الجمعة، 8 مايو 2020

تهييج كالنار الشيخ الروحاني محمد القبيسي 00201015003179


دعاء لجلب الغائب الشيخ الروحانى محمد القبيسي 00201015003179

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد افضل الصلاة والسلام
دعاء لمن كان له غياب واحب ان يرجعهم اليه ويقر عينه برؤيته ومن كان له سجين او معتقل واحب ان يفك له سجنه واعتقاله دعاء الجلب ولو من ابعد الاماكن دعاء يفيد المراءة المتزوجه وزوجها بعد عنها دعاء لحبيبة حبيبها بعد عنها دعاء لام ولدها سافر وغاب عن عينها ادعوا بهذا الدعاء من بعد كل فريضة صلاة وعند الغروب الشمس باذن الله تعالى مستجاب لكم دعواكم
الدعاء: اللهم يا رادد يوسف ليعقوب ترد الي فلان بن فلانة كما رددت سيدنا يوسف لسيدنا يعقوب وصبرنا اللهم امين مثل صبر سيدنا يعقوب وسلم لنا امورنا كما سلم سيدنا يعقوب امره اليك يا الله يا كريم يا مستعان يا مغيث وانصرنا مثل نصر سيدنا يوسف واللهم فك امر فلان بن فلانة كما فككت امر سيدنا يوسف عليه السلام اللهم اخرج فلان ابن فلان من اعتقاله او سجنه كما خرجت سيدنا يوسف ورددته لسيدنا يعقوب

لكشف اهل الضلال والبهتان من الافعال والكلام الشيخ الروحانى محمد القبيسي 00201015003179

من صور اتصال الجن والشياطين بالانسان قديما وحديثاً
تتعدد الصور التى تتصل بها الشياطين بأوليائهم من البشر فتظهر على ايديهم خوارق وعجائب وغرائب بين حين وآخر، وهذا منذ قديم الزمان وحتى وقتنا المعاصر ! .. وقد تلتبس هذه العجائب على الناس فيظنون أن هذه الخوارق – التى تساعد بها الشياطين أوليائهم – من الكرامات وأن صاحبها من أولياء الله الصالحين .. ، وقبل أن نذكر الفرق بين السحر والكرامة والمعجزة نقل بعض الصور التى تضل بها الشياطين بنى آدم.
قديما :
قال أبو العباس ابن تيمية رحمه الله : أهل الضلال والبدع الذين فيهم زهد وعباده على على غير الوجه الشرعى ولهم أحياناً مكاشفات ولهم تأثيرات يأوون كثيراً إلى مواضع الشياطين التى نهى عن الصلاة فيها، لأن الشياطين تتنزل عليهم بها وتخاطبهم ببعض الأمور كما تخاطب الكهان، وكما كانت تدخل فى الأصنام وتكلم عابدى الأصنام وتعينهم فى بعض المطالب كما تعين السحرة وقد تقضى بعض حوائجهم إما قتل بعض أعدائه أو إمراضه، وإما جلب بعض من يهوونه، وإما إحضار بعض المال، ولكن الضرر الذى يحصل لهم بذلك أعظم من النفع، بل قد يكون أضعاف النفع
وقد يستغيثون ببعض العباد الضالين من المشركين وأهل الكتاب، وأهل الجهل من عباد المسلمين إذا استغاث به بعض مجيبيه فقال : يا سيدى فلان لإغن الجنى الجنى يخاطبه بمثل صوت ذلك الانسى، فإذا رد الشيخ عليه الخطاب أجاب ذلك الانسى بمثل ذلك الصوت، وهذا وقع لعدد كثير أعرف منهم طائفة ، … وكثيرا ما يتصور الشيطان بصورة المدعو المستغاث به اذا كان ميتا، وكذلك قد يكون حيا

اغرب الاسرار الشيخ الروحانى محمد القبيسي 00201015003179

من اغرب الاسرار
[كيف تعرف رقم بداية الصفحة لكل
جزء من القرآن الكريم
لو سألنا أحد ما
ما رقم الصفحة التي يبدأ فيها الجزء التاسع مثلاً
نقوم بعملية بسيطة
الجزء التاسع أي رقم تسعه
تسعة ناقص واحد = ثمانية
ثمانية ضرب اثنين = 16
ثم نضيف الرقم اثنين إلى يمين الرقم 16 فيصبح 162
هذا هو رقم الصفحة التي يبدأ بها الجزء التاسع
أكرر لكم مثال آخر
الجزء الواحد والعشرون
21 ناقص 1 = 20
20 ضرب 2 = 40
نضيف اثنان يمين الرقم 40
يصبح 402
الجزء الواحد والعشرون يبدأ في الصفحة رقم 402
حاولوا ذلك بأنفسكم
علي فكره تاني مره انشرها ولامجيب ولو نشرت باب سفلي الكل يشكرني عليه وكلهم يدخلوا
والاخر بعد ماينقلوه يقولوا ده كفر

الأيمان بأسماء الله الحسنى الشيخ الروحانى محمد القبيسي 00201015003179

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام علي سيدنا محمد الصادق الوعد الامين
اللهم اخرجنا من ظلمات الجهل و الوهم الي انوار المعرفة و العلم و من وحول الشهوات الي جنات القربات ، ايها الاخوة الكرام مع دروس أسماء الله الحسني وما زلنا في المقدمات .
