الأحد، 3 مايو 2020

للجلب بالنظر الشيخ الروحانى محمد القبيسي 00201015003179



انظر الى من تريد وتحقق منه واتلى هذه الاسماء من عدد سبع مرات الى عدد 21 مره،
فانه ينجلب اليك وهذا ماتقول:

هول2 أكشوك2 يكشوت2 أه2 لما نظرت عيني اليها
بجنود بجلد2 أسروج 2 سيروج 2
السيف لمن عصى قسمى ائتوني بما نظرت إليها عيوني إن
كانت إلا صيحة واحدة
فاذا هم جميع لدينا محضرون الوحا العجل الساعه.

لجذب القلوب الشيخ الروحانى محمد القبيسي 00201015003179



هذه دعوة االاسم الاعظم وهي من الاسرار العظيمة والسريعة الاجابة لتاليف القلوب وسلب العقول وزرع المحبة في قلوب الخلق

خلوتها 3 ايام من يوم الاحد يقراء الاسم 1779مرة في اليوم وعلى راس كل عشرة تقراء الدعوة والصيام عن كل ذي روح فانك في الثالث يوم سترى خدام الاسم كعامود نور ما بين السماء والارض لا يتصورون ولا يتشكلون بل هيئتهم نورانية يلقون عليك السلام فخذ العهد منهم بالمودة والطاعة والمحبة من قبل اولاد ادم وبنات حواء لك اينما حللت واستقريت والله ولي التوفيق اعلم اخي وفقك الله بان هذا العمل ليس بعمل كباقي الاعمال بل هو العزوة والملك والسلطان على قلوب العبادوهذا هو الاسم

{اهم سقك حلع يص طرن ايل وهيم ايثم رحيم نموه عالم الغيب والشهادة الكبير المتعال}
اهم سقك حلع يص
الف قلوب العالمين باسرها علي والبسني القبول بشلمهت هاجت رياح النصر و تمكنت باج اهوج جل جليوت هلهمت مفاتيح اقفالي بباطنه انطوت بجاه محمد وحرمت طيطهت سمت سناء الاسم والروح قد علت توقد سراج السر سرا تنورتقهقرت يد العدا عني بطمطمت باسمك نرميهم من البعد بشتت كن لي ياكافي نعم تزايدت بخضري عبقري حسان تهودبحوسم دوسم براسم تحوسمت باسمك العظيم تحصنت من الطغاة لتحيي حياة القلب من دنس به بقيوم قام السر به فاشرقت عين عيون القلب بالعلم تفجرت بنص حكيم قاطع السر اسبلت يداه مبسوطتان بالخير تبهجت بحكمة مولانا الحكيم يااهم وياسقك حلع يص بالاعداء تجندت فيا اهم عجل بفتح ونصرة لعبدك وامنحه الرضا ياالاهيا ويا سقك هب لي علوم ال النبي واخلاقهم يامن يجيب المنادي ويا حلع صرف عبيدك في الورى تصرف من احببت واقهر حسوديا
وصلني فانت الله ربي وسيدي بحق يص واجبر بفضلك كسريا
الهي بطرن اقهر عدوي ليلة فيضحى سقيما لا يطيق للداوياالهي بايل سلط الجن يضربوا عدوي فلا يلقى له منك واقياالهي بالاسم العظيم بايثم تبلغني قصدي وتبرئ سقاميافانت رحيم فارج الكرب منة واني على الابواب يارب داعيا باسمائك الحسنى دعوتك ربنا بحق نموه نصرتي منك راجيابجاه النبي اجدت من نور الورى جبني واقضي ثم يسر لعسري
وهذا الخاتم الشريف المبارك عدد خاناته 12 على 12 معمر بالاسماء السابقة المبتدءة ب اهم ال الكبير المتعال فافهم

