الجمعة، 17 يوليو 2020

كي يحبك زوجك دائما الشيخ الروحانى محمد القبيسي 00201015003179

كي يحبك زوجك دائما
ترسم خاتم الغزالي وحولة تكتب بحروف مفرقة من غير طمس
بدوح (ب د و ح )20مرة عشرون مرة وعطوف (ع ط و ف )165 مائة وخمسة وستون مرة
ثم تكتب التوكل وهو كالاتي:_
توكلوا يا خدام هذا الخاتم الجليل والاسماء العظيمة المجيبة بالقاء محبتي او محبة فلان ابن فلانة في قلب فلان ابن فلنة الوح 2 العجل 2 الساعة 2 بارك الله فيكم وعليكم
والعزيمة
سورة الجن 11 مرة وان استطعت 28 مرة فهذا اقوى واسرع
والبخور
لبان وجاوي وقت الكتابة والعزيمةويكون البخور عمال
وبعد ذلك يحمل الطالب الورق التي كتب فيها وقرا عليهاعلي زراعة الايمن فيكون المطلوب ان شاء الله

لجلب والمحبة الشيخ الروحانى محمد القبيسي 00201015003179

اكتب عليها سورة الشمس
بابرة عمياء
وكلما وصلت الى حرف هاء
اغرز فيه الابرة
وخذ ابرة اخرى
وتتم الكتابة
وهكدا دواليك الى ان تتم السورة
فتكتب التوكيل
ثم توقدها في محل لو حدك
وتعزم عليها بسورة الشمس والى اخره سبعين
مرة
وتتركها حتى تطفى
فانها لاتكمل
حتى ياتيك المطلوب

الأربعاء، 15 يوليو 2020

لرد السحـر على الساحـر وإبطاله عن المسحـور و للعلاج والشفاء العام الشيخ الروحانى لجلب الحبيب 00201015003179

لرد السحـر على الساحـر وإبطاله عن المسحـور و للعلاج والشفاء العام
– من جمعي وترتيبي و
الحمد لله حق حمده وصلي الله على سيدنا محمد نبيه وعبده وعلى آله وصحبه وسلم
بسم الله ربي الله حسبي الله توكلت علي الله أعتصمت بالله فوضت أمري الي الله ماشاء الله لاقوة إلا بالله
( حـكـيـم ) عدد 78 مرة
وَقُلْ جَاء الْحَقُّ وَزَهَقَ الْبَاطِلُ إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقاً
وَقَدِمْنَا إِلَى مَا عَمِلُوا مِنْ عَمَلٍ فَجَعَلْنَاهُ هَبَاء مَّنثُوراً
فَإِذَا جَاء وَعْدُ رَبِّي جَعَلَهُ دَكَّاء وَكَانَ وَعْدُ رَبِّي حَقّاً
قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُم بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللّهَ لاَ يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ
إِلَيْهِ يَصْعَدُ الْكَلِمُ الطَّيِّبُ وَالْعَمَلُ الصَّالِحُ يَرْفَعُهُ
لَا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِن بَيْنِ يَدَيْهِ وَلَا مِنْ خَلْفِهِ تَنزِيلٌ مِّنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ
بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ
فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ
وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْجِبَالِ فَقُلْ يَنسِفُهَا رَبِّي نَسْفاً فَيَذَرُهَا قَاعاً صَفْصَفاً لَا تَرَى فِيهَا عِوَجاً وَلَا أَمْتاً
وَأَلْقِ مَا فِي يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُوا إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ وَلَا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى
وَلاَ يُفْلِحُ السَّاحِرُونَ
سَنَسْتَدْرِجُهُم مِّنْ حَيْثُ لاَ يَعْلَمُونَ وَأُمْلِي لَهُمْ إِنَّ كَيْدِي مَتِينٌ
قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ اللَّهُ الصَّمَدُ لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ
قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ
قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ مَلِكِ النَّاسِ إِلَهِ النَّاسِ مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ
اللهم يا بارئ يا حكيم
صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد النبى الأمى وعلى آله وصحبه وسلم
ورد بحولك وقوتك وقدرتك جميع الأعمال والأسحار وخدامهم عن ومن فلان ابن فلانة على من سحرهم وأعوانهم
وابطل واصرف واطرد وامنع الأعمال والأسحار وخدامهم والجن والشياطين والعين والحسد وكل شر وأذى ومرض ظاهر أو باطن عن ومن فلان ابن فلانه
وقه يا مانع يا دافع بأسمائك وكلماتك وآياتك شـر الشيطان والسلطان والسحرة وأعوانهم فإن ظالم أو جبار أو ساحر بغى عليه أخذته غاشية من عـذاب الله
ونجه يامذل يامنتقم من عبيدك الظالمين والباغين والساحرين وأعوانهم فإن هم له أحد بسحر أو بسوء خذله الله وختم على سمعه وقلبه وجعـل على بصره غشاوة فمن يهديه من بعـد الله
وإكفه يا قابض يا قهار خـديعـة مكـرهم وارددهم عنه مذمومين مذءومين مدحورين بتخسير تغيير تدمير فما كان له من فئة ينصرونه من دون الله
وأذقهم يا ضار يا مميت نكال وبال زوال فقطع دابر القـوم الذين ظلموا والحمد لله
وآمنه يا سلام يا مؤمن صولة جولة دولة الأعـداء بغاية بداية آية لهم البشرى فى الحياة الدنيا وفى الآخـرة لا تبديل لكلمات الله
واكفه يا كافى الأسواء وإشفه يا شافى الأدواء بعوائد فوائد لو أنزلنا هذا القرءآن على جبل لرأيته خاشعا متصدعا من خشية الله
ولاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
وصلي اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد النبى الأمى وعلى آله وصحبه وسلم آمين