في الصحيحين من حديث ابي هريرة رضي الله عنه ان النبي صلي الله عليه وسلم قال ان لله تسعة و تسعين اسما من احصاها دخل الجنة " هذا حديث صحيح اتفق عليه الشيخان و هو من اعلي مراتب الصحة
لكن كي نفهم معني من احصاها نقرا الاية الكريمة " لقد احصاهم و عدهم عدا " يبدو ان الاحصاء شئ و العد شئ اخر فانت كمعلم يمكن ان تعد طلابك بشئ سريع اما ان تحصيهم و ان تعرف اماكانتهم و مستوياتهم و تفوقهم و وضعهم في البيت و مدي تقيدهم بمنهج الله عزوجل فالاحصاء دراسة شاملة
فالنبي عليه الصلاة و السلام يجعل احصاء الاسماء سببا كافيا لدخول الجنة " ان لله تسعة و تسعين اسما من احصاها دخل الجنة " و اقرب المعني باية ثانية " المال و البنون زينة الحياة الدنيا و الباقيات الصالحات خير " و عند قال و الباقيات فالمال و البنين شئ زائل الا رب العزة ، و الليل مهما طال فلابد من طلوع الفجر والعمر مهما طال فلابد من نزول القبر
و كل ابن انثي و ان طالت سلامته يوما علي الاكتاف محمول
فاذا حملت الي القبور جنازة فاعلم بانك بعدها محمول
المال و البنون زينة الحياة الدينا ،و دقة الاية ان المال من دون بنين مشكلة كبيرة وان البنين من دون مال مشكلة اكبر ، المال و النبون زينة الحياة الدنيا ، لكن الله عندما قال و الباقيات الصالحات شرح زوال متع الدنيا و قال بعض العلماء ان الباقيات الصالحات " سبحان الله و الحمد لله و لا اله الا الله و الله اكبر " ان سبحه اي نزهته عن كل نقص ووحدته و كبرته فقد عرفته و ان عرفته عرفت كل شئ و ان عرفته صغر في عينك كل شئ ، و ما معني الله اكبر اي اكبر من كل شئ بل اكبر مما عرفت و المال و البنون زينة الحياة الدنيا و الباقيات الصالحات .
