الأربعاء، 23 أغسطس 2017
مشتقات اللغة في معنى كلمة الشيخ الروحانى محمد القبيسي 00201015003179
كلمة "الجن" ومشتقاته تتفق جميعا - من حيث اللغة - في معنى واحد هو الستر والخفاء يدل على ذلك المعاجم اللغوية حيث يلاحظ توحد تعاريف اللغويين لمادة "الجيم والنون" بمختلف اشتقاقاتها واتفقوا على أنها تفيد الستر والخفاء، فيقال "لا جن بهذا الأمر" أي لا خفاء، قال الهذلي: {ولا جن بالبغضاء والنظر الشزر} {وجنه الليل يجنه وجن عليه يجن جنّاً وجنونًا: ستره وأظلمه} ومنه قوله تعالى: ﴿فَلَمَّا جَنَّ عَلَيْهِ الَّيْلُ رَءَا كَوْكَبًا﴾ سورة الأنعام الآية 76. و{أجنت الحامل الجنين} سترته في الرحم، ومن قوله تعالى: ﴿وَإِذْ أَنْتُمْ أَجِنَّةٌ فِي بُطُونِ أُمَّهَاتِكُمْ﴾ سورة النجم الآية:32. "واجتن الرجل اجتنانًا: استتر، والجنان: الثوب لستره الجسم" ويطلق اسم الجنة على {الحديقة ذات النخل والشجر والبستان، قيل لها ذلك لسترها الأرض بظلالها ج: جنان وجنات}، {وكل ما ستر عنك فقد جن عنك}، والجن {كل ما استتر عن الحواس من الملائكة أو الشياطين، قيل سميت بذلك لأنها تتقي ولا ترى} وقد كان العرب في الجاهلية يسمون الملائكة جنًّا لاستجنانهم واستتارهم عن العيون حيث يقول الأعشى يذكر سليمان عليه السلام.
مدخل لفهم علم الخوارق والاتصال الباطني الشيخ الروحانى محمد القبيسي 00201015003179
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مدخل لفهم علم الخوارق والاتصال الباطني]
مصطلح القدرات فوق الحسيه يطلق غالبا على ثلاثة أنواع متميزة من الظواهر النفسيه فوق الطبيعيه
اما التخاطر فهو التجاوب والاتصال بين ذهن وآخر .. وهو نوعان
والتخاطر او ( التلبثه ) هو / قدرة عقل الشخص على الاتصال بعقل شخص اخر دون وجود وسيط فيزيقي ، ولا يعرف احد كيف يتم هذا الاتصال او ماهية الطاقات او طريقة العمل الداخلة فيه بمعنى اننا نعرف هذه الحقائق من خلال ظهور نتائجها وحدوثها في الخارج
ان الجواب عن كيفية حدوث التلبثة لربما يكون تفسيره هو النشاط الكهربي للعقل ،وهذا يتضمن وجود مجال كهرطيسي يصنع بطريقة ما بواسطة الشخصية المسيطرة والتي تولد مثلما تستقبل أشكالا أو نبضات مشحونة بالكهرباء
والأمريكان وهم اول من تحدث باسهاب عن التلبثة قد برهنوا على أن الأشخاص الذين يتمتعون بحساسية شديدة يمكن ان تقفل عليهم في أقفاص او ان يوضعوا في صناديق مبطنة بالواح الرصاص الثقيل وهي جميعا عازلة لاستقبال اية امواج كهرطيسية يحتمل دخولها من الخارج ومع هذا فقد سجلت حوادث رسمية انه بالفعل تم حدوث التلبثة رغم كل هذه التحصينات مما يدل على وجاهة هذا الافتراض
ويشترط في المرسل ان يكون متحفزا منفعلا ( غير مسترخي ) لكن هذا لا ينفي ان يكون هذا الانفعال آتيا عقيب استرخاء حتى يمكنه الاسترخاء من رؤية دقيقه للشخص الذي يأمل ارسال رساله ذهنية اليه ! اما المستقبل فيلزم ان يكون هادئا مسترخيا وقتها وايضا يكون مهيئا نفسيا وذهنيا لتلقي الرساله الفكريه القادمه وأفضل وقت لارسال رساله فكريه هو حينما يكون الاخر نائما.. فان لاوعيه يكون مهئيا وسهل التأثير عليه ولا يوجد معارض واعي !
ولهذا كان اكثر مظاهر التخاطر شيوعا حينما يكون المرسل منفعلا ومستحضرا بشكل قوي لأدق التفاصيل عن الشخص المرسل اليه ( نبرة الصوت - الوجه- المشيه - الجلسه- الابتسامه-رائحة الجسد)
بعد تحديد الرساله وتصور الشخص المرسل اليه لابد ان تنفعل وتتحدث اليه بصوت لو امكن ان تشعر نفسك انك في اتصال معه وبعضهم يؤكد ان هناك ما يسمى احساس المعرفه وهو انك ستتلقى شعورا أشبه ما نراه في ( عالم الاميل الانترنتي) يعلمك بوصول الرساله الى الاخر! ربما تصله بشكل منام او ان يسمع صوتا.. او يشعر بجسدك قريبا منه.. او تصله على صورة فكره ما يمتثل لها لا شعوريا كحال المنوم مغناطيسيا وهكذا
ولكي تكون الفكره مؤثرة في الآخر فيجب ان تكون قويه وكثيفه ( مركزة) فالفكر الضعيف او الفكره التي نتجت من تركيز مختل لا يمكن ان تؤثر ..فانه لكي تصل الفكره وتحدث تأثيرها في الاخرين لابد من مستقبل لديه الاستعداد والاسترخاء والفراغ في قلبه لمثل هذه الفكره اذن هناك مرسل يلزمه فكرة قوية مركزة وهو الذي يسميها وليم ووكر الحصر الفكري..! وهناك محل قابل من المرسل اليه بان يكون مسترخيا ومهئيا لاستقبال الفكره المرسله!
