الأحد، 12 أبريل 2020

السحر - كيفية العلاج من السحر - الشيخ الروحانى محمد القبيسي 00201015003179

عن السحـــر وعلاجه

قال :
السحر من اخطر الامراض الروحانية ويكون من فعل الانسان لاخيه الانسان وهو يختلف عن الامراض الروحانية وفي غالب الاحيان يتصل بي الناس ويقولون:
هل السحر من الامراض الروحانية؟

وهذا جوابي على السؤال وهناك من يختلف معي هو ليس من الامراض الروحانية لان مسببه الانسان وهو فعل بفعل .
فالسحر لا يفرق بين صالح وطالح بين كافر ومسلم فكما تعلمون الكل معرض له ولكن الله سبحانه وتعالى يحفظ من يشاء فهو الضار والنافع وهو على كل شيء قدير
فالسحر يمكن تقسيمه لقسمين حسب تقسيم العلماء في هذا الباب القسم الاول القاعدة والقسم الثاني الخادم وساوضح لكم الامر بالنسبة للقاعدة هو ما يسقى او يؤكل فيصل الى المعدة ويتفرق في الدم وله ضرر كبير في الجسم وجب استفراغه.ومنه مايرش وهو كثير الاستعمال يرش في مكان يمر منه المسحور فيصاب بالسحر وغالبا يختارون عتبة البيت او المحل ومنها مايدفن على طبيعة برج المسحور فمنهم من يأخد الاصل من طبيعة المسحور ويجعلها على طبع السحر وساوضح لكم بأمثلة مثلا ان كان ترابي جعلوه في التراب وان كان مائيا جعلوه في الماء وان كان هوائي يعلق بالهواء وان كان ناريا يحرق في النار. اما القسم الثاني الخادم فهو من شياطين الجن ويكون وفق جداول بقاعدة لها توكيل وخدم لهذا سموه اهل العلم بالخادم فيستعملون الخدم من الجن لتلبية الطلب وحصول السبب في المسحور وساعود لهذا الموضوع بالتفصيل فللسحر انواع اخرى نوضحها في المشاركة المقبلة ولكل نوع من السحر علاج وسنبين طرقها وكيفة الشفاء من السحر عبر دروس ومراحل ان شاء الله كما سنبين طريقة معرفة نوع السحر وسببه وهل المريض مسحور ام لا وسنضع طرق العلاج ونطلب من الله التوفيق

الية عمل السحر فى جسد الانسان الشيخ الروحانى محمد القبيسي 00201015003179

اليكم اليوم من اهم تسالتكم

يتسائل الناس منذ أمد بعيد عن آلية عمل السحر فى الجسد ؟ وكيف يفرق ؟ ويعطف ويمرض ويربط ويخبل ويمرض ؟ .

ويتسائلون كيف يلج الجنى فى الجسد وكيف يؤثر؟ وكيف يؤدى مهمته التى لها دخل ؟ وكيف يُربط ؟ وكيف يؤثر من الخارج ؟ وكيف يُبعَد ؟ وكيف يعمل السحر المرشوش والمدفون والمأكول والمشروب ؟ وكيف جنى لايُرى يغير فى سلوك من نراهم ونسمعهم ؟

أسئلة كثيرة تحتاج لجواب .. وليس كل جواب جواب ، بل تحتاج لجواب علمى لايمنعه الشرع ويتقبله العقل فنقول وبالله التسديد والمعونة والإرشاد .


اولا اجابه كل هذه الاسئله واحده
لان آليه السحر وعمله واحده لا تختلف الا فى التوكيل الذى يكتب مع الباب
او العزيمه او الطلاسم المستخدمه سواء كان خير او شر

شرح آليه السحر وكيف يعمل وكيف يؤثر
السحر يبدآ من اول لحظه يحضر فيها الشيخ نفسه لعمل السحر
سواء كان هذا الشيخ يعمل بعزيمه او بطلاسم او باى باب وأقصد بكلمه يحضر نفسه
اى يدخل غرفته المخصصه للعمل ويحضر مكان العمل ويحضر البخور ويحضر
القلم الذى يكتب به والحبر المستخدم وقطعه القماش او الورق الذى يكتب عليه
ثم يجلس فى اتجاه من الاتجاهين اتجاه القبله او عكس اتجاه القبله ولهذه الاتجاهات خواص
فى العمل سواء كان خير او شر