في ادق تعريف الانسان انه بضعة ايام و كلما انقضي يوم انقضي بضع منه و هذا تعريف الامام الجليل الحسن البصري ، الانسان بضعة ايام كلما انقضي يوم انقضي بضع منه ، وما من يوم انشق فجره الا و ينادي يا ابن ادم انا خلق جديد و علي عملك شهيد فتزود مني فاني لا اعود الي يوم القيامة بل ان الانسان بضعة ايام و هو في الحقيقة زمن فقط و كلما انقضي يوم انقضى بضع منك و لذلك جاءت الاية الكريمة " و العصر ان الانسان لفي خسر " و جواب القسم ان الانسان خاسر لا محالة و هذا لان مضي الزمن يستهلكه فقط لكنه يستطيع تلافي هذه الخسارة اذا تعرف الي الله و حمل نفسه علي طاعته " الا الذين امنوا و عملوا الصالحات و تواصوا بالحق و تواصو بالصبر " قال الامام الشافعي هذه اركان النجاة في الدنيا لابد من ان تتعرف الي الله و لابد من ان تحمل نفسك علي طاعته و لابد من تدعو اليه فالدعوة اليه فرض عين علي كل مسلم و الدليل " بلغوا عني و لو اية " و هي في حدود ما تعلم و مع من تعرف و لذلك الانسان اما ان يستهلك عمره استهلاكا او ان يستثمره استثمارا اذا تعرف الي الله و تعرف الي منهجه و تعرف اليه يكون قد انفق وقته استثمارا يعني انفق وقته في عمل جليل ينفعه بعد مضي الزمن .
لذلك ايها الاخوة موقع اسماء الله الحسني من العقيدة موقع كبير " ان لله تسعة و تسعين اسما من احصاها دخل الجنة " ماذا يقول العالم الجليل بن القيم رحمه الله تعالي يقول : العلم باسمائه و احصائها اصل لذاته العليا ، فمن احصى اسمائه كما ينبيغي احصي جميع العلوم و فضل كلام الله علي كلام عباده كفضل الله علي علي عباده ، الان فضل معرفة الله علي معرفة خلقه كفضل الله علي خلقه .
انسان يحمل اعلي شهادة في الفيزياء النووية اذا انتهي اجله انتهت هذه الشهادة ، يقول الدكتور فلان لكن اذا تعرف الي الله ينتفع بهذه المعرفة بعد الموت و الي ابد الابدين و لهذا كل علم ، و العلم النافع قد يكون غير مسعد و ما كل علم نافع مسعد الا اذا تعرفت الي الله فهو علم نافع منفع مسعد في الدنيا و الاخرة لذلك " ان لله تسعة و تسعين اسما من احصاها دخل الجنة " كيف نحصيها قالوا احصائها ان تتعرف الي عددها ، وقالوا احصاؤها ان تفهم معانيها و قالوا احصاؤها الدعاء بها كما ينبغي دعاء ثناء و عبادة و هذا عند ابن القيم رحمة الله تعالي .
الان ايها الاخوة ينبغي ان تتعرف الي الله و ان تشتق منه كمالا اذا اتصلت بالرحيم لابد من ان يستقر في قلبك الرحمة دقق في قوله تعالي " فبما رحمة من الله لنت لهم " يعني يا محمد بسبب رحمة استقرت في قلبك من خلال اتصالك بنا كنت لينا لهم و لو كنت فظا غليظ القلب اي لو كنت بعيد و امتلأ القلب قسوة و اذا امتلا القلب قسوة انعكس غلظة فاذا انعكس غلظة انفض الناس من حولك معادلة رياضية هي اتصال رحمة لين التفاف او انقطاع قسوة غلظة انفضاض و هي معادلة رياضية بالتمام و الكمال .