فك رباط بتلبيس الكفين الشيخ الروحانى لجلب الحبيب 00201015003179

فك المربوط
تكتب في كفه اليمين سلام قولا من رب رحيم تربيع واليسار قوله الحق وله الملك تربيع ايضا ثم تعزم على الكفيين .
ثم تكرر وضرب لنا مثلا الى اخر السورة مرات ثم تامر بلبس الكف وتفريق الاصابع ولبس الكف وانطباق اليدين على بعضهم فان السحر يبطل والمربوط ينحل باذنه تعالى فاذا لبس الكف وانطبقت الايدي
فاصرفه باخر سورة الجمعة ثم الزلزلة 3 مرات وتقول انصرفوا بارك الله فيكم وعليك

دعاء لجلب الغائب الشيخ الروحانى محمد القبيسي 00201015003179

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد افضل الصلاة والسلام
دعاء لمن كان له غياب واحب ان يرجعهم اليه ويقر عينه برؤيته ومن كان له سجين او معتقل واحب ان يفك له سجنه واعتقاله دعاء الجلب ولو من ابعد الاماكن دعاء يفيد المراءة المتزوجه وزوجها بعد عنها دعاء لحبيبة حبيبها بعد عنها دعاء لام ولدها سافر وغاب عن عينها ادعوا بهذا الدعاء من بعد كل فريضة صلاة وعند الغروب الشمس باذن الله تعالى مستجاب لكم دعواكم
الدعاء: اللهم يا رادد يوسف ليعقوب ترد الي فلان بن فلانة كما رددت سيدنا يوسف لسيدنا يعقوب وصبرنا اللهم امين مثل صبر سيدنا يعقوب وسلم لنا امورنا كما سلم سيدنا يعقوب امره اليك يا الله يا كريم يا مستعان يا مغيث وانصرنا مثل نصر سيدنا يوسف واللهم فك امر فلان بن فلانة كما فككت امر سيدنا يوسف عليه السلام اللهم اخرج فلان ابن فلان من اعتقاله او سجنه كما خرجت سيدنا يوسف ورددته لسيدنا يعقوب