ثم يبدآ بكتابه الباب او الطلاسم او قرآه العزيمه على حسب بما يعمل الشيخ
وعندالانتهاء من العمل واطلاق البخور وكتابه التوكيل وقرآته لابد من سماع علامه اجابه
من الخدام التى تعمل معها سواء كنت تسمع صوت الجن او لا تسمع ممكن ان تكون علامه الاجابه خبطه او نقره فهذه تكون علامه اجابه للشيوخ التى لا تسمع صوت الجن
وهذه العلامه يعطيها الجنى لكى يعلمك انه اخذ منك التوكيل لكى ينفذه


وهنا ينطلق الجنى لكى ينفذ التوكيل الملطوب منه وتخلف هنا قدرات الجن فمنهم من يطير
وهذا اسرع الانواع قضاء للحاجه لانه لا يآخذ وقت فى السفر او الذهاب للمطلوب


وآول ما يذهب الجنى للمطلوب ينظر اليه لكى يعرف كيف يستطيع ان يدخل له

ملحوظه هاااااااااااااااااامه جداااااااااااااااااااااااا
وهنا يوجد فرق ان كان ارسال ام كان تلبيس فارسال لا يخل الجسد نهائيا اما التلبيس
يدخل وفيه خطر كبير جدا على الشيخ الذى يفعل هذا الامر لان الجنى الذى يدخل الجسد
لا يعرف كيف يخرج الا بمعالج وان تواجد معالج قوى وعلى علم يستطيع ان يعرف من الفاعل
واسم واسم امه وعنوان الشيخ ورقم موبيله وكل شىء عنه لهذا انا اقول ان العمل بهذه الطريقه ممكن ان يسبب مشاكل ليس لها حصر فلابد من ان يعرف الشيخ بما يعمل وهل الباب
او العزيمه التى يعمل بها خدمها تحضر على الجسد وتتكلم ام لا فكل هذه لابد من معرفته

وان وجد الشخص فى لهوا ولعب او فى جوف شديد او فرح شديد او غضب شديد يكون الامر فى منها السهوله له ويقضى ما هو مكلف به بكل قوه وسرعه


ويوجد حاله ثانيه هنا وهى ان وجد الجنى المرسل ان هذه الشخص به عارض او معه خدمه
يوجد حالتين هنا
الاولى
اما يرجع للشيخ لكى يبلغه ولكى يآخذ منه الاوامر ماذا يفعل
وهذا يطلبق من الشيوخ التى تسمع فقط

والحاله الثانيه
وهى ان يكون الشيخ يكرر الباب الذى يشتغل به اكثر من مره على نفس الشخص مثل يوجد بعض الابواب يطلب منك تكرار العمل مده 3او 7 ايام هذا ما اقصد
فان كان الجنى من هذه الابواب ينتظر اليوم التالى لكى يآتى جنى اخر معه وفى الغالب اليوم التالى يرسل جنى اقوى من الاول ويستمر هذا الموضوع حتى ترسل رتبه اعلى من الموجوده فى الشخص وفى هذه الحاله يستطيع الجن ان يقضى التوكيل المطلوب منه

ويتسائلون كيف يلج الجنى فى الجسد وكيف يؤثر؟ وكيف يؤدى مهمته التى لها دخل ؟ وكيف يُربط ؟ وكيف يؤثر من الخارج ؟ وكيف يُبعَد ؟

الجنى يدخل مع الشهيق الشديد او وقوع الشخص عليه
والجبنى يؤدى مهمته كلها على القرين فله تآثير على القرين يجعله يوثر على الشخص
فمثلا الربط والمحبه والطلاق والفرق وكل هذه الاعمال تاتى من القرين وعندما يتآثر القرين بهذه الاعمال يتآذى الشخص المطلوب فيجد نفسه مثلا يكره فلان لانالقرين يوجد عليه ضغط من الجنى فيؤثر على المطلوب ويتحكم فيه كيفما يشااااااء من الداخل والخارج

وكيف يعمل السحر المرشوش والمدفون والمأكول والمشروب ؟

كل الاعمال سواء كانت مرشوشه او مآكوله او خلافه
تبدآعمل السحر مع هذه الفعل بمعنى ان لم ياكل الشحص لم يشرب
من هذا الشىء المعمول عليه السحر لم يضر او لم يعبر المكان المرشوش عليه السحر
لم يضر