لذلك ايها الاخوة اذا كان لمؤشر الايمان مؤشر فمؤشر الرحمة يمشي معه تماما فكلما ازداد ايمانك ازادت رحمتك ومن لا يرحم لا يرحم ، يا عبادي اذا اردتم رحمتي فارحموا خلقي ، ابعد قلب عن الله القلب القاسي و انت الان عندما تعرف اسم الرحيم و تتصل بالرحيم يمتلأ قلبك رحمة و هذه سمات الصلاة الحقيقة " اقم الصلاة ان الصلاة تنهي عن الفحشاء و المنكر و لذكر الله اكبر " و من ادق ما قاله المفسرون حول هذه الاية ذكر الله لك اكبر من ذكرك له انت اذا ذكرته اديت واجب العبادة اما اذا ذكرك الله عزوجل ملأ قلبك رحمة و ملأ امنا وغني و رضا و يقينا و ذكر الله لك اكبر من ذكرك له لذلك ورد في الاثر ان بيوته في الارض المساجد و ان زوراه هم عمارها فطوبي لعبد تطهر في بيته ثم زارني و حق علي المزور ان يكرم الزائر انت اذا دخلت الي بيت صديق يقدم لك بعض الضيافة لكنك اذا دخلت الي بيت من بيوت الله قد يعطك الله الحكمة " و من يؤت الحكمة فقد اوتي خيرا كثيرا " ، بالحكمة تسعد بزوجة من الدرجة الخامسة ومن دون حكمة تشقي بزوجة من الدرجة الاولي ، و بالحكمة تسعد بالمال و من دونها تبدد المال ايها الاخوة من اجل عطاءات الله الحكمة انت اذا اتصلت بالحكيم من معاني " ان لله تسعة و تسعين اسما من احصاها دخل الجنة "يعني تعلق بالكمال الالهي و اشتق من الله الحكمة و اشتق منه الرحمة و العدل هذه الاسماء الحسنى الرائعة ، انت حينما تتصل بالله و تتعرف علي الله تشتق منه الكمال الالهي فلذلك " قد افلح من زكاها و قد خاب من دساها " الفلاح كل الفلاح و الفوز كل الفوز في انت تعرفه ، يا رب ماذا فقد من وجدك و ماذا وجد من فقدك و اذا كان الله معك فمن عليك و اذا كان عليك فمن معك ، ايها الاخوة ورد في الاثر " ابن ادم اطلبني تجدني فاذا وجدتني و جدت كل شئ وان فتك فاتك كل شئ و انا احب اليك من كل شئ فلو شاهدت عيناك من حسننا الذي راوه لما ولوا ، و لو سمعت اذناك حسن خطابنا خلعت عنك ثياب العجب و جئتنا و لو ذقت من طعم المحبة مرة عذرت الذي قد اضحي قتيلا بحبنا و لو نسمت من قربنا لك نسمة لمت غريبا و اشتياقا لحبنا " . ***
ايها الاخوة الكرام ولله الاسماء الحسني فادعوه بها ،يعني اتصل به و تعرف اليه ثم استقم علي امره ثم استقم به و اشتق منه كمالا تتعرف به الي الله الرحيم يقبل الرحم و الحكيم يقبل الحكيم ، ولا يكون الرفق في شئ الا زانه و لا ينزع من شئ الا شانه
حينما اثني الله علي رسول بماذا اثني عليه بالخلق العظيم "و انك لعلي خلق عظيم " " قد افلح من زكاها " من معاني زكاها ان هذا الانسان اشتق من الله الكمال فصار خيرا و عطاءا و انضباطا ورحمة و لطفا ، ما الذي يلفت النظر في الانسان ليس علمه و لا ماله و انما اخلاقه و الذي يجذب الناس اليك الاخلاق و لذلك الامام بن القيم يقول الايمان هو الخلق فمن زاد عليك في الخلق زاد عليك في الايمان .
و لله الاسماء الحسني فادعوه بها " هل تصدقون ان الدعاء هو مخ العبادة هكذا قال عليه الصلاة و السلام و في رواية " الدعاء هو العبادة " ،بل ان الله عزو جل قال " قل ما يعبؤا بكم ربي لولا دعاؤكم " انت حينما تدعو جهة ما انت موقن انها موجودة ، انت حينما تدعو الله انت حتما موقن بوجوده و انت حتما موقن انه يسمعك و الله تعالي ان تكلمت فانه يسمعك و يراك و ان اسررت فانه يعلم ما في قلبك ، لذلك قال العلماء علم ما كان و ما يكون و ما سيكون و مالم يكن لو كان كيف كان يكون ، انت حينما تدعو الله موقنا انه موجود و يسمعك و قادر علي كل شئ " و هو علي كل شئ قدير " من فوقك بيده من تحتك بيده و من حولك بيده و صحتك و رزقك و اولاده بيده ، ولذلك ما تعلمت العبيد افضل من التوحيد فلا تدعو مع الله اله اخر فتكون من المعذبين ، اكبر اسباب العذاب النفسي ان تدعو مع الله اله اخر ، و انت حينما تدعو الله " و لله الاسماء الحسني " اخوانا الكرام القاضي الذي حكم الف حكم خمس احكام غير عادلة او خطا في التصور او المعلومات يسمي عند اهل الارض قاضيا عادلا ، هذا شأن البشر لكن شأن خالق البشر انه لا يمكن ان نجد خطأ واحدا في افعال الله و هذا معني سبحان الله و الله مطلق منزه عن كل نقص لذلك انت حينما تتصل بالله المطلق تشتق منه الكمال .