البخور

صندل احمرلبان وجاوي
.وعليك بالتحصن وصرف العمار

الأربعاء، 29 أبريل 2020

شم معي رائحة الجنة واحجز مقعدك فيها الشيخ الروحانى محمد القبيسي 00201015003179

عن ابن عباس رضي الله عنهما أنه قال
. للجنان ثمانية أبواب من الذهب المرصع بالجواهر مكتوب على الباب
. و عن النبي صلى الله عليه و سلم أنه قال . ليلة أسري بي إلى السماء عرض علي جميع الجنان فرأيت أربعة أنهار.. نهر من ماء و نهر من لبن و نهر من خمر و نهر من عسل مصفى، كما جاء في قوله تعالى( مثل الجنة التي وعد المتقون فيها أنهار من ماء غير آسن و أنهارمن لبن لم يتغير طعمه و أنهار من خمر لذة للشاربين و أنهار من عسل مصفى )



فقال عليه الصلاة و السلام ,, لا تيبس أغصانها و لا تتساقط أوراقها ، وإن أكبر أشجار الجنة \جرة طوبى ، أصلها من درة و وسطها من ياقوت أحمر ، و أعلاها من الذهب و أغصانها من زبرجد و أوراقها من سندس و عليها ألف غصن و أقصى أغصانها معلق بساق العرش و أدنى أغصانها في سماء الدنيا ، ليس في الجنة غرفة و لا قبة إلا و فيها غصن يضلل عليها و فيها من الثمار ما تشتهيه الأنفس . لانظير لها في الدنيا إلا الشمس أصلها في السماء و ضوؤها في كل مكان
،

و في الخبر أن وراء الصراط صحاري فيها أشجار طيبة تحت كل شجرة عينان من ماء يتفجران من الجنة ، إحداهما عن اليمين و الآخرى عن اليسار و المؤمنون حين يجاوزون الصراط يشربون من إحدى العينين فيزول عنهم الغل و الخيانة و القذر و الدم و البول فيظهر ظاهرهم و باطنهم ثم يجيئون إلى حوض آخر فيغتسلون فيه فتصير و جوههم كالقمر ليلة البدر و تلين نفوسهم كالحرير و تطيب أجسادهم كالمسك فينتهون إلى باب الجنة فتخرج الحور العين فتعانق كل واحدة زوجها و تدخل بيته و في البيت سبعون سريرا و على كل سرير سبعون فراشا و عل كل فراش زوجة عليها سبعون حلة ، يرى مخ ساقها من لطافة الحلل

.

كما قال الله تعالى ( من كان يريد حرث الآخرة نزد له في حرثه و من كان يريد حرث الدنيا نؤته منها و ماله في في الآخرة من نصيب ) . و في الأخير أسال الله العلي العظيم أن يجعلني و إياكم من أهل الجنة و يجمعنا معا مع حبيبنا المصطفى صلى الله عليه و سلم عند حوضه و يسقينا منه بيديه الطاهرتين شربة ماء لا نظمأ بعدها أبدا . آآآآآآآآآآآآآآآمين

أبعاد الصلاة الشيخ الروحانى محمد القبيسي 00201015003179

الصلاة ركن من أركان الإسلام الخمسة وفريضة من فرائضه كما دل على ذلك كثيرٌ من الادلة من القرآن والسنة النبوية. واتفق العلماء على كفر من تركها جاحدا وجوبها. واختلفوا في كفر من تركها كسلا وتهاونا مع إيمانه بفرضيتها على قولين :

القول الأول: أن تاركها لا يكفر ويقتل حداً.

القول الثاني: أن تاركها يكفر ويقتل ردة.

ولكن يناصح قبلها ويبين له أهميتها فان لم يهتد فيطبق عليه القولين. الصلاة في الإسلام تؤدى الصلاة خمس مرات يومياً فرضا على كل مسلم بالغ عاقل، بالإضافة إلى الصلاة في مناسبات مختلفة مثل صلاة العيد، وصلاة الجنازة، وصلاة الاستسقاء, وصلاة النافلة.وصلاة التراويح في شهر رمضان المبارك، وصلاتي الخسوف والكسوف. تبدأ صلاة المسلمين بتكبيرة الإحرام وتنتهي بالتسليم وتصلى اما على المذهب الحنفي أو المالكي أو الشافعي أو الحنبلي وعادة كل بلد تبع لاحد هذه المذاهب الفقيه مثل شمال أفريقيا المذهب المالكي والشام المذهب الشافعي والهند المذهب الحنفي وعلى ذلك في الفقه الشافعي الصلاة تتكون من شروط واركان وابعاض وهيئات فالشرط مثل استقبال القبلة لابد من تحصيله قبل الصلاة والركن مثل قراءة الفاتحة يجب عدم الاخلال بالركن لان الخلل فيه يبطل الصلاة وتكون الصلاة كاملة بتحصيل الشرط واتقان الركن وبتمام السنن ومن علامات قبول الصلاة(لتكون كفارة للذنوب)الخشوع ولو للحظة فالصلاة للصلاة تعتبر كفارة للذنوب ان قبلت

البعد الديني: عقد الصلة بينالعبد وربه، بما فيها من لذة المناجاة للخالق، وإظهار العبودية لله، وتفويض الأمرله، والتماس الأمن والسكينة والنجاة في رحابه، وهي طريق الفوز والفلاح، وتكفيرالسيئات والخطايا، قال تعالى: {قَدْ أَفْلَحَ الْمُؤْمِنُونَ الَّذِينَ هُمْ فِيصَلاتِهِمْ خَاشِعُونَ} [المؤمنون: 1 و 2] {إِنَّ الإِنسَانَ خُلِقَ هَلُوعًا* إِذَا مَسَّهُ الشَّرُّ جَزُوعًا* وَإِذَا مَسَّهُ الْخَيْرُ مَنُوعًا* إِلاالْمُصَلِّينَ} [المعارج 19 - 22].
وقال صلى الله عليه وسلم: "أرأيتم لو أننَهَراً بباب أحدكم، يغتسل فيه كل يوم خمس مرات، هل يَبْقى من دَرَنه شيء؟ قالوا: لا يبقى من درنه شيء. قال: فكذلك مَثَل الصلوات الخمس، يمحو الله بهن الخطايا" متفقعليه.
وفي حديث آخر عن أبي هريرة أيضاً أن رسول الله صلى الله عليه وسلمقال: "الصلوات الخمس، والجمعة إلى الجمعة كفارة لما بينهن، ما لم تُغْشَ الكبائر" رواه مسلم والترمذي. وعن عبد الله بن عمرو مرفوعاً: "إن العبد إذا قام يصلي، أُتيبذنوبه فوضعت على رأسه أو على عاتقه، فكلما ركع أو سجد، تساقطت عنه" رواه ابن حبان،أي حتى لا يبقى منها شيء إن شاء الله تعالى.
البعد الشخصي: التقرببها إلى الله تعالى: {وَمَا خَلَقْتُ الْجنَّ وَالإِنسَ إِلا لِيَعْبُدُونِ} [الذاريات: 56] وتقوية النفس والإرادة، والاعتزاز بالله تعالى دون غيره، والسمو عنالدنيا ومظاهرها، والترفع عن مغرياتها وأهوائها، وعما يحلو في النفس مما لدىالآخرين من جاه ومال وسلطان: {{وَاسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلاةِ وَإِنَّهَالَكَبِيرَةٌ إِلا عَلَى الْخَاشِعِينَ} [البقرة: 45].
كما أن في الصلاة راحةنفسية كبيرة، وطمأنينة روحية وبعداً عن الغفلة التي تصرف الإنسان عن رسالته الساميةالخالدة في هذه الحياة، قال صلى الله عليه وسلم: "حُبِّب إلي من دنياكم: النساءوالطيب، وجعلت قُرَّة عيني في الصلاة" رواه النسائي وأحمد، وكان عليه السلام إذاحَزبه أمر (أي نزل به هم أو غم) قال: "أرحنا بها يا بلال". رواه أبو داودوأحمد.
وفي الصلاة: تدرب على حب النظام والتزام التنظيم في الأعمال وشؤونالحياة، لأدائها في أوقات منظمة، وبها يتعلم المرء خصال الحلم والأناة والسكينةوالوقار، ويتعود على حصر الذهن في المفيد النافع، لتركيز الانتباه في معاني آياتالقرآن وعظمة الله تعالى ومعاني الصلاة.
كما أن الصلاة مدرسة خلقية عمليةانضباطية تربي فضيلة الصدق والأمانة، وتنهى عن الفحشاء والمنكر:
{وَأَقِمِالصَّلاةَ إِنَّ الصَّلاةَ تَنْهَى عَنِ الْفَحْشَآءِ وَالْمُنكَرِ} [العنكبوت: 45].
البعد التربويو الاجتماعي: إقرار العقيدة الجامعة لأفراد المجتمع،وتقويتها في نفوسهم، وفي تنظيم الجماعة في تماسكها حول هذه العقيدة، وفيها تقويةالشعور بالجماعة، وتنمية روابط الانتماء للأمة، وتحقيق التضامن الاجتماعي، ووحدةالفكر والجماعة التي هي بمثابة الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسدبالسهر والحمى.
وفي صلاة الجماعة: فوائد عميقة وكثيرة، من أهمها إعلان مظهرالمساواة، وقوة الصف الواحد، ووحدة الكلمة، والتدرب على الطاعة في القضايا العامةأو المشتركة باتباع الإمام فيما يرضي الله تعالى، والاتجاه نحو هدف واحد وغايةنبيلة سامية هي الفوز برضوان الله تعالى.
كما أن بها تعارف المسلمينوتآلفهم، وتعاونهم على البر والتقوى، وتغذية الاهتمام بأوضاع وأحوال المسلمينالعامة، ومساندة الضعيف والمريض والسجين والملاحَق بتهمة والغائب عن أسرته وأولاده. ويعد المسجد والصلاة فيه مقراً لقاعدة شعبية منظمة متعاونة متآزرة، تخرِّج القيادة،وتدعم السلطة الشرعية، وتصحح انحرافاتها وأخطاءها بالكلمة الناصحة والموعظة الحسنة،والقول الليِّن، والنقد البناء الهادف، لأن "المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضهبعضاً" حديث.
والصلاة تميِّز المسلم عن غيره، فتكون طريقاً للثقة والائتمان،وبعث روح المحبة والمودة فيما بين الناس : "من استقبل قبلتنا، وصلى صلاتنا، وأكلذبيحتنا، فهو المسلم، له ما للمسلم، وعليه ما على المسلم

من هم اولياء الله الشيخ الروحانى محمد القبيسي 00201015003179

عن أبي هريرة رضي الله عنه ، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إن من عباد الله عبادا يغبطهم الأنبياء والشهداء . قيل : من هم يا رسول الله ؟ لعلنا نحبهم . قال : هم قوم تحابوا في الله من غير أموال ولا أنساب ، وجوههم نور على منابر من نور ، لا يخافون إذا خاف الناس ، ولا يحزنون إذا حزن الناس . ثم قرأ : ( أَلا إِنَّ أَوْلِيَاءَ اللَّهِ لا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلا هُمْ يَحْزَنُونَ ) رواه أبو داود بإسناد جيد – وصححه الألباني في "السلسلة الصحيحة" (7/1369)

ما هو الشيء الذي طلبة اهل الكهف حين أووا للكهف الشيخ الروحانى محمد القبيسي 00201015003179

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
ما هو الشيء الذي طلبة اهل الكهف حين أووا للكهف وهم في شدة البلاء والملاحقة .... ؟

إنهم سألوا اللّه " *الرُشد* " دون أن يسألوه النصر، ولا الظفر، ولا التمكين !!!

" ربنا آتنا من لدُنكَ رحمة ًوهئ لنا من أمرِنا رشدا " -
" رشدا ".

وماذا طلب الجن من ربهم لما سمعوا القرآن أول مرة... ؟

طلبوا " الرشد " قالوا :

( إنّا سمِعنا قرآنا ًعجبا يهدى إلى الرُشد فآمنا به ).

وفي قوله تعالى :

"وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ۖ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ" -
" الرشد ".

*فما هو الرشد* ؟
*الرشد* :
1- إصابة وجه الحقيقة،
2- هو السداد،
3- هو السير في الاتجاه الصحيح.

فإذا أرشدك اللّه فقد أوتيت َخيرا ًعظيما.ً.. و بوركت خطواتك.

ولذلك يوصينا اللّه سبحانه وتعالى أن دائما نردد :

" وقل عسى أن يهديني ربي لأقرب من هذا رشدا ".

الدرس والعبرة من هذه الآية :

1- بالرشد تختصر المراحل ، و تختزل الكثير من المعاناة ، وتتعاظم النتائج،
حين يكون الله لك "وليا ًمرشدا ً".

2- حين بلغ موسى الرجل الصالح لم يطلب منه إلاّ أمرا ًواحدا ً وهو :

" هل أتبعك على أن تُعلِـّمَن ِمِمّا عُلَِّمت َرُشداً " - فقط رُشداً ...

3- عندما يهيأ اللّه (سبحانه وتعالى) أسباب الرشد لنا، فإنه قد هيأ لنا أسباب الوصول للنجاح الدنيوي والفلاح الأخروي.

*اللّهـُمّ هيئ لنا من أمرِنا رشدا*

اللهم صل على محمد و آل محمد


الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

الحاسة التي لا تنام " سبحان الله الشيخ الروحانى محمد القبيسي 00201015003179

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحـــاسة التي لا تنـــام " سبحان الله وبحمده "



الحاسة التي لاتنام سبحان الخالق
الحاسة التي لاتنام سبحان الخالق
(( فضربنا على آذانهم فى الكهف سنين عددا ))
- الايه - 11 - سورة الكهف ...
كل الحواس تنام ماعدا الأذن .... فأنت إذا قربت يدك من شخص نائم لا يستيقظ ..وإذا ملأت الغرفة عطرا أو حتى غازا ساما .. فإنه يستنشقه و يموت دون أن يستيقظ ... ولكن إذا أحدثت صوتا عاليا ، فإنه يستيقظ من النوم .. والأذن هي أول حاسه تعمل منذ الولادة ... وهي آدات الإستدعاءعند البعث ...
و في سورة الكهف يخبرنا جل جلاله بأن سبب نوم الفتية هذه السنين الطويلة
هي أنه تعالى ضرب على آذانهم .. فأصبح النهار كالليل بلا ضجيج ......
و قد فضل الله تعالى السمع على البصر و قدمه فى الترتيب فى عدة آيات ... مثل ..
(( صم بكم عمي فهم لايعقلون ))
الايه -171- من سورة البقره ...
و الأذن هي الحاسة الوحيدة التي لاتستطيع أن تعطلها بإرادتك .. فأنت تستطيع
أن تغمض عينيك أو تشيح بوجهك بعيدا إذا لم ترد رؤية شخص معين .. وتستطيع أن لاتأكل .... فلا تتذوق ... و أن تغلق أنفك عن رائحة معينة ... أو لا تلمس شيئا معينا لا ترغب بلمسه ... و لكن الأذن لاتستطيع إعطالها حتى لو وضعت يديك عليها ... فسيصلك الصوت .....
(( فإنك لا تسمع الموتى ولا تسمع الصم الدعاء اذا ولوا مدبرين ))
- الايه -52- من سوره الروم ....
هنا شبه الله الذين لاينصاعون لأمره بالموتى والصم ..
(( افأنت تسمع الصم أو تهدى العمى ومن كان فى ظلال مبين ))
- الايه -40- من سورة الزخرف