والسحر المآكول والمشروب يصاحبه مغص فى المعده على الدوام بآضافه الى
علامات المسعناصر الدرس
علامات اقران الجنى بالانسان تنقسم الى قسمين
1- علامات ظاهره 2- علامات باطنه
اولا العلامات الظاهره
: فكل علامه منهم على حده تكون موجوده
فى شخص و الاخر ممكن لا توجد فيه


ثانيا العلامات الباطنيه :تنقسم الى
اولا العلامات الباطنه فى اليقظه وهى


ثانيا العلامات الباطنه التى تظهر عند النوم واثنائه
الشرح
بسم الله الرحمن الرحيم
علامات اقران الجنى بالانسان تنقسم الى قسمين
1- علامات ظاهره 2- علامات باطنه
اولا العلامات الظاهره
: فكل علامه منهم على حده تكون موجوده
فى شخص و الاخر ممكن لا توجد فيه
1-الصدود عن ذكر الله
(بعدم الاستطاعه على الصلاه او كان يصلى وترك الصلاه وعدم حبه لسماع القرآن او يحب ان يسمعه فى اوقات وفى اوقات لااو يحب ان يسمعه لكن لفتره قصيره )
2-التخبط فى الاقوال وفى الافعال
(مثلا يكون يتحدث فى موضوع ثم يدخل فى موضوع تانى لا صله بالحديث
اما فى الافعال بان لا يثبت على حال فهو قلق دائما دون سبب فتاره يقف او يمشى او يجلس دون سبب)
3-دائم النوم
(بحيث لايقوم من النوم حتى لطلب الطعام او الشراب )
4-لا يحب الوضوء ولا الاستحمام ويكره الماء ويجلس فى الظلمه
5-يحب المظهر المقزز فيطيل الشعر والاظافر
6- يحب الاستحمام كثيرا فلا يكاد ان يستحم حتى بعود ليستحم ولو كان البرد قارس
7-كثير البكاء او الضحك بلا سبب
8-الزهول والشرود والنسيان
9-الاحساس بالخوف او الشك حتى من اقرب الناس اليه
10-محاوله الانتحار نتيجه الاحباط و اليآس
11-الاسراف فى سماع الغناء واللهو والاسراف فى المسكرات والمحرمات
12-تصلب بعض أعضاء الجسم أو الجسم كله
13-الشكوى الدائمه من الم فى الجسم أو الجسم كله مثل الصداع الدائم
والم المفاصل والصدر دون اى تفسير طبى لذلك
هذه هى العلامات الظاهريه التى تكون متوفره فى المريض
ولابد من توافر اكتر من علامه فى الشخص

ثانيا العلامات الباطنيه :تنقسم الى
اولا العلامات الباطنه فى اليقظه وهى
1-وجود كدمات فى الجسم حمراء او صفرا او زرقاء خاصه فى الزراعين
والفخذين دون أى سبب يؤدى الى هذه العلامات
2-الشعور ان احد يتتبعه ولكنه لايراه وقد يشعربوجود نفس بجواره على الفراش
3-الاحساس ان يشعر ان احد يحضنه من الامام او الخلف وهو نايم
4- الاحساس ان احد يجزب من فوقه الغطاء دون ان يرى احد
5-سماع اصوات تحدثه ولايرى احد
6- رويه الخيالات

ثانيا العلامات الباطنه التى تظهر عند النوم واثنائه
1-الاحلام المزعجه فى النوم
2-ان يرى المريض من يريد ان يقتله او يعتدى عليه جنسيا
3- ان يرى حيوان مخيف يريد ان يعضه او يهاجمه
4-رؤيه البحار والاسماك والمقابر
5-رؤيه الكنائس والقسيسين والرهبان
6-رؤيه الراهبات والمعابد
7-رؤيه المقابر والقمامات
8-تخبط الاسنان او الجز عليها اثناء النوم
9-الفزع و البكاء اوالكلام اثناء النوم
10-أن يقوم من النوم متعب كانه كان يعمل اثناء النوم
11-رؤيه المريض نفسه يطير فى المنام
12-رؤيه المريض نفسه سيقع فى بئر او ناراو من فوق مكان عالى
لايتحتم وجود هذه الاحلام بل يكفى وجود بعضها او اكثر من حلم يتكرر منها
ولا بد من توافر بعض العلامات الظاهريه والعلامات الباطنيه حتى يكون الكلام
مبنى على صدق لان هذه الطريقه للاخوه المبتدئين وليس عنده خدمه تدله على
الحاله او المريض ماذا فيه وهل هو ممسوس ولا لا فلابد من معرفه هذه الاعراض حتى يكون العلاج ساهل ان شاء الله