نعود للاية " فبما رحمة من الله لنت لهم و لو كنت فظا غليط القلب لانفضوا من حولك " فيه ملمح دقيق ايها الاخوة ، يعني انت ايها النبي حبيب الحق و سيد الخلق و سيد ولد ادم و حبيب رب العالمين و يا من تلقيت الوحي و القران و المعجزات انت انت علي الرغم من كل ذلك لو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك ، من امر بمعروف فليكن امره بمعروف فاذا الذي بينك و بينه عداوه كانه ولي حميم ما لم تعامل الذي بينك و بينه عداوه كانه ولي حميم انت لست في المستوي المطلوب و لكن هناك اخطاء كثيرة تداخلت اخلاق الجهاد مع اخلاق الدعوة الي الله ، اخلاق الدعوة الي الله " فاذا الذي بينك و بينه عداوة كانه ولي حميم " اما اخلاق الجهاد " يا ايها النبي جاهد الكفار و المنافقين و اغلظ عليهم " ، و اكبر خطأ ان يستخدم الدعاة اخلاق الجهادفي الدعوة الي الله "ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك " فلذلك انت حينما تدعوا الله انت موقن انه موجود و يسمعك و قدير علي كل شئ و انه يريد ان يستجيب لك و يحبك " الا من رحم ربك و لذلك خلقهم في الاثر القدسي " يا داود لو يعلم المذنبون انتظاري لهم و شوقي الي ترك معاصيهم لتقطعت اوصالهم من حبي " هذه ارادته بالمعرضين فكيف بالمقبلين ، اذا قال العبد يا رب و هو راكع قال لبيك يا عبدي ، و اذا قال العبد يا رب و هو ساجد قال له الله لبيك يا عبدي فاذا قال العبد يا رب و هو عاص قال الله له لبيك ثم لبيك ثم لبيك .
" اذهبا الي فرعون انه طغي فقولا له قولا لينا لعله يتذكر او يخشي " انسان ناجى ربه فقال يا رب اذا كانت رحمتك بمن قال انا ربكم الاعلي" اذهبا الي فرعون انه طغي فقولا له قولا لينا لعله يتذكر او يخشي " فكيف بمن قال سبحان ربي الاعلي ، و اذا كانت رحمت بمن قال ما علمت لكم من اله غيري فكيف رحمتك بمن قال لا اله الا الله ، لذلك " قل ما يعبؤا بكم ربي لولا دعاؤكم فقد كذبتم " انت حينما تدعو الله موقن انه موجود و يسمعك و قدير علي كل شئ و يحب ان يرحمك " الا من رحم ربك و لذلك خلقهم " ولذلك قل ما يعبؤا بكم ربي لولا دعاؤكم " ، " ان لله تسعة و تسعين اسما من احصاها دخل الجنة " ،"
"و لله الاسماء الحسني فاعوه بها " تعرفوا اليه و تعرفوا الي منهجه و تقربوا اليه بالاعمال الصالحات تتصلون به ان اتصلتم به تشتقون الكمال الرائع من الذات العلية الالهية ، الكمال ليس تصنعا و انما سجية في رحمة و انصاف و تواضع و في حكمة بالغة لذلك انت حينما تتصل به تذكره و ذكرك له اقل من ذكره لك اذا ذكرك منحك القرب و السعادة و الرضا و اليقين و الامن هذه نعم الله الكبري .

أيها الاخوة نحن في هذا الدرس مهدنا لاسماء الله الحسني و في اللقاء القادم نتابع هذا الموضوع باسماء الله الحسني و الحمد لله رب العالمين

لـــمعـــة سر ( بسم الله الرحمن الرحيم ) الشيخ الروحانى محمد القبيسي 00201015003179

لـــمعـــة سر ( بسم الله الرحمن الرحيم )
اعلم أن أسرار البسملة بليغة و فوائدها جليلة و قد تكلم بعض العلماء على
بعض آثارها كل حسب مقداره في العلم و الكشف .
