن غاب له غائب . فان ذكر به عند النوم حتى ينام يرى في منامه ما يسره .

 

البارئ : يصلح هذا الاسم لمن طال مرضه و عجز الطب فيه فان الله تعالى يبرئه و يعافيه

 

المصور : يصلح تلاوته لأرباب الصناعات و الفنون فيعين على إتقان العمل و يصل بصاحبه إلى طريق الشهره و اعلم إن سبب عدم الاجابه هو الشك نسأل الله أن يرزقنا الإيمان و التصديق

 

الغفار : من احب أن يكثر ماله وولده و يبارك الله في رزقه فليقل استغفر الله انه كان غفارا في اليوم والليلة سبعون مره و يقول عليه السلام من لزم الاستغفار جعل الله له من كل هم فرجا و من كل ضيق مخرجا و رزقه الله من حيث لا يحتسب و قد ورد عن الحسن بن على أيضا انه ذهب إلي معاوية فلما خرج من عنده قال له بعض الحراس يا ابن بنت رسول الله إني رجل ذو مال و لا يولد لى ولد فعلمني شيئا لعل الله يرزقني ولدا فقال له الحسن رضى الله عنه عليك بالاستغفار , و كان يكثر الاستغفار حتى كان يستغفر في اليوم 700 مره فولد له عشره بنين فعلم معاوية فقال للرجل انك رجل لا يولد لك فكيف ذلك فقال له إن الحسن قال لي إستغفر فاستغفرت فخلفت العشرة أولاد فاستدعى معاوية الحسن فسأله فقال له الحسن ألم تسمع قول الله تعالى على لسان نوح ( فقلت استغفروا ربكم انه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا و يمددكم بأموال و بنين ) سوره نوح و على لسان سيدنا هود يقول الله عز وجل ( يا قوم استغفروا ربكم ثم توبوا إليه يرسل السماء عليكم مدرارا و يزيدكم قوة إلي قوتكم و لا تتولوا مجرمين ) سوره هود 52و يقول الرسول(ص): (من لزم الاستغفار جعل الله له من كل هم فرجا و من كل ضيق مخرجا و رزقه من حيث لا يحتسب )

 

القهار :المقصود بهذا الاسم أن تقهر شهوتك و غضبك و ترجع إلى الله تعالى في كل أمورك و إذا ذكرت ربك بهذا الاسم قهرت أعدائك و شيطانك و شهواتك و قد قال بعض المقربين عن هذا الاسم ( إن اسم القهار لا يحتاج إلى تعليق و نترك الكلام عنه لفطنه الذاكر فليس كل ما يعرف يقال و له خواص عجيبة و فوائد غريبة و هو ظاهر لفظه و معناه و يكفى الاشاره إليه و من نظر فى معانيه قهر الله خصومه و أعاديه

 

الوهاب : إذا ذكر اسم الوهاب يفتح للعبد جميع الأبواب و قد سأل بعض المقربين من أصحاب أبى على الثقفي فقال أي اسم من أسماء الله تعالى يجرى على لسان أبى على الثقفي ؟ فقالوا يجرى على لسانه اسم الوهاب فقال الرجل من اجل هذا كثر ماله

 

الرزاق :انه ذكر ميكائيل عليه السلام و لا يذكره أحد إلا يسر الله له رزقه من حيث لا يحتسب و التجربة مع الله شك في الله …..و ما الحيلة ؟…..ترك الحيلة و الله هو الهادي و المعين

 

الفتاح : من ذكره بعد صلاة الفجر و اضعا يده على صدره طهر الله قلبه و أزال همه و غمه

 

العليم : من ذكر الله بهذا الاسم … أفاض الله عليه من جميع الكلام اللدنيه و المفاهيم الربانية و نطق بالحكمة و تكلم بالنور و الله أعلم بالصواب و هو الهادي إلى طريق النور و الرشاد

 

القابض:اسم القابض من ذكر عزرائيل عليه السلام فمن كان مظلوما واتخذه وردا له اهلك الله ظالمه لكن ليس للانتقام من صفات المؤمن فالعفو من شيم الكرام و بعض العلماء لا يذكر باسم القابض و حده إنما يذكر ( القابض الباسط ) معا فلا يوصف الله تعالى بالقبض دون البسط

 

الباسط : فذكره يبسط الرزق و يحيى القلب و يزيل الهم و الغم حقا إن الله يقبض و يبسط كيف يشاء و يخفض و يرفع كما تقتضي به حكمته

 

الخافض الرافع : الذكر بهما يرفع شأن المستضعفين في قومهم و ينصر المظلومين على أعدائهم

 

المعز المذل : من ذكر الله بهما جعله الله تعالى في مركز العزه و أودع في قلوب الخلق هيبته كما الذكر بهما يورث الخوف من الله و التواضع و قهر النفس على معرفة الحق

 

السميع البصير :الذكر بهما بدون عدد ينير البصائر و يجعل الذاكر مسموع القول مطاع الأمر و يكون طاهر السريرة مجاب الدعوة

 

الحكم :من ذكر اسم الحكم في جوف الليل على طهارة تامة جعل الله باطنه موطن الأسرار الربانية و ظاهره مشرق الأنوار الرحمانيه

 

العدل : من لازم ذكر اسم العدل 92 مره قبل طلوع الشمس و كان حاكما ألهمه الله العدل في رعيته ووفقه لما فيه الخير لأمته

 

اللطيف : هذا الاسم عظيم الشأن سريع الاجابه صالح لتفريج الكروب عند الشدائد فكل من يذكر بهذا الاسم و هو في شده سرعان ما تنحل شدته و تنفرج كربته و من داوم على ذكره و جعله ورده و سع الله عليه و لطف به في جميع أحواله ( إن ربى لطيف لما يشاء و هو العليم الحكيم )

 

الخبير : من خصائص هذا الاسم من كانت له حاجه يريد معرفة أمرها فليقرا عند النوم ( ألا يعلم من خلق و هو اللطيف الخبير ) سوره الملك آيه 14 حتى يغلبه النوم فانه يرى ما يكشف له و جه الصواب فيها إن شاء الله تعالى

 

الحليم: من ذكره عند جبار وقت غضبه سكن غضبه و يصلح لمن عندهم متاعب نفسيه يلهمون سعه الصدر في معامله الأهل و الخلق و من دعاء

الرسول (ص): (( لا اله إلا الله الحليم الكريم سبحان الله و تبارك رب العرش العظيم و الحمد لله رب العالمين ))

 

العظيم : قال عليه الصلاة و السلام : من دخل على مريض لم يحضره أجله فقال( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك سبع مرات شفى بإذن الله) و من خواص أن ذاكره تظهر عليه أثار الهداية و يعظم في أعين الناس و يصبح مطاعا

 

الشكور : من داوم على ذكر الشكور دامت عليه النعمة و حفظت من الزوال و بورك في بدنه و قد قرأت أن من قراه على ماء 41 مره ثم شرب منه و مسح به وجهه أذهب الله عنه ضيق الصدر و تعب البدن و ثقل الجسم و ضعف البصر

 

العلى الكبير : الذكر بهما يصلح حال من له زميل سوء أو جار سوء كما قرأت في شرح الأسماء الادريسيه أن من قال ( يا كبير أنت الله الذي لا تهتدي العقول لوصف عظمته ) أدى الله دينه ووسع رزقه

 

الحفيظ : من يذكر الله بهذا الاسم أن يحفظ جوارحه و قلبه من سطوه الغضب و غلبه الشهوة و خداع النفس و غرور الشيطان و من خواص الذكر به لمن لا يستطيع حفظ العلوم أن يذكره مع قوله تعالى ( الرحمن علم القران خلق الإنسان علمه البيان ) فان ملكه الحفظ تنمو عنده نموا ملحوظا

 

المقيت : الذاكر بهذا الاسم يوفقه الله إلي إطعام الجائع و كسوة العاري و الأخذ بيد المحتاج و هذا فضل من الله كبير

 

الحسيب: من ذكر بهذا الاسم علم أن الله كافيه فلا يحزن من إعراض الناس عنه و ثقة منه بأن الذي قسم له لا يفوته و الذي لم يقسم له لا يصل إليه و أن اقبل الناس عليه , و من خاف من ظالم و تلا هذا الاسم بقوله : حسبي الله الحسيب 90 مره كفاه شره على تكون التلاوة بلسان يوصل إلى القلب

 

الجليل : الذاكر بهذا الاسم له أسرار خطيرة فمن داوم على الذكر به ينال العز و القبول و علو المنزلة في الدنيا و الآخر

 

الكريم : على الذاكر بهذا الاسم أولا أن يكون كريما يقوم بقضاء مصالح الضعفاء و المساكين فيستجيب لله أولا في صفه الكرم ليستجيب الله له و خاصية الذكر بهذا الاسم لكثير الذنوب فعليه أن يواظب على الذكر به مع الاستغفار فيغفر الله ذنوبه و يستر عيوبه