فانك حينما تفكر في شخص فان هناك تيارا اثيريا او مسارا ينبعث بينكما من خلاله تنطلق الفكره .. ولكي تصل لابد من طاقه وقوه وشحنه كهرومغناطيسيه قادرة على تأديه المهمه !
وبالتالي فانه اذا كان المرسل اليه لا يمتلك وسائل الدفاع عن نفسه ( ذهنيا ونفسيا) بقدرته على التواصل مع نفسه والتعرف على ما هو من صميم فكره وما هو دخيل ( ولأن هذه المهارة نادره وصعبه) فان التأثر بالآخر اثر رساله ذهنيه شيء وارد وساري المفعول ! وليس مهما ابدا ان يكون المرسل قريبا من مكان المرسل اليه فالزمان والمكان ابدا ليسا ذا اهميه اطلاقا ..
الا انه وان كانت المعرفه بين المرسل والمرسل اليه ليست مهمه ايضا الا انه اذا كانت هناك علاقه عاطفيه بينهما فان التأثير يكون اقوى واشد بينهما والاقوى منهما يحصل منه التأثير بقدر ما يمتكله من قدره ذهنيه ونفسيه فوق طبيعيه !
ولهذا كان المحب يحرك المحبوب اليه فيتحرك بحركة الرساله الذهنيه منه اليه حتى يصبح الثابت ( المحبوب) متحركا ( محبا) بحركة المحب
ولهذا ايضا يحسن بالانسان ان يحسن اختيار صحبته لان الرفقه والصحبه يحركون الانسان بقدر ما لديهم من حب له فالحب محرك قوي ويسري في الانسان وتاثيره بشكل خفي ولطيف!
كما ان المراه اقوى على التخاطر والاستبصار من الرجل وقدرتها على قراءة الافكار شيء مذهل ويفوق ما لدى الرجل بمراحل نظرا لقوة عاطفتها ومشاعرها !
اما الاستبصار فهو القدره على رؤية الاشياء من بعد دون الاعتماد على امور ماديه محسوسه
والتنبؤ هو القدره على التعرف على امور لم تحدث بعد دون الاعتماد على امور ماديه محسوسه
فعندما نفكر نرسل في الفضاء اهتزازات مادة دقيقة أثيرية لها نفس وجود الأبخرة والغازات الطيارة أو السوائل والأجسام الصلبة ولو أننا لا نراها بأعيننا ونلمسها بحواسنا كما أننا لا نرى الاهتزازات المغنطيسية المنبعثة من حجر المغنطيس لتجتذب إليه كتلة الحديد
التأثير على الاخرين.
هذه الافكار التي تنبعث منا الى الاخرين لا تذهب سدى .. بل كل فكر ينطلق منا وينطلق من الاخرين نحونا.. كل فكر يسبح في الفضاء فانه يؤثر فينا ونتأثر به..
ونحن اما ان نكون في دور المؤثر او المتأثر.... الفاعل او المنفعل.. فما من شيء نفكر به ونركز عليه الا ويلقى محلا يؤثر فيه .. فالافكار كما قيل هي عبارة عن اشياء وان كانت لا ترى لكن لها تأثيرها كالهواء نتنفسه ونستنشقه ونتأثر به وهو لا يرى ! كما ان هناك تموجات صوتيه لا تسمعها الاذن! وتموجات ضوئيه لا تدركها العين! لكنها ثابته!
وبالتالي بات ضروريا ان ندرك اهمية ما تفعله الافكار فينا من حيث لا نشعر ..
هل مر بك ان شعرت بشعور خفي يسري فيك مثل ان تكون في حاله ايجابيه وفجأه تتحول الى حالة سلبيه .. ربما كان ذلك بسبب انك أتحت بعض الوقت للتفكير بفلان من الناس.. فالتفكير باي انسان كما يقول علماء الطاقه يتيح اتصالا اثيريا بينكما يكون تحته اربع احتمالات اما ان يكون هو ايجابيا وانت ايجابي فكلاكما سيقوي الاخر ! او انه ايجابي وانت سلبي وهنا انت ستتأثر به فتكون ايجابيا وهو سيصبح سلبيا او ان تكون انت ايجابيا وهو سلبي او ان تكونا سلبيين وهذا اخطرهم! كذلك حين تفكر بالخوف او الشجاعه بالحب او البغض فان جميع النماذج التي حولك وجميع الاشخاص الذين هم امامك ممن يعيشون نفس هذا الشعورسينالك منهم حظ بمعنى انك لو فكرت بالشجاعه فان كل شجاعه تطوف حولك ستهبك من خيرها وان فكرت في الخوف فان كل خوف حولك وكل خوف يحمله انسان امامك سينالك منه حظ وهكذا.. اذن
1- التخاطر
2- الاستبصار
3- التنبؤ
1- ما يسمى توارد الافكار وهو ان يكون هناك شخصان يتفقان في وقت واحد على النطق اما ( بفكره - كلمه) في وقت واحد .. فهما تواصلا وتجاوبا في وقت واحد بشيء واحد ..