البسملة في سر حساب الجمل
بسم الله الرحمن الرحيم
لها 19 حرفا على عدد زبانية النار .
19 له من أسماء الله ( واحد )
واحد = 6 + 1 +8 + 4 = 19
أساس البسملة =( أي أبجدية البسملة )
ب س م ا ل ه ر ح ن ي = 10
10 ( تلك عشرة كاملة )
هنالك 9 حروف نورانية و هي ( س م ا ل ه ر ح ن ي )
و هنالك 1 حرف ظلماني و هو ( ب )
انظر (9 ) حروف و (1) حرف ترى عدد 19 مرموز باطنيا .
باقي حروف الأبجدية التي لا توجد في البسملة 18
18 لها من أسماء الله ( حي )
حـــــــــــي = 8 + 10 = 18
هنالك 5 حروف نورانية على عدد أركان الاسلام الخمسة و الصلوات المفروضة .( غير موجودة )
و هنالك 13 حرفا ظلمانيا على كلمة ( وهب ) .( غير موجودة )
لو حسبنا عدد البسملة بالحساب الأبجدي الكبير يعطي =
بسم = 2 +60 +40 = 102
الله = 1 +30 +30 +5 = 66
الرحمن = 1 +30 + 200 + 8 +40 +50 = 329
الرحيم = 1 + 30 + 200 + 8 +10 +4 = 289
المجموع الكلي يساوي = 786
(786 ) يمكن تجفير العدد بالطريقة التالية =
6 +8 + 7 = 21
21 لها من أسماء الله ( طيب )
طـــــيـــــب = 9 + 10 +2 = 21 .
مــــعانـيها تحت الحروف كأنها…بدور بأنوار الحقائق تشرق
لو أخدنا كلمة الرحمن و حسبناها بدون الف ولام التعريف تعطي
رحمن =200 +8 +40 +50 = 298
لو أخدنا كلمة الرحمن و حسبناها تعطي
الرحيم = 1 + 30 + 200 + 8 +10 +4 = 289
أنظر الى العددين ( 298 ) و العدد (289 )
لهما نفس الجفر هو (19 ) لأن =
298 = تجفير = 8 +9 +2 = 19
و العدد الآخر =
289 = تجفير = 9 +8 +2 = 19
و سر التنكير أي حذ ف ألف و لام التعريف من بعض الكلمات من أسرار
الجفر المكتومة و نجد أمثلة أخرى لسر التنكير =
الله = 1 + 30 +30 +5 = 66
الوكيل نحذف ألف و لام التعريف من الكلمة تصبح
وكيل = 6 + 20 +10 +30 = 66 .
حساب الجمل
الحروف الرقمية تمثل كل الحروف الأبجدية ( 28 حرفاً ) ولكل حرف له مدلوله الرقمي التي تبدأ برقم 1 وتنتهي عند الرقم 1000 وهى كالآتي:
أ=1 ، ب=2 ، ج=3 ، د=4 ، ه=5 ، و=6 ، ز=7 ، ح=8 ، ط=9 .
ي=10 ، ك=20 ، ل=30 ، م=40 ، ن=50 ، س=60 ، ع=70 ، ف=80 ، ص=90 .
ق=100 ، ر=200 ، ش=300 ، ت=400 ، ث=500 ، خ=600 ، ذ=700 ، ض=800 ، ظ=900 . غ=1000

فليتوسل بأسماء الله الحسنى فأنها الشيخ الروحانى محمد القبيسي 00201015003179

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد
اسمه تعالى ( الخالق)
من أكثر من ذكره وداوم عليه وبلغ ذكره إلى خمسة آلاف ومائة وعشر مرات ظهرت له الإجابة في الحين وأي شيء أراده في ذكره ظهرت له حقيقته ونور الله تعالى قلبه . ومن كتب وفقه وحمله أمن من الفساد أي عمل وتفرج عنه الصعاب والكروب ويبلغ المراتب العالية عند الناس ومن نقشه على خاتم وتختم به وجامع زوجته حملت بإذن الله
اسمه تعالى ( المؤمن) …
هذا الاسم العظيم من أدمن ذكره ذكره مائة وعشرين مرة كل يوم أمن من الوساوس , ومن أكثر ذكره كان مكفي الحاجة مجاب الدعوة وعصم الله لسانه من الكذب ومن حمل وقفه فلا يقدر عليه الشيطان ومن تلاه دبر كل صلاة مائة مرة فإنه ينال رتبة المشاهدة والكشف عن الشهوات النفسية والخواطر. ومن نقش وفق المذكور على خاتم عقيق وتختم به يسر الله تعالى له الأرزاق وسخرت له العوالم البشرية وما مضى في أمر إلا تم بإذن الله تعالى .