أعراض السحر وعلاجه الشيخ الروحانى لجلب الحبيب 00201015003179

أعراض السحر وعلاجه
أصل السحر صرف الشيء عن حقيقته إلى غيره ، ومن السحر الأخذة التي تأخذ العين حتى يُظن أن الأمر كما يرى وليس كما يُرى . ثم هو رقى وعقد وكلام يتكلمُ به الساحر أو يكتبه فيؤثر في بدن المسحور أو قلبه أو عقله من غير مباشرة له، وله حقيقة ، منه ما يقتل ، ومنه ما يمرض ، ومنه ما يأخذ الرجُل عن امرأته فيمنعه وطئها ، ومنه ما يفرق بين المرء وزوجه ، ومنه ما يبغض أحدهما على الآخر .
وذكرَ العلماء أنواع السحر وزعموا أنها ثمانية أنواع ومنهم من قال أنـها ثلاثة أنواع وهي
السحر الحقيقي والسحر التخيلي والسحر المجازي .
ويندرج تحت السحر الحقيقي والتخيلي :
1- السحر الهوائي : يكون السحر معرضا لتيار الهواء فكلما مرت الريح زاد تأثير السحر.
2- السحر المائـي : يرمى السحر في البحار والأنهار والآبار وفي مجاري المياه .
3- السحر الناري : يوضع السحر في أو قرب مواقد النيران مثل التنور أو الفرن .
4- السحر الترابي : يدفن في التراب كالمقابر والطرقات والبيوت .
ويندرج تحت هذه الأنواع الأربعة :
1- المأكول والمشروب : ما يجعل مع الطعام والشراب وهو أشد أنواع السحر تأثيراً على المسحور ومثله المشموم وما يرش على البدن.
2- المشـموم : ما يخلط في الطيب أو يعمل من الطيب والبخور.
3- المعقـود : كل ما يمكن عقده والنفث عليه .
4- الأثــر : ما يؤخذ من أثر المسحور ويعمل منه السحر .
5- المنثـور : كل مسحوق ينفث عليه الساحر وينثر في الغرف وعند مداخل البيوت.
6- المرشوش : كل سائل ينفث عليه الساحر ويرش على الثياب أو عند عتب الأبواب أو في الأماكن التي غالبا ما يتواجد بها المراد سحره .
7- الطلسمات: أسماء وكلمات وحروف وأرقام ومربعات مجهولة المعنى لغير السحرة .
8- المرصـود : يرصد لطلوع نجم أو قمر وما يترتب عليه من هيجان البحر والدم.
أعراض السحــر
ليس من السهل الحكم على شخص ما بأنه مسحور لأن أعراض السحر قريبة جدا من أعراض العين ، وتتشابه مع أعراض المس بسبب وجود شيطان السحر في الغالب ، ولكن سوف أذكر أعراضا هي في الغالب أقرب للسحر من غيرها من الأمراض الأخرى .
1) أعراض المس ( لوجود شيطان السحر) في غالبية أنواع السحر.
2) تغير مفاجئ في طباع المسحور من الحب إلى الكراهية ومن الصحة إلى المرض ومن العبادة إلى المعصية ومن الفرح والسرور إلى الحزن والضيق ومن الحلم إلى الغضب وإلى غير ذلك من أوامر السحر وتفلت الشياطين .
3) المسحور يكون في الغالب سريع الغضب والانفعال .