2- التخاطر وهو المشهور وهو ان يكون هناك رساله ذهنيه موجهه من شخص الى
آخر فيكون هنا ثلاثة عناصر
1- مرسل
2- مستقبل
3- رساله
1- نحن نتأثر ونؤثر في الاخرين عبر مسارات فكريه ذهنيه غير مرئيه
2- اننا نجذب الينا ما نفكر فيه !
3-اننا وان كنا على حالة ايجابيه فاننا معرضون للحالات السلبيه لو كان محور تفكيرنا في نماذج هي الان تعيش حالة سلبيه
جميع أنواع السحر الشيخ الروحانى محمد القبيسي 00201015003179
يقسم موشون السحر ، حسب ملاحظاته، إلى قسمين: سحر دفاعي وسحر عدواني: ويرتبط كل قسم منهما بطبيعة الأغراض المرجوة، وبموقع كوكب القمر الذي يلعب دورا حاسما في إنجاح أو إفشال العملية السحرية.
فالسحر الدفاعي لا ينجح إلا خلال النصف الثاني من الشهر القمري، ويلجأ إليه كل المصابين بالعين الشريرة والملاحقين بلعنة سوء الحظ، كالنساء اللواتي يجهضن (دون رغبة)، الفتيات اللواتي لم يتمكن من الزواج، والعشاق الم هجورون، الرجال الذين لا تنجح أعمالهم، إلخ.
أما السحر العدواني، فيختص بأغراض الحب والهجر والمصائب والموت، التي لا تنجح إلا خلال النصف الثاني من الشهر القمري، لأنه- يقول موشون- في أعمال السحر التي تستهدف الانتقام والحقد، يقال: «كيف ما غاب القمر، يغيب فلان يغيب» أي (مثلما غاب القمر، أريد لفلان أن يغيب).
والحقيقة أن التصنيفات الثنائية للسحر طغت على غيرها من التصنيفات الأخرى الكثيرة، التي اجتهد في وضعها العلماء، وذلك على الرغم من صعوبة تصنيف كل الممارسات السحرية الموجودة لدى شعوب الأرض، لصعوبة حصرها جميعا, ومن أشهر تلك التصنيفات الثنائية، نذكر: السحر الأبيض والسحر الأسود- سحر العامة وسحر النخبة- السحر الإيجابي والسحر السلبي- السحر التشاكلي والسحر الاتصالي، إلخ, وسنكتفي هنا باستعراض خاصيات أهم صنفين، سيتكرر ذكرهما كثيرا في المقالات الموالية، وهما السحر الأبيض والسحر الأسود ثم السحر التشاكلي والسحر الاتصالي.
يعتبر تصنيف السحر إلى أبيض وأسود أشهر التصنيفات الثنائية على الإطلاق, فالسحر الأبيض يلبي أغراضا تعود على الفرد والمجتمع بالنفع، دون أن تلحق الأذى بأي شخص أ و تتعارض مع أعراف وقوانين المجتمع, «ويجمع العلماء على أن أهم نوعين من السحر الابيض، في كل أنحاء العالم هما السحر الخاص بالتنبؤ بالمستقبل أو التنبؤ بالغيب، والسحر الخاص بالعلاج أو التداوي والتطبيب».
أما السحر الأسود: فهو لكي يحقق مصلحة شخصية، يلحق الأذى بالآخرين، ومن أهم أشكاله سحر الانتقام، وهذا النوع هو الذي أطلق عليه موشون السحر العدواني.
ويعتبر السحر التشاكلي والسحر الاتصالي فرعين من السحر التعاطفي القائم على قانون التعاطف، «وهما يفترضان إمكانية تأثير الأشياء في بعضها عن طريق نوع من التعاطف الخفي» حسب الباحثة المصرية الدكتورة سامية الساعاتي أستاذة علم الاجتماع في كلية الآداب- جامعة عين شمس.
فبالنسبة للسحر التشاكلي (أو سحر المحاكاة)، يقوم على مبدأ التشابه أي «الشبيه ينتج الشبيه», ومن أبرز الأمثلة عنه، ما يقوم به كثير من الناس من محاولة «الحاق الأذى أو الدمار بأعدائهم عن طريق إيذاء صورهم أو تدميرها».
بينما السحر الاتصالي «يقوم على فكرة أن الأشياء المتصلة- حتى بعد أن ينفصل تماما أحدها عن الآخر- تظل في علاقة تعاطف، بحيث ان ما يطرأ على أحدها يؤثر عل ى الآخر بالضرورة تأثيرا مباشرا», وتقدم سامية الساعاتي مثالا عن هذا النوع من السحر، وهو تلك الخرافة الشائعة في العالم كله، والتي تجعل الإنسان يحاذر من وقوع أجزاء من جسمه كالشعر والأظافر والمشيمة وحبل السرة وغيرها، في يد إنسان آخر قد يستغلها في أعمال سحرية ضده، «بحيث تجعله خاضعا لارادته مهما بعدت المسافة بينهما
التخاطر هو التجاوب والاتصال بين ذهن وآخر الشيخ الروحانى محمد القبيسي 00201015003179
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مدخل لفهم علم الخوارق والاتصال الباطني]
مصطلح القدرات فوق الحسيه يطلق غالبا على ثلاثة أنواع متميزة من الظواهر النفسيه فوق الطبيعيه
اما التخاطر فهو التجاوب والاتصال بين ذهن وآخر .. وهو نوعان
والتخاطر او ( التلبثه ) هو / قدرة عقل الشخص على الاتصال بعقل شخص اخر دون وجود وسيط فيزيقي ، ولا يعرف احد كيف يتم هذا الاتصال او ماهية الطاقات او طريقة العمل الداخلة فيه بمعنى اننا نعرف هذه الحقائق من خلال ظهور نتائجها وحدوثها في الخارج
ان الجواب عن كيفية حدوث التلبثة لربما يكون تفسيره هو النشاط الكهربي للعقل ،وهذا يتضمن وجود مجال كهرطيسي يصنع بطريقة ما بواسطة الشخصية المسيطرة والتي تولد مثلما تستقبل أشكالا أو نبضات مشحونة بالكهرباء
والأمريكان وهم اول من تحدث باسهاب عن التلبثة قد برهنوا على أن الأشخاص الذين يتمتعون بحساسية شديدة يمكن ان تقفل عليهم في أقفاص او ان يوضعوا في صناديق مبطنة بالواح الرصاص الثقيل وهي جميعا عازلة لاستقبال اية امواج كهرطيسية يحتمل دخولها من الخارج ومع هذا فقد سجلت حوادث رسمية انه بالفعل تم حدوث التلبثة رغم كل هذه التحصينات مما يدل على وجاهة هذا الافتراض
ويشترط في المرسل ان يكون متحفزا منفعلا ( غير مسترخي ) لكن هذا لا ينفي ان يكون هذا الانفعال آتيا عقيب استرخاء حتى يمكنه الاسترخاء من رؤية دقيقه للشخص الذي يأمل ارسال رساله ذهنية اليه ! اما المستقبل فيلزم ان يكون هادئا مسترخيا وقتها وايضا يكون مهيئا نفسيا وذهنيا لتلقي الرساله الفكريه القادمه وأفضل وقت لارسال رساله فكريه هو حينما يكون الاخر نائما.. فان لاوعيه يكون مهئيا وسهل التأثير عليه ولا يوجد معارض واعي !
ولهذا كان اكثر مظاهر التخاطر شيوعا حينما يكون المرسل منفعلا ومستحضرا بشكل قوي لأدق التفاصيل عن الشخص المرسل اليه ( نبرة الصوت - الوجه- المشيه - الجلسه- الابتسامه-رائحة الجسد)
بعد تحديد الرساله وتصور الشخص المرسل اليه لابد ان تنفعل وتتحدث اليه بصوت لو امكن ان تشعر نفسك انك في اتصال معه وبعضهم يؤكد ان هناك ما يسمى احساس المعرفه وهو انك ستتلقى شعورا أشبه ما نراه في ( عالم الاميل الانترنتي) يعلمك بوصول الرساله الى الاخر! ربما تصله بشكل منام او ان يسمع صوتا.. او يشعر بجسدك قريبا منه.. او تصله على صورة فكره ما يمتثل لها لا شعوريا كحال المنوم مغناطيسيا وهكذا
ولكي تكون الفكره مؤثرة في الآخر فيجب ان تكون قويه وكثيفه ( مركزة) فالفكر الضعيف او الفكره التي نتجت من تركيز مختل لا يمكن ان تؤثر ..فانه لكي تصل الفكره وتحدث تأثيرها في الاخرين لابد من مستقبل لديه الاستعداد والاسترخاء والفراغ في قلبه لمثل هذه الفكره اذن هناك مرسل يلزمه فكرة قوية مركزة وهو الذي يسميها وليم ووكر الحصر الفكري..! وهناك محل قابل من المرسل اليه بان يكون مسترخيا ومهئيا لاستقبال الفكره المرسله!
فانك حينما تفكر في شخص فان هناك تيارا اثيريا او مسارا ينبعث بينكما من خلاله تنطلق الفكره .. ولكي تصل لابد من طاقه وقوه وشحنه كهرومغناطيسيه قادرة على تأديه المهمه !
وبالتالي فانه اذا كان المرسل اليه لا يمتلك وسائل الدفاع عن نفسه ( ذهنيا ونفسيا) بقدرته على التواصل مع نفسه والتعرف على ما هو من صميم فكره وما هو دخيل ( ولأن هذه المهارة نادره وصعبه) فان التأثر بالآخر اثر رساله ذهنيه شيء وارد وساري المفعول ! وليس مهما ابدا ان يكون المرسل قريبا من مكان المرسل اليه فالزمان والمكان ابدا ليسا ذا اهميه اطلاقا ..
الا انه وان كانت المعرفه بين المرسل والمرسل اليه ليست مهمه ايضا الا انه اذا كانت هناك علاقه عاطفيه بينهما فان التأثير يكون اقوى واشد بينهما والاقوى منهما يحصل منه التأثير بقدر ما يمتكله من قدره ذهنيه ونفسيه فوق طبيعيه !
ولهذا كان المحب يحرك المحبوب اليه فيتحرك بحركة الرساله الذهنيه منه اليه حتى يصبح الثابت ( المحبوب) متحركا ( محبا) بحركة المحب
ولهذا ايضا يحسن بالانسان ان يحسن اختيار صحبته لان الرفقه والصحبه يحركون الانسان بقدر ما لديهم من حب له فالحب محرك قوي ويسري في الانسان وتاثيره بشكل خفي ولطيف!
كما ان المراه اقوى على التخاطر والاستبصار من الرجل وقدرتها على قراءة الافكار شيء مذهل ويفوق ما لدى الرجل بمراحل نظرا لقوة عاطفتها ومشاعرها !
اما الاستبصار فهو القدره على رؤية الاشياء من بعد دون الاعتماد على امور ماديه محسوسه
والتنبؤ هو القدره على التعرف على امور لم تحدث بعد دون الاعتماد على امور ماديه محسوسه
فعندما نفكر نرسل في الفضاء اهتزازات مادة دقيقة أثيرية لها نفس وجود الأبخرة والغازات الطيارة أو السوائل والأجسام الصلبة ولو أننا لا نراها بأعيننا ونلمسها بحواسنا كما أننا لا نرى الاهتزازات المغنطيسية المنبعثة من حجر المغنطيس لتجتذب إليه كتلة الحديد
التأثير على الاخرين.
هذه الافكار التي تنبعث منا الى الاخرين لا تذهب سدى .. بل كل فكر ينطلق منا وينطلق من الاخرين نحونا.. كل فكر يسبح في الفضاء فانه يؤثر فينا ونتأثر به..
ونحن اما ان نكون في دور المؤثر او المتأثر.... الفاعل او المنفعل.. فما من شيء نفكر به ونركز عليه الا ويلقى محلا يؤثر فيه .. فالافكار كما قيل هي عبارة عن اشياء وان كانت لا ترى لكن لها تأثيرها كالهواء نتنفسه ونستنشقه ونتأثر به وهو لا يرى ! كما ان هناك تموجات صوتيه لا تسمعها الاذن! وتموجات ضوئيه لا تدركها العين! لكنها ثابته!
وبالتالي بات ضروريا ان ندرك اهمية ما تفعله الافكار فينا من حيث لا نشعر ..
هل مر بك ان شعرت بشعور خفي يسري فيك مثل ان تكون في حاله ايجابيه وفجأه تتحول الى حالة سلبيه .. ربما كان ذلك بسبب انك أتحت بعض الوقت للتفكير بفلان من الناس.. فالتفكير باي انسان كما يقول علماء الطاقه يتيح اتصالا اثيريا بينكما يكون تحته اربع احتمالات اما ان يكون هو ايجابيا وانت ايجابي فكلاكما سيقوي الاخر ! او انه ايجابي وانت سلبي وهنا انت ستتأثر به فتكون ايجابيا وهو سيصبح سلبيا او ان تكون انت ايجابيا وهو سلبي او ان تكونا سلبيين وهذا اخطرهم! كذلك حين تفكر بالخوف او الشجاعه بالحب او البغض فان جميع النماذج التي حولك وجميع الاشخاص الذين هم امامك ممن يعيشون نفس هذا الشعورسينالك منهم حظ بمعنى انك لو فكرت بالشجاعه فان كل شجاعه تطوف حولك ستهبك من خيرها وان فكرت في الخوف فان كل خوف حولك وكل خوف يحمله انسان امامك سينالك منه حظ وهكذا.. اذن
1- التخاطر
2- الاستبصار
3- التنبؤ
1- ما يسمى توارد الافكار وهو ان يكون هناك شخصان يتفقان في وقت واحد على النطق اما ( بفكره - كلمه) في وقت واحد .. فهما تواصلا وتجاوبا في وقت واحد بشيء واحد ..
2- التخاطر وهو المشهور وهو ان يكون هناك رساله ذهنيه موجهه من شخص الى
آخر فيكون هنا ثلاثة عناصر
1- مرسل
2- مستقبل
3- رساله
1- نحن نتأثر ونؤثر في الاخرين عبر مسارات فكريه ذهنيه غير مرئيه
2- اننا نجذب الينا ما نفكر فيه !
3-اننا وان كنا على حالة ايجابيه فاننا معرضون للحالات السلبيه لو كان محور تفكيرنا في نماذج هي الان تعيش حالة سلبيه
تصديق بوجودعالم الجن وروحانية الشيخ الروحانى محمد القبيسي 00201015003179
الجن اصطلاحًافي اللغة
إن الجن عالم من العوالم الغيبية التي نصدق بوجودها ونؤمن بأن هذا العالم يستحيل علينا تعريفه بعيدًا عن الوحي، وأي محاولة لتعريف هذا العالم خارج دائرة الوحي تعتبر ضربًا من العبث لا دليل تقوم عليه، وقد حاول بعض الباحثين والمفسرين تعريف عالم الجن بالاستعانة بالوحي منهم: وجدي يقول {الجن نوع من الأرواح العاقلة المريدة على نحو ما عليه روح الإنسان ولكنهم مجردون من المادة، ليس لنا علم بهذا النوع من الأرواح إلا ما هدانا إليه القرآن العظيم من أنهم عالم قائم بذاته وأنهم قبائل وأن منهم المسلمين ومنهم الكافرين}. دائرة معارف القرن العشرين/ ج:3 ص:185 ط:الثانية.
أما ابن عقيل فيرى أن الجن سموا بذلك {لاستجنانهم واستتارهم عن العيون (...) والشياطين العصاة من الجن وهم ولد إبليس والمردة أعتاهم وأغواهم وهم أعوان إبليس ينفذون بين يديه في الإغواء كأعوان الشياطين}. أحكام الجان/ ص:19.
ويقول ابن عاشور {عالم الجن هو بحسب ما يستخلص من ظواهر القرآن ومن صحاب الأخبار النبرية وحسنها نوع من المجردات أعني الموجودات اللطيفة غير الكثيفة الخفية عن حاسة البصر والسمع منتشرة في أمكنة مجهولة، وهي ليست أجساماً ولا جسيمات بل هي موجودات روحانية مخلوقة من عنصر ناري ولها حياة وإدراك خاص بها لا يدرى مداه، وهذه المجردات النارية جنس من أجناس الجواهر تحتوي على الجن وعلى الشياطين فهما نوعان لجنس المجردات النارية لها إدراكات خاصة وتصرفات محدودة وهي مغيبة إلا إذا أوصل الله الشعور بحركتها وإرادتها إلى البشر وعلى وجه المعجزة خرقاً للعادة لأمر قضاه الله وأراده} تفسير التحرير والتنوير/ ج:29 ص:218 ط:1984.
ويقول محمود حجازي: {الجن عالم غير عالمنا مستتر لا يرى، الله أعلم بحقيقته ولا نعرف عنه إلا ما أخبرنا به الحق أو رسوله صلى الله عليه وسلم في خبره الصحيح فهو مخلوق من نار ﴿وَالْجَانَّ خَلَقْنَاهُ مِن قَبْلُ مِن نَّارِ السَّمُومِ﴾، سورة الحجر الآية:27. وقد يبعث لهم الرسل كما نص القرآن الكريم ﴿يَامَعْشَرَ الْجِنِّ وَالْإِنسِ أَلَمْ يَأْتِكُمْ رُسُلٌ مِّنْكُمْ﴾، سورة الأنعام، الآية:130. وهم كالبشر سواء بسواء يثاب مؤمنهم ويعاقب كافرهم}. التفسير الواضح/ م:3 ج:29 ص:110 ط:الرابعة 1968.
وجاء في محكم التنزيل: ﴿إنه يراكم هو وقبيله من حيث لا ترونهم﴾ الأعراف الآية: 27.
قال ابن عبد البر: {الجن عند أهل الكلام والعلم باللسان على مراتب:
1- فإذا ذكروا الجن خالصا قالوا: جني.
2- فإذا أرادوا أنه مما يسكن مع الناس، قالوا: عامر، و الجمع عمار.
3- فإن كان مما يعرض للصبيان قالوا: أرواح.
4- فإن خبث و تعرض قالوا: شيطان.
5- فإن زاد على ذلك، فهو مارد.
6- فإن زاد على ذلك وقوي أمره، وقالوا: عفريت، والجمع عفاريت.
وقد أنكر قلة من الناس وجود الجن إنكاراً كليا، وزعم بعض المشركين: أن المراد بالجن الكواكب. وزعمت طائفة من الفلاسفة أن المراد بالجن نوازع الشر في النفس الإنسانية وقواها الخبيثة، كما أن المراد بالملائكة نوازع الخير فيها. وزعم فريق من المحدثين أن الجن هم الجراثيم والميكروبات التي كشف عنها العلم الحديث. والقول الحق أن الجن عالم ثالث غير الملائكة والبشر، وأنهم مخلوقات عاقلة واعية مدركة، ليسوا بأعراض ولا جراثيم، وأنهم مكلفون مأمورون منهيون كما قال خالقهم في كتابه المجيد.
ويقول الألوسي: {واحده جني كروم ورومي وهم أجسام عاقلة تغلب عليها النارية كما يشهد له قوله تعالى: ﴿وَخَلَقَ الجَانَ مِن مَّارِجٍ مِّن نَّارٍ*﴾سورة الرحمان،الآية:15.، وقيل الهوائية قابلة جميعها أو صنف منها للتشكل بالأشكال المختلفة من شأنها الخفاء وقد ترى بصور غير صورها الأصلية بل وبصورها الأصلية التي خلقت عليها كالملائكة عليهم السلام وهذا للأنبياء صلوات الله تعالى وسلامه عليهم ومن شاء الله تعالى من خواص عباده عز وجل ولها قوة على الأعمال الشاقة ولا مانع عقلاً أن تكون بعض الأجسام اللطيفة النارية مخالفة لسائر أنواع الجسم اللطيف في الماهية ولها قبول لإفاضة الحياة والقدرة على أفعال عجيبة} روح المعاني في تفسير القرآن العظيم والسبع المثاني/ ج:29 ص:102.، وهذه التعاريف وغيرها لا تعطينا تعريفاً جامعاً مانعاً للجن لأنه عالم غيبي مجاهيله كبيرة أكبر من أن يحيط بها تعريف في بضعة أسطر، والقرآن والسنة هما المصدران الوحيدان اللذان يقدمان التعريف التام بلا زيادة ولا نقصان، ويشرحان التفاصيل عن هذا العالم الغيبي، فيشفى بذلك غليل الباحث وتطمئن نفسه إلى ذلك،وبالتتبع لنصوص الكتاب والسنة توجد آيات قرآنية وأحاديث نبوية كثيرة تفصل حقائق الجن وأحكامه ويمكن على ضوئها إعطاء تعريف اصطلاحي للجن: على أنهم عالم من العوالم التي خلقها الله عز وجل لهم قانون يحكمهم، خلقوا من مارج من نار، أجسامهم غير كثيفة، مدركة، عاقلة لا يرون، يتناكحون ويتوالدون ويأكلون ويشربون ويموتون، مكلفون أعطاهم الله قدرات خارقة، يتصلون بالبشر عن طريق قنوات كثيرة كالكهانة والسحر والتنجيم وتحضير الأرواح والمس....، وهو أنواع وأشكال منهم العمار والمردة والشياطين والعفاريت والسعالي والغيلان.... . مع تحيات لكل زائر استشر عقلك ماقولك في هاد الموضوع ولك مني الف شكربردك على هاد الكلام بادب وسيعة صدرك مصحوبة بسلامة والعافية لكل عضون وزائر شكرا للجميع
من اسرار الطلسم السليماني في الاحجار الشيخ الروحانى محمد القبيسي 00201015003179
بسمه تعالى السلام عليكم الطريقة هي بسيطة جدا وهي اذا اردت ان تعمل فخذ الحجر المتوالم مع طبعك وبرجك الفلكي وانقش عليه الطلسم السليماني في ساعة سعيدة وعلى حسب الحاجة التي تريدها فمن المعروف ان لكل ساعة فلكية طبع معين وتطلب فيها حاجة معينة ومع رصد الساعة الفلكية ترصد ايضا المنزلة المتوافقة لها لكي يكون العمل صحيحا مئة في المئة وقبل النقش لا ينسى الطالب الاصراف للعمار وبعد ان ينقش الطلسم على الحجر المتوالم مع الطبع الفلكي يبداء بقراءة اية الكرسي على الحجر المنقوش عليه الخاتم عدد 313 مرة وبعدها يوكل خدام اية الكرسي بتلبيس الحجر روحانية تقوم بقضاء الحاجة المطلوبة وبهذه الاثناء لا تنسى البخور الطيب في وقت العمل والافضل ان يكون على حسب بخور الايام والساعات وبهذا يكون عندك حجر وطلسم مبارك يغنيك عن باقي الاعمال التي تقضي لك الحوائج المطلوبة والله ولي التوفيق
السعادة والارشاد الشيخ الروحانى محمد القبيسي 00201015003179
كنز السعادة والارشاد للمعالي
يقول الشيخ صالح بن محمد الجعفري الحسيني هذا من املاء شيخي السيد محمد الشريف بن السيد عبد العالي لجامعة القطب النفيس مولانا الشريف السيد احمد بن ادريس رضي الله عنهم اجمعين.
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله على سيدنا ومولانا محمد وعلى اله وسلم في كل لمحة ونفس عدد ما وسعه علمك امين.
اللهم اني اقدم اليك بين يدي كل نفس ولمحة وطرفة يطرف بها اهل السماوات واهل الارض وكل شيء هو في علمك كائن او قد كان.
اقدم اليك بين يدي ذلك كله.
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين الرحمن الرحيم مالك يوم الدين اياك نعبد واياك نستعين اهدنا الصراط المستقيم صراط الذين انعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين.امين.
واقدم اليك بين يدي ذلك كله.
استغفر الله العظيم الذي لا اله الا هو الحي القيوم غفار الذنوب ذا الجلال والاكرام. واتوب اليه من جميع المعاصي كلها والذنوب والاثام. ومن كل ذنب اذنبته عمدا وخطأ .ظاهرا وباطنا . قولا وفعلا في جميع حركاتي وسكناتي وخطراتي وانفاسي كلها دائما ابدا سرمدا.من الذنب الذي اعلم ومن الذنب الذي لا اعلم. عدد ما احاط به العلم.واحصاه الكتاب. وخطه القلم. وعدد ما اوجدته القدرة وخصصته الارادة.ومداد كلمات الله كما ينبغي لجلال وجه ربنا وجماله وكماله وكما يحب ربنا ويرضى ( ثلاثا ).
واقدم اليك بين يدي ذلك كله.
استغفر الله العظيم الذي لا اله الا هو الحي القيوم واتوب اليه ( ثلاثا ) .
واقدم اليك بين يدي ذلك كله.
لا اله الا الله محمد رسول الله في كل لمحة ونفس عدد ما وسعه علم الله ( عشرا ).
واقدم اليك بين يدي ذلك كله.
صلى الله عليك وسلم يا سيدي يا رسول الله.في كل لمحة ونفس عدد ما وسعه علم الله.( ثلاثا ) .
واقدم اليك بين يدي ذلك كله.
بسم الله الرحمن الرحيم
قل هو الله احد. الله الصمد. لم يلد ولم يولد. ولم يكن له كفوا احد. ( ثلاثا ).
واقدم اليك بين يدي ذلك كله.
لا اله الا الله ( مائة مرة ).= 165 وبعد تمام المائة .. محمد رسول الله صلى الله عليه واله وسلم.
واقدم اليك بين يدي ذلك كله.
بسم الله الرحمن الرحيم
قل هو الله احد. الله الصمد. لم يلد ولم يولد. ولم يكن له كفوا احد. ( ثلاثا ).
واقدم اليك بين يدي ذلك كله.
الله الله الله. ( مائة مرة ) .
واقدم اليك بين يدي ذلك كله.
اللهم صل وسلم وبارك على مولانا محمد وعلى اله وعلى جميع الانبياء والمرسلين. وعلى جبريل وميكائيل واسرافيل وملك الموت. وحملة العرش وعلى الملائكة اجمعين. وعلى الاولياء والصالحين وعلى جميع عبادك المؤمنين في كل لمحة ونفس عدد ما وسعه علمك. امين ( ثلاثا ).
واقدم اليك بين يدي ذلك كله.
بسم الله الرحمن الرحيم
قل هو الله احد. الله الصمد. لم يلد ولم يولد. ولم يكن له كفوا احد. ( ثلاثا ).
واقدم اليك بين يدي ذلك كله.
هو هو هو.( مائة مرة ).
واقدم اليك بين يدي ذلك كله.
اللهم صل على الذات الكنه. قبلة وجوه تجليات الكنه. عين الكنه في الكنه . الجامع لحقائق كمال كنه الكنه . القائم بالكنه في الكنه للكنه . صلاة لا غاية لكنهها دون الكنه . وعلى اله وسلم كما ينبغي من الكنه للكنه.اللهم اني اسالك بنور الانوار الذي هو عينك لا غيرك. ان تريني وجه نبيك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم كما هو عندك. امين . ( ثلاثا ).
واقدم اليك بين يدي ذلك كله.
بسم الله الرحمن الرحيم
قل هو الله احد. الله الصمد. لم يلد ولم يولد. ولم يكن له كفوا احد. ( ثلاثا ).