اسمه تعالى ( البارئ)
روي عن الامام الرضا عليه السلام : كل من يقرأ يوم الجمعة مئة مرة هذا الاسم فإن الله تعالى لا يجعله في القبر وحيدا ويبعث إليه من يؤنسه ويبقى طريا في القبر ومن ذكره أعانه الله على الأعمال الثقيلة وسهل الله له كل أمر
اسمه تعالى ( المصور)
من ذكره عند صلاة الجمعة مائة مرة ويقول ( يا غفار اغفر لي ذنوبي) فإن الله يجعله من جملة المغفور لهم ولا يهتك عصمته ومن حمل وفقه يرزق السلامة من جميع المضار ويعم الله عنه بصر كل ظالم .
اسمه تعالى ( القهار)
من ذكره مائة مرة بعد سنة يوم الجمعة وفريضتها قهر عدوه وصفا باطنه وحصل له ما طلب ومن أكثر ذكره قهر أعداه ويذهب بالهم والغم من القلب ومن دعا به على ظالم في خلوة أخذ لوقته ومن كتب وفقه وحمله فإنه لا يخاصم أحدا إلا غلبه وقهره.
اسمه تعالى ( الوهاب)
من أكثر ذكره وهو سالك شاهد الأرزاق كيف تقسم على الخلائق ولا يسأل أحدا شيئا إلا أعطاه ولا يسأل الله حاجة إلا نالها ومن نقشه في شرف الزهرة وحمله وسع الله عليه رزقه ولا يسأل الله شيئا إلا أعطاه ومن ذكره وهو ساجد أربع عشره مرة أغناه الله تعالى ومن ذكره فى آخر الليل حاسر الرأس رافعا يديه مائة مرة أذهب الله تعالى فقره وقضي حاجتة
اسمه تعالى ( الرزاق)
من ذكره يسر الله عليه طعامه وشرابه ورزقه من حيث لا يحتسب ومن نقشه على مربع على خاتم في شرف القمر يسر الله عليه رزقه وفتح الله له أبوابه ومن ذكر هذا الاسم مئه مرة على أطراف فإن الله تعالى يبعد عنه الفقر والفاقة ومن ذكره ليلة النصف من شعبان رزقه الله رزق عامه وسنته.
اسمه تعالى ( الفتاح)
من ذكره بعد صلاة الصبح بعدده 489وهو واضع يده على صدره فإن الله يذهب أدران الغفلة من صدره ويسهل له كل ما يريد ومن أكثر من ذكره فتح الله عليه أسباب الخير ظاهرا وباطنا ومن كتب وفقه وحمله فلا يهم بأمر إلا فتح الله له بابا له
اسمه تعالى ( العليم )
من أكثر من ذكره أطلعه الله على دقايق العلوم وخفايا الأسرار وأنطقه الله بالحكمة وعلمه الله ما لم يعلم ومن وضع وفقه على صفحة من زئبق معقود في شرف عطارد نطق بالحكمة وعلمه الله لطائف الأمور ورزق الفهم في الأمور الشرعية .
اسمه تعالى ( القابض)
من كتبه أربعين مرة على أربعين لقمة أربعين يوما وأكلها آمنه الله من عذاب الجوع طول عمره ومن أكثر من ذكره غلب عليه الجلال والهيبة وهو من أذكار عزرائيل عليه السلام وفيه سر لقبض الأرواح ومن نقش وفقه على صحيفة رصاص أسود وزحل في شرفه وقال ( اللهم اقبض على فلان قلبه وسره) استجيب له لوقته.