4) تزداد الحالة أو يتنقل المرض عند القراءة أو بعدها .
5) يشعر المسحور وكأنه مدفوعٌ بقول أو فعل بغير إرادته ، وغالباً ما يندم على ما فعل.
6) آلام في الأرحام .
7) آلام في أسفل الظهر .
Cool يُرى في عيني المسحور بريقا زائداً وملحوظا وغالبا ما تجده لا يستطيع تركيز النظر في عين الراقي وقت الرقية ولكنة يميل بالنظر إلى أعلى وإلى أسفل ( هذه الملاحظة ذُكرت في كتاب دليل المعالجين والصواب أنها تنطبق في الغالب على من به سحر مأكول أو مشروب أو مشموم وبلغت عقد السحر إلى العينين ، أو كان هناك حضور جزئي على عين المسحور ، ولعلي أكون مخطئاً ولكن هذا ما ظهر لي من خلال المتابعة ) .
9) رائحة كريهة تخرج من فم أو من جلدة الرأس أو من الأرحام أو من جسد المسحور عموما وهذه الرائحة يشمها المريض وغيره ومهما اجتهد في غسل جسده بالشامبو والصابون فإن الرائحة تعود في نفس اليوم خصوصا عندما يعرق جسده ، وهذا يحصل في بعض حالات السحر المأكول والمشروب وليس كل الحالات .
بعض الأعراض التي تحصل للمسحور وقت القراءة:
¨البكاء عند آيات السحر .
¨الاستسلام للنوم .
¨يشعر المسحور بمثل الكرة الصغيرة ساكنة أو متحركة في المريء.
¨غالبا لا يظهر الجني بسرعة كما هو عليه الحال في المس.
¨قد تظهر تشنجات ولاسيما في الأطراف وعلى العينين.
¨غثيان أو ألم في البطن.
¨لا يستجيب للقراءة والعلاج بسرعة ( أيضا بعض حالات العين لا تستجيب للعلاج بسرعة ).
¨وقت الرقية ينظر إلى الراقي بسخرية وربما ضحك المصاب دون إرادة منه .
أعراض السحر المأكول والمشروب:
– إذا كان السحر المأكول أو المشروب جديداً فإنه غالباً ما يشتكي المسحور من آلام في البطن .
– الشعور بألم دائم في المعدة مع غثيان وتقيؤ مستمر في بداية الحالة ( ليس في كل الحالات ).
– غثيان ( يزداد وقت الرقية ) ما لم يكن السحر قديماً أو منتشرا في أنحاء الجسم.
– كثرة الغازات في البطن .
– يشعر بقعقعة في البطن وقت الرقية.
– يشعر بمثل الكرة في المريء والبلعوم خصوصا وقت القراءة.
– يشعر بحرارة في جوفه بل في بدنه عامة خصوصاً وقت الرقية.
– خروج رائحة كريهة من المعدة ( عن طريق الفم ) تزداد وقت الرقية .
– يشعر بألم وتقطيع في بطنه وقت الرقية .
– عدم الرغبة في الأكل ( ليس في كل الحالات ).
– الإمساك المزمن ( في بعض الحالات ) .
– الألم الشديدة فترة الدورة ( عند النساء ) .
– ضعف الرؤية ( البصر ) ، وربما ترى في عينيه بريقاً غامض يتدفق كأنه إشعاع مغناطيسي .
– قد يرى أمام عينيه شعراً أو حبالاً معقدة أو ملفوفة ولو كان مغمض العينين ، هذا غالبا ما يكون في السحر المأكول والمشروب .
– المسحور بهذا النوع من السحر ينزعج عندما يلمسه أحد خصوصا في المواضع التي يكثر فيه السحر في جسده .
– ومن علامات السحر المأكول والمشروب الشعور بالضيق عند التنفس ، ويسمع له أحيانا فحيح عند الشهيق والزفير وهو أشبه ما يكون بالشخص المصاب بالربو .
– ومن علامات السحر المأكول والمشروب سواد الوجـه خصوصاً وقت الرقية فإذا ما استفرغ السحر أشرق لونه واستنار وجهه.
– يشتكي المسحور بالمأكول والمشروب بآلام في أسفل الظـهر في منطقة العجز والعصعص ولعل ذلك بسبب وجود السحر في المستقيم ( القولون ).
– في حالة السحر المأكول أو المشروب ، عند انتفاخ اليد أو الرجل أو ظهور البقع الزرقاء ووجود الألم فيها ، فيه إشارة على هيجان السحر في ذلك العضو.
– وقت الرقية يرى المريض فجأة في مخيلته بريقاً مفاجئاً أشبه ما يكون بمجموعة نجوم متلألئة ، وهذا يعني أن سحرا في مخيلته قد أحرقه الله وهو الغالب على الظن، أو شيطاناً تحرك بصورة سريعة في عصب عينيه .
– كثرة التمخط من الأنف والبصاق من الفم وقت الرقية فيه دليل على وجود السحر في مقدمة الرأس ( الدماغ ) والجيوب الأنفية .
– تجد أحياناً بعض من به سحر مأكول أو مشروب يكثر من فرك فروة رأسه أو يمسح مسحا خفيفا على جوانب رأسه ، وفيه ذلك دليل على وصول عقد السحر إلى الرأس.
– يذكر أكثر من شخص ممن يعانون من سحر في بطونهم أنهم يشعرون بمثل الكرة تنفجر في بطونهم وقت القراءة وبعدها يخرج السحر .
– من علامات السحر المأكول الخمول والثقل في البدن خصوصاً على الأكتاف والخفة بعد الاستفراغ .
– الموضع الذي يشعر به المسحور بألم غالبا ما يكون مكان عقد السحر في الجسد.
لا يسلم بهذه الأعراض ولكنها تحصل مع بعض من بهم سحر مأكول أو مشروب.
علاج المربوط
أن يأخذ سبع ورقات من السدر (النبق ) الأخضر فيدقها بحجر أو نحوه ، ويجعلها في إناء ويصب عليها من الماء ما يكفيه للشرب وللغسل ، ويقرأ فيها “آية الكرسي ” و”قل يا أيها الكافرون ” و”قل هو الله أحد” و”قل أعوذ برب الفلق ” و”قل أعوذ برب الناس ” وآيات السحر وهي ” الآيات من 118 إلى 122 سورة الأعراف ، الآيات من 81 إلى 82 سورة يونس ، الآيات من 68 إلى 69 سورة طه ” ( تقرأ كل من السور والآيات التي ذكرت 11 مرة ) مع ملاحظة وضع اليد اليمنى ضمن الماء بعد وضع أوراق السدر وتدويرها في الماء أثناء القراءة .
وبعد قراءة ما ذكر في الماء يشرب بعض الشيء ويغتسل بالباقي وبذلك يزول الداء إن شاء الله ، وإن دعت الحاجة لاستعماله مرتين أو أكثر فلا بأس حتى يزول الداء

التحذير من شهادة الزور الشيخ الروحانى محمد القبيسي 00201015003179

الحمد لله الملك العظيم، العزيز الحكيم، له ما في السماوات وما في الأرض، وله الحمد في الأولى والآخرة، وله الحكم وإليه ترجعون، لا يخفى عليه شيء في الأرض ولا في السماء، يعلم ما تخفون وما تعلنون، أحمده وأشكره، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله، الذي بيَّن لأمته ما فيه الخير والسعادة، وحذرها من سوء العاقبة والمصير، اللهم صلِّ وسلم على عبدك ورسولك محمد وعلى آله وأصحابه، وأتباعهم بإحسان إلى يوم الدين وسلم تسليماً، أما بعد:
فإن المسلم الصادق المستقيم في حياته يسير على منهاج الله – تبارك وتعالى – لا يزيغ ولا يحيد، فهو لا يعرف الكذب ولا الخداع ولا النفاق، ولا أي شيء يبعده عن رحمة مولاه ومغفرته – تبارك وتعالى -، وقد جاء الإسلام ليقيم الحياة كلها على الصدق فينسجم مع سنن الله – تبارك وتعالى – التي لا تتبدل ولا تتغير: {سُنَّةَ اللَّهِ فِي الَّذِينَ خَلَوْا مِن قَبْلُ وَلَن تَجِدَ لِسُنَّةِ اللَّهِ تَبْدِيلاً}1، وحذرت الشريعة الغراء من أفعال لو انتشرت وعمت في مجتمع لأفسدت الحياة فيه، ولانهارت بسببه العلاقات بين الناس، مما يترتب عليه الشر والفساد العريض، ومن هنا جاء تحذير الإسلام من شهادة الزور التي تجلب على صاحبها الإثم والبوار في الدنيا والآخرة، فإن شاهد الزور مرتكب لذنب من كبائر الذنوب كما ورد في حديث أنس – رضي الله عنه – قال: سئل النبي – صلى الله عليه وسلم – عن الكبائر قال: ((الإشراك بالله، وعقوق الوالدين، وقتل النفس، وشهادة الزور))2، وعن عبد الرحمن بن أبي بكرة عن أبيه – رضي الله عنه – قال: قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم -: “((ألا أنبئكم بأكبر الكبائر؟)) قلنا: بلى يا رسول الله!! قال: ((الإشراك بالله، وعقوق الوالدين، وكان متكئاً فجلس فقال: ((ألا وقول الزور، وشهادة الزور، ألا وقول الزور، وشهادة الزور)) فما زال يقولها حتى قلت: لا يسكت”3.
وشهادة الزور مشكلة في الدين والدنيا، ومشكلة للفرد والمجتمع، فهي معصية لله – تبارك وتعالى -، ولرسوله – صلى الله عله وعلى آله وسلم -، وهي كذب وبهتان وقد قال الله – تبارك وتعالى -: {إِنَّ اللَّهَ لاَ يَهْدِي مَنْ هُوَ مُسْرِفٌ كَذَّابٌ}4، وعن عبد الله بن مسعود – رضي الله عنه – عن النبي – صلى الله عليه وسلم – قال: ((إن الصدق يهدي إلى البر، وإن البر يهدي إلى الجنة، وإن الرجل ليصدق حتى يكون صديقاً، وإن الكذب يهدي إلى الفجور، وإن الفجور يهدي إلى النار، وإن الرجل ليكذب حتى يكتب عند الله كذاباً))5؛ وهي أيضاً أكل للمال بالباطل لأن “المشهود له” يأكل ما لا يستحق، و”الشاهد” يقدم له ما لا يستحق، وقد جاء الرواية بالوعيد الشديد في من أخذ مال غيره بشهادة الزور وأوجبت له النار ففي حديث أم سلمة – رضي الله عنها -: عن النبي – صلى الله عليه وسلم – قال: ((إنما أنا بشر، وإنكم تختصمون إليَّ، ولعل بعضكم أن يكون ألحن بحجته من بعض، وأقضي له على نحو مما أسمع، فمن قضيت له من حق أخيه شيئاً فلا يأخذ فإنما أقطع له قطعة من النار))6.
وشهادة الزور هي سبب لانتهاك الأعراض، وإزهاق النفوس؛ وشاهد الزور إذا شهد مرة هانت عليه الشهادة ثانية لأن النفوس بمقتضى الفطرة تنفر عن المعصية وتهابها، فإذا وقعت فيها هانت عليها، وتدرجت من الأصغر إلى ما فوقه وقد قال الله – تبارك وتعالى -: {فَأَقِمْ وَجْهَكَ لِلدِّينِ حَنِيفًا فِطْرَةَ اللَّهِ الَّتِي فَطَرَ النَّاسَ عَلَيْهَا لَا تَبْدِيلَ لِخَلْقِ اللَّهِ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ}7، وأمرنا ربنا – تبارك وتعالى – أن نكون مع الصادقين فقال في محكم التنزيل: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ وَكُونُواْ مَعَ الصَّادِقِينَ}8، فعلى الإنسان أن يكون بعيداً عن الصفات التي لا تليق به كمسلم، وأن يكون قدوة للآخرين، وليكن فعله ذلك امتثالاً لأمر الله – تبارك وتعالى – كما تقدم في الآيات والأحاديث، نسأل الله – تبارك وتعالى – العفو والعافية، والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة، ونسأله – جل وعلا – أن يجنبنا الزلل في القول والعمل، إنه على كل شيء قدير، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه