الأحد، 26 أغسطس 2018

مجلس في قوله تعالى مطوع روحانى صادق 00201015003179

مجلس في قوله تعالى: { الله نور السماوات والأرض }
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مثل ضربه الله المولى البصير السميع لقلب العبد المؤمن المطيع، وما أودعه من الإيمان والمعرفة في القرآن من نور الملك الرحمن، فقال خالق الطول والعرض الذي عبد بالنوافل والفرض { الله نور السماوات والأرض } [النور:35] أي: بنوره جل جلاله يهتدي من في السماوات والأرض، ثم قال تبارك وتعالى { مثل نوره } [النور:35] يعني: النور الذي جعل في قلب المؤمن، وهذا قول جمهور المفسرين {كمشكاة} [النور:35] يعني قلب المؤمن، والمشكاة: هي الكوة غير نافذة، وذلك أن الكوة إن كانت غير نافذة وكان فيها قنديل الزجاج، ولا يقال للزجاجة قنديل حتى يكون فيها مصباح وهو السراج، فإذا كان المصباح في زجاجة صافية في كوة غير نافذة انضم النور، واجتمع ولم يجد له منفذا، فتكون الكوة أكثر نورا مما لو كانت نافذة، وهذه مبالغة من الله في وصف قلب المؤمن.
ثم إن الله تعالى خلق الخلق ضروبا مختلفة، فإذا كانت أنوار المعرفة والإيمان في قلب العبد، استدل ونظر بنور الله تعالى، وأخذته الفكرة في خلق السماوات والأرض، وفي عظمة الله تبارك وتعالى، فإذا كان العبد كذلك تمكن من قلبه الخوف فعند ذلك يتبع القرآن والأحكام، ويتجنب الفواحش والآثام، من كثرة النور الذي جعله في قلبه الملك العلام.
فهذا الصنف الذي أثنى عليه الله في كتابه العزيز، فقال الله تعالى: {إن في خلق السماوات والأرض واختلاف الليل والنهار لآيات لأولي الألباب} [آل عمران:190] ثم نعتهم المولى بالتذكير والتفكير فقال تعالى: {الذين يذكرون الله قياما وقعودا وعلى جنوبهم ويتفكرون في خلق السماوات والأرض} [آل عمران:191] إلى قوله: { عذاب النار } فلما جعل الله تبارك وتعالى نور الإيمان في قلوبهم أيقنوا أن الله عز وجل خلق السماوات والأرض، والليل والنهار والشمس والقمر، وعلموا بنور الهدى إنما خلق الله ذلك ليطاع ولا يعصى، وعلموا أن الجنة جزاء لمن أطاعه، والنار جزاء لمن عصاه، فاستعملوا قلوبهم بالفكرة، وجالت أبصارهم في مصنوعات الله بالعبرة، فلا يقدر واحد منهم أن يباشر شيئا من المنكرات، ولا يضيع شيئا من الطاعات
والنور هو الهدى، قال بعض أهل العلم: أراد الله تبارك وتعالى بهذا النور الهدى، وليس المراد به نور شعاع ولا ضياء؛ لأن الله تبارك وتعالى لا يوصف بلون من الألوان، ولا يشبه بملك ولا إنسان، { ليس كمثله شيء وهو السميع البصير } [الشورى:11]، وقال بعض العلماء هذا مثل ضربه الله بارك وتعالى في وصف نور محمد صلى الله عليه وسلم، الذي هدى به المؤمنين، واستنقذهم به من موارد الهالكين؛ لأن الله تعالى رحم بمحمد صلى الله عليه وسلم العباد، وأنقذهم به من جهنم وبئس المهاد، وأوجب لهم الاقتداء بنور الجنة وأعظم عليهم به المنة.
ثم قال تعالى: { فيها مصباح } [النور:35] أي: ولو لم يسرج به من شدة صفائه تم الكلام، ثم ابتدأ تعالى فقال: { نور على نور } [النور:35] يعني: سراجا.
{المصباح في زجاجة الزجاجة كأنها كوكب دري يوقد من شجرة مباركة زيتونة لا شرقية ولا غربية} [النور: 35] الآية.
فشبه الله تعالى القنديل في شدة بياضه وتلألؤه بكوكب دري يوقد ذلك المصباح، بزيت من شجرة لا شرقية ولا غربية، أي: لا بارزة للشمس كل النهار فتحرقها الشمس بحرها، ولا غربية، أي: ولا مستترة بالظل فيؤذيها الظل ببرده كل النهار، ولكنها شرقية غربية تصيبها الشمس بعض النهار، وإذا كانت الشجرة كذلك فهو أنضر لها وأجد لحملها وأنور لزيتها.
ثم قال تعالى: { يكاد زيتها يضيء ولو لم تمسسه نار } [النور: 35] يعني: نور المصباح على نور الزجاجة وصفاء الزيت.
وهذا مثل ضربه الملك الجبار لقلوب المؤمنين الأبرار، قال سبحانه وتعالى: { أفمن شرح الله صدره للإسلام فهو على نور من ربه } [الزمر:22]، فنور الهدى إذا دخل القلب انفسح وانشرح، وزالت عنه الأسباب المانعة عنه الضلالة والمعصية، فعند ذلك ذكر الجوارح بالأعمال الموجبة لدار القرار، والمنجية من سخط الملك الجبار، ومدار ذلك كله على القلب، والقلب هو سلطان البدن فإذا صلح صلح جميع الجسد، وإذا فسد فسد جميع الجسد، وصلاحه إنما هو بنور الإيمان، وبنظر الملك الرحمن، وفساده إنما هو بظلمة العصيان ووسواس العدو الشيطان، ولذلك ورد الخبر عن سيد البشر إن في ابن آدم لمضغة إذا صلحت صلح الجسد، وإذا فسدت فسد سائر الجسد ألا وهي القلب.
وقوله تعالى: { زيتونة لا شرقية ولا غربية } [النور:35] لا شرقية تطلع عليها الشمس كل النهار فتحرقها، ولا غربية يصيبها الظل كل النهار فيظلها وهي أفضل ما يكون من الشجر، وهذا مثل ضربه الله تعالى في وصف نبيه محمد صلى الله عليه وسلم، والنور الذي أنزل عليه هو القرآن.
فالله تعالى قد وصف الشجرة بأنه سبحانه وتعالى حفظها من الشمس والظل، فكذلك حفظ لنا القرآن، فلم يقع فيه تحريف ولا بهتان ولا زيادة ولا نقصان، ولو جعل الله حفظه إلينا وقع فيه التحريف والتبديل كما وقع في الكتب المتقدمة، قال الله تعالى: {بما استحفظوا من كتاب الله وكانوا عليه شهداء} [المائدة:44].
ثم أخبرنا عنهم عز وجل أنهم حرفوا وبدلوا فقال تعالى: {يحرفون الكلم عن مواضعه ونسوا حظا مما ذكروا به} [المائدة:13]، وقال سبحانه: {فويل للذين يكتبون الكتاب بأيديهم ثم يقولون هذا من عند الله } [البقرة:79]، فأخبرنا الملك الرحمن في محكم القرآن أنهم أوقعوا في كتبهم الزيادة والنقصان والتحريف والبهتان.
وخبرنا مولانا عن القرآن أنه الحافظ له بقوله: {إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون} [الحجر:9]، وما حفظ الملك الديان فلا يقع فيه زيادة ولا نقصان ولا تحريف ولا بهتان.
فكتابنا قد حفظه الملك الجليل، فسلم من التحريف والتبديل، وكذلك حفظ نبيه محمدا صلى الله عليه وسلم، وعصمه وهداه فقال تعالى في عصمته لنبيه حبيبه وصفيه: {والله يعصمك من الناس} [المائدة:67]، وقال تبارك وتعالى في هدايته لنبيه: {ويهديك صراطا مستقيما} [الفتح:2].
فأخبرنا مولانا العزيز الحكيم عن محمد النبي الرؤوف الرحيم أنه قد هداه إلى الصراط المستقيم، وأعاذه من الشيطان الرجيم، وحفظه الملك الرحمن من الشرك والكفران، والعوج والبهتان، فقال له الديان في محكم القرآن: { قل إنني هداني ربي إلى صراط مستقيم دينا قيما ملة إبراهيم حنيفا وما كان من المشركين} [الأنعام:161]، فهداه الله تبارك وتعالى إلى الحق المعلوم، وعلمه ما لم يكن يعلم من دقائق العلوم، فأدى رسالة ربه غير مقصر ولا مذموم ولا مفرط ولا ملوم، فأخبرنا الحي القيوم عن النبي الصادق المرحوم أنه قد بلغ كتاب ربه المعلوم، وقال له: {فتول عنهم فما أنت بملوم} [الذاريات:54]، وقد أخبرنا الملك الجبار أنه أمر نبيه المختار بتبليغ الرسالة؛ ليستنقذ المؤمنين من النار، فقال تعالى: { يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك } [المائدة:67] فأمره تعالى بالتبليغ، وأخبر عنه أنه قد بلغ.
وأما حفظ الملك القهار لقلوب المؤمنين الأبرار فقوله تعالى: {إن عبادي ليس لك عليهم سلطان} [الحجر:42] فصار المؤمن في عصمة الله تبارك وتعالى وحفظه لما دخل نور الهدى في قلبه.
فهذا مثل ضربه الله العزيز الحكيم المنان المتفضل الكريم لنبيه الصادق الأمين، ولكتابه النور المبين.
ثم قال تعالى {ويضرب الله الأمثال للناس والله بكل شيء عليم} [النور:35] فهو تعالى عالم بما كان وما يكون، وما لم يكن ولا يكون أن لو كان كيف كان يكون.
المصدر: بستان الواعظين ص258- ص262

الأثر النفسي لأسماء الله الحسني 00201015003179

الأثر النفسي لأسماء الله الحسني
يقول سبحانه وتعالى: (وَلِلَّهِ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَى فَادْعُوهُ بِهَا وَذَرُوا الَّذِينَ يُلْحِدُونَ فِي أَسْمَائِهِ سَيُجْزَوْنَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ) [الأعراف: 180]. ويقول أيضاً: (قُلِ ادْعُوا اللَّهَ أَوِ ادْعُوا الرَّحْمَنَ أَيًّا مَا تَدْعُوا فَلَهُ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَى وَلَا تَجْهَرْ بِصَلَاتِكَ وَلَا تُخَافِتْ بِهَا وَابْتَغِ بَيْنَ ذَلِكَ سَبِيلًا) [الإسراء: 110]. ويقول كذلك (اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ لَهُ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَى) [طه: 8]. ويقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إن لله تسعة وتسعين اسماً مئة إلا واحداً من أحصاها دخل الجنة)، أي أن عدد أسماء الله الحسنى هو 99 اسماً.
ولو تأملنا كلمات القرآن الكريم وجدنا أن أسماء الله الحسنى قد تكررت في الكثير من الآيات. والسؤال: هل يوجد سر وراء تكرار أسماء الله تعالى بأعداد محددة؟
فمثلاً أول اسم لله ورد في كتاب الله حسب ترتيب القرآن هو (الله) في الآية الأولى من القرآن: (بسم الله الرحمن الرحيم) [الفاتحة: 1]. أما آخر اسم لله ورد في كتاب الله تعالى فهو (الصمد) في قوله تعالى (الله الصمد) [الإخلاص: 2].
والعجيب أن أول اسم لله في القرآن وهو (الله) قد تكرر في القرآن كله 2699 مرة، وآخر اسم لله في القرآن وهو (الصمد) قد ورد مرة واحدة فقط. وكلا العددين أولي لا ينقسم على أي عدد آخر إلا الواحد كإشارة لوحدانية صاحب هذه الأسماء سبحانه وتعالى!
إن لكل اسم من أسماء الله الحسنى دلالات ومعاني، وقد ورد عدداً محدداً من المرات في القرآن الكريم، وقد يكون في هذا التكرار سرّ يمكن الاستفادة منه، كيف لا والقرآن كتاب العجائب والأسرار.
هل هنالك أثر نفسي لهذه الأسماء؟
لقد أكدت العديد من الدراسات والمشاهدات وجود أثر نفسي لتكرار اسم محدد من أسماء الله الحسنى. فأنت مثلاً عندما تجلس وتردد اسم (الله) سبحانه وتعالى بنفس عدد المرات التي ورد فيها هذا الاسم في القرآن كله أي 2699 مرة، سوف تحصل على أثر عجيب في نفسك، وهذا لا يمكن التأكد منه إلا بالتجربة.
وسوف نعدد بعضاً من أسماء الله تعالى، وكم مرة تكررت في القرآن الكريم.
الحليم
من أسماء الله الحسنى اسم (الحليم)، وهذا الاسم يدل على الحِلم والرُّشد والتأني والحكمة، وقد تكرر هذا الاسم في القرآن كله 15 مرة (على عدة صور: حليم، الحليم، حليماً). فإذا كنتَ ممن يعاني من انفعالات نفسية أو تسرع أو تهور، فيمكنك أن تقرأ هذا الاسم وتقول (يا حليم)، صباحاً ومساءً 15 مرة (أي بنفس العدد الوارد في القرآن) فسوف تحصل خلال أيام على شعور بالحِلم وسوف تجد أن الانفعالات قد ذهبت، ولكن بشرط أن تثق بصاحب هذا الاسم سبحانه وتعالى.
الرحيم
اسم (الرحيم) تكرر في القرآن 115 مرة، وإذا ما كرَّرت هذا الاسم صباحاً ومساءً بنفس هذا العدد أي قلت (يا رحيم) 115 مرة، فسوف تجد أثر الرحمة في نفسك. ولكن بشرط أن تستيقن بهذا الاسم وبقدرة الله على منحك الرحمة إذا كنتَ محروماً منها.
اللطيف
اسم (اللطيف) تكرر في القرآن 7 مرات، فإذا ما كنتَ تخشى من أي مكروه مهما كان عظيماً أو مؤكد الحصول، ثم كررت هذا الاسم (يا لطيف) حين تمسي وحين تصبح 7 مرات فسوف تجد أثر لطف الله فيك، بل سيزول عنك الهم والقلق مهما كان عظيماً.
التجربة خير برهان
ويمكنك أخي القارئ أن تجرب ذلك مستيقناً بعظمة هذه الأسماء وقدرتها على العلاج والشفاء، وإن تكرارك لهذه الأسماء هو نوع من إحصاء أسماء الله الحسنى كما ورد في الحديث الشريف، أي أنك ستكون من أصحاب الجنة إن شاء الله! وأخيراً يقول عز وجل: (هُوَ اللَّهُ الْخَالِقُ الْبَارِئُ الْمُصَوِّرُ لَهُ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَى يُسَبِّحُ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ) [الحشر: 24].

أعداد بعض الآيات وفوائدها الشيخ الروحانى محمد القبيسي 00201015003179

افتراضي أعداد بعض الآيات وفوائدها
بسم الله الرحمن الرحيم 786 لجلب الخير ، والمحبة والحفظ والذكاء
نصر من الله وفتح قريب 1023 للنصر والفرج القريب
أومن كان ميتاً فأحييناه 784 لبعث الهمة والنشاط والبروز
وينصرك الله نصرا عزيزا 778 للنصر على الأعداء
وقال ربكم أدعوني أستجب 1006 استجابة الدعاء
وإن الله بكم لرؤف رحيم 760 للطف
فإن حزب الله هم الغالبون 1379 للغلبة والنصر
نعم المولى ونعم النصير 824 للأمن من المكر
إن الله هو العلي الكبير 532 للهيبة والجاه
يستبشرون بنعمة من الله 1746 للخير والبركة
لا يحزنهم الفزع الأكبر 593 لدفع الهم ورفع الغم
يرسل عليكما شواظ من نار 2019 لشفاء المصروع
ولا يفلح الساحر حيث أتى 1394 لإبطال السحر
توكل على العزيز الرحيم 980 لدفع الطاعون
فأغشيناهم فهم لا يبصرون 2001 للإختفاء
إياك نعبد وإياك نستعين 836 للخلاص من الحبس
ولسوف يعطيك ربك فترضى 2013 لجلب الخيرات والمسرات والرضا
إن ا لله كان عليماً حكيما 418 لطلب العلوم
إنا فتحنا لك فتحاً مبينا 1233 للفتح
فادعوه مخلصين له الدين 116 لرفع الشدّة
نجّني من القوم الظالمين 1452 للخلاص من الأعداء
إن الله هو القوي العزيز 400 للغلبة والنصر
قالوا سبحانك أنت ولينا 828 للتأييد والنصر
إن كل نفس لما عليها حافظ 1467 للأمن والسلام
فابتغوا عند الله الرزق 2018 للرزق
ان الله هو الغني الحميد 1312 لدفع الهم ورفع الغم
قال هذا فراق بيني وبينك 1378 للبغض والعدوان
سيجعل بعد عسر يسرا 916 لدفع الشدة
ومن عاد فينتقم الله منه 1012 لدفع الظلمة
صم بكم عمي فهم لا يعقلون 734 للإختفاء
الحمد لله رب العالمين 582 لزيادة النعمة
والله يؤيد بنصره من يشاء 845 للنصر على الأعداء
وإن الله كان عفواً قديرا 666 لزيادة العمر
عنت الوجوه للحي القيوم 836 للجاه والقبول والخضوع
ونجيناه وأهله من الكرب 515 للخلاص من الأعداء
حسبنا الله ونعم الوكيل 450 للأمن من المكر
تعز من تشاء وتذل من تشاء 3197 للرزق
وترزق من تشاء بغير حساب 2788 للرزق
وأعتدنا لهم رزقاً كريما 1186 للرزق والبركة
والذي هو يطعمني ويسقين 1183 للرزق
وألقينا بينهم العداوة 817 للبغض والفراق
يا نار كوني برداً وسلاما 693 للشفاء والعافية
اليوم نختم على أفواههم 1425 لعقد اللسان
أحسن كما أحسن الله إليك 426 للعفو والرحمة
الله يبسط الرزق لمن يشاء 916 للرزق
وإذا مرضت فهو يشفين 3070 للشفاء والعافية
فائدة وتوضيح
اقرأ الآية بعددها تتجلّى عليك آثارها الخاصة.
اقرأ الآية بدون عدد تتجلّى عليك بعض آثارها العامّة أو الخاصة حسب المشيئة الإلهية ، ولكلّ مجتهدٍ نصيب

ماكان محمدأباأحدمن رجالكم معالج روحانى مضمون 00201015003179

-(مَّا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِّن رِّجَالِكُمْ وَلَكِن رَّسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيماً) (الأحزاب : 40 )
قال ابن كثير رحمه الله:
وقوله تعالى: {ما كان محمد أبا أحد من رجالكم} نهى أن يقال بعد هذا زيد بن محمد, أي لم يكن أباه وإِن كان قد تبناه, فإنه لم يعش له ولد ذكر حتى بلغ الحلم .. فإِنه ولد له القاسم والطيب والطاهر من خديجة رضي الله عنها, فماتوا صغاراً وولد له إبراهيم من مارية القبطية, فمات أيضاً رضيعاً, وكان له من خديجة أربع بنات: زينب ورقية وأم كلثوم وفاطمة رضي الله عنهم أجمعين, فمات في حياته ثلاث, وتأخرت فاطمة رضي الله عنها حتى أصيبت به,ثم ماتت بعده لستة أشهر.
وقوله تعالى: {ولكن رسول الله وخاتم النبيين وكان الله بكل شيء عليماً} كقوله عز وجل: { للّهُ أَعْلَمُ حَيْثُ يَجْعَلُ رِسَالَتَهُ ) (الأنعام : 124 ) } فهذه الاَية نص في أنه لانبيَّ بعده, وإِذا كان لانبيَّ بعده فلا رسول بعده بالطريق الأولى والأحرى, لأن مقام الرسالة أخص من مقام النبوة, فإِن كل رسول نبي ولا ينعكس, وبذلك وردت الأحاديث المتواترة عن رسول الله من حديث جماعة من الصحابة رضي الله عنهم.
قال الإمام أحمد: حدثنا أبو عامر الأزدي, حدثنا زهير بن محمد عن عبد الله بن محمد بن عقيل, عن الطفيل بن أبي بن كعب عن أبيه رضي الله عنه, عن النبي قال: «مثلي في النبيين كمثل رجل بنى داراً فأحسنها وأكملها, وترك فيها موضع لبنة لم يضعها, فجعل الناس يطوفون بالبنيان ويعجبون منه ويقولون: لو تم موضع هذه اللبنه, فأنا في النبيين موضع تلك اللبنة» ورواه الترمذي عن بندار عن أبي عامر العقدي به, وقال حسن صحيح.
(حديث آخر) قال الإمام أحمد: حدثنا عفان, حدثنا عبد الواحد بن زياد, حدثنا المختار بن فلفل, حدثنا أنس بن مالك رضي الله عنه قال: قال رسول الله : «إِن الرسالة والنبوة قد انقطعت فلا رسول بعد ولا نبي» قال: فشق ذلك على الناس, فقال: «ولكن المبشرات» قالوا: يارسول الله وما المبشرات ؟ قال: «رؤيا الرجل المسلم, وهي جزء من أجزاء النبوة» وهكذا رواه الترمذي عن الحسن بن محمد الزعفراني عن عفان بن مسلم به, وقال: صحيح غريب من حديث المختار بن فلفل.
(حديث آخر) قال أبو داود الطيالسي: حدثنا سليم بن حيان عن سعيد بن ميناء عن جابر بن عبد الله رضي الله عنه قال: قال رسول الله : «مثلي ومثل الأنبياء كمثل رجل بنى داراً فأكملها وأحسنها إِلا موضع لبنة, فكان من دخلها فنظر إِليها قال: ما أحسنها إِلا موضع هذه اللبنة, فأنا موضع اللبنة ختم بي الأنبياء عليهم الصلاة والسلام»ورواه البخاري ومسلم والترمذي من طرق عن سليم بن حيان به, وقال الترمذي: صحيح غريب من هذا الوجه.
(حديث آخر) قال الإمام أحمد: حدثنا أبو معاوية حدثنا الأعمش عن أبي صالح عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: قال رسول الله : «مثلي ومثل النبيين كمثل رجل بنى داراً فأتمها إِلا لبنة واحدة, فجئت أنا فأتممت تلك اللبنة»انفرد به مسلم من رواية الأعمش به.
(حديث آخر) قال الإمام أحمد: حدثنا يونس بن محمد, حدثنا حماد بن زيد, حدثنا عثمان بن عبيد الراسبي قال: سمعت أبا الطفيل رضي الله عنه يقول: قال رسول الله : «لانبوة بعدي إِلا المبشرات» قيل: وما المبشرات يارسول الله ؟ قال «الرؤيا الحسنة» ـ أو قال ـ «الرؤيا الصالحة».
(حديث آخر) قال الإمام أحمد: حدثنا عبد الرزاق, أخبرنا معمر عن همام بن منبه قال: هذا ما حدثنا أبو هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله : «إِن مثلي ومثل الأنبياء من قبلي كمثل رجل ابتنى بيوتاً فأكملها وأحسنها وأجملها إِلا موضع لبنة من زاوية من زواياها, فجعل الناس يطوفون ويعجبهم البنيان ويقولون: ألا وضعت ههنا لبنة فيتم بنيانك ـ قال رسول الله ـ فكنت أنا اللبنة» أخرجاه من حديث عبد الرزاق.
(حديث آخر) عن أبي هريرة رضي الله عنه أيضاً قال الإمام مسلم: حدثنا يحيى بن أيوب وقتيبة وعلي بن حجر قالوا حدثنا إِسماعيل بن جعفر عن العلاء عن أبيه عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله قال: «فضلت على الأنبياء بست : أعطيت جوامع الكلم, ونصرت بالرعب وأحلت لي الغنائم, وجعلت لي الأرض مسجداً وطهوراً, وأرسلت إِلى الخلق كافة, وختم بي النبيون» ورواه الترمذي وابن ماجه من حديث إِسماعيل بن جعفر, وقال الترمذي: حسن صحيح.
(حديث آخر) قال الإمام أحمد: حدثنا أبو معاوية حدثنا الأعمش عن أبي صالح عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: قال رسول الله : «مثلي ومثل الأنبياء من قبلي كمثل رجل بنى داراً فأتمها إِلا موضع لبنة واحدة, فجئت أنا فأتممت تلك اللبنة»ورواه مسلم عن أبي بكر بن أبي شيبة وأبي كريب كلاهما عن أبي معاوية به.
(حديث آخر) قال الإمام أحمد: حدثنا عبد الرحمن بن مهدي, حدثنا معاوية بن صالح, حدثنا سعيد بن سويد الكلبي عن عبد الأعلى بن هلال السلمي, عن العرباض بن سارية رضي الله عنه قال: قال لي النبي : «إِني عند الله لخاتم النبيين, وإِن آدم لمنجدل في طينته».
(حديث آخر) قال الزهري: أخبرني محمد بن جبير بن مطعم عن أبيه رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله يقول: «إِن لي أسماء أنا محمد, وأنا أحمد, وأنا الماحي الذي يمحو الله تعالى بي الكفر, وأنا الحاشر الذي يحشر الناس على قدمي, وأنا العاقب الذي ليس بعده نبي» أخرجاه في الصحيحين.
وقال الإمام أحمد: حدثنا يحيى ابن إِسحاق, حدثنا ابن لهيعة عن عبد الله ابن هبيرة عن عبد الرحمن بن جبير قال: سمعت عبد الله بن عمرو يقول: خرج علينا رسول الله يوماً كالمودع فقال: «أنا محمد النبي الأمي ـ ثلاثاً ـ ولانبي بعدي, أوتيت فواتح الكلم وجوامعه وخواتمه, وعلمت كم خزنة النار وحملة العرش, وتجوز بي , وعوفيت وعوفيت أمتي, فاسمعوا وأطيعوا ما دمت فيكم, فإِذا ذهب بي فعليكم بكتاب الله تعالى أحلوا حلاله, وحرموا حرامه» تفرد به الإمام أحمد….
فمن رحمة الله تعالى بالعباد إِرسال محمد إِليهم, ثم من تشريفه لهم ختم الأنبياء والمرسلين به وإِكمال الدين الحنيف له, وقد أخبر الله تبارك وتعالى في كتابه ، ورسوله في السنة المتواترة عنه أنه لا نبيَّ بعده, ليعلموا أن كل من ادعى هذا المقام بعده فهو كذاب وأفاك دجال ضال مضل, لو تحرق وشعبذ وأتى بأنواع السحر والطلاسم والنيرنجيات فكلها محال وضلال عند أولي الألباب كما أجرى الله سبحانه وتعالى على يد الأسود العنسي باليمن ومسيلمة الكذاب باليمامة من الأحوال الفاسدة والأقوال الباردة ما علم كل ذي لب وفهم وحجى أنهما كاذبان ضالان لعنهما الله… وكذلك كل مدع لذلك إِلى يوم القيامة حتى يختموا بالمسيح الدجال, فكل واحد من هؤلاء الكذابين يخلق الله تعالى معه من الأمور ما يشهد العلماء والمؤمنون بكذب من جاء بها, وهذا من تمام لطف الله تعالى بخلقه, فإِنهم بضرورة الواقع لا يأمرون بمعروف ولاينهون عن منكر إِلا على سبيل الاتفاق أو لما لهم فيه من المقاصد إِلى غيره ويكون في غاية الإفك والفجور في أقوالهم وأفعالهم, كما قال تعالى: {هل أنبئكم على من تنزل الشياطين تنزل على كل أفاك أثيم} الاَية, وهذا بخلاف حال الأنبياء عليهم الصلاة والسلام, فإِنهم في غاية البر والصدق والرشد والاستقامة والعدل فيما يقولونه ويفعلونه ويأمرون به وينهون عنه, مع ما يؤيدون به من الخوارق للعادات والأدلة الواضحات والبراهين الباهرات, فصلوات الله وسلامه عليهم دائماً مستمراً ما دامت الأرض والسموات..
وقال السعدي رحمه الله :
” ما كان ” الرسول ” محمد ” ” أبا أحد من رجالكم ” أيها الأمة . فقطع انتساب زيد بن حارثة منه ، من هذا الباب . ولما كان هذا النفي عاما في جميع الأحوال ، إن ظاهر اللفظ على ظاهره ، أي؛ لا أبوة نسب ، ولا أبوة ادعاء ، وكان قد تقرر فيما تقدم أن الرسول ، أب للمؤمنين كلهم ، وأزواجه أمهاتهم احترز أن يدخل في هذا النوع ، بعموم النهي المذكور فقال : ” ولكن رسول الله وخاتم النبيين ” أي : هذه مرتبته مرتبة المطاع المتبوع ، المهتدى به ، المؤمن له الذي يجب تقديم محبته ، على محبة كل أحد ، الناصح الذي هو لهم :أي : للمؤمنين :من بره ونصحه ، كأنه أب لهم . ” وكان الله بكل شيء عليما ” أي: قد أحاط علمه بجميع الأشياء ، ويعلم حيث يجعل رسالاته .ومن يصلح لفضله ،ومن لا يصلح ..

برامج حارق الجن و تعذيبه مطوع روحانى صادق 00201015003179

تكتب على أصابع يدك اليمني ” كهيعص ” على كل إصبع حرف بداية من الإصبع الصغير حتى الكبير ( ك ه ي ع ص ) ثم كتبتها كذلك على أصابع القدم اليمني ( ك ه ي ع ص ) ثم تكتب على أصابع اليد أليسري ( حمعسق ) ( ح م ع س ق ) ثم تكتب بين عينيك نون مقلوبة ثم تكتب على جبهتك هذه ألآية ” ونادوا يا مالك إنا هاهنا ماكثون ” ثم تقول سبع مرات ” حبستك بنون والقلم وما يسطرون ” ثم تقول سبع مرات حبستك بكهيعص ثم تقول سبع مرات حبستك بحمعسق ثم تقرا في الأذن اليمني أو أليسري ألأتي :-
1. أية الكرسي سبع مرات
2. الصافات من 1 – 10 سبع مرات
3. ألآذن سبع مرات
تكرر ذلك حتى يحرق تماما


علاج ممسوك العين 00201015003179

علاج ممسوك العين
بسم الله ابدآ
يلجآ الجن احيانا الى امساك العين المريض او العينين معا اما قبل العلاج سواء كانت شكوى المريض من عينه او ضعفها بالليل (العشى الليلى )
وفى بعض الاوقات يلجآ الجنى الى ذلك اثناء جلسه العلاج او بعدها لكى يقوقع المعالج فى حرج شديد جدااااا
مع اهل المريض وقد تكون
وقد يكون المرض عضوى وهنا لابد من التفريق بين امساك العين من طرف الجن والمرض العضوى
اولا المرض العضوى للعين
وهو يكون فى العاده قبل الجلسه ويكون المريض يشتكى من عينه فى الاساس فاذا قابلتك حاله مثل هذه الاعراض لابد من ان تسآله قبل اى شىء هل ذهبت الى الطبيب وما قال لك
فاذا كان مرض عضوى فيظهر واضح وضوح الشمس للطبيب وتنصحه ان يكمل علاجه مع الطبيب المتخصص
ثانيا اذا كان المرض غير عضوى وامساك العين من طرف الجن
1- يحدث فجآه وبدون مقدمات
2-عجز الاطباء عن معرفه سبب اصابه المرض للمريض وهذه قاعده يقس بها جميع الامراض العضويه فاذا تآكد الانسان بان المرض ليس عضوى فيبدآ بالعلاج
الطريقه الاولى
1-قرآه الرقيه كامله مع ايات فك السحر
2-سؤال المريض عما يشعر به عند سماع ايات الرقيه وقد يظهر الجن
3-فان لم يظهر الجن يقرآ الايات الاتيه
أ-ايات الزجر
ب- ايات الابصار
ج-قرآه القرآن عل ماء ثم يبخ فى العين ثلاث مرات (سوره الرعد+سماعها 3مرات)
تكرارهذه الطريقه سبع ايام سوف يتم الشفاء بامر الله
الطريقه الثانيه
يمكن عمل ضماضه يكتب فيها
سوره ق-الرحمن –الاخلاص- الحشر- المعوذتين
وتبقى على العين المريضه مده 7ايام اطول وقت ممكن اثاناء هذه الفتره
ويسآل عن الرآى والاحلام وعن شعوره
والطريقه الافضل هى ان تجمع الطريقه الاولى +الطريقه الثانيه والمده سبع ايام
وان شاء الله الشفاء من عند الله تحياتى
بارك الله فيكم
عفانا الله واياكم من كل سوء

الخميس، 16 أغسطس 2018

اجتماعك انت و محبوبك معالج روحانى مضمون 00201015003179

كن في مكان لوجدك واجعل المحبوب في مخيلتك وتقول سبع مرات لمده اسبوع ياحبيب يا دائم اللطف ياغفور يارؤوف ياجامع المتفرقين الهي هجرتك فاحترقت ومن عذاب النار تالمت ان لم تغفر لي وتنجيني لا احد غيرك ينجيني فانها مجربه لتتواصل مع من تحب