الأحد، 26 أغسطس 2018

الجن الغواص اسبابه معالج روحانى مضمون 00201015003179

الجن الغواص اسبابه وعلاماته
اسباب اقترانه بالانسان
اسباب الاقتران العاديه التى قد تكون من مس او سحر او عشق
بالاضافه الى هذه الاسباب
1-الصراخ الشديد او الصوت العالى فى الحمام او اسثناء الاستحمام
او الغناء او البكاءفى الحمام
2-وقوع الشخص فى مكان وجوده او عليه او القفز من مكان عالى
دون ذكر الله
3-الوقوع الذى يحدث مفاجآئه(اقصد الهزار بين الاصدقاء والاهل بان يلقوا احد فى الماء دون انتباه منه ) للشخص فى اى مكان يكون فيه ماء
4-نزول المرآه فى الماء بجسد عارى يسبب عشق من هذه النوعيه من الجن
5-محاوله الغرق والانتحار فى الماء
علامات موجوده فى الشخص
1-حب المريض لكثره الاستحمام خاصه بالماء البارد حتى ولو كان
فى ايام الشتاء القارس (واقصد ان هذا يحدث بطريقه غير طبيعيه)
2-حب المريض كثره الاستحمام فى البحاراو البحيرات او الترع
ليلا او حيانا نهارا (واقصد ان هذا يحدث بطريقه غير طبيعيه)
3-حب الجلوس او الوقوف على الشاطىء بدون سبب(واقصد ان هذا يحدث بطريقه غير طبيعيه)
4-وفى نومه يرى انه يغرق فى الماءاو انه يسبح او يقف على شاطىء
او يرى فى منامه الاحياء البحريه مثل السمك وغيره
اخوكم الشيخ حسن الجمل
لا اله الا الله عدد حبات الرمل الرقيق
لا اله الا الله عدد حسنات ابو بكر الصديق
لا اله الا الله ميلىء اللوح المحفوظ حتى يَضيق

افتراضي لمن اهلكه النحس مطوع روحانى صادق 00201015003179

افتراضي لمن اهلكه النحس و المانع و العارض
بسم الله الرحمن الرحيم
لمن اهلكه النحس و المانع و العارض في حياته
أقدم طريقة سريعة المفعول لفك النحس
اولآ:- الاستغفار بهذة الاية الكريمة 70 مرة بعد صلاة الفجر وقبل النوم
( ربنا اغفر لنا ولاخواننا الذين سبقونا بالايمان ولاتجعل في قلوبنا غلا للذين امنوا ربنا انك انت رؤف رحيم) سورة الحشر اية 10
ثانيا:- الصلاة على رسول الله عليه السلام 70 مرة
ثالثا:- اقرأ سورة الواقعة 3 مرات
رابعا:- اقرأ سورة الكوثر 3 مرات
خامسا:-سورة الاخلاص 3 مرات
سادسا:- المعوذتين 3 مرات
كرر الرود لمدة 7 أيام يفرج الله عز و جل كربك و يتحسن حظك بالحياة ..

التخلص من السحر المأكول 00201015003179

اليوم موضوعنا التخلص من السحر المأكول والمشروب عن طريق إستخدام السنا مكي أو العشرج
طريقه التخلص من هذا النوع من السحر
نأخذ نصف كأس من ورق السنا وتغلى في كأسين ماء لمده عشر دقائق
وتتركها تبرد ثم تتركها تنقع لمده عشر ساعات ومن ثم تصفيها
ثم يقراء ايات الرقيه العاديه مع آيات السحر
ثم تشربها على الريق كامله وتكررها علي حسب الحاله
تقراء هذه الآيات مره واحده
1- الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِيـنَ (2( الرَّحْمَنِ الرَّحِيـمِ (3) مَـالِكِ يَوْمِ الدِّيـنِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِيـنُ (5) اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيـمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلا الضَّـالِّيـنَ (7) الفاتحة.
2- الم * ذَلِكَ الْكِتَابُ لاَ رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ * الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ * والَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ * أُوْلَـئِكَ عَلَى هُدًى مِّن رَّبِّهِمْ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ
3- اللَّهُ لـَا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ, لا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلا نَوْمٌ, لَهُ مَا فِي السَّمَوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ, مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ, يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ, وَلا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِـهِ إِلاَّ بِمَا شَـاءَ, وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضَ وَلا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا, وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيـمُ (255) البقرة.
4- لِلَّهِ مَا فِي السَّمَوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ, وَإِنْ تُبْدُوا مَا فِـي أَنفُسِكُمْ أَوْ تُخْفُوهُ يُحَاسِبْكُمْ بِهِ اللَّهُ, فَيَغْفِرُ لِمَنْ يَشَـاءُ وَيُعَذِّبُ مَنْ يَشَـاءُ, وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيـرٌ (284) آمَنَ الرَّسُولُ بِمَـا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُـونَ, كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلـَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ, وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيـرُ (285( لا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْساً إِلاَّ وُسْعَهَا, لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ, رَبَّنَا لا تُؤَاخِذْنَـا إِنْ نَسِينَـا أَوْ أَخْطَأْنَا, رَبَّنَا وَلا تَحْمِلْ عَلَيْنَـا إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا, رَبَّنَا وَلا تُحَمِّلْنَا مَا لا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا, أَنْتَ مَوْلانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِيـنَ
5- الم ( 1 ) الله لا إله إلا هو الحي القيوم ( 2 ) نزل عليك الكتاب بالحق مصدقا لما بين يديه وأنزل التوراة والإنجيل ( 3 ) من قبل هدى للناس وأنزل الفرقان إن الذين كفروا بآيات الله لهم عذاب شديد والله عزيز ذو انتقام
6- الَّذِينَ آمَنُواْ وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللّهِ أَلاَ بِذِكْرِ اللّهِ تَطْمَئِنُّ القلوب
7- وَنُنَزِّلُ مِنْ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَـاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ وَلا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلاَّ خَسَاراً
8- قَالَ فَاخْرُجْ مِنْهَا فَإِنَّكَ رَجِيـمٌ (34) وَإِنَّ عَلَيْكَ اللَّعْنَةَ إِلَى يَوْمِ الدِّيـنِ (35) الحجر.
9- {قَالَ فَاهْبِطْ مِنْهَا فَمَا يَكُونُ لَكَ أَن تَتَكَبَّرَ فِيهَا فَاخْرُجْ إِنَّكَ مِنَ الصَّاغِرِينَ }الأعراف13
10- {قَالَ اخْرُجْ مِنْهَا مَذْؤُوماً مَّدْحُوراً لَّمَن تَبِعَكَ مِنْهُمْ لأَمْلأنَّ جَهَنَّمَ مِنكُمْ أَجْمَعِينَ }الأعراف18
11- وَإِنْ يَمْسَسْكَ اللَّهُ بِضُرٍّ فَلاَ كَاشِفَ لَهُ إِلاّ هُوَ وَإِنْ يُرِدْكَ بِخَيْرٍ فَلاَ رَادَّ لِفَضْلِهِ يُصِيبُ بِهِ مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَهُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ(107)يونس
12- وَنُنَزّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَآءٌ وَرَحْمَةٌ لّلْمُؤْمِنِينَ وَلاَ يَزِيدُ الظّالِمِينَ إَلاّ خَسَاراً-الإسراء :82
13- وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ (الشعراء: 80)
والآتي آيات السحر تقراء 7 مرات علي الماء بنيه ابطال السحر
1- وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَـا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ, وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولـَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلا تَكْفُرْ, فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ, وَمَا هُمْ بِضَـارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللَّـهِ, وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلا يَنفَعُهُمْ, وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الآخِرَةِ مِنْ خَلـَاقٍ, وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِـهِ أَنفُسَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُـونَ (102) البقرة.
2- وَأَوْحَيْنَـا إِلَى مُوسَـى أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُـونَ (117) فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُوا يَعْمَلُـونَ (118) فَغُلِبُوا هُنَالِكَ وَانقَلَبُوا صَاغِرِيـنَ (119)وَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سَاجِدِيـنَ (120) قَالُـوا آمَنَّا بِرَبِّ الْعَالَمِيـنَ (121) رَبِّ مُوسَى وَهَارُونَ (122) الأعراف.
3- قَالَ مُوسَـى أَتَقُولُونَ لِلْحَقِّ لَمَّا جَـاءَكُمْ أَسِحْرٌ هَذَا وَلا يُفْلِحُ السَّاحِرُونَ (77) قَالُـوا أَجِئْتَنَا لِتَلْفِتَنَا عَمَّا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَـاءَنَا وَتَكُونَ لَكُمَا الْكِبْرِيَـاءُ فِي الأَرْضِ وَمَا نَحْنُ لَكُمَا بِمُؤْمِنِيـنَ (78) وَقَالَ فِرْعَوْنُ ائْتُونِي بِكُلِّ سَاحِرٍ عَلِيـمٍ (79) فَلَمَّا جَـاءَ السَّحَرَةُ قَالَ لَهُمْ مُوسَـى أَلْقُوا مَـا أَنْتُمْ مُلْقُـونَ (80( فَلَمَّـا أَلْقَوْا قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُمْ بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ, إِنَّ اللَّهَ لا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِيـنَ (81) وَيُحِقُّ اللَّهُ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُـونَ (82) يونس.
4- قَالُوا يَا مُوسَـى إِمَّـا أَنْ تُلْقِيَ وَإِمَّـا أَنْ نَكُونَ أَوَّلَ مَنْ أَلْقَى (65) قَالَ بَلْ أَلْقُوا فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِنْ سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى(66)فَأَوْجَسَ فِي نَفْسِهِ خِيفَةً مُوسَى (67) قُلْنَا لا تَخَفْ إِنَّكَ أَنْتَ الأَعْلَى (68) وَأَلْقِ مَا فِي يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُـوا إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ وَلا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى(69)فَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سُجَّداً قَالُـوا آمَنَّا بِرَبِّ هَارُونَ وَمُوسَى (70) طه
5- قَالَ لَهُمْ مُوسَـى أَلْقُوا مَـا أَنْتُمْ مُلْقُـونَ (43)فَأَلْقَوْا حِبَالَهُمْ وَعِصِيَّهُمْ وَقَالُوا بِعِزَّةِ فِرْعَوْنَ إِنَّا لَنَحْنُ الْغَالِبُـونَ (44) فَأَلْقَى مُوسَى عَصَاهُ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُـونَ (45) فَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سَاجِدِيـنَ (64) قَالُـوا آمَنَّا بِرَبِّ الْعَالَمِيـنَ (47) رَبِّ مُوسَى وَهَارُونَ (48) الشعراء
6- وَقَدِمْنَا إِلَى مَا عَمِلُوا مِنْ عَمَلٍ فَجَعَلْنَاهُ هَبَاء مَّنثُورًا . الفرقان 23
7- وَقُلْ جَـاءَ الْحَقُّ وَزَهَقَ الْبَاطِلُ, إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقاً (الإسراء)
8- قُلْ إِنّ رَبّي يَقْذِفُ بِالْحَقّ عَلاّمُ الْغُيُوبِ * قُلْ جَآءَ الْحَقّ وَمَا يُبْدِىءُ الْبَاطِلُ وَمَا يُعِيدُ (سبأ:48-49)
9- بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمّا تَصِفُونَ (الأنبياء :18)
اهم شيئ النفث علي الماء وتقريب الفم من الماء بحيث الهواء ورذاذ الماء الخارج من الفم يخالط الماء المقروء مع وضع اليد اليمني بالماء وعدم اخراجها
ثم تنتظر لحين الاستفراغ ولو لم يكن فيه استفراغ ستجد اسهال
بعدها لا تأكل الا بعد ساعتين علي الاقل
اتمني لكم الشفاء جميعا

برنامج علاج لفك السحر بإذن الله الشيخ الروحانى محمد القبيسي 00201015003179

1 – (هام جداً) قراءة سورة البقرة (تلاوة أو عن طريق شريط كاسيت والأفضل تلاوة بنفسك) مرة كل يوم .
2 – (هام جدا) تسجيل آية الكرسي على شريط ساعة كاملة وتشغيلها بجوار السرير أثناء النوم .
3 – المحافظة على الصلاة في مواعيدها .
4 – الاهتمام بالأذكار الواردة عن الرسول صلى الله عليه وسلم .