وكيف جنى لايُرى يغير فى سلوك من نراهم ونسمعهم ؟

هذا الجنى الذى يرى لا يتعامل معك انت مباشرتا انما يتعامل مع الذى يراه
وهو القرين والقرين عندما يجدد ضرر او اى شىء عليه لا يتحمل فينزله عليه
حتى يتخلص منه وهكذا تكون الامور



ملحوظه هاااااااامه جداا
اتمنى ان يدقق الجميع فى الكلامات التى باللوان الاحمر
وتحتها خط فانها هامه جداا وبالله لن تجدها عند خدمتك بارك الله فيهم
فافهمها واحفظها بين الروح والجسد واعلم قدر ما وصل اليك ولا تحدث به الجهلاء



وهذا من فضل ربى
اتمنى ان اكون سهلت الامور عليك قدر المستطاع

شم معي رائحة الجنة واحجز مقعدك فيها الشيخ الروحانى محمد القبيسي 00201015003179

عن ابن عباس رضي الله عنهما أنه قال
. للجنان ثمانية أبواب من الذهب المرصع بالجواهر مكتوب على الباب
. و عن النبي صلى الله عليه و سلم أنه قال . ليلة أسري بي إلى السماء عرض علي جميع الجنان فرأيت أربعة أنهار.. نهر من ماء و نهر من لبن و نهر من خمر و نهر من عسل مصفى، كما جاء في قوله تعالى( مثل الجنة التي وعد المتقون فيها أنهار من ماء غير آسن و أنهارمن لبن لم يتغير طعمه و أنهار من خمر لذة للشاربين و أنهار من عسل مصفى )



فقال عليه الصلاة و السلام ,, لا تيبس أغصانها و لا تتساقط أوراقها ، وإن أكبر أشجار الجنة \جرة طوبى ، أصلها من درة و وسطها من ياقوت أحمر ، و أعلاها من الذهب و أغصانها من زبرجد و أوراقها من سندس و عليها ألف غصن و أقصى أغصانها معلق بساق العرش و أدنى أغصانها في سماء الدنيا ، ليس في الجنة غرفة و لا قبة إلا و فيها غصن يضلل عليها و فيها من الثمار ما تشتهيه الأنفس . لانظير لها في الدنيا إلا الشمس أصلها في السماء و ضوؤها في كل مكان
،

و في الخبر أن وراء الصراط صحاري فيها أشجار طيبة تحت كل شجرة عينان من ماء يتفجران من الجنة ، إحداهما عن اليمين و الآخرى عن اليسار و المؤمنون حين يجاوزون الصراط يشربون من إحدى العينين فيزول عنهم الغل و الخيانة و القذر و الدم و البول فيظهر ظاهرهم و باطنهم ثم يجيئون إلى حوض آخر فيغتسلون فيه فتصير و جوههم كالقمر ليلة البدر و تلين نفوسهم كالحرير و تطيب أجسادهم كالمسك فينتهون إلى باب الجنة فتخرج الحور العين فتعانق كل واحدة زوجها و تدخل بيته و في البيت سبعون سريرا و على كل سرير سبعون فراشا و عل كل فراش زوجة عليها سبعون حلة ، يرى مخ ساقها من لطافة الحلل

.

كما قال الله تعالى ( من كان يريد حرث الآخرة نزد له في حرثه و من كان يريد حرث الدنيا نؤته منها و ماله في في الآخرة من نصيب ) . و في الأخير أسال الله العلي العظيم أن يجعلني و إياكم من أهل الجنة و يجمعنا معا مع حبيبنا المصطفى صلى الله عليه و سلم عند حوضه و يسقينا منه بيديه الطاهرتين شربة ماء لا نظمأ بعدها أبدا . آآآآآآآآآآآآآآآمين

أبعاد الصلاة الشيخ الروحانى محمد القبيسي 00201015003179

الصلاة ركن من أركان الإسلام الخمسة وفريضة من فرائضه كما دل على ذلك كثيرٌ من الادلة من القرآن والسنة النبوية. واتفق العلماء على كفر من تركها جاحدا وجوبها. واختلفوا في كفر من تركها كسلا وتهاونا مع إيمانه بفرضيتها على قولين :

القول الأول: أن تاركها لا يكفر ويقتل حداً.