اسمه تعالى( الباسط)
من ذكره في وقت السحر مرات واضعا يده على وجهه فإنه لا يحتاج إلى أحد أبدا وينجو من الغم والهم ولا يذكره خائف إلا أمن ولا حزين إلا سر وإذا واظب على ذكره صاحب حال بسط الله عليه رزقه الظاهر والباطن وأحيى قلبه بنور العلم ومن نقش وفقه في ساعة الزهرة من نهار الجمعة على خاتم وتختم به كثر فرحه وسروره وزال همه وغمه وأحبه كل من رآه .
اسمه تعالى ( الخافض)
من أكثر من ذكره ودعا به على ظالم أهلكة الله ومن حمل وفقه لا يطرقه الخجل والضعف ويكون منصورا دائما .
اسمه تعالى ( الرافع)
من أكثر ذكره فتح الله عليه ورفع قدره وذكره وإن كان صاحب سلوك سيء وتخلق به ألهم العدل في حركاته وسكناته ومن حمل وفقه في مخاصمة قهر خصمه ومن تلاه وحمله رفع الله قدره وسها رزقه وكان مهابا عند جميع العوالم
اسمه تعالى ( المعز)
من ذكره ليلة الجمعة والاثنين مائة وأربع مرات بعد صلاة العشاء أبعد الله من قلبه الخوف ونال الهيبة بين العباد ويحصل على ما يريد من السلاطين والحكام وما داوم على ذكره ذليل إلا عز
اسمه تعالى ( المذل )
روي عن الامام الرضا عليه السلام أن هذا الاسم لكل المظلومين فمن بركاته يأمن المظلومون من الظالمين .
ومن أكثر ذكره أذل الله له من شاء من أعدائة وينبغي أن يذمره من استعصت عليه دابة أو أحد من خلق الله فليكثر من ذكره فإن الله تعالى يذله له ومن ذكره في الليل وهو ساجد على التراب ألف مرة وقال ( يا مذل الجبارين ومبير الظالمين إن فلانا أذلني فخذ لي حقي منه) فإنه يؤخذ لوقته ومن قرأه خمسا وخمسين مرة وسجد وقال ( إلهي آمني من فلان ) أمنه الله منه.
اسمه تعالى ( السميع )
من أكثر من ذكره لا تريد له دعوة ومن نقش وفقه على فص خاتم في شرف القمر وأكثر من ذكرة كان مسموع القول نافذ الكلمة ذا مكانة عالية عند الناس .
اسمه تعالى ( البصير)
من أكثر بصره الله تعالى بالأمور الخفية فإن كان صاحب حالة صادقة لم يخف عليه شيء من أمر دينة ودنياه ومن أكثر من ذكره في الجمعات خص منه تعالى بالعناية والرعاية ومن نقش( سميع بصير ) على خاتم والشمس في شرفها وتختم به سمع لغات الجن وانقادت الأرواح إلى كلمته وهذه صورته .
اسمه تعالى ( الحاكم )
من ذكر هذا الاسم العظيم من نصف الليل حتى الفجر فإن الله يجعل باطنه محلا لأسراره وزاد في صفائه القلبي وطهارته الباطنية ومن أكثر ذكره نفذت ذكره كلمته.
اسمه تعالى ( العدل)
من دعا به على ظالم أخذ لوقته وإذا أكثر من ذكره حاكم ألهمه الله تعالى العدل في رعيته ومن كتبه على إحدى وعشرين قطعة خبز ليلة الجمعة وأكلها فإنه سوف يلهم الابتعاد عن الأعمال السيئة وتسخر له الخلائق ويأمن من الظلم .
اسمه تعالى ( اللطيف)
من أكثر ذكره كان ملطوفا به في جميع أموره ووسع الله عليه المقسوم من الرزق ومن اشتد به المرض أو كان مقهورا تحت سلطان أو مسجونا أو مأسورا وأكثر من ذكره يسر الله عليه الخلاص من ذلك وإذا وضع مربعه على خاتم فضه والقمر في شرفه وتختم به مكروب لوجد برد اللطف والإجابة وهذا الاسم له خواص جليلة في تفريج الكروب في أوقات الشدائد فلا يذكره من تولاه شيء في نفسه أو بدنه إلا زال عنه في أثناء الذكر