5 – احضر إناء به ماء (من الأفضل أن يكون كبير ليكفي عدة أيام مع مراعاة عدم تزويد الماء بل يتم إعداد كمية جديدة كلما نفذت هذه الكمية) وضع يدك في الإناء وقرب فمك منه وقراءة الآيات التالية فيه مع تكرار الآيات بالعدد الموجود بين الأقواس (لا تنزع يدك من الماء إلا بعد الانتهاء من القراءة ) .. وتكون نيتك أثناء القراءة هي الشفاء .
اذكار
* بِسْمِ اللّهِ الّذِي لاَ يَضُرّ مَعَ اسْمِهِ شَيْءٌ فِي الأَرْضِ وَلاَ فِي السّمَاءِ وَهُوَ السّمِيعُ الْعَلِيمُ (3)
* أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم من همزه ونفثه ونفخه ومِنْ هَمَزَاتِ الشّيَاطِينِ وأعوذ بك ربي أَنْ يَحْضُرُونِ . (3)
* أَعُوذُ بالله الْعَظِيمِ وَبِوَجْهِهِ الْكَرِيمِ وَسُلْطَانِهِ الْقَدِيمِ مِنَ الشّيْطَانِ الرّجِيم المريد اللعين العنيد الطريد . (3)
* أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق (3 مرات
* أعوذُ بكلماتِ الله التامّة, من كلّ شيطانٍ وهامّة, ومن كل عينٍ لامّة . (3
* أعُوذُ بِكَلِمَاتِ الله التّامات مِنْ غَضَبِهِ وَعِقَابِهِ وشَرّ عِبَادِهِ . (3)
* تحصنت بذي العزة والجبروت ، واعتصمت برب الملكوت ، وتوكلت على الحي الباقي الذي لا يموت . (3
* أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر من شر ما خلق وذرأ وبرأ ، ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها ، ومن شر ما ذرأ في الأرض ومن شر ما يخرج منها ، ومن شر فتن الليل والنهار ، ومن شر طوارق الليل إلا طارقاً يطرق بخير يا رحمن .
* بسم الله ، أمسينا ( أصبحنا) بالله الذي ليس منه شيء ممتنع ، وبعزة الله التي لا ترام ولا تضام ، وبسلطان الله المنيع نحتجب ، وبأسمائه الحسنى كلها عائذين من الأبالسه ، ومن شر شياطين الإنس والجن ، ومن شر كل معلن أو مسر ، ومن شر ما يخرج بالليل ويكمن بالنهار ، ومن شر ما يكمن بالليل ويخرج بالنهار ، ومن شر ما خلق وذرأ وبرأ ، ومن شر إبليس وجنوده ، ومن شر كل ذي شر لا أطيق شره ، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها إن ربي على صراط مستقيم .
* أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم ، بسم الله الرحمن الرحيم 3
ايات
الفاتحة (مرة) – آية الكرسي (3) – الآية 102 من سورة البقرة ( واتبعوا ما تتلو الشياطين) 3مرات
الأعراف 117 – 122 : (3مرات)
وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ * فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ * فَغُلِبُواْ هُنَالِكَ وَانقَلَبُواْ صَاغِرِينَ * (وَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سَاجِدِينَ * قَالُواْ آمَنَّا بِرِبِّ الْعَالَمِينَ * رَبِّ مُوسَى وَهَارُونَ .
يونس 81 – 82 : (3مرات
فَلَمَّا أَلْقَواْ قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُم بِهِ السِّحْرُ (إِنَّ اللّهَ سَيُبْطِلُهُ (30)) إِنَّ اللّهَ لاَ يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ * وَيُحِقُّ اللّهُ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ .
طه 69 : (7مرات)
وَأَلْقِ مَا فِي يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُوا إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ وَلَا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى .
الفرقان 23 : (7مرات
وَقَدِمْنَا إِلَى مَا عَمِلُوا مِنْ عَمَلٍ فَجَعَلْنَاهُ هَبَاء مَّنثُورًا .
المؤمنون 115 – 118 : (3)
أَفَحَسِبْتُمْ أَنَّمَا خَلَقْنَاكُمْ عَبَثًا وَأَنَّكُمْ إِلَيْنَا لَا تُرْجَعُونَ * فَتَعَالَى اللَّهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْكَرِيمِ * وَمَن يَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ لَا بُرْهَانَ لَهُ بِهِ فَإِنَّمَا حِسَابُهُ عِندَ رَبِّهِ إِنَّهُ لَا يُفْلِحُ الْكَافِرُونَ .
الزلزلة ( 3 ) – الإخلاص والمعوذتين ( كل سورة 3 مرات ) .
6 – يتم الشرب باستمرار من هذا الماء بدون ذكر (بسم الله) عليه .. مع الاغتسال منه مرة يومياً وإلقاء الماء الناتج عن الغسل في غير أماكن النجاسة .
7 – يتم الاغتسال من هذا الماء في مكان طاهر مرة كل يوم ، مع مراعاة إلقاء ماء الغسل في مكان طاهر مثل ري الزرع أو ما شابه .

الاسم الذى بين الكاف والنون معالج روحانى مضمون 00201015003179

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين فهذة نبذة عن الاسم الذى بين الكاف والنون فحرف الكاف =20 والنون =50 مجموعهم 70 وهو نفس مجموع يس ومن هنا نستنبط ان يس هو كلمة كن فى اعالى الحضرات ونلاحظ ان بين الكاف والنون حرفان هما اللام والميم ونلاحظ ان اسماء اللة المبتداة بحرف اللام هو اسم اللطيف والاسماء المبدؤة بحرف الميم 26 اسما (ملك مؤمن مهيمن متكبر مصور معز مذل مقيت مجيب مجيد متين محصى مبدى ء معيد محيى مميت ماجد مقتدر مقدم مؤخر متعال منتقم مالك الملك مقسط مغنى مانع )
فاذا جمعنا الاسماء تصبح دعوة مكونة من 27 اسما وهى تسمى الاسم الذى بين الكاف والنون ….وافهم ترشد

مجلس في قوله تعالى مطوع روحانى صادق 00201015003179

مجلس في قوله تعالى: { الله نور السماوات والأرض }
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مثل ضربه الله المولى البصير السميع لقلب العبد المؤمن المطيع، وما أودعه من الإيمان والمعرفة في القرآن من نور الملك الرحمن، فقال خالق الطول والعرض الذي عبد بالنوافل والفرض { الله نور السماوات والأرض } [النور:35] أي: بنوره جل جلاله يهتدي من في السماوات والأرض، ثم قال تبارك وتعالى { مثل نوره } [النور:35] يعني: النور الذي جعل في قلب المؤمن، وهذا قول جمهور المفسرين {كمشكاة} [النور:35] يعني قلب المؤمن، والمشكاة: هي الكوة غير نافذة، وذلك أن الكوة إن كانت غير نافذة وكان فيها قنديل الزجاج، ولا يقال للزجاجة قنديل حتى يكون فيها مصباح وهو السراج، فإذا كان المصباح في زجاجة صافية في كوة غير نافذة انضم النور، واجتمع ولم يجد له منفذا، فتكون الكوة أكثر نورا مما لو كانت نافذة، وهذه مبالغة من الله في وصف قلب المؤمن.
ثم إن الله تعالى خلق الخلق ضروبا مختلفة، فإذا كانت أنوار المعرفة والإيمان في قلب العبد، استدل ونظر بنور الله تعالى، وأخذته الفكرة في خلق السماوات والأرض، وفي عظمة الله تبارك وتعالى، فإذا كان العبد كذلك تمكن من قلبه الخوف فعند ذلك يتبع القرآن والأحكام، ويتجنب الفواحش والآثام، من كثرة النور الذي جعله في قلبه الملك العلام.
فهذا الصنف الذي أثنى عليه الله في كتابه العزيز، فقال الله تعالى: {إن في خلق السماوات والأرض واختلاف الليل والنهار لآيات لأولي الألباب} [آل عمران:190] ثم نعتهم المولى بالتذكير والتفكير فقال تعالى: {الذين يذكرون الله قياما وقعودا وعلى جنوبهم ويتفكرون في خلق السماوات والأرض} [آل عمران:191] إلى قوله: { عذاب النار } فلما جعل الله تبارك وتعالى نور الإيمان في قلوبهم أيقنوا أن الله عز وجل خلق السماوات والأرض، والليل والنهار والشمس والقمر، وعلموا بنور الهدى إنما خلق الله ذلك ليطاع ولا يعصى، وعلموا أن الجنة جزاء لمن أطاعه، والنار جزاء لمن عصاه، فاستعملوا قلوبهم بالفكرة، وجالت أبصارهم في مصنوعات الله بالعبرة، فلا يقدر واحد منهم أن يباشر شيئا من المنكرات، ولا يضيع شيئا من الطاعات
والنور هو الهدى، قال بعض أهل العلم: أراد الله تبارك وتعالى بهذا النور الهدى، وليس المراد به نور شعاع ولا ضياء؛ لأن الله تبارك وتعالى لا يوصف بلون من الألوان، ولا يشبه بملك ولا إنسان، { ليس كمثله شيء وهو السميع البصير } [الشورى:11]، وقال بعض العلماء هذا مثل ضربه الله بارك وتعالى في وصف نور محمد صلى الله عليه وسلم، الذي هدى به المؤمنين، واستنقذهم به من موارد الهالكين؛ لأن الله تعالى رحم بمحمد صلى الله عليه وسلم العباد، وأنقذهم به من جهنم وبئس المهاد، وأوجب لهم الاقتداء بنور الجنة وأعظم عليهم به المنة.
ثم قال تعالى: { فيها مصباح } [النور:35] أي: ولو لم يسرج به من شدة صفائه تم الكلام، ثم ابتدأ تعالى فقال: { نور على نور } [النور:35] يعني: سراجا.
{المصباح في زجاجة الزجاجة كأنها كوكب دري يوقد من شجرة مباركة زيتونة لا شرقية ولا غربية} [النور: 35] الآية.
فشبه الله تعالى القنديل في شدة بياضه وتلألؤه بكوكب دري يوقد ذلك المصباح، بزيت من شجرة لا شرقية ولا غربية، أي: لا بارزة للشمس كل النهار فتحرقها الشمس بحرها، ولا غربية، أي: ولا مستترة بالظل فيؤذيها الظل ببرده كل النهار، ولكنها شرقية غربية تصيبها الشمس بعض النهار، وإذا كانت الشجرة كذلك فهو أنضر لها وأجد لحملها وأنور لزيتها.
ثم قال تعالى: { يكاد زيتها يضيء ولو لم تمسسه نار } [النور: 35] يعني: نور المصباح على نور الزجاجة وصفاء الزيت.
وهذا مثل ضربه الملك الجبار لقلوب المؤمنين الأبرار، قال سبحانه وتعالى: { أفمن شرح الله صدره للإسلام فهو على نور من ربه } [الزمر:22]، فنور الهدى إذا دخل القلب انفسح وانشرح، وزالت عنه الأسباب المانعة عنه الضلالة والمعصية، فعند ذلك ذكر الجوارح بالأعمال الموجبة لدار القرار، والمنجية من سخط الملك الجبار، ومدار ذلك كله على القلب، والقلب هو سلطان البدن فإذا صلح صلح جميع الجسد، وإذا فسد فسد جميع الجسد، وصلاحه إنما هو بنور الإيمان، وبنظر الملك الرحمن، وفساده إنما هو بظلمة العصيان ووسواس العدو الشيطان، ولذلك ورد الخبر عن سيد البشر إن في ابن آدم لمضغة إذا صلحت صلح الجسد، وإذا فسدت فسد سائر الجسد ألا وهي القلب.
وقوله تعالى: { زيتونة لا شرقية ولا غربية } [النور:35] لا شرقية تطلع عليها الشمس كل النهار فتحرقها، ولا غربية يصيبها الظل كل النهار فيظلها وهي أفضل ما يكون من الشجر، وهذا مثل ضربه الله تعالى في وصف نبيه محمد صلى الله عليه وسلم، والنور الذي أنزل عليه هو القرآن.
فالله تعالى قد وصف الشجرة بأنه سبحانه وتعالى حفظها من الشمس والظل، فكذلك حفظ لنا القرآن، فلم يقع فيه تحريف ولا بهتان ولا زيادة ولا نقصان، ولو جعل الله حفظه إلينا وقع فيه التحريف والتبديل كما وقع في الكتب المتقدمة، قال الله تعالى: {بما استحفظوا من كتاب الله وكانوا عليه شهداء} [المائدة:44].
ثم أخبرنا عنهم عز وجل أنهم حرفوا وبدلوا فقال تعالى: {يحرفون الكلم عن مواضعه ونسوا حظا مما ذكروا به} [المائدة:13]، وقال سبحانه: {فويل للذين يكتبون الكتاب بأيديهم ثم يقولون هذا من عند الله } [البقرة:79]، فأخبرنا الملك الرحمن في محكم القرآن أنهم أوقعوا في كتبهم الزيادة والنقصان والتحريف والبهتان.
وخبرنا مولانا عن القرآن أنه الحافظ له بقوله: {إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون} [الحجر:9]، وما حفظ الملك الديان فلا يقع فيه زيادة ولا نقصان ولا تحريف ولا بهتان.
فكتابنا قد حفظه الملك الجليل، فسلم من التحريف والتبديل، وكذلك حفظ نبيه محمدا صلى الله عليه وسلم، وعصمه وهداه فقال تعالى في عصمته لنبيه حبيبه وصفيه: {والله يعصمك من الناس} [المائدة:67]، وقال تبارك وتعالى في هدايته لنبيه: {ويهديك صراطا مستقيما} [الفتح:2].
فأخبرنا مولانا العزيز الحكيم عن محمد النبي الرؤوف الرحيم أنه قد هداه إلى الصراط المستقيم، وأعاذه من الشيطان الرجيم، وحفظه الملك الرحمن من الشرك والكفران، والعوج والبهتان، فقال له الديان في محكم القرآن: { قل إنني هداني ربي إلى صراط مستقيم دينا قيما ملة إبراهيم حنيفا وما كان من المشركين} [الأنعام:161]، فهداه الله تبارك وتعالى إلى الحق المعلوم، وعلمه ما لم يكن يعلم من دقائق العلوم، فأدى رسالة ربه غير مقصر ولا مذموم ولا مفرط ولا ملوم، فأخبرنا الحي القيوم عن النبي الصادق المرحوم أنه قد بلغ كتاب ربه المعلوم، وقال له: {فتول عنهم فما أنت بملوم} [الذاريات:54]، وقد أخبرنا الملك الجبار أنه أمر نبيه المختار بتبليغ الرسالة؛ ليستنقذ المؤمنين من النار، فقال تعالى: { يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك } [المائدة:67] فأمره تعالى بالتبليغ، وأخبر عنه أنه قد بلغ.
وأما حفظ الملك القهار لقلوب المؤمنين الأبرار فقوله تعالى: {إن عبادي ليس لك عليهم سلطان} [الحجر:42] فصار المؤمن في عصمة الله تبارك وتعالى وحفظه لما دخل نور الهدى في قلبه.
فهذا مثل ضربه الله العزيز الحكيم المنان المتفضل الكريم لنبيه الصادق الأمين، ولكتابه النور المبين.
ثم قال تعالى {ويضرب الله الأمثال للناس والله بكل شيء عليم} [النور:35] فهو تعالى عالم بما كان وما يكون، وما لم يكن ولا يكون أن لو كان كيف كان يكون.
المصدر: بستان الواعظين ص258- ص262

الأثر النفسي لأسماء الله الحسني 00201015003179

الأثر النفسي لأسماء الله الحسني
يقول سبحانه وتعالى: (وَلِلَّهِ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَى فَادْعُوهُ بِهَا وَذَرُوا الَّذِينَ يُلْحِدُونَ فِي أَسْمَائِهِ سَيُجْزَوْنَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ) [الأعراف: 180]. ويقول أيضاً: (قُلِ ادْعُوا اللَّهَ أَوِ ادْعُوا الرَّحْمَنَ أَيًّا مَا تَدْعُوا فَلَهُ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَى وَلَا تَجْهَرْ بِصَلَاتِكَ وَلَا تُخَافِتْ بِهَا وَابْتَغِ بَيْنَ ذَلِكَ سَبِيلًا) [الإسراء: 110]. ويقول كذلك (اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ لَهُ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَى) [طه: 8]. ويقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إن لله تسعة وتسعين اسماً مئة إلا واحداً من أحصاها دخل الجنة)، أي أن عدد أسماء الله الحسنى هو 99 اسماً.
ولو تأملنا كلمات القرآن الكريم وجدنا أن أسماء الله الحسنى قد تكررت في الكثير من الآيات. والسؤال: هل يوجد سر وراء تكرار أسماء الله تعالى بأعداد محددة؟
فمثلاً أول اسم لله ورد في كتاب الله حسب ترتيب القرآن هو (الله) في الآية الأولى من القرآن: (بسم الله الرحمن الرحيم) [الفاتحة: 1]. أما آخر اسم لله ورد في كتاب الله تعالى فهو (الصمد) في قوله تعالى (الله الصمد) [الإخلاص: 2].
والعجيب أن أول اسم لله في القرآن وهو (الله) قد تكرر في القرآن كله 2699 مرة، وآخر اسم لله في القرآن وهو (الصمد) قد ورد مرة واحدة فقط. وكلا العددين أولي لا ينقسم على أي عدد آخر إلا الواحد كإشارة لوحدانية صاحب هذه الأسماء سبحانه وتعالى!
إن لكل اسم من أسماء الله الحسنى دلالات ومعاني، وقد ورد عدداً محدداً من المرات في القرآن الكريم، وقد يكون في هذا التكرار سرّ يمكن الاستفادة منه، كيف لا والقرآن كتاب العجائب والأسرار.
هل هنالك أثر نفسي لهذه الأسماء؟
لقد أكدت العديد من الدراسات والمشاهدات وجود أثر نفسي لتكرار اسم محدد من أسماء الله الحسنى. فأنت مثلاً عندما تجلس وتردد اسم (الله) سبحانه وتعالى بنفس عدد المرات التي ورد فيها هذا الاسم في القرآن كله أي 2699 مرة، سوف تحصل على أثر عجيب في نفسك، وهذا لا يمكن التأكد منه إلا بالتجربة.
وسوف نعدد بعضاً من أسماء الله تعالى، وكم مرة تكررت في القرآن الكريم.
الحليم
من أسماء الله الحسنى اسم (الحليم)، وهذا الاسم يدل على الحِلم والرُّشد والتأني والحكمة، وقد تكرر هذا الاسم في القرآن كله 15 مرة (على عدة صور: حليم، الحليم، حليماً). فإذا كنتَ ممن يعاني من انفعالات نفسية أو تسرع أو تهور، فيمكنك أن تقرأ هذا الاسم وتقول (يا حليم)، صباحاً ومساءً 15 مرة (أي بنفس العدد الوارد في القرآن) فسوف تحصل خلال أيام على شعور بالحِلم وسوف تجد أن الانفعالات قد ذهبت، ولكن بشرط أن تثق بصاحب هذا الاسم سبحانه وتعالى.
الرحيم
اسم (الرحيم) تكرر في القرآن 115 مرة، وإذا ما كرَّرت هذا الاسم صباحاً ومساءً بنفس هذا العدد أي قلت (يا رحيم) 115 مرة، فسوف تجد أثر الرحمة في نفسك. ولكن بشرط أن تستيقن بهذا الاسم وبقدرة الله على منحك الرحمة إذا كنتَ محروماً منها.
اللطيف
اسم (اللطيف) تكرر في القرآن 7 مرات، فإذا ما كنتَ تخشى من أي مكروه مهما كان عظيماً أو مؤكد الحصول، ثم كررت هذا الاسم (يا لطيف) حين تمسي وحين تصبح 7 مرات فسوف تجد أثر لطف الله فيك، بل سيزول عنك الهم والقلق مهما كان عظيماً.
التجربة خير برهان
ويمكنك أخي القارئ أن تجرب ذلك مستيقناً بعظمة هذه الأسماء وقدرتها على العلاج والشفاء، وإن تكرارك لهذه الأسماء هو نوع من إحصاء أسماء الله الحسنى كما ورد في الحديث الشريف، أي أنك ستكون من أصحاب الجنة إن شاء الله! وأخيراً يقول عز وجل: (هُوَ اللَّهُ الْخَالِقُ الْبَارِئُ الْمُصَوِّرُ لَهُ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَى يُسَبِّحُ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ) [الحشر: 24].