واقدم اليك بين يدي ذلك كله.
يا عظيم يا عظيم يا عظيم . ( مائة مرة ).
واقدم اليك بين يدي ذلك كله.
اللهم اني اسالك بنور وجه الله العظيم. الذي ملأ اركان عرش الله العظيم وقامت به عوالم الله العظيم. ان تصلي على مولانا محمد ذي القدر العظيم. وعلى ال نبي الله العظيم. بقدر عظمة ذات الله العظيم في كل لمحة ونفس عدد ما في علم الله العظيم. صلاة دائمة بدوام الله العظيم . تعظيما لحقك يا مولانا يا محمد يا ذا الخلق العظيم . وسلم عليه وعلى اله مثل ذلك. واجمع بيني وبينه كما جمعت بين الروح والنفس ظاهرا وباطنا. يقظة ومناما واجعله يا رب روحا لذاتي من جميع الوجوه في الدنيا قبل الاخرة يا عظيم. ( ثلاثا ).
واقدم اليك بين يدي ذلك كله.
بسم الله الرحمن الرحيم
قل هو الله احد. الله الصمد. لم يلد ولم يولد. ولم يكن له كفوا احد. ( ثلاثا ).
واقدم اليك بين يدي ذلك كله.
يا حي يا قيوم. ( 174 مره ).
يا حي يا قيوم برحمتك استغيث.اصلح لي شاني كله. ولا تكلني الى نفسي ولا الى احد من خلقك طرفة عين ولا اقل من ذلك. يا حي يا قيوم احيي قلبي بنور معرفتك ومحبتك في الدنيا قبل الاخرة.
واقدم اليك بين يدي ذلك كله.
يا كامل الذات. يا جميل الصفات. يا منتهى الغايات يا نور الحق. يا سراج العوالم. يا سيدي يا محمد يا سيدي يا احمد.يا سيدي يا ابا القاسم جل كمالك ان يعبر عنه لسان. وعز جمالك ان يكون مدركا لانسان.وتعاظم جلالك ان يخطر في جنان.صلى الله سبحانه وتعالى عليك وسلم يا رسول الله يا مجلى الكمالات الالهية الاعظم. ( ثلاثا ).
واقدم اليك بين يدي ذلك كله.
بسم الله الرحمن الرحيم
قل هو الله احد. الله الصمد. لم يلد ولم يولد. ولم يكن له كفوا احد. ( ثلاثا ).
واقدم اليك بين يدي ذلك كله.
يا لطيف. ( 129 مرة ).
يا لطيف الطف بنا في جميع امورنا كلها كما تحب وترضى.وارضنا في ديننا وابداننا واخرتنا يا ذا الجلال والاكرام. اللهم يا لطيف لطفت بخلق السماوات والارض . ولطفت بالجنين في بطن امه.الطف بنا في قضائك وقدرك لطفا يليق بجلالك وكرمك يا ارحم الراحمين. يا رب العالمين. يا لطيفا لم تزل.الطف بنا فيما لم ينزل وفيما نزل. انت اللطيف لم تزل. يا لطيف يا خفي اللطف.تداركنا بلطفك الخفي والظاهر الذي من تلطف به كفاه.( ثلاثا ).
واقدم اليك بين يدي ذلك كله.
اللهم صل على مولانا محمد نورك اللامع.ومظهر سرك الهامع الذي طرزت بجماله الاكوان.وزينت ببهجةجلاله الاوان. الذي فتحت ظهور العالم من نور حقيقته وختمت كماله باسرار نبوته. فظهرت صور الحسن من فيضه في احسن تقويم. ولولا هو ما ظهرت لصورة عين من العدم الرميم. الذي ما استغاثك به جائع الا شبع. ولا ظمان الا روي. ولا خائف الا أمن ولا لهفان الا اغيث واني لهفان مستغيثك استمطر رحمتك الواسعة من خزائن جودك. فأغثني يا رحمن. يا من اذا نظر بعين حلمه وعفوه لم يظهر في جنب كبرياء حلمه وعظمة عفوه ذنب. اغفر لي وتب علي وتجاوز عني يا كريم.( ثلاثا ).
واقدم اليك بين يدي ذلك كله.
بسم الله الرحمن الرحيم
قل هو الله احد. الله الصمد. لم يلد ولم يولد. ولم يكن له كفوا احد. ( ثلاثا ).
واقدم اليك بين يدي ذلك كله.
اللهم صل وسلم وبارك على مولانا محمد النور المذهب للنسيان بنوره وعلى اله في كل لمحة ونفس عدد ما وسعه علمك.( ثلاثا ).
واقدم اليك بين يدي ذلك كله.
لا اله الا الله. وحده لا شريك له له الملك وله الحمد. يحيي ويميت. وهو حي لا يموت بيده الخير. وهو على كل شيء قدير.
واقدم اليك بين يدي ذلك كله.
وصلى الله على مولانا محمد وعلى اله في كل لمحة ونفس عدد ما وسعه علم الله .( ثلاثا ).
واقدم اليك بين يدي ذلك كله.
سبحانك اللهم وبحمدك. اشهد ان لا اله الا انت . استغفرك واتوب اليك. عملت سوءا وظلمت نفسي فاغفر لي فانه لا يغفر الذنوب الا انت. ( ثلاثا ).
اللهم إني وهبت ثواب ما قرأت لحضرة النبي صلى الله عليه وسلم والى حضرة ولي الله علي والى أرواح أهل الطريق المحمدي الأحمدي
الاشتراك في:
الرسائل (Atom)