 

المجيب : على الذاكر به أن يلتزم بإعجابه المحتاج أولا . و يصلح ذكر اسم المجيب لعقد ألسنه السوء من الحاقدين و الحاسدين و هو من الأسماء سريعه الاجابه و قد قرأت رواية عن ابن عباس أن سائلا سأل امرأة و في فمها لقمه فأخرجت اللقمة و ناولتها السائل ثم رزقها الله غلاما فدخل عندها ذئب فأخذ ولدها فخرجت تجرى وراء الذئب و هي تقول يارب …ابني ..ابني فأمر الله ملكا أن يلحق بالذئب و يأخذ الصبي من فمه و يقول لأمه لقمه بلقمه

 

الواسع : الذكر بهذا الاسم مفيد في سعه الرزق و فتح أبواب الخير و السعادة

 

الحكيم : هو قرين لإسم العليم و من اكثر من ذكره أوتى الحكمه و علمه الله دقائق العلوم ( و الله عليم حكيم )

 

الودود :الذاكر بهذا الاسم يكون سببا في حب الناس للذاكر به و قال رسول الله ( ص) للإمام على إن أردت أن تسبق المقربين فصل من قطعك و أعط من حرمك و إعف عمن ظلمك)

 

المجيد : يصلح ذكره لمن ولاه الله شئون خلقه بأن يقول( الله ذو العرش المجيد فعال لما يريد) قبل طلوع الشمس كل يوم فيقوى سلطانه و يوفقه الله لصالح العباد

الباعث : من ذكره عند النوم بطريقه المناجاة بأن يقول ( يالله يا باعث ) 100 مره واضعا يده على صدره ملأ الله قلبه بنور المعرفة و غمر نفسه بفيض اليقين

 

الشهيد : من خصائص هذا الاسم الكريم أن من وقع في تهمه باطلة و ذكر إسم الشهيد بطريقه المناجاة بأن يقول يا لله يا شهيد في جوف الليل نجاه الله ووقاه شر ما اتهم به و أظهر الحق له . و قد حكى أن رجلا كان يضرب بالسياط و هو هادئ و لا يبدو عليه ألم ولا جزع فقيل له أما تجد ألما لماذا لا تصرخ ؟ فقال إنما اضرب من أجل ربى و هو حاضر و شاهد عالم بأني اضرب من اجله فسهل على ذلك بسبب نظره إلى

ويقول مؤلف الكتاب و لا أكتم إني مررت شخصيا بتلك التجربة فكانت السياط تنهال على جسمي العاري و كأنهم يضربوني بأعواد قمح و الله على ما أقول شهيد مع إن جسمي ضعيف جدا

 

الحق: من اكثر من الذكر بقوله ( لا اله إلا الله الملك الحق المبين ) أغناه الله من حيث لا يحتسب و الحق من أسرع الأسماء أجابه و النبي كان يقول في تهجده ليلا ( اللهم لك الحمد أنت رب السماوات و ما فيها ….لك الحمد أنت قيوم السماوات و الأرض و ما فيهن أنت حق و قولك حق ووعدك حق و لقاؤك حق و الجنة حق و النار حق و الساعة حق )

 

القوى المتين : على من يعتريه ضعف في جسده أو فتور في عبادته أو تقصير في عمله أن يكثر من ذكر القوى المتين فيرزقه الله قوه الجسد و إخلاص العبادة و الأصل في كل شيء سلامه النية و حسن الاعتقاد

 

الحي القيوم : من قال يا حي يا قيوم من الفجر إلى طلوع الشمس بعث الله في نفسه النشاط و فتح له أبواب الفهم و الحفظ و العلم و العمل كما روى عن انس ابن مالك قال كنت جالسا مع رسول الله (ص) و رجل قائم يصلى و قال في دعائه اللهم أنى أسألك بأن لك الحمد لا اله إلا أنت المنان بديع السماوات و الأرض يا ذا الجلال و الإكرام يا حي يا قيوم إني أسألك فقال النبي (ص) :لقد دعا باسمه العظيم الذي إذا دعي به أجاب و إذا سئل به أعطى

ومن هنا يغلب الظن على أن الاسم الأعظم في الاسمين الكريمين : الحي القيوم و الذكر بهما فيه حياء للقلوب و شفاء للأبدان و سعادة الإنسان و النصر في معارك الحياة و قد روى عن على كرم الله وجهه قال لما كنت في يوم بدر قاتلت ثم جئت إلى رسول الله (ص) انظر ما ذا يصنع فإذا هو ساجد يقول (( يا حي يا قيوم )) و لا يزيد عليه شيء ثم رجعت إلى القتال ثم جئت فإذا هو يقول ذلك فلا أزال أذهب و أرجع و أنظره لا يزيد على ذلك إلا أن فتح الله علينا بالنصر

 

القادر المقتدر :إن من يذكر الله تعالى بهذين الاسمين يستشعر قدره الله و تقديره و حكمته و تدبيره فتطمئن نفسه ويسكن فؤاده و يجد له من كل هم مخرجا و من كل ضيق فرجا فان كان حائرا في أي أمر من الأمور دبر الله له ما يريد و شاهد الأنوار الحقيقية في بساتين المعاني و استشف الرحمة من فيوضات الأسماء و تجليات الصفات

 

المقدم المؤخر : الذاكر باسم المقدم تتفاعل روحه مع الاسم فيقدم الأهم فالمهم من شئون الدنيا و لا يؤخر شيئا من أمور الآخرة و اعلم أن الروح بفطرتها تميل للطاعات لان مصدرها من عالم الآخر عالم السماء عالم النور أما النفس البشرية فهي تميل للشهوات لأنها خلقت من طين

 

الأول – الأخر – الظاهر – الباطن : يرى بعض الشيوخ الذكر بها مجتمعه بأن تقول ( يا أول يا آخر يا ظاهر يا باطن ) لها تأثير عجيب في النفس

 

الوالى المتعالي : هذان الاسمان يصلحان للولاة و المستخلفين في شئون العباد فمن ذكر منهم بالاسمين كان عند الله مقربا مجابا و عند الناس مطاعا مهابا كما يصلح الذكر باسم المتعالي للمستضعفين فيرتفع ذكرهم و يعلو شأنهم و الذكر بهذين الاسمين يوجد في النفس التواضع لله و شده الخوف منه و قد قال رسول الله صلى الله عليه و سلم بئس العبد تخيل و اختال و نسى الكبير المتعال )

 

مالك الملك : لهذا الاسمين علاقة قويه بأمر الرزق و لهذا قيل من ذكر الله بهذا الاسم بان يقول : يا لله يا مالك الملك و يجعلها وردا يوميا مائه مره ثم يقول

( قل اللهم مالك الملك تؤتى الملك من تشاء و تنزع الملك ممن تشاء ) إلى بغير حساب سوره آل عمران 26 إلى 27 أغناه الله تعالى عن سؤال الناس و رزقه من حيث لا يحتسب

 

ذو الجلال و الإكرام : إذا ذكرت اسم الله تعالى( يا ذا الجلال و الإكرام)مائه مره لمدة سبعه أيام فرج الله كربك و طهر قلبك من الأغيار و ملأ جوارحك بالأنوار و قطع عنك الوساوس و أبعد عنك الخناس

 

الجامع : و قد قيل من يذكره 300 مره لمده سبعة أيام يجوز تجديدها جمع الله تعالى بينه و بين مقاصده فيما تصبو إليه نفسه من عوامل الخير . و إذا ذكره من ضاعت له حاجه يقول(اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه إجمع على ضالتي ) رد ضالته بإذنه تعالى …..مجرب أكيد

 

النور الهادي : من خوصهما أن تتطهر جسدا و ثوبا و مكانا ثم تتطيب ثم تدعو بهذا الدعاء في ظلمه الليل ( تباركت يا نور الأنوار اهدي قلبي بنور معرفتك يا الله يا نور يا هادى يا حق يا مبين ) فترى في يومك العجب

 

البديع : عن أنس ابن مالك رضى الله عنه و أرضاه عنه أن رسول الله سمع رجلا يقول اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا اله إلا أنت المنان بديع السماوات و الأرض ذو الجلال و الإكرام أسألك الجنة فقال النبي ( ص) لقد كان يدعو الله باسمه الذي إذا دعي به أجاب و إذا سأل به أعطى

 

الوارث:هذا الإسم يجوز أن يكون وردا يوميا بغير عد……… لمن لم يرزقه الله الولد مع قوله تعالى( رب لا تزرني فردا و أنت خير الوارثين ) فان الله تعالى يرزقه ذريه صالحه بإذنه كما إن ذكره بغير عدد و الإنسان منفرد بربه بين المغرب و العشاء يبعث في النفس الأمن و الأمان و السكينة و الاطمئنان و بحسب الهمه و الاستعداد ينال الطالب المراد

 

لاتنسونا من صالح دعواتكم