القول الثاني: أن تاركها يكفر ويقتل ردة.

ولكن يناصح قبلها ويبين له أهميتها فان لم يهتد فيطبق عليه القولين. الصلاة في الإسلام تؤدى الصلاة خمس مرات يومياً فرضا على كل مسلم بالغ عاقل، بالإضافة إلى الصلاة في مناسبات مختلفة مثل صلاة العيد، وصلاة الجنازة، وصلاة الاستسقاء, وصلاة النافلة.وصلاة التراويح في شهر رمضان المبارك، وصلاتي الخسوف والكسوف. تبدأ صلاة المسلمين بتكبيرة الإحرام وتنتهي بالتسليم وتصلى اما على المذهب الحنفي أو المالكي أو الشافعي أو الحنبلي وعادة كل بلد تبع لاحد هذه المذاهب الفقيه مثل شمال أفريقيا المذهب المالكي والشام المذهب الشافعي والهند المذهب الحنفي وعلى ذلك في الفقه الشافعي الصلاة تتكون من شروط واركان وابعاض وهيئات فالشرط مثل استقبال القبلة لابد من تحصيله قبل الصلاة والركن مثل قراءة الفاتحة يجب عدم الاخلال بالركن لان الخلل فيه يبطل الصلاة وتكون الصلاة كاملة بتحصيل الشرط واتقان الركن وبتمام السنن ومن علامات قبول الصلاة(لتكون كفارة للذنوب)الخشوع ولو للحظة فالصلاة للصلاة تعتبر كفارة للذنوب ان قبلت

البعد الديني: عقد الصلة بينالعبد وربه، بما فيها من لذة المناجاة للخالق، وإظهار العبودية لله، وتفويض الأمرله، والتماس الأمن والسكينة والنجاة في رحابه، وهي طريق الفوز والفلاح، وتكفيرالسيئات والخطايا، قال تعالى: {قَدْ أَفْلَحَ الْمُؤْمِنُونَ الَّذِينَ هُمْ فِيصَلاتِهِمْ خَاشِعُونَ} [المؤمنون: 1 و 2] {إِنَّ الإِنسَانَ خُلِقَ هَلُوعًا* إِذَا مَسَّهُ الشَّرُّ جَزُوعًا* وَإِذَا مَسَّهُ الْخَيْرُ مَنُوعًا* إِلاالْمُصَلِّينَ} [المعارج 19 - 22].
وقال صلى الله عليه وسلم: "أرأيتم لو أننَهَراً بباب أحدكم، يغتسل فيه كل يوم خمس مرات، هل يَبْقى من دَرَنه شيء؟ قالوا: لا يبقى من درنه شيء. قال: فكذلك مَثَل الصلوات الخمس، يمحو الله بهن الخطايا" متفقعليه.
وفي حديث آخر عن أبي هريرة أيضاً أن رسول الله صلى الله عليه وسلمقال: "الصلوات الخمس، والجمعة إلى الجمعة كفارة لما بينهن، ما لم تُغْشَ الكبائر" رواه مسلم والترمذي. وعن عبد الله بن عمرو مرفوعاً: "إن العبد إذا قام يصلي، أُتيبذنوبه فوضعت على رأسه أو على عاتقه، فكلما ركع أو سجد، تساقطت عنه" رواه ابن حبان،أي حتى لا يبقى منها شيء إن شاء الله تعالى.
البعد الشخصي: التقرببها إلى الله تعالى: {وَمَا خَلَقْتُ الْجنَّ وَالإِنسَ إِلا لِيَعْبُدُونِ} [الذاريات: 56] وتقوية النفس والإرادة، والاعتزاز بالله تعالى دون غيره، والسمو عنالدنيا ومظاهرها، والترفع عن مغرياتها وأهوائها، وعما يحلو في النفس مما لدىالآخرين من جاه ومال وسلطان: {{وَاسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلاةِ وَإِنَّهَالَكَبِيرَةٌ إِلا عَلَى الْخَاشِعِينَ} [البقرة: 45].
كما أن في الصلاة راحةنفسية كبيرة، وطمأنينة روحية وبعداً عن الغفلة التي تصرف الإنسان عن رسالته الساميةالخالدة في هذه الحياة، قال صلى الله عليه وسلم: "حُبِّب إلي من دنياكم: النساءوالطيب، وجعلت قُرَّة عيني في الصلاة" رواه النسائي وأحمد، وكان عليه السلام إذاحَزبه أمر (أي نزل به هم أو غم) قال: "أرحنا بها يا بلال". رواه أبو داودوأحمد.
وفي الصلاة: تدرب على حب النظام والتزام التنظيم في الأعمال وشؤونالحياة، لأدائها في أوقات منظمة، وبها يتعلم المرء خصال الحلم والأناة والسكينةوالوقار، ويتعود على حصر الذهن في المفيد النافع، لتركيز الانتباه في معاني آياتالقرآن وعظمة الله تعالى ومعاني الصلاة.
كما أن الصلاة مدرسة خلقية عمليةانضباطية تربي فضيلة الصدق والأمانة، وتنهى عن الفحشاء والمنكر:
{وَأَقِمِالصَّلاةَ إِنَّ الصَّلاةَ تَنْهَى عَنِ الْفَحْشَآءِ وَالْمُنكَرِ} [العنكبوت: 45].
البعد التربويو الاجتماعي: إقرار العقيدة الجامعة لأفراد المجتمع،وتقويتها في نفوسهم، وفي تنظيم الجماعة في تماسكها حول هذه العقيدة، وفيها تقويةالشعور بالجماعة، وتنمية روابط الانتماء للأمة، وتحقيق التضامن الاجتماعي، ووحدةالفكر والجماعة التي هي بمثابة الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسدبالسهر والحمى.
وفي صلاة الجماعة: فوائد عميقة وكثيرة، من أهمها إعلان مظهرالمساواة، وقوة الصف الواحد، ووحدة الكلمة، والتدرب على الطاعة في القضايا العامةأو المشتركة باتباع الإمام فيما يرضي الله تعالى، والاتجاه نحو هدف واحد وغايةنبيلة سامية هي الفوز برضوان الله تعالى.
كما أن بها تعارف المسلمينوتآلفهم، وتعاونهم على البر والتقوى، وتغذية الاهتمام بأوضاع وأحوال المسلمينالعامة، ومساندة الضعيف والمريض والسجين والملاحَق بتهمة والغائب عن أسرته وأولاده. ويعد المسجد والصلاة فيه مقراً لقاعدة شعبية منظمة متعاونة متآزرة، تخرِّج القيادة،وتدعم السلطة الشرعية، وتصحح انحرافاتها وأخطاءها بالكلمة الناصحة والموعظة الحسنة،والقول الليِّن، والنقد البناء الهادف، لأن "المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضهبعضاً" حديث.
والصلاة تميِّز المسلم عن غيره، فتكون طريقاً للثقة والائتمان،وبعث روح المحبة والمودة فيما بين الناس : "من استقبل قبلتنا، وصلى صلاتنا، وأكلذبيحتنا، فهو المسلم، له ما للمسلم، وعليه ما على المسلم

من هم اولياء الله الشيخ الروحانى محمد القبيسي 00201015003179



عن أبي هريرة رضي الله عنه ، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إن من عباد الله عبادا يغبطهم الأنبياء والشهداء . قيل : من هم يا رسول الله ؟ لعلنا نحبهم . قال : هم قوم تحابوا في الله من غير أموال ولا أنساب ، وجوههم نور على منابر من نور ، لا يخافون إذا خاف الناس ، ولا يحزنون إذا حزن الناس . ثم قرأ : ( أَلا إِنَّ أَوْلِيَاءَ اللَّهِ لا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلا هُمْ يَحْزَنُونَ ) رواه أبو داود بإسناد جيد – وصححه الألباني في "السلسلة الصحيحة" (7/1369) -

ما هو الشيء الذي طلبة اهل الكهف حين أووا للكهف الشيخ الروحانى محمد القبيسي 00201015003179

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
ما هو الشيء الذي طلبة اهل الكهف حين أووا للكهف وهم في شدة البلاء والملاحقة .... ؟

إنهم سألوا اللّه " *الرُشد* " دون أن يسألوه النصر، ولا الظفر، ولا التمكين !!!

" ربنا آتنا من لدُنكَ رحمة ًوهئ لنا من أمرِنا رشدا " -
" رشدا ".

وماذا طلب الجن من ربهم لما سمعوا القرآن أول مرة... ؟

طلبوا " الرشد " قالوا :

( إنّا سمِعنا قرآنا ًعجبا يهدى إلى الرُشد فآمنا به ).

وفي قوله تعالى :

"وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ۖ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ" -
" الرشد ".

*فما هو الرشد* ؟
*الرشد* :
1- إصابة وجه الحقيقة،
2- هو السداد،
3- هو السير في الاتجاه الصحيح.

فإذا أرشدك اللّه فقد أوتيت َخيرا ًعظيما.ً.. و بوركت خطواتك.

ولذلك يوصينا اللّه سبحانه وتعالى أن دائما نردد :

" وقل عسى أن يهديني ربي لأقرب من هذا رشدا ".

الدرس والعبرة من هذه الآية :

1- بالرشد تختصر المراحل ، و تختزل الكثير من المعاناة ، وتتعاظم النتائج،
حين يكون الله لك "وليا ًمرشدا ً".

2- حين بلغ موسى الرجل الصالح لم يطلب منه إلاّ أمرا ًواحدا ً وهو :

" هل أتبعك على أن تُعلِـّمَن ِمِمّا عُلَِّمت َرُشداً " - فقط رُشداً ...

3- عندما يهيأ اللّه (سبحانه وتعالى) أسباب الرشد لنا، فإنه قد هيأ لنا أسباب الوصول للنجاح الدنيوي والفلاح الأخروي.

*اللّهـُمّ هيئ لنا من أمرِنا رشدا*

اللهم صل على محمد و آل محمد


الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

الحاسة التي لا تنام " سبحان الله الشيخ الروحانى محمد القبيسي 00201015003179

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحـــاسة التي لا تنـــام " سبحان الله وبحمده "



الحاسة التي لاتنام سبحان الخالق
الحاسة التي لاتنام سبحان الخالق
(( فضربنا على آذانهم فى الكهف سنين عددا ))
- الايه - 11 - سورة الكهف ...
كل الحواس تنام ماعدا الأذن .... فأنت إذا قربت يدك من شخص نائم لا يستيقظ ..وإذا ملأت الغرفة عطرا أو حتى غازا ساما .. فإنه يستنشقه و يموت دون أن يستيقظ ... ولكن إذا أحدثت صوتا عاليا ، فإنه يستيقظ من النوم .. والأذن هي أول حاسه تعمل منذ الولادة ... وهي آدات الإستدعاءعند البعث ...
و في سورة الكهف يخبرنا جل جلاله بأن سبب نوم الفتية هذه السنين الطويلة
هي أنه تعالى ضرب على آذانهم .. فأصبح النهار كالليل بلا ضجيج ......
و قد فضل الله تعالى السمع على البصر و قدمه فى الترتيب فى عدة آيات ... مثل ..
(( صم بكم عمي فهم لايعقلون ))
الايه -171- من سورة البقره ...
و الأذن هي الحاسة الوحيدة التي لاتستطيع أن تعطلها بإرادتك .. فأنت تستطيع
أن تغمض عينيك أو تشيح بوجهك بعيدا إذا لم ترد رؤية شخص معين .. وتستطيع أن لاتأكل .... فلا تتذوق ... و أن تغلق أنفك عن رائحة معينة ... أو لا تلمس شيئا معينا لا ترغب بلمسه ... و لكن الأذن لاتستطيع إعطالها حتى لو وضعت يديك عليها ... فسيصلك الصوت .....
(( فإنك لا تسمع الموتى ولا تسمع الصم الدعاء اذا ولوا مدبرين ))
- الايه -52- من سوره الروم ....
هنا شبه الله الذين لاينصاعون لأمره بالموتى والصم ..
(( افأنت تسمع الصم أو تهدى العمى ومن كان فى ظلال مبين ))
- الايه -40- من سورة